العودة   منتديات بلقرن > المنتديات الترفيهيـة > السـاحة الريـاضية
 
 
 

السـاحة الريـاضية كل ما يتعلق بشؤون الرياضة و أهم الأحداث والنتائج الرياضيه بمختلف انواعها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-Jun-2007, 09:53 AM
الصورة الرمزية محمد بن حزمي
كاتب مجتهد
 


أخبار نادي الإتحاد في صحافة السبت 23 جماد الأول 1428 - الموافق - 9 يونيو 2007م




المسعود : وجود أكثر من مرشح لرئاسة الاتحاد والبلوي الأقرب
خالد صائم الدهر – جدة

أكد عضو شرف الاتحاد أحمد مسعود على وجود أكثر من مرشح لمنصب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد وقال: الإدارة الحالية برئاسة منصور البلوي ومدتها أربع سنوات قد انتهت. وأضاف: ستعقد الجمعية العمومية اجتماعها قريبا وسيستمر استقبال طلبات المرشحين والباب ما زال مفتوحا لكل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة في هذا المنصب حيث سيتم رفع الترشيح رسميا إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب وسيتم التنصيب من خلال التصويت من قبل أعضاء الشرف في الجمعية العمومية. واستطرد المسعود قائلا: لم يحسم تنصيب البلوي رئيسا لنادي الاتحاد بعد ولكنه يظل أقوى المرشحين لهذا المنصب عطفا على التأييد الذي يجده من قبل الأغلبية. وعن اللوائح والأنظمة الجديدة لهيئة أعضاء الشرف التي أعدتها اللجنة السداسية المنبثقة من المجلس الشرفي قال المسعود : سيكون هناك اجتماع لهيئة أعضاء الشرف قريبا وسيتم اعتماد الكتيب الخاص بالأنظمة واللوائح الجديدة لهيئة أعضاء الشرف وذلك بعد دراسة طويلة تمت بوجود استشاريين واختصاصيين في هذا المجال. وحول الفترة المقبلة قال: بما ان الاتحاد بطل لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين سيكون لديه مشاركات خارجية وأهمها بطولة الاندية الآسيوية لذلك على الرئيس القادم ان يجهز لهذه المناسبات جيدا والبحث عن المدرب المناسب الذي يستطيع ان يقدم الفريق الاتحادي بالشكل الذي يليق به كما يجب أن يتم اختيار اللاعبين المحترفين الاجانب بكل عناية ودقة حسب احتياج الفريق مؤكدا ان تغيير اللاعبين أو المدرب في منتصف الموسم بعد اثبات فشلهم يضر بالفريق لذلك أتمنى ان يكون الاختيار بعين ثاقبة لمصلحة العميد. واشار المسعود على الادارة الاتحادية ألا تمنح اللاعبين إجازة طويلة لكي لا يصعب اعدادهم حيث ان الاتحاد كما اسفلت مقبل على بطولات مهمة.


حامل اللقب يستهل المشوار بنجران والهلال مع الوطني والوحدة يواجه القادسية والشباب يلاقي النصر


عبدالله الحرازي - الرياض

من المتوقع أن يعقد اتحاد كرة القدم في بحر الأيام المقبلة اجتماعاً هاماً له برئاسة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد والذي سيتم اقرار البرنامج الزمني للموسم المقبل على ضوء المسميات الجديدة وتحديد البداية وفق مقترحين الأول ينص أن تكون بالدوري والآخر بكأس الأمير فيصل، كما سيسمى الاتحاد في الاجتماع ممثلي السعودية في دوري أبطال آسيا وهما الأهلي والاتحاد ودوري أبطال العرب الهلال والشباب وبطولة أندية الخليج الأهلي والهلال، وكذا التعديلات المدخلة على لائحة الاحتراف وإقرارتشكيل لجنة لفض المنازعات وآخر للمسابقات التي تقوم اللجنة الفنية الآن بعملها وسيكون مهمتها إعداد برامج المسابقات والتي سيتم دعمها بخبراء أجانب، حيث يتوقع بداية الدوري في منتصف أغسطس المقبل.

وتقدم (المدينة) تصوراً مبدئياً للاسبوع الأول من الدوري الممتاز الذي سيكون على النحو التالي:

الاتحاد × نجران

الهلال × الوطني

الوحدة × القادسية

الشباب × النصر

الأهلي × الحزم

الاتفاق × الطائي

كما سيتم إقرار إقامة دوري تحت 23 سنة وإقرار برامج المنتخبات الوطنية للمشاركة في الألعاب العربية، التصفيات الأولمبية الآسيوية.


الاتحاد يواجه أهلي مصر على كأس السوبر

عبدالله الحرازي – الرياض

يجدد الفريق الاتحاد بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في نسختها الأخيرة علاقته ببطولة السوبر السعودية المصرية بلقاء الاهلي المصري في منتصف اغسطس المقبل في جدة على كأس خادم الحرمين الشريفين بوصفهما بطلي الدوري في البلدين حيث سيبدأ الفريق اعداده للمباراة والموسم الجديد في الشهر المقبل وفق ما حددته ادارته يشاركه في ذلك جاره الفريق الاهلاوي الذي ينتظر تصفيات كأس مصر لتحديد البطل الذي سيلتقيه الاهلي في القاهرة في نفس الفترة تقريباً على كأس الرئيس محمد حسني مبارك وربما يكون الاهلي المصري الذي لازال ينافس على اللقب المحلي. وتأتي عودة البطولة الخاصة بين البلدين والتي انطلقت فكرتها من فقيد الرياضة العربية الامير فيصل بن فهد تعبيراً عن المحبة والاخوة بين البلدين الشقيقين وشبابهما تأتي عودتها بعد توقف دام ثلاث سنوات نتيجة لاتصالات اجراها الامير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحادين العربي والسعودية لكرة القدم أبان زيارته الأخيرة لمصر والتي شارك فيها في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الشباب العرب والصندوق العربي للتنمية الرياضية والاتحاد العربي للالعاب الرياضية.


اخيراً هنري يلوح بالانتقال من آرسنال

د ب أ - مانشستر

ألمح المهاجم الفرنسي تييري هنري لاعب نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم امس الجمعة إلى أنه قد يفكر بشكل جدي في الانتقال من ناديه الانجليزي ،

ومن المعروف أن كلا من برشلونة الاسباني و ميلان الايطالي يريدان ضم اللاعب الشهير. وقد اعترف هنري /29 عاما/ بأنه يشعر بالاطراء الشديد لهذا الاهتمام ، الا أن أكثر ما يهم هنري حاليا هو الاحداث التي تجري خلف الكواليس في آرسنال خاصة بعد ترك نائب رئيس النادي ديفيد دين منصبه مع تردد أنباء عن احتمال بيع النادي ،

وقال هنري "يشعر مسئولو النادي بعدم الاستقرار وكذلك الحال بالنسبة للعديد من اللاعبين .. شعرت بالاحباط الشديد عنما ترك دين النادي. لا أعرف تحديدا ماذا حدث ولا أود أن أعرف. ولكن بصرف النظر عما يجري فلم يكن رحيل دين عن النادي بالخطوة الذكية" ، وأضاف هنري "بالرغم من عدم وجود أي شخص أكبر من النادي نفسه الا أن آرسين فينجر (المدرب) ودين ينظر إليهما على أنهما تجسيدا لارسنال.

فإذا سألتموني عن شخص واحد فقط بمجلس إدارة آرسنال لم أكن أود أن أراه يترك النادي كنت سأقول دين" ، وأوضح هنري أن الامر خارج يديه تماما في آرسنال مشيرا إلى أنه لا يوافق "عما يجري ولكن أحيانا يكون علينا تقبل الامور كما هي. وعلينا أن نمضي قدما وحسب.

وكما رددت عدة مرات فإنني الان لاعب بصفوف آرسنال. ولكن العديد من الامور حدثت في النادي مؤخرا لم يكن من المفروض لها أن تحدث" ، وعلق هنري على رغبة ميلان في ضمه قائلا "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله الان هو أنني لاعب بآرسنال ولكنني لا أستطيع أن أنكر أنه من الجيد أن أسمع عن رغبة ميلان في ضمي" .__________________

البلوي قدم عرضا قبل 3 سنوات والمدرب بيكرمان رفضه بحجة الأرجنتين
الاتحادي ينتظر رد "أبو النجوم" لتدريب النمور

- وائل النجار من جدة - 24/05/1428هـ
علمت "الاقتصادية" من مصادرها الخاصة المقربة من البيت الاتحادي, أن نادي الاتحاد دخل في مفاوضات جادة من المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان والملقب بـ (أبو النجوم) والذي سبق أن قاد الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة في ألمانيا, وذلك للتعاقد معه لقيادة فريق الاتحاد الموسم المقبل حيث ينتظر الاتحاديون من بيكرمان رده على العرض الاتحادي خلال الأيام المقبلة.
وسبق لـ (أبو النجوم) قيادة شباب الأرجنتين للحصول على كأس العالم وأيضا تحقيق إنجازات عديدة مع فريق بوكاجونيورز الشهير للفوز بالعديد من الألقاب سواء المحلية منها أو في بطولة أمريكا الجنوبية.
يُذكر أن الاتحاد سبق أن قدم عرضاً للمدرب الأرجنتيني قبل ثلاثة مواسم لكنه رفض بداعي تعاقده مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم الماضية.
على صعيد آخر, تستقبل اللجنة المنبثقة من مجلس أعضاء شرف الاتحاد خلال اليومين المقبلين ملفات المرشحين لتولي كرسي الرئاسة في نادي الاتحاد لتقديمها قبل انعقاد الجمعية العمومية نهاية الشهر للإعلان عن اسم الرئيس الذي سيتولى إدارة نادي الاتحاد لأربع سنوات مقبلة.
وستكون فرصة استمرار منصور البلوي رئيس النادي في منصبه لفترة جديدة هي الأكبر وربما ستكون الوحيدة نظرا للتأييد الكبير الذي حصل عليه من كبار أعضاء الشرف ومن قبل الجمهور الاتحادي الذي صوت له وبأغلبية كبيرة خلال المؤتمر الذي عقد في النادي منتصف الأسبوع الماضي.
من جهة أخرى, تواصلت خلال اليومين الماضيين أفراح الاتحاديين بحصول فريقهم الكروي الأول على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم حيث شهدت جدة عدداً من الاحتفالات التي قام بها عدد من كبار الاتحاديين وحضرها نجوم الفريق الأول الحاصلين على كأس البطولة.

