الموضوع: د-علي القرني
عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 01-Feb-2008, 04:32 PM
الصورة الرمزية د-القرني
د-القرني د-القرني غير متواجد حالياً
الـدكـتـور
 


د-علي القرني

في عام1421
أعلنت مدارس المملكة عن شغل أكبر منصب في المدارس بكفاءة سعودية ، فقد تم تعيين الدكتور علي بن عبدالخالق القرني الأمين العام للجنة العليا لسياسة التعليم بوزارة المعارف في منصب المشرف العام على مدارس المملكة.


وعلق صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال على التعيين فقال: الدكتور علي القرني يمثل أفضل كفاءة سعودية المنشأ عالمية المستوى لقيادة مدارس المملكة ، توخينا الحرص في الاختيار باجراء مسح شامل لجميع الكفاءات المؤهلة في المملكة العربية السعودية لشغل المنصب ، أشكر جميع الكفاءات التي تقدمت وأتمنى لهادوام التوفيق كما أهنئ الدكتور علي القرني الذي نعتبره من هذه اللحظة من أعمدة مدارس المملكة.


يتمتع الدكتور علي القرني بخبرة واسعة المجال تدعمها شهادات علمية من معاهد عالمية مرموقة، فقد حصل د,القرني على شهادة الدكتوراه عام 1990م في علم النفس التربوي من جامعة ويسكانسون Wisconsin بمدينة ماديسون Madison وكانت بعنوان تأثير بناء الاختبارات على التحليل البيزي وقد تضمن التحضير لرسالة الدكتوراه التمعن في طرق الاحصاء والقياس للأساليب الكمية في التعليم وكذلك التخصص في علم الإحصاء ونظريات التعلم ، وكانت إنجازات د, القرني في مرحلة الدكتوراه قد أكسبته جائزة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود للتفوق العلمي عام 1991م.

سبق ذلك حصول الدكتور علي القرني من جامعة بورتلاند الحكومية Portland State University على شهادة الماجستير عام 1982م في طرق تدريس اللغة الإنجليزية وشهادة بكالوريوس آداب في اللغة الإنجليزية بمرتبة الشرف الأولى من نفس الجامعة عام 1980م ، وهي نفس السنة التي منح فيها د,القرني جائزة رئيس الجامعة للخدمات الحكومية.



وكان د,القرني قد بدأ الإعداد لإنجازاته منذ عام 1971م في الطائف حيث حصل على الترتيب الثاني على مستوى المملكة العربية السعودية في شهادة معهد إعداد المعلمين الثانوي، تلا ذلك توجه د, القرني إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبدء الدراسة هناك في جامعة شمال تكساس North Texas State University التي أكمل فيها برنامج إعداد معلمي اللغة الإنجليزية عام 1977م.

إنجازات د, القرني على الصعيد العملي تواكب إنجازاته العلمية، فقد تدرج منذ عام 1391ه كمدرس بالمرحلة الابتدائية في بيشة إلى منصب الأمين العام للجنة العليا لسياسة التعليم بوزارة المعارف عام 1418ه.

هذا وقام د, القرني بنشر عدد من البحوث في مجالات القياس والتقويم التربوي ونظريات الاختبار، ونظرية السمة الكامنة للاختبارات، والاختبارات التكييفية، وطرق البحث التربوي، وتقويم البرامج التربوية والمؤشرات التربوية، كما يحفل سجل إنجازات د, القرني بالعديد من النشاطات الدالة على تفاعله الدؤوب وخدمته للمجتمع.


مع تمنياتي الخاصه له وللعموم بدوام النجاح في الحياه العلميه والعمليه

د-القرني
__________________
يكفينا فخرا انا من الأزد ويكفينا انا من نسل أويس القرني سيد التابعين(رضي الله عنه)
رد مع اقتباس