العودة   منتديات بلقرن > الــساحات العامه > الـساحه الاسلامية
 
 
 

الـساحه الاسلامية كـل مايتعلق بالمواضيع الاسلامية (بما يتفق علية اهل السنة والجماعه فقط)
المنتدى الفرعي :  التسجيلات الإسلاميه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 16-Oct-2007, 05:35 AM
الصورة الرمزية