فوض التويجري برئاسة النادي .. محمد بن فيصل :
اتحادي كشف مؤامرة باكيتا ضد الهلال وتفاريس وقع 6 أشهر__________________




أكد مخالفة وكيلة أعمال اللاعب لأنظمة الاتحاد الدولي
مسؤول في الفيفا: الاتحاد غير ملزم بتسديد المقدم لفيجو لعدم التزام اللاعب بالكشف الطبي

لويس فيجو
الرياض:عايد الرشيدي

أوضح منسق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لوكلاء التعاقدات أرنالدو بير أنه لا يحق لأي لاعب نيل أي مبلغ من أي ناد في العقد المبدئي الموقع بين الطرفين حتى يتجاوز اللاعب الكشف الطبي، مشيراً إلى أن هذا الأمر مستمد من أن غاية العقد هي أن يلعب اللاعب مع النادي الذي وقع معه، فإذا كان مصاباً فلن يلعب للفريق ولن يفيده، وقال "يصر الفيفا على ضرورة إجراء الكشف الطبي أولاً على اللاعب قبل التعاقد معه، وفي حالة نجاحه يلتزم طرفا العقد بالبنود المصاغة في اتفاقهما المكتوب، ويلزم كل طرف بتأدية التزاماته، وحينها يجب على النادي أن يدفع مقابل التعاقد حسب الاتفاق، أما في حالة عدم كشف اللاعب فلا يحق له مطالبة النادي الذي يريد التعاقد معه بأي مبلغ، وصورة نتيجة الكشف الطبي يجب أن ترفق مع العقد لتأمين الحماية للاعب والنادي".
جاء ذلك في معرض تعليق بير على مطالبة مريم أبو خضور وكيلة أعمال نجم كرة القدم البرتغالي لويس فيجو لنادي الاتحاد بتسديد مقدم العقد المبرم بين الطرفين وذلك على الرغم من عدم إجراء فيجو للكشف الطبي وقبل توقيعه العقد الرسمي للارتباط بالاتحاد.
وقال بير "لا يحق لأي وكيل تعاقدات أو لاعب المطالبة بأي مبلغ دون إجراء الكشف الطبي على اللاعب، وأي اتحاد أهلي لا يحق له تسجيل أي لاعب حتى تكتمل أوراقه ومن أهمها الكشف على اللاعب وخلوه من الإصابات والأمراض المعدية وغيرها، وما تطالب به أبو خضور ليس له ما يؤيده قانوناً، فليس لديها عقد رسمي، ولم يجر اللاعب الكشف الطبي، وهي لا تمتلك كذلك مستنداً رسمياً يفيد بتوقيع اللاعب وبالتالي فمطالبها تبقى من وحي خيالها".
وأضاف"أما فيما يتعلق بمطالبتها بعمولتها الخاصة من هذه الصفقة فإنها في غير محلها كذلك، لأنه لا يحق لوكيل التعاقدات أخذ عمولته حتى تتم الصفقة، وفي حالة عدم إتمامها لا يحق لوكيل التعاقدات أخذ العمولة لفشل الصفقة".
وأوضح بير أن الفيفا عقد اجتماعاً في 10 ديسمبر2000على خلفية بعض تجاوزات عدد من وكلاء التعاقدات للائحة الناظمة لعملهم والصادرة عن الفيفا، وأبلغوا بالتعديلات التي طرأت على لائحة عملهم، حيث تم تعديل المادة (17) الفقرة (2) التي تنص على احترام الأندية من قبل وكلاء التعاقدات وعدم الإساءة لأي نادٍ لا يلتزم بعقد لاعب، وأنه على الوكيل رفع شكوى للفيفا أو للاتحاد الأهلي بمخالفة النادي دون أن يكون من حق أي وكيل أعمال للاعب أو مدرب الحديث عبر الإعلام عن أي مشكلة تحصل بين اللاعب وناديه حتى يصدر قرار من الاتحاد الدولي، وبالتالي فإن عقد أبو خضور لمؤتمر صحفي كشف ملابسات تفاصيل المفاوضات بين الاتحاد وفيجو يعد مخالفاً للأنظمة، ومن حق نادي الاتحاد بناء على ذلك أن يتقدم بشكوى ضدها مطالباً بالتعويض مستنداً إلى مخالفتها للمادة (17) من لائحة وكلاء اللاعبين، فليس من حقها عقد مؤتمر صحفي للحديث عن صفقة لم تتم".




---------

اتحاد القدم السعودي يعلن لائحة المسابقات الجديدة الأسبوع المقبل


الدمام: علي دعرم

يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع المقبل اللائحة الجديدة للمسابقات السعودية، بعد أن تم تعديلها وتطويرها بما يتناسب مع الوضع الحالي للأندية والمسابقات المحلية.
وستشمل اللائحة الجديدة تعديلات كبيرة لتكون متوافقة مع المتغيرات التي طرأت على مسابقات الكرة السعودية، بعد فتح مجال الخصخصة لزيادة إيرادات الأندية، وتعديل نظام الاحتراف، إضافة إلى تعديل كل ما نتجت عنه ظواهر سلبية شهدها الموسم الماضي، وصدر بشأنها عدد من القرارات التأديبية التي ذهب البعض إلى التظلم منها، مثل قرار نقل المباريات، ووقف لاعبين وإداريين، وسحب نقاط من بعض الأندية، وفرض غرامات مالية على أخرى.
وستكون اللائحة الجديدة شاملة لجميع البطولات السعودية " الدوري الممتاز، وكأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد، وكأس خادم الحرمين الشريفين".
وفور صدور هذه اللائحة ستكون هي المرجع الوحيد للجميع عند اتخاذ أي قرار بعد أو قبل أو أثناء أي مباراة، حتى يعرف كل مسؤولي الأندية من إداريين ولاعبين ومدربين وكذلك كل المنتمين للوسط الرياضي العقوبات التي تناسب أي فعل خارج عن المألوف بدون أن يكون هناك اجتهادات أو تأويلات كما حدث في الآونة الأخيرة.
يذكر أن هذه اللائحة المعمول بها حاليا في المسابقات السعودية صدرت في عهد الرئيس العام لرعاية الشباب، الراحل، الأمير فيصل بن فهد رحمه الله بتاريخ 5 ربيع الآخر 1420هـ، وتم تحديثها بعد تولي الرئيس العام الحالي الأمير سلطان بن فهد خلال موسم 1422هـ، وسيكون التعديل الحالي هو الثالث لهذه اللائحة.


---------

مراجعة مشاركة أخضر السلة في الآسيوية تخوفاً من المفاجآت


جدة: بدر مرزوق

توقعت مصادر قريبة من اتحاد السلة أن تتم مراجعة قرار مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة السلة في البطولة الآسيوية الـ24 التي ستقام في اليابان من 28 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين، على الرغم من إعلان الاتحاد عن البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادا للمشاركة في هذه البطولة.
وبنيت التوقعات على خلفية الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب السعودي أمام نظيره الصيني 10/98 في بطولة الأمم الآسيوية التي استضافتها قطر في سبتمبر 2005م، وهي أقصى خسارة يتعرض لها المنتخب السعودي في تاريخ مشاركاته الخارجية.
وكان الاتحاد قد علق مشاركة المنتخب الأول في عدد من البطولات بعد الخسارة، ووعد بإعداد فريق شاب قادر على مسح الصورة السيئة التي جعلته يخسر بفارق 88 نقطة أمام الصين، إلا أن هذا المنتخب الشاب تصعب المغامرة بإشراكه في البطولة الآسيوية المقبلة خوفاً من أن تتكرر المأساة ويعود اتحاد السلة إلى دوامة الإخفاق من جديد.



--------

الصحافة التركية تغطي معسكر المنتخب في أنقرة وتحاور أنجوس
الرنين المغناطيسي يحدد موقف الموسى مع الأخضر والحارثي ينضم غداً

أنجوس يوجه لاعبيه قبيل الحصة التدريبية (تصوير: خالد السيد)
تركيا: المنسق الإعلامي (محمد التويجري)




واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم استعداداته المكثفة لليوم الثالث على التوالي, ضمن مرحلة إعداداته الحالية التي تنفذ من خلال معسكر خارجي في أنقرة التركية, استعدادا لخوض نهائيات كأس آسيا 2007, حيث اقتصر الجهاز الفني للمنتخب فترة التدريب أمس على حصة تدريبية واحدة في المساء على ملعب نادي جنشالر برلي, فيما منح اللاعبون عقب نهاية التدريب فترة حرة.
وعلى صعيد الوضع الصحي للاعبين تقرر أن يجري اللاعب معتز الموسى اليوم تصويراً بالرنين المغناطيسي على موقع الإصابة التي تعرض لها خلال المناورة التي أجريت أول من أمس في العضلة الخلفية, وستحدد النتيجة نوعية الإصابة, وعلى ضوئها سيوضع البرنامج الطبي اللازم للاعب, قبل عودته للمشاركة في التدريبات مع المنتخب.
ولايزال اللاعبان ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب يخضعان لتدريبات تأهيلية انفرداية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب, قبل دخولهما ضمن الإعداد الجماعي على المستوى اللياقي, أو الفني أو التكتيكي, فيما تحدد التحاق اللاعب سعد الحارثي بمعسكر المنتخب بتركيا يوم غد الأحد بعد أن فرغ من تأدية اختباراته.
من جهة أخرى تشهد تدريبات المنتخب اهتماماً إعلامياً كبيراً من قبل الصحافة التركية التي حرصت على إرسال مندوبيها إلى مقر معسكر المنتخب السعودي, ومتابعة تدريباته, كما أجرت إحداها حواراً مع مدرب المنتخب أنجوس, الذي عبر فيه عن سعادته بالثقة التي أولاها له المسؤولون بالاتحاد السعودي لكرة القدم بالإشراف على تدريب المنتخب السعودي, وأنه سيعمل على إثبات مكانة الكرة السعودية خلال مشاركاته المقبلة وخاصة في نهائيات كأس آسيا 2007م , كما أكد أن اختياره لتركيا لتكون مقراً لإقامة المعسكر السعودي, جاء نظرا لقربها من السعودية إضافة لتوفر التجهيزات المطلوبة في مقر تدريبات المنتخب المتمثلة في ملاعب التدريب والصالات الرياضية المتنوعة والمسبح بكافة أقسامه من جاكوزي وساونا, إضافة إلى الأجواء المناخية المناسبة, وتمنى أنجوس أن تحقق مرحلة الإعداد الحالية النتائج المرجوة في ظل الانضباط الذي يتمتع به اللاعبون , وحماسهم في التواصل مع منهجه التدريبي والتكتيكي.
يذكر أن مرحلة الإعداد الحالية للمنتخب ستستمر حتى يوم الأحد بعد المقبل 17 يونيو الجاري, بعد ذلك سيمنح اللاعبون راحة لمدة 3 أيام, ثم السفر يوم الخميس 21 يونيو الجاري إلى سنغافورة لإقامة مرحلة الإعداد الأخيرة قبل المشاركة في نهائيات الكأس الآسيوية, التي سيخوض فيها المنتخب منافساته ضمن المجموعة الرابعة التي ستقام بإندونيسيا وتضم منتخبات, "البحرين, وإندونيسيا, وكوريا الجنوبية".


أنجوس:لا أستطيع الحكم على نور.. واختياري تركز في عطاء اللاعبين



كتب - سطام النفيسة:
أكد مدرب منتخب المملكة الأول لكرة القدم أنجوس ان أبواب المنتخب لا تزال مفتوحة للجميع، وقال انجوس ل "الرياض": اننا بلا شك وضعنا عدة احتمالات وذلك في حالة لو تعرض أي لاعب من اللاعبين الموجودين للاصابة.
وقال أنجوس انه ينظر لعطاء اللاعب ليس في مباراة أو مباراتين بل في جميع اللقاءات، مؤكداً أنه شاهد "نور" فقط في اللقاء الختامي أمام الهلال وامتدح "انجوس" المرحلة الأولى من المعسكر الداخلي الذي انتهى بالرياض وقال ان المرحلة كانت جيدة خاصة وانه تركز في تقويم جميع اللاعبين من خلال مستوياتهم وانضباطهم.

وقال أنجوس ان اختياره للعناصر الموجود حالياً تركز في اللاعبين ينتظر منهم العطاء لسنوات قادمة كما ينتظرهم مستقبل واعد.

وامتدح أنجوس نظام الدوري الجديد "بالنقاط" وقال انه سيجعل الأندية تغير استراتيجيتها في الإعداد والتخطيط واختيار العناصر الشابة التي تساعدها على تحقيق أهدافها..

وأكد أنجوس ان المنتخب سيخوض لقاءين في تركيا أحدهما مع أحد المنتخبات من أمريكا الجنوبية.


--------

المنتشري يعيد الاتحاد إلى الواجهة



المنتشري

كتب - فهد الروقي:
رغم أن عالم المستديرة "العاقلة" تصف ماأقدم عليه المدافع الدولي وصخرة الدفاع الاتحادي "حمد المنتشري" على أنه مغامرة خطيرة ومجازفة غير محمودة العواقب خصوصا وان انطلاقته بغير كرة جاءت في الوقت بدل الضائع وكان من الممكن أن تقطع الكرة في اي لحظة وترتد لمرمى فريقه خصوصا وان خانته ستصبح شاغرة الا ان المنتشري بانطلاقته تلك سجل لنفسه ولفريقه انجازا كبيرا بعد ان أخرجه من حالة الاحباط التي ستعتريه جراء الخسارة لو حدثت وستنقلب تلك الانطلاقة وبالاً عليه وعلى فريقه لو نجح الفريق الهلالي في استخلاص الكرة قبل وصولها للحسن كيتا، بل إن ما يحسب للمنتشري سرعته الفائقة حين انطلق من منطقة جزائه متزامنة انطلاقته مع خروج الكرة في آن واحد وبزمن قياسي "يحسد عليه" قطع المسافة إلى منطقة الجزاء الهلالية في زمن يضاهي ويقرب من العدائين العالميين في سباق "المئة متر" على غرار "بن جونسون" الكندي وكارلويس الامريكي خصوصا وان الوقت كان متأخرا وبعد أن قضى الساعة والنصف من الركض المتواصل وهي دلالة واضحة على ارتفاع المعدل اللياقي عند اللاعب رغم أنها آخر مباريات الموسم وبعد جهد موسم كامل طويل وبمشاركات متعددة مع ناديه في خمس بطولات ومع المنتخب كذلك.
وعند نجاحه في احراز هدف الفوز القاتل يكون المنتشري قد ساهم بدرجة كبيرة في اعادة فريقه لمنصات الذهب المحلية بعد غياب طويل.


-------


بعد أن أصبحت كرة القدم هي الهاجس الأول..
رؤساء يحملون على الأعناق.. والألعاب المختلفة (تندثر) بالنسيان!




كتب - فيصل العبدالكريم:
خسر الفريق في مباراة (كرة قدم).. فتوشح النادي بالحزن.. فهاجت الجماهير وماجت.. وطالبت باستقالة الرئيس وادرته.. وطرد المدرب وتنسيق اللاعبين.. ولم يكن حدثاً غريباً.. استقال الرئيس وانشغلت وسائل الإعلام بالتعليق والنقد.. وكل ذلك لأن فريق كرة القدم (هزم) في مباراة!!
وفي المقابل.. هناك لدى الفريق (الفائز) حُمل الرئيس والمدرب واللاعبون وحتى (عامل النظافة) على الأعناق.. وكُللوا بالورود.. وأغدق عليهم (الرئيس) ومعه أعضاء الشرف بالأموال إلى حد تخمة في الأرصدة.. وأصبح الرئيس هو الأنجح لأن فريق (القدم) فاز في مباراة!!

لا يختلف اثنان على أهمية وشعبية كرة القدم لدى جماهيرنا.. واحتلال هذه اللعبة المركز الاول دون منازع.. ولكن ما حال الألعاب الاخرى؟.. والتي تقبع في الجزء الآخر من النادي.. وكأنها (شرذمة) منفية من المجتمع.. فلا أموال ولا متابعين.. ولا أعضاء شرف وطلباتهم منسية.. وليس غريباً لأنهم من فئة الفقراء.

أرثي حال لاعب في لعبة - ما عدا كرة القدم طبعاً - وهو يحقق الانجاز تلو الانجاز (ولا من شاف ولا من درى).. كما يقول إخواننا المصريين.. ويسمع من هنا وهناك أن زميلاً له في فريق (القدم) رفض أن يلعب إلا بعد أن يستلم (مليوناً) .. ويرثي هو بعدها حاله بعد أن يتذكر حاجته إلى (ألف) يشتري بها (عيش) له ولعائلته..

هذه المفارقات العجيبة.. وتحييد إدارة الأندية عملها وفق مطالب الجماهير.. وتضخ عشرات الملايين لقطاع القدم.. وتبخل على الألعاب الاخرى ب(الهللات) هو الكارثة.. وهنا يتحمل الجميع المسؤولية من ادارات أندية وجماهير واعلام.. وليضع كل شخص نفسه مكان هذا اللاعب (المهضوم) حقه ليكتشف أننا حولنا الرياضة بمختلف انشطتها إلى كرة قدم فقط.. ليس ذلك وحسب بل وتسعى الأندية إلى التخلص من الألعاب الاخرى وتعتبرها عبئاً زائداً فوق كاهلها.

أراهن لو أنني سألت أي مسؤول في أي ناد أو أياً من الجمهور عن عدد الألعاب المسجلة رسمياً في سجلات النادي.. وعن ما حققته تلك الألعاب من انجازات لما عرف الاجابة بدقة.. ولعدد في المقابل كل لاعبي كرة القدم بكل فئاتهم وأعمارهم وحتى تفاصيل حياتهم الخاصة!!

قبل أن تطالب الجماهير باقالة رئيس لهزيمة فريق الكرة عليها أن تحاسبه عن اهماله للألعاب المختلفة وقبل أن (تمجد) في رئيس آخر عليها أن تنظر للكوارث التي حدثت في الألعاب الاخرى.. والتي على الأقل مازالت تحمل اسم النادي وشعاره..

أعود لأقول إن كرة القدم هي الأهم والكل يعترف بذلك ولكن أن تهمل الألعاب والأنشطة الاخرى بهذه الصورة.. فهنا موضع الألم والحزن.

والمضحك المبكي في ذات الوقت أن رؤساء الأندية رغم (جفاذهم) مع الألعاب المختلفة واهمالها الا انهم بعد اخفاق فرق (القدم).. يهرعون من فورهم لسجلات الألعاب الاخرى (للتشدق) ببطولاتها وانجازاتها.

وبما أن الشيء بالشيء يذكر.. فها هو فريق الطائرة الهلالية (يكوش) على كل البطولات المحلية هذا الموسم ومعها البطولة الخليجية وينافس على البطولة (الأهم) الآسيوية.. ومع ذلك مازالت جماهيره وإدارة ناديه تفكر بكرة القدم فقط.. بالرغم من أن هؤلاء الأبطال (حققوا) كل شيء..



الميدان ) يرصد آراء وتطلعات ومطالب جماهير الاتحاد

طفل هلالي يطالب حمزه ادريس بالعدول عن الاعتزال

الجماهير تطالب بكالون وببقاء فانقر وكيتا والبحث عن تشيكو

عبدالعزيز المقهوي - الدمام






لم تتوقف اتصالات جماهير الاتحاد بطل دوري خادم الحرمين الشريفين على هاتف الميدان وفي الساعتين التي تم تخصيصمها لجماهير العميد لابداء رأيها حول فريقها ولتشارك نجوم الفريق فرحتهم بتحقيق اللقب الغالي ولتوصيل امنياتها لرئيس النادي منصور البلوي بعدوله عن قرار الاستقالة ومطالبتها له بالاستمرار لحاجة الفريق لخدماته وابداء رأيهم في اللاعبين الاجانب ومستقبل العميد في المنافسات القادمة وكعادتها (الميدان) قدمت بكل حيادية رأي جماهير الاتحاد وعشاقه لمسؤولي العميد

ياسر ال عجاج - الخبر
- مبروك للعميد البطولة الاغلى في المملكة واتمنى استمرار البلوي مع كيتا وفاقنر والتعاقد مع كالون بدلا من رينالدو.
عبدالله السعدي - الدمام
- ابارك للاتحاد الانجاز التاريخي والشكر للشيخ منصور البلوي (ابو ثامر) على دعمه للنادي.
فيصل الدوسري - الدمام
- ارفض استقالة ابو ثامر لانها ليست من مصلحة الاتحاد استقالته وافضل بقاء حسين الصادق لانه السبب الرئيس لعودة الروح وانا ضد الثلاثي الاجنبي جميعهم.
انس الدعجم - الظهران
- اهنئ نادي الاتحاد و منصور البلوي والشيخ عبدالمحسن ال شيخ وجماهير العميد خاصة والمملكة عامة.
يوسف الدعجم - الظهران
- ابارك للاتحاد المستوى الكبير وتحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأهنئ منصور البلوي وجميع اعضاء الشرف.
عثمان الزهراني - الدمام
- اهنئ الاتحاد وجماهيره واتمنى الا يقدم رئيس النادي منصور البلوي استقالته لعدم وجود شخص يستطيع قيادة العميد مثل (ابو ثامر).
ناصر العويس - الاحساء
- اعشق محمد نور واتمنى من منصور البلوي عدم تقديم استقالته لانه لا يوجد سبب للابتعاد عن الاتحاد حاليا واتمنى بقاءه حتى يحقق الاتحاد البطولة الاسيوية.
جعفر احمد الشيخي - القطيف
- اهنئ جميع الاتحاديين خاصة الاهل والاصدقاء وابارك لجماهير الاتحاد الذين يعتبرون نجوما بحق وضياع بطولتين ليس مهما لان لاعبي العميد حققوا البطولة الاهم واتمنى عدم استقالة البلوي وعدم التفريط بكيتا وفاقنر والاستغناء عن اوليفيرا وعودة كالون وتشيكو للعميد.
ابراهيم السنيدي - حوطة بني تميم
- اهنئ رئيس الاتحاد واعضاء شرف العميد ولاعبيه وهاردلك للهلال وجماهيره وعليه التعويض في المستقبل.
علي محمد العنزي - الدمام
- اهنئ جميع اللاعبين على الفوز وابارك للادارة تحقيق اللقب وهذا ليس مستغربا واتمنى عدم استقالة البلوي وحظ اوفر لجميع الهلاليين.
وليد الرجاء - الرياض
- رغم هلاليتي الا اني اقول مبروك للاتحاد ونجومه وحظ اوفر للزعيم واتمنى ان يواصل نور مستواه دون الخشونة المتعمدة منه.
وليد الرشيدي - الدمام
- اهنئ نادي الاتحاد وادارته واتمنى عدم استقالة البلوي وابارك لجميع اللاعبين تحقيقهم الانجاز التاريخي.
ابو حسين - الاحساء
- ابارك للاتحاد ورئيس النادي منصور البلوي ونجم العميد محمد نور ورغم اني هلالي متعصب الا ان الاتحاد يستحق اللقب.
ثامر العوامي - القطيف
- ابارك لجميع الاتحاديين الفوز المستحق واتمنى عدم استقالة منصور البلوي وهو خير قائد للاتحاد ونتمنى المزيد منه والاستمرار مع العميد واتمنى بقاء اللاعبين على نفس المستوى الذين قدموا الكثير واثبتوا ان لاعبي العميد ليسوا عواجيز كما اتهموهم.
محمد الحسون - الدمام
- ابارك للاتحاد واتمنى عدم استقالة منصور البلوي واطالب بابعاد البرازيلي رينالدو وبقاء كيتا وفاقنر واتمنى مواصلة الانجازات والتقدم ومواصلة المعنويات المرتفعة واتكلم نيابة عن منتديات محمد نور.
حمد المسعد - الظهران
- رغم هلاليتي الا اني ابارك للاتحاد ولاعبيه والهلال قدم مستوى كبيرا وعليه التعويض في المستقبل.
عدنان العبدالله - الخبر
- ابارك للاتحاد ولاعبيه واهنئ البلوي وجميع عشاق الاتحاد في المملكة.
منصور العمري - الخبر
- ابارك لجميع عشاق العميد في المملكة وحظ اوفر للهلاليين واتمنى من ابو ثامر عدم الاستقالة والغاء عقدي فاقنر ورينالدو والابقاء على كيتا واهدئ هذا الفوز لوالدي العزيز والدوري سيكون اتحادي الموسم المقبل.
كميل المنسف - الاحساء
- ابارك للاتحاد ولاعبيه وبالاخص نجمنا محمد نور والرئيس الذهبي منصور البلوي ومبروك لكل جماهير الاتحاد.
احمد علي - الدمام
- احب اشكر الاتحاد ولاعبيه واتمنى عدم استقالة البلوي لانه الاب الروحي للنادي ورحيله يعني رحيلنا وانا معجب باللاعب حمد المنتشري واتمنى ان احصل على توقيعه.
عبدالعزيز الهاجري - الخبر
- اهنئ الاتحاد على فوزهم وتحية خاصة للبلوي وجماهير العميد واتمنى ان يبقى كيتا وفاقنر وعدم الاستغناء عن اي لاعب.
فيصل ومحمد الملحم - الاحساء
- اهنئ لاعبيه الاتحاد وجماهيره باللقب الغالي ونطلب طلبا خاصا لا ترحل يا منصور عن العميد.
مفرح عسيري - سلوى
- ابارك للادارة و منصور البلوي وجماهير ونجوم العميد على اللقب واتمنى عدم الغاء عقد كيتا وتسريح فاقنر ورينالدو واقول كيتا كيتا مالك حل بكى الهلال وباكيتا.
رجاء - الرياض
- اهنئ جميع الاتحاديين وبالاخص اختى اروى واقدم تهنئة للاعب اسامة المولد واتمنى عدم استقالة البلوي وعدم رحيل كيتا وفاقنر ورسالتي الى محمد امين ان شاء الله تعود الى الملاعب رغم حبي لنادي الشباب الا اني ابارك للاتحاد.
عبدالرحمن المطيري - الصمان
- انا هلالي الا اني ابارك لجميع الاتحاديين ورئيسهم منصور البلوي وحظ اوفر للهلال ونجومه.
عبدالعزيز الدوسري - الدمام
- اهنئ لاعبي الاتحاد وجمهور العميد وتهنئة خاصة للبلوي على تحقيق اغلى البطولات وانا حزين على اعتزال حمزة.
طيف احمد - الرياض
- اهنئ لاعبي الاتحاد وجماهيره ورئيس النادي منصور البلوي الذي اتمنى ان يستمر في منصبه والتجديد للحسن كيتا والغاء عقد رينالدو واعطاء فرصة لفاقنر واتمنى ان يأخذ نجوم العميد الشباب الفرصة للبروز مثل نايف البلوي ونايف هزازي.
محمد الدوسري - الخبر
- اهنئ الادارة الاتحادية واحب ان اطلب من البلوي عدم الرحيل حاليا واتمنى التجديد لكيتا وفاقنر.
تركي هزازي - الدمام
- ابارك الاتحاد الفوز باللقب الغالي واتمنى بقاء البلوي لانه هو من نجح بعد توفيق الله في عودة العميد والتجديد لكيتا وفاقنر ورحيل رينالدو والى الامام لتحقيق المزيد من البطولات.
عاشق العميد - الاحساء
- اهنئ جماهير الاتحاد ورئيس النادي منصور البلوي الذي لا اتمنى رحيله حقيقة وافضل ان يتم التجديد للحسن كيتا وفاقنر والغاء عقد رينالدو وتأكيد قدوم فيجو.
عبدالله الشمري - الدمام
- ابارك للاتحاد ورئيس النادي منصور البلوي ونجم الفريق محمد نور والتجديد لكيتا وتسريح فاقنر ورينالدو. عبدالعزيز الناصر - الدمام
- ابارك للاتحاد والف الف مبروك لجماهيره الوفية وللامام مع منصور البلوي وتقديم المستوى المطلوب في المستقبل والغاء عقد رينالدو والابقاء على كيتا وفاقنر.
حمد الحربي - الدمام
- مبروك لعشاق الاتحاد ورئيس النادي منصور البلوي وابقاء كيتا وفاقنر وتسريح رينالدو.
يعقوب موكلي - الرياض
- ابارك للرئيس منصور البلوي وجماهير الاتحاد ونجوم العميد وحظ اوفر للهلال واتمنى ان يبقى البلوي لان رحيله خسارة للدوري السعودي والتجديد لكيتا وفاقنر والغاء عقد رينالدو.
صالح المالكي - الدمام
- اهنئ لاعبي الاتحاد وجماهير العميد واتمنى عدم رحيل البلوي لانه روح الاتحاد ويستاهل العميد البطولة لانه خطفه من فم الاسد.
علي خالد الحميد - الاحساء
- ابارك للاعبين الفوز بالبطولة ورحيل البلوي خسارة للكرة السعودية كلها واطالب بالغاء عقدي رينالدو والتجديد لكيتا وفاقنر.
فلاح العتيبي - حفر الباطن
- نبارك للعميد وبالاخص محمد نور و منصور البلوي واتمنى ان يعود الاتحاد لزعامة اسيا بعودة كالون وتشيكو ورحيل فاقنر ورينالدو وابقاء كيتا.
محمود محفوظ - سيهات
- الف مبروك للعميد وحظ اوفر للزعيم واتمنى بقاء البلوي والتجديد لكيتا وفاقنر رحيل رينالدو والى الامام يا عميد النوادي.
منير عقاقة - القطيف
- الف مبروك لنمور اسيا وحظ اوفر للهلال واتمنى بقاء البلوي والغيني كيتا والبرازيلي فاقنر وتسريح رينالدو.
عبدالعزيز العتيبي - الخبر
- انا هلالي عمري 10 سنوات اتمنى ان يبقى البلوي ومبروك للعميد وامنيتي عدم اعتزال حمزة ادريس لانه يقدر يستمر مع الاتحاد .
فالح الهاجري - الظهران
- نبارك للاتحاد البطولة وانا هلالي لكن مبروك للعميد وافضل شيء في المباراة كانت اخلاق اللاعبين اسامة المولد وحمد المنتشري.
بنات القحاطين - الخبر
- حنا هلاليات ونهنئ الاتحاديين بالفوز ومهما خسر الهلال سيبقى زعيم الكرة السعودية.
عبدالله وسالم وسلطان المحفوظ - الدمام
- نهنىء جماهير الاتحاد رغم اهلاويتنا وكبير يا عميد ونتمنى التعاقد مع مهاجم بدلا من رينالدو والتجديد لكيتا وفاقنر.
عبدالهادي القحطاني - الخبر
- ابارك للاتحاديين واقول للهلاليين الثالثة ثابتة واتمنى بقاء البلوي والاجانب الثلاثة دون استثناء من احد.
سعد العبيد - الاحساء
- مبروك للاتحاد وهاردلك للهلال واتمنى استمرار البلوي وكيتا وفاقنر والغاء عقد رينالدو والتعاقد مع مهاجم بديل له.
صالح الشهاب - الدمام
- مبروك الاتحاد اللقب الاغلى واستمرار البلوي لانه بقاءه قوة للعميد والتعاقد مع مالك معاذ ليكون ثنائيا خطيرا مع الغيني الحسن كيتا.
فهد رشود الدوسري - الخبر
-الف مبروك مع باقة ورود للعميد ونجومه وبالاخص نجم السعودية الاول محمد نور وامنيتي بقاء البلوي وعدم اعتزال حمزة ادريس.
ابراهيم العبدالعال - الرياض
- انا مواطن ليبي عايش بالرياض واعشق الهلال بس حبيت نبارك للعميد الاتحادي البطولة واستمرار البلوي شيء طيب للكرة السعودية وهاردلك للتائب والزعيم.
عمر الدوسري - الظهران
- نبارك للاتحاد وانا فرحان لمحمد نور وانها اخر بطولة لحمزة ادريس وختامها مسك واعتزال ديمتري خسارة للاتحاد ورحيل البلوي سوف يسبب فراغا كبيرا في البيت الاتحادي.
قصي الجمعة - الدمام
- مبروك للعميد وانا نصراوي وفوز الاتحاد كانه فوز للنصر وخل البلوي يستقيل ويجي يرأس نادي النصر احسن له ولنا.
فهد الجوير - الخبر
- اهنئ كل من ينتمي للون الاصفر والاسود ولمن يعشق شعار الاتي ويازين البطولة من قدام الهلال واقول للبلوي تكفا لا ترحل وتخلي النادي والتجديد لكيتا وفاقنر مطلب
رضا الجويهر - القطيف
- انا هلالي صميم ومبروك للاتحاد وهذا حال الكرة فائز ومهزوم وحظ اوفر للزعيم الهلالي والوعد الموسم المقبل يا اتحاد.
طلال السعيد - الدمام
- انا نصراوي ورحت الرياض عشان العميد والله ما رجعني خايب الحمد الله وهاردلك للهلال واقول للبلوي خلك مع العميد ولا ترحل.
عبدالله المنصور - الخبر
- اهنئ جميع الاتحاديين عامة وكل اتحادي خاصة باللقب الغالي واقول حق ابو ثامر لا ترحل واتمنى يرجع كالون وتشيكو ويبقى كيتا ويتعاقدون مع مالك معاذ.
فيصل المسند - الدمام
- مبروك للاتحاد البطولة الاغلى في تاريخه وهاردلك للهلال واقول للزعيم يوم لك وعشرة عليك ولا ترحل يا ابو ثامر لان الاتحاد بدونك ولا شيء والاجانب يتغيرون كلهم.
غصون - الظهران
- انا هلالية لكن مبروك للاتحاد وراح يبقى الزعيم زعيمهم كلهم.
جعفر السيهاتي - الاوجام
- مبروك للاتحاد اغلى البطولات وهاردلك للهلال وامنتي عدم رحيلك يا ابو ثامر ورحيله راحل تكون خسارة للكرة السعودية والتجديد لكيتا وعودة كالون وتشيكو.
سعد عوض - الدمام
- انا اتفاقي صميم وابارك للاتحاد اغلى بطولة وهاردلك للزعيم وخسارته للقب ما هي نهاية الطريق ولازم يبقى البلوي لانه افضل رئيس ناد حاليا في السعودية.
فيصل عبدالعزيز - جدة
- اهنئ كل اتحادي وكل من ارتدى شعاره واشجع العميد من قلبى وابارك لهم واقولهم واصلوا المستوى الرائع ولا ترحل يا ابو ثامر
مؤيد المرشود - سيهات
- مبروك للاتحاد اللقب الاغلى وهاردلك للزعيم واقول للاعبي الهلال لا تلاعب العميد تراك خسران واتمنى بقاء البلوي ورحيل رينالدو وبقاء كيتا وفاقنر.
حمد القحطاني - الظهران
- مبروك للاتحاد واهدي الفوز لرئيس الرابطة صالح القرني وقائد ربان السفينة الاتحادية منصور البلوي ونطالبه لا ترحل يا ابو ثامر والاجانب يبقون كلهم افضل.
داني مسرحي - الدمام
- مبروك مبروك لكل مشجع اتحادي وانا هلالي بس هذا حال الكرة والاتحاد يستاهل البطولة الاغلى ومعليش يا زعيم خيرها بغيرها.
منصور الخالدي - عنك
- انا نصراوي صميم ومبروك للعميد المستوى والنتيجة واقول للبلوي لا ترحل خلك مع الاتحاد لانه يحتاجك.
كاظم العبيد - سيهات
- مبروك يا عميد تستاهل اللقب ويا بلوي لا ترحل الاتحاد بدونك ما يسوى ويا حمزة لا تعتزل واقول لكيتا وفاقنر تستاهلون انكم تبقون.
شرف السيهاتي - الاردن
- حبيت اهنئ العميد واتمنى التوفيق للاتحاد والهلال وادعو لي بالتوفيق في دراستي الجامعية في الاردن.
حسين الرمضان - الدمام
- مبروك للهلال مستواه الممتاز ويستاهل الاتحاد ومعوضين خير يا زعيم البطولات.
عبدالعزيز التويجري - الظهران
- مبروك للاتحاد البطولة وهاردلك للزعيم وتساهلون يا نجوم الاتي وهذا العشم فيكم والقادم احلى ويا ابو ثامر لا ترحل من النادي.
ابو صقر السلمي - الدمام
- ابارك الاتحاد وجماهيره البطولة الاغلى واهدئ الفوز للسلمان الملحم وسلطان البقمي والشكر موصول للادارة الاتحادية برئاسة منصور البلوي.
هيثم المبارك - الدمام
- مبروك لعشاق العميد وهاردلك للهلال واتمنى عدم رحيل البلوي والغاء عقود الاجانب الثلاثة والتعاقد مع لاعبين ومحاولة ضم مالك معاذ.

سلطان الحادي - الاحساء
- انا هلالي لكن نقول مبروك للعميد واقول للبلوي ليت ادارة الهلال مثل ادارتك وياحظكم يا اتحادية عندكم بو ثامر.
ريهام - الرياض
- اقول مبروك للاتحاد ونجومه واقول معليش يا زعيم وسلامات يا ياسر ونعوضها بعدين ان شاء الله.


------

فاجأ الجميع وأنعش خزائنه بالألقاب

6 بطولات تتوّج الاتحـاد ملكا على عـرش الدوري

جدة - علي السلمي






تربع فريق الاتحاد على عرش مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين برصيد 6 بطولات من أصل 17 بطولة منذ تغيير مسماها عام 90 / 1991 وهذا الانجاز الاتحادي غير المسبوق جاء في فترة زمنية قصيرة جداً ويدل على الطفرة الكبيرة التي يعيشها الفريق في السنوات الأخيرة وحقق خلالها 18 بطولة على كافة المستويات الداخلية والخارجية في ثمانية اعوام وتوّجها بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية باليابان والتي حقق خلالها المركز الرابع .



--------

8 بطولة في ثمانية أعوام تسطر تاريخا جديدا للعميد



وبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي حقق الفريق نسختها الأخيرة لم تأت من فراغ وانما نتيجة مجهود كبير بذل من كافة القائمين على الفريق واللاعبين الذين تعرضوا للعديد من الأزمات الناتجة عن عدد من الاخفاقات على الصعيدين المحلي والخارجي .
وقد استهل الفريق رحلة البحث عن اللقب السادس بالفوز على الطائي في جدة بنتيجة 3 / 2 سجلها حمزة إدريس والمكسيكي بورجيتي ( هدفين ) ثم واصل انتصاراته حتى الجولة السادسة التي تلقى خلالها الخسارة الأولى أمام منافسه الهلال بنتيجة 2 / 1 ولكنه عاد بعدها للانتصارات قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام الاتفاق 1 / 1 ومن ثم يتلقى الخسارة الثانية أمام الشباب بنتيجة 3 / 1 ويختتم الدور الأول بفوز ساحق على الفيصلي قوامه خمسة أهداف مقابل هدف .
وقد جمع الفريق مع نهاية الدور الأول 23 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين وخسارتين وسجل هجومه 27 هدفاً واستقبل مرماه 13 هدفاً . وفي الدور الثاني بدأ مبارياته بالفوز على الطائي بهدف نظيف ثم على النصر بنتيجة 3 / صفر قبل أن يخسر أمام القادسية بهدف ويخسر أمام الهلال للمرة الثانية بنفس نتيجة الدور الأول . وقد جمع الفريق خلال الدور الثاني 25 نقطة جمعها من 8 انتصارات وتعادل وحيد أمام جاره الأهلي وخسارتين . وسجل هجومه 25 هدفاً واهتزت شباكه 12 مرة .
ولكونه احتل مركز الوصافة خلف الهلال استقبل الوحدة ( الثالث ) في المربع الذهبي وتمكن من الفوز بشق الأنفس وبنتيجة 3 / 2 بعد مباراة ماراثونية امتدت لوقت إضافي .
وفي المباراة النهائية ظهر الفريق بصورة مغايرة وتمكن من تحويل خسارته أمام الهلال بهدف انتهى عليه الشوط الأول إلى فوز بهدفين مع نهاية المباراة .

-------

بعد رفع الإيقاف عنه

عودة نور تعيد الروح للنمور





رغم الانتصارات التي حققها الفريق خلال الدور الأول وبداية الشوط الثاني إلا أن الثأثير كان واضحاً على مستواه بشكل عام بسبب افتقاده قائده ونجمه الأول اللاعب محمد نور بداعي الإيقاف وبعد رفع الايقاف عنه بدأ الفريق يستعيد مستواه تدريجياً رغم خسارته أمام الهلال في أول ظهور لمحمد نور الذي يعتبر العقل المفكر والقائد الحقيقي لخط الوسط.



--------

بالرغم من حرص البلوي على جلب صفقات مدوّية

بورجتي وأسيموفيتش صفقتان فاشلتان



كان رئيس النادي منصور البلوي حريصاً على تعزيز صفوفه بلاعبين عالميين لمساعدته على احراز البطولات خصوصاً بطولة دوري أبطال آسيا التي يدافع عن لقبها وتعاقد مع المهاجم المكسيكي بورجيتي وصانع الألعاب السلوفيني أسيموفيتش ولكن هذين اللاعبين لم يشكلا أي إضافة للفريق بل كانا عبئاً عليه الأمر الذي جعل الإدارة تسارع في انهاء عقديهما والبحث عن لاعبين آخرين خلال فترة الانتقالات الشتوية وبالفعل تم التعاقد مع البرازيلي فاجنر فيريرا ومواطنه رينالدو أوليفيرا ومع أن الأول قدم مستويات جيدة إلا أن الثاني لم يوفق وظل أسيراً لمقاعد الاحتياط في كثير من المباريات بما فيها المباراة النهائية التي لم يشارك خلالها .

-------

خط المقدمة سجّل أعلى نسبة أهداف

57 هدفا جيّرت اللقب الأغلى للاتحـاديين





سجل هجوم الاتحاد في المسابقة الأبرز على المستوى العربي 57 هدفاً في 24 مباراة أي بمعدل 2.4 هدف في المباراة الواحدة ويأتي في مقدمة هدافي الفريق المحترف الغيني الحسن كيتا الذي سجل 12 هدفاً واحتل المرتبة الثانية في لائحة هدافي المسابقة بفارق هدف عن مهاجم الشباب المحترف الغاني جودين أترام الذي سجل 13 هدفاً . ورغم المستوى المتواضع الذي ظهر به المكسيكي بورجتي إلا أنه نجح في تسجيل 8 أهداف قبل إلغاء عقده وجاء في المرتبة الثالثة حمزة إدريس وحمد المنتشري ثم فاجنر وأسامة المولد .

------

الاتحاد تجاوز حاجز الـ 100 مليون ريال لجلب النجوم المحليين

كريري والودعاني ومرزوق وزايد الأغلى

حمزة وتكر والصادق الأكثر فاعلية

الأحساء - علي القعيمي



وصلت المبالغ التي دفعتها إدارة نادي الاتحاد بقيادة منصور البلوي للاعبين الذين تم جلبهم من صفوف الفرق المحلية الأخرى إلى ستة وسبعين مليونا وسبعمائة ألف ريال وهذه المبالغ فقط تشمل اللاعبين الذين تم جلبهم من أندية الدرجة الممتازة ولاعبا واحدا فقط جاء من ناد درجة أولى وما زال يلعب في صفوف الفريق وهو لاعب هجر السابق مشعل السعيد وخلت الإحصائية من اللاعبين الذين تم جلبهم من أندية الدرجتين الأولى والثانية والذين لم يستفد منهم الفريق بشكل مؤثر وتم بالتالي إطلاق سراحهم لأندية أخرى أو تمت إعادتهم إلى أنديهم التي انتقلوا منها كما لم تشمل الإحصائية المبالغ الضخمة التي دفعتها إدارة نادي الاتحاد للاعبين الأجانب والتي تخطت وحدها حاجز المائة مليون ريال وتعتبر صفقة انتقال اللاعبين سعودي كريري وسعيد الودعاني من نادي القادسية إلى نادي الاتحاد الصفقة صاحبة الرقم القياسي إذ بلغت أربعة عشر مليون ريال بخلاف المميزات الأخرى التي تحصل عليها نادي القادسية من تعاقدات مع لاعبين أجانب ومدربين على حساب رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي وكانت أغلى صفقة عقدتها إدارة نادي الاتحاد للاعب مفرد هي صفقة اللاعب الدولي السابق مرزوق العتيبي التي بلغت تسعة ملايين ريال تليها صفقة حارس مرمى الفريق الذي انتقل من نادي الرياض بسبعة ملايين ريال فيما اعتبرت صفقتا لاعبي الهلال خميس العويران وأحمد الدوخي واللتان تمت كل واحدة منهما على حدة الفتيل الذي أشعل فتيل الأزمة الإدارية بين الاتحاد والهلال وتعتبر صفقة انتقال لاعب أحد السابق حمزة إدريس بخمسة ملايين ريال من أنجح صفقات النادي على الإطلاق حيث ما زال اللاعب حمزة إدريس يحمل لقب اللاعب السعودي الأكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد هذا بخلاف المباريات الحساسة والنهائيات التي حسمها اللاعب لناديه في عدة مواسم سابقة . كما استفاد النادي بشكل فاعل من صفقات مبروك زايد وسعود كريري ورضا تكر بشكل خاص فيما كانت الاستفادة من بعض الصفقات محدودة ومن المتوقع أن تبرم إدارة النادي في الموسم القادم العديد من الصفقات الفاعلة بهدف ترميم بعض المراكز في صفوف الفريق.

--------

دفاع العميد يضـرب من جـديد


عاد دفاع الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد ليضرب من جديد وذلك من خلال الثنائي اسامة المولد وحمد المنتشري اللذين احرزا هدفي الفريق الاتحادي في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي ظفر به العميد على حساب الزعيم بعد ان تغلب عليه بهدفين مقابل هدف.
وليست هذه هي المرة الاولى التي يسجل فيها دفاع العميد حضوره التهديفي حيث سبق ان سجل دفاع العميد في مرات عديدة حضوره التهديفي .. ومما تجدر الاشارة اليه ان المدافع رضا تكر كان قد افتتح مسلسل الاهداف الاتحادية في المباراة التي خاضها الاتحاد امام الوحدة ومن خلال التأهل لنهائي الكأس.

------

أسامة المولد مدافع بدرجة هداف

اليوم - مكة المكرمة

جدد اسامة المولد مدافع الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد حضوره التهديفي في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فبعد ان كان المولد قد اهدى فريقه الكأس في النهائي الذي جمع بين الاتحاد والاهلي في الموسم الرياضي لعام 1423هـ الذي اقيم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك من خلال احرازه هدف الحسم للعميد عاد المولد من جديد ليؤكد حضوره التهديفي في النهائي الذي جمع بين الهلال والاتحاد في الموسم الرياضي لعام 1427هـ وذلك من خلال احرازه هدف التعادل لفريقه واسامة المولد كان قد اهدى فريقه اغلى ثلاث نقاط في الدوري التمهيدي بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الموسم الذي اسدل الستار عنه مؤخرا وذلك بعد ان احرز هدف الفوز امام الوحدة في الوقت بدل الضائع.

------

8 بطاقات حمراء و51 صفـراء شوّهت وجـه الإنجـاز



خلال مسابقة الدوري مثل الفريق في جميع مبارياته 28 لاعباً وقد تحصل اللاعبون على 8 بطاقات حمراء و51 بطاقة صفراء وكان أكثرهم حصولاً على البطاقات الصفراء أسامة المولد وعبد الله الواكد واحمد الدوخي حيث نال كل منهم 6 بطاقات .. والأخيران لم يتمكنا من المشاركة في المباراة النهائية بداعي الإيقاف . أما الحاصلون على البطاقات الحمراء فهم سعود كريري وحمد العيسى واحمد الدوخي وحمد المنتشري وإبراهيم السويد ومشعل السعيد ومحمد أمين وشقيقه عبد الله أمين .


------

بعد مشوار طويل مع الساحرة المستديرة حمزة ادريس يفتح قلبه لـ « الميدان» ويؤكد اصراره على الرحيل:

انا بين نارين واعتزالي قرار نهائي

حوار - سلطان الحربي



بعد عطاء مميز امتد أكثر من عشرين عاما أعلن أخيرا نجم كرة القدم في نادي الاتحاد حمزة ادريس اعتزاله والذي قضى نصف مشواره الرياضي في ناديه السابق احد والنصف الثاني في نادي الاتحاد وكانت بدايته الأولى في نادي الأنصار الذي قدم له كحارس مرمى بحكم أن اخويه بكر وعمر هما كبار من مثلوا الحراسة في نادي الأنصار وشاءت الصدفة قبل أن يسجل في كشوفات نادي الأنصار أن يتحول الى نادي احد ويسجل كمهاجم والذي من خلاله سطع نجمه واشتهر كمهاجم من الطراز الأول وكان يمتاز بسرعته و أطلق عليه بتلك الفترة لقب (البرق) وعندما انتقل الى نادي الاتحاد زادت شعبيته بين جماهير الاتحاد وعرف حمزة ادريس كأخطر مهاجم وتغنت به الجماهير كثيرا ودائما ما تردد ( آه ياحمزة ) ولم يخيب حمزة ظن جماهيره وحقق لناديه الاتحاد العديد من البطولات واسهم في صناعة الكثير من الأهداف وسجل خلال مشواره مع الاتحاد مايزيد على (135) هدفا ومثل المنتخب في كأس العالم عام 94 بامريكا وشارك أيضا في العديد من البطولات الدولية .
الميدان استضاف البرق واجرى معه هذا الحوار :
قرار نهائي
نبدأ من الاخر حمزة هل ستعتزل اللعب نهائيا ؟
-- نعم اعتزالي نهائي ولا رجعة فيه وبنفس الوقت انه جاء بعد الانجاز الأخير الذي حققه الاتحاد واعتبرها انسب فرصة لكي أودع الملاعب وانا في قمة المجد حتى استمر في ذاكرة الجماهير الاتحادية فانا لدي القدرة على العطاء لعامين او ثلاثة الا انني فضلت الاعتزال والابتعاد عن الكرة نهائيا والتفرغ لحياتي العملية والاسرية .
(بين نارين )
هناك ضغوطات شرفية وجماهيرية على حمزة ادريس بالعدول عن قرار الاعتزال؟
بالفعل هناك ضغوطات أواجهها من اعضاء الشرف والجماهير حول قرار اعتزالي واحترم اراء ورغبات الجماهير واعضاء الشرف واقدر لهم مطالبتهم لي بالاستمرار في قيادة العميد والحقيقة انا بين نارين فلا يوجد لاعب في العالم لا يحب الاستمرار في الملاعب لاطول فترة ممكنة خاصة اذا كانت هذه هي رغبة الجمهور وادارة ناديه الا انه لابد من ان تكون هناك وقفة او محطة للنهاية لنترك الفرصة لمن يكمل المسيرة من الاجيال الصاعدة وهنا احب ان اقول للجماهير الاتحادية لا تقلقوا على العميد من بعدي فالنمور لديها وجوه جديدة بامكانها مواصلة مسيرة الانجازات والمضي قدما على الطريق وبالمناسبة أنني استجبت لرغبة الجماهير وإدارة النادي وبعض كبار رجال الرياضة عندما أعلنت اعتزالي في العام الماضي اما في الوقت الحالي فانني التمس منهم العذر بإصراري على الاعتزال .

سأتجه للتجارة
هل من الممكن ان نشاهد حمزة ادريس بعد اعتزاله يعمل في المجال الرياضي؟
--لا اعتقد ذلك لأنني حددت اتجاهي في الفترة القادمة واعلنها عبر الميدان الرياضي انني ساتجه للاعمال التجارية بعيدا عن أي عمل رياضي ولا اعلم ربما تقودني الظروف لبعض الاعمال الرياضية .

هل تحدد لنا ما الإعمال الرياضية التي ستقوم بها ؟

-- في الوقت الحالي ليست لدي نية في ان اعمل بالمجال الرياضي وان كانت هناك نية سوف اتجه للعمل كمساعد مدرب أو مدير كرة

هل سنرى ابنك موفق لاعب كرة قدم ؟

سترونه لاعبا في نادي الاتحاد وعن قريب جدا يتم تسجيله في أكاديمية الاتحاد واتمنى ان يستطيع اكمال المسيرة والجميع يضع عليه امالا كبيرة بان يكون نجما بازغا في الاتحاد وساعمل جاهدا لكي يكون موفق لاعبا تتحاكى به الجماهير الاتحادية .
( داء الشهرة )
كثير من المهاجمين في انديتنا يظهر بشكل ملفت للنظر في اول مشاركاته ولا يلبث حتى أن يختفي ويصبح عالة على فريقه ما نصيحتك لهؤلاء؟

يجب على اللاعب أن يهتم في تدريباته اليومية ويترك عنه تقليد أي لاعب اخر ويفرض له أسلوبه الخاص الذي يبدع فيه ويمكن القول ان أكثر اللاعبين مثل هؤلاء تختفي نجوميتهم من دكة الاحتياط وليس في الملعب لذا يجب على اللاعب أن لا يستسلم لليأس وينتظر فرصته ويكون جاهزا لأي فرصة تسنح له ويستغلها بشكل صحيح غير أن السهر هو عدو اللاعب الأول فمتى ما حافظ اللاعب على ترتيب وقته بالطريقة السليمة زاد إبداعه وعطاؤه في الملعب ومفتاح تألق اللاعب ونجوميته بيده فهو قادر على ان يستمر في عطائه داخل الملعب من خلال بذل المزيد من الجهد والعرق حتى يضمن ان الاستمرار في خارطة الفريق فنحن نعيش عصر الاحتراف بمعناه الحقيقي فاللاعب الجاهز للمشاركة من الناحية الفنية والبدنية والذي يكون تركيزه منصبا على اللعب فقط وغير مهتم باي امور اخرى هو من سيجد فرصته في اللعب اما اللاعبون الذين يقضون حياتهم في السهر والتدخين منذ ان يعرفوا طريقهم للشهرة فهم يكتبون نهايتهم بايديهم وهم بذلك يجنون على انفسهم من غير تدخل من احد وبعد ذلك يعضون اصابع الندم على مافات بعد ان يفوت الفوت ويجدون انفسهم في دائرة النسيان .

مارأيك في وضع فريقك السابق احد وهل تتوقع صعوده في الموسم القادم الى الدوري الممتاز بوجود الإدارة الحالية ؟

-- أولا أحب أن أبارك لرئيس مجلس إدارة نادي احد خالد رفه وجميع أعضاء مجلس إدارته ومنسوبيه صعودهم الى دوري الدرجة الأولى واعتبر أن الفريق مكانه الطبيعي هو الدوري الممتاز متمنيا صعوده في الموسم القادم وان كان دوري الدرجة الأولى من أصعب المراحل التي تمر على كل الفرق واوكد لك ان احد يمتلك العديد من العناصر الموهوبة فنيا القادرة على الصعود بالفريق للدوري وصنع تاريخ جديد يفتخر به جمهور احد .

أسوأ الذكريات

ما اسوأ ذكرياتك في رحلتك مع كرة القدم ؟

لاشك أن كل لاعب يتعرض لمواقف كثيرة وصعبة وانا اعتبر فترة إصابتي والتي توقفت فيها عن اللعب لمدة موسم كامل هي من أصعب المراحل التي مرت علي كلاعب حيث كنت اشك في العودة الى الملاعب من جديد ولكن بالاصرار والعزيمة تمكنت من هزيمة اليأس واستطعت العودة من جديد للمستطيل الاخضر والى عالم الساحرة المستديرة .


يتردد كثيرا ان حمزة إدريس لم ينجح مع المنتخب بماذا يرد البرق على من يقول مثل هذا الكلام ؟
بالعكس انا شاركت مع المنتخب في كل مراحله السنية ناشئين وشباب واولمبي والمنتخب الأول وكانت مشاركاتي ايجابية في هذه المراحل الا أن المنتخب الأول كان توفيقي فيه الى حد ما مقبول بالنسبة لي واستفدت من هذه التجارب كثيرا حيث اضافت لدي الخبرة الكافية في التعامل مع أجواء المنتخبات .

(هجرة الطيور )

ما رأيك في شقيقك عمر ادريس حارس الأنصار سابقا وهل مازال قادرا على العطاء وكيف تقيم موقف إدارة الأنصار تجاهه ؟

-- شهادتي في شقيقي مجروحة وخلال مشواره مع الأنصار (25) عاما يجب على إدارة نادي الأنصار تكريمه غير انه مازال لديه العطاء خاصة انه لم يبتعد بالسن عن حارس نادي الهلال محمد الدعيع بل بالعكس تقدم سن الحراس لا يعيقهم عن التألق بل يزيدهم خبرة واهم مركز يحتاج للخبرة في أي فريق هو حراسة المرمى فالحارس هو نصف الفريق والامثلة كثيرة على ذلك منها اوليفر كان حارس بايرن ميونيخ وحارس فريق ساوباولو البرازيلي ،وتعامل نادي الانصار مع شقيقي كان غير راق وفيه مساومة من جانب الادارة واجحاف لحقوق شقيقي عمر حيث ماطلوا في الالتزامات المالية التي اتفقوا عليها مع عمر عند توقيعه العقد ويجب ان تتعلم ادارة الانصار فنون الادارة من الاندية الكبيرة امثال نادي الاتحاد وغيره وكيفية التعامل مع لاعبيها فادارة الاتحاد عندما اعلنت اعتزالي العام الماضي تمسكت بوجودي وباستمراري مع الفريق بالرغم من وجود البديل الكفء الذي باستطاعته ان يسد الفرغ الذي يتركه أي لاعب فالاتحاد من الاندية الكبيرة التي لا تتوقف على لاعب بعينه مهما كانت امكاناته الفنية الا انها من باب الوفاء للاعبيها تتمسك بهم لاخر لحظة واؤكد لك ان ادارة الاتحاد برئاسة البلوي لا زالت متمسكة بي حتى هذه اللحظة من اجل البقاء مع الفريق ولعب البطولة الاسيوية القادمة .والحقيقة اود ان اقول ان نادي الانصار ليس الوحيد من بين اندية المدينة الذي يعامل لاعبيه بجفاء فكل اندية المدينة بلا استثناء تتعامل مع لاعبيها بعشوائية مطلقة وبدون فكر احترافي لانها تفتقد للفكر الاحترافي من اساسه ولذلك اللاعبون لايتمسكون في البقاء في اندية المدينة وحينما تحين لهم الفرصة للرحيل لاي ناد اخر لا يترددون في ذلك .

هل تتذكر أجمل مواسمك مع نادي الاتحاد ؟

اجمل مواسمي مع الاتحاد كانت عام 1424هـ الذي حققت فيه لقب هداف الدوري برصيد 35 هدفا وحققنا خلاله كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فهذه اجمل فترات حياتي التي عشتها مع الاتحاد .
حمزة ادريس بصراحة وبدون مجاملات كيف ترى الحكم السعودي؟ وهل هناك فرق بين الحكم السعودي والأجنبي ؟ ومن هو أفضل الحكام السعوديين ؟

-- بالنسبة للحكم السعودي فهو مازال بخير ويقدم مستويات عالية في كثير من المباريات وصراحة انا ضد الحكم الأجنبي ولا أؤيد تواجده ويجب إعطاء الحكم السعودي الفرصة و الثقة التي تمنح للحكم الأجنبي فالحكم بشر ومعرض للخطأ وكثير من الحكام الاجانب يخطئون اخطاء فادحة لكننا نكمم افواهنا ونتقبل منهم هذه الاخطاء رغم فداحتها اما اذا اخطأ احد حكامنا الذين يتمتعون بكفاءة عالية حتى وان كان الخطأ بسيطا فاننا لا نقبل منه ذلك ولا نغفر له هذا الخطأ طيلة مسيرة الرياضة فاذا اخطأ الحكم واحتسب ضربة جزاء او خطأ في تقدير الكرة وكان ذلك لصالح فريق الهلال اتهموه بالهلالية وانه هلالي الميول وكذلك الامر بالنسبة للاتحاد فالجمهور لدينا متعصب لابعد الحدود وبصراحة اكثر صحافتنا هي من خلقت هذا الشعور لدى الناس بهجومها اللاذع على الحكام وبشكل مبالغ فيه اما بالنسبة لافضل حكم سعودي فاعتبر ان أفضل الحكام لدينا هو خليل جلال بعد المستويات الجيدة التي قدمها في مونديال العالم للاندية باليابان وكأس الخليج وكذلك اداؤه المحلي فهو حكم ناجح بشهادة الجميع من النقاد والرياضيين .
( موقف طريف )
هل تذكر لنا موقفا طريفا تعرضت له خلال مشوارك الرياضي ؟.
-- بعد ابتسامة من حمزة قال عندما كنت لاعبا في نادي احد وفي مباراة مهمة لنا مع نادي النصر حضر زميلي اللاعب محمد أمين الى الملعب بدون إحضار حذاء اللعب وعندها غضبت عليه وبشدة وبعد قليل اكتشفت انا أيضا أنني لم احضر حذائي فكان موقفا طريفا بيننا .

حمزة ماذا تقول عن هؤلاء؟
-منصور البلوي :
هو الأنسب في الفترة الحالية لرئاسة نادي الاتحاد مع احترامي لجميع محبي نادي الاتحاد.
- على فودة : هو الرئة التي يتنفس من خلالها نادي احد .
-محمد نور : هو اللاعب الأول في السعودية والأقرب الى قلبي .

-المدرب المصري محمود أبو رجيلة : له بصمة كبيرة في حياة حمزة إدريس
- المدرب البرازيلي جورج فيريرا :
- هو السبب الرئيس في بروز حمزة إدريس كلاعب بعد فضل الله .
هل من كلمة اخيرة ؟
اود ان اشكر جريدة اليوم والميدان الرياضي على اتاحة الفرصة لابوح للجمهور الاتحادي بصفة خاصة والجمهور السعودي ولكل محبي حمزة ادريس عن ما يدور في صدري وحقيقة لا استطيع ان اصف لك شعوري الان فاحساس الابتعاد عن الاتحاد وجماهيره العريضة احساس لا يمكن تحمله لكن هذه سنة الحياة واود ان اشكر الجماهير الاتحادية على مساندتها لحمزة ادريس طيلة عشر سنوات قضيتها بين جدران العميد كانت كلها لحظات سعادة ولم اجد فيها الا كل حب واحترام من الجميع واقول لهم جميلكم على العين والراس .

حمزة هدّاف النهائيـات
تصدر المهاجم حمزة ادريس الذي اعلن اعتزاله رسميا عقب نهاية المباراة التي جمعت بين فريقه ونظيره الهلال على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين قائمة الهدافين الاتحاديين في النهائيات الخاصة بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي توج بها الاتحاد في الموسم الرياضي لأعوام 1417، 1419، 1420، 1421، 1423، 1427 وذلك من خلال احرازه (3) اهداف في نهائي عام 1419هـ امام الاهلي ونهائي عام 1421هـ امام النصر ونهائي عام 1423هـ امام الاهلي يليه اسامة المولد بهدفين ولكل من جاري القرني وجبرتي الشمراني وسليمان الحديثي ومناف ابو شقير وطارق المولد وحمد المنتشري هدف وواحد علما ان الاهداف التي احرزها الاتحاد في النهائيات التي توجه ببطولتها (11) هدفا.

------

اسمه ارتبط بإنجازات العميد في السنوات العشر الأخيرة

محمد نور الرقم الصعب في المعادلة الاتحادية

جدة - علي السلمي
ارتبط اسم اللاعب محمد نور قائد فريق الاتحاد بالبطولات التي حققها فريقه في السنوات العشر الأخيرة والتي بلغت حتى نهاية هذا الموسم 18 بطولة وبات في الوقت الراهن يشكل الرقم الصعب في المعادلة الاتحادية خصوصاً أن الكثير من النقاد الرياضيين ينسبون فوز فريقه أو خسارته لحضور اللاعب فنياً داخل المستطيل الأخضر وهذا ليس تقليلاً من كوكبة النجوم الدولية التي يزخر بها الفريق وإنما لتأثير اللاعب على زملائه نفسياً ومعنوياً وفنياً لاسيما أنه يقوم بأكثر من دور داخل الملعب فضلاً عن أدائه الراقي وروحه القتالية على الكرة وقيامه بالمهام الهجومية والدفاعية على أكمل وجه في ظل لياقته البدنية العالية .
* بدايته مع الاتحاد
فاللاعب محمد نور الذي ولد في 26 فبراير 1978 بزغت نجوميته في الوقت الذي قلت فيه المواهب وشهد اعتزال عدد من نجوم خط الوسط الذين أمضوا سنوات في خدمة المنتخب بدءاً بصالح خليفة ويوسف خميس وفهد المصيبيح وفهد الهريفي وفؤاد أنور وغيرهم من النجوم وكانت رحلته مع البطولات وصعود منصات التتويج عام 1997 وهو العام الذي حقق فيه الاتحاد الثلاثية المحلية وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وهذه الثلاثية التي تزامنت مع سطوع نجومية اللاعب الذي كان عمره وقت تحقيقها ( 18 عاما ) كانت بداية الانطلاقة الحقيقية للاعب وفريقه حيث ساهم بعد ذلك في الفوز بالرباعية وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة الاندية الخليجية السادسة عشرة وكأس الكؤوس الآسيوية التاسعة وبعدها حقق مع فريقه بطولة الدوري أعوام 2000 و 2001 و 2003 و 2007 وكأس ولي العهد عامي 2001 و 2004 وبطولة دوري أبطال آسيا عامي 2004 و 2005 وبطولة دوري أبطال العرب عام 2004 وبطولة السوبر السعودي المصري عامي 2001 و 2003 إلى جانب التأهل لكأس العالم للأندية التي احتل خلالها فريقه المركز الرابع.

* البطولات التي تحققت بفضل أهدافه
وهذا الكم الهائل من البطولات المتوالية كان للاعب بصمة مباشرة في الفوز بالعديد منها ففي كأس الكؤوس الآسيوية أمام تشونام الكوري سجل هدف التعادل في الوقت القاتل وتمديد المباراة لوقت إضافي تمكن من خلاله المغربي احمد بهجا من تسجيل الهدف الذهبي والفوز باللقب. وفي بطولة دوري أبطال آسيا الثانية خسر الاتحاد مباراة الذهاب النهائية على ملعبه في جدة أمام سيونغنام الكوري بنتيجة 3 / 1 وفي الإياب حمل نور المباراة على عاتقه وسجل هدفين وصنع مثلهما لتنتهي المباراة بفوز فريقه 5 / صفر ويتوج باللقب. وفي بطولة دوري أبطال العرب الثانية تمكن من تسجيل هدفي فريقه في مرمى الصفاقسي في إياب الدور النهائي الذي أقيم في جدة ليمنح فريقه بطولة جديدة. وفي كأس العالم للأندية منح فريقه صك العبور للدور نصف النهائي بفضل الهدف الذي سجله في مرمى الأهلي المصري قبل أن يسجل هدفاً في مرمى ساوباولو البرازيلي في المباراة التي خسرها الاتحاد بصعوبة وبنتيجة 3 / 2.
* اليابان كانت بدايته الحقيقية مع الأخضر
أما على صعيد المنتخب فكانت بدايته الفعلية مع الأخضر في 14 أكتوبر 2000 أثناء مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في بيروت وحقق خلالها الأخضر المركز الثاني بعد الخسارة من اليابان في النهائي. وبعدها شارك مع الأخضر في نهائيات كأس العالم عام 2002 بكوريا واليابان وعام 2006 بألمانيا وساهم بنسبة كبيرة في تتويج المنتخب بكأس بطولة العرب الثامنة التي أقيمت في الكويت عام 2002 حيث سجل هدف الحسم في مرمى البحرين وبعد ذلك قاد الأخضر للفوز بلقب خليجي 16 التي استضافتها الكويت عام 2003 .
* انجازاته الشخصية
وعلى صعيد الانجازات الشخصية توج نور بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2003 والممنوحة من مجلة الحدث اللبنانية عقب تفوقه على عدد من اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا وذلك نتيجة المستويات الكبيرة التي قدمها مع فريقه والمنتخب خلال تلك الفترة كما توج بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس العرب الثامنة عام 2002 وسجل مع المنتخب 22 هدفاً وخاض أكثر من 70 مباراة دولية .
* الايقافات علمته الكثير
ورغم أن مسيرة نور الرياضية كانت ومازالت مرصعة بالانجازات مع فريقه والمنتخب إلا أنها شهدت الكثير من المتناقضات حيث شهد شهر ديسمبر من العام 2004 قراراً بإيقافه داخلياً وخارجياً لمدة عام بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في خليجي 17 بالدوحة في مناسبتين أمام الكويت والبحرين ثم بعد ذلك تم العفو عنه بمكرمة ملكية وفي يوم السبت 12 أغسطس 2006 تم إيقافه لمدة عام بسبب مشكلته مع ناديه حول عقده الاحترافي وتم العفو عنه من الرئيس العام بعد انقضاء نصف المدة ولكن عودته الأخيرة كانت أكثر من رائعة حيث ظهر اجمالاً بصورة مغايرة عما كان عليه في السابق وقدم مستويات ثابتة ومتميزة مع فريقه بعد أن وظف إمكاناته الكبيرة وسخر موهبته الفذة لخدمة الاتحاد وبالتالي المساهمة معه في الفوز بآخر بطولات الموسم وأهمها.


------

استفاد من أخطائه السابقة

ديمتري فشل أمام نيبوشا وقهر باكيتا

الدمام - علي اليوسف

أبى مدرب فريق الاتحاد ديمتري البلجيكي الرحيل من العميد الا بتحقيق لقب محلي بعد الهجوم الكبير الذي عانى منه اثر ضياع لقبي بطولة الأمير فيصل بن فهد وبطولة كأس ولي العهد أمام فريق الأهلي. ودخل ديمتري التحدي الصعب أمام باكيتا مدرب الهلال بعد أن فشل في مواجهة نيبوشا مدرب فريق الأهلي والذي لم يستطع مجاراته ، الا أنه في مواجهته لباكيتا اتضح دراسته الجيدة لخطة مدرب الهلال في النهائي واستفاد ديمتري من أخطائه السابقة. ديمتري أكد صحة نظرة ادارة نادي الاتحاد بشأن الابقاء عليه حتى مع ضياع لقبين متتاليين ، وتواصله للعب في المربع الذهبي ومن ثم اللقاء النهائي والصبر عليه حتى أهدى الاتحاديين اللقب الكبير هذا الموسم


------

.. و يحقق أمنية ادريس

الدمام - علي اليوسف
حقق المدرب ديمتري أمنية اللاعب المخضرم في فريق الاتحاد حمزه ادريس باللعب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام فريق الهلال في نهاية مشواره الرياضي وهذه الأمنية التي تحققت لادريس من أجل المساهمة في تحقيق الكأس الغالية لتكون أحلى الذكريات للاعب قبل رحيله. ادريس الذي لعب في الشوط الثاني من المباراة استخدمه ديمتري كورقة ضغط على الهلاليين من أجل الاستفادة من خبرته في شوط الحسم واشغال الدفاع الهلالي به ، الأمر الذي مكن حمزه من التواجد بكل ثقة في اللقاء وهذه عادة المدرب الذكي الذي يستخدم عامل الخبرة في لقاءات الحسم. حمزه سجل أحلى وداعية لجماهير الاتحاد وكذلك الجماهير السعودية التي لم تنس حمزه ابان تمثيله للأخضر في عدد من البطولات الخارجية والأخلاق العالية التي يتمتع بها اللاعب

-------

بطولات العميد تحسم بأقدام وطنية



من المفارقات العجيبة ان فريق الاتحاد الذي تخصص في احضار المحترفين غير السعوديين المميزين لاسيما في خانة خط الهجوم لم يكن لاي لاعب من لاعبيه المحترفين غير السعويين اي بصمة في النهائيات التي ظفر بها الخاصة بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث ان جميع البطولات الـ (6) التي حققها بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين سجلت اهدافها باقدام وطنية ولم يكن للمحترفين غير السعوديين اي بصمة فيها.
ومما تجدر الاشارة اليه ان نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الموسم الذي اسدل الستار عنه مؤخرا وجمع بين الهلال والاتحاد وظفر بكأسه الاتحاد شارك مع الاتحاد في هذه المباراة ثلاثة عناصر غير سعودية وهم البرازيليان فاجنر واليفيرا والغاني الحسن كيتا.




البرازيلي فاجنر يترك الاتحاد السعودي بسبب عدم الالتزام بالتعاقد




ذكرت الصحف البرازيلية في خبر نُقل من موقع نادي كوروزيرو البرازيلي أن اللاعب البرازيلي فاجنر المحترف في صفوف الاتحاد السعودي قد عاد إلى ناديه السابق كوروزيرو بعد خمسة أشهر فقط من التعاقد مع اللاعب لصالح نادي الاتحاد السعودي.


وذكرت الصحيفة التي نقلت الخبر أن الاتحاد لم يُوفِ بالتزاماته المادية تجاه اللاعب أو النادي البرازيلي؛ لذلك لن يتم بيع عقد اللاعب والاكتفاء بالمدة التي مضت معه كإعارة انتهت بانتهاء المنافسات السعودية، خصوصاً بعد عدم الالتزام ببنود العقد المتفق عليها.


وذكرت الصحيفة أن الصفقة كانت عبارة عن مبلغ 000, 400, 5 يورو بشكل أقساط، يتسلم نادي كوروزيرو مبلغ 000 ,800, 1 يورو دفعةً أولى، ثم أربع دفعات أخرى كل دفعة بمبلغ 000, 900 يورو، ولكن الاتحاد لم يُوفِ بالدفعة الأولى الأساسية؛ مما دعا مدير النادي إدواردو مالو إلى القدوم للسعودية (وهو موجود حالياً في المملكة) للتفاهم مع نادي الاتحاد وتسوية الوضع المالي للصفقة (حقوق اللاعب والنادي).


__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابرز الانتقالات الصيفيه الاوروبيه لعام 2007م السهم السـاحة الريـاضية 1 25-Jul-2007 06:53 AM
اخبار نادي الوطن في صحافة ( الإثنين 18/05/1428هـ ) 04/ يونيو/2007 محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 04-Jun-2007 12:45 PM
اخبار العميد في صحافة الاربعاء 23 جماد الأول 1428 - الموافق - 6 مايو 2007 محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 23-May-2007 10:24 AM
أخبار نادي الإتحاد في صحافة الاثنين 4 جمادى الأولى 1428هـ الموافق 21 مايو 2007م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 21-May-2007 07:04 PM
أخبار نادي الإتحاد في صحافة السبت 2جمادى الأولى 1428هـ الموافق 19 مايو 2007م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 19-May-2007 09:27 AM


الساعة الآن 03:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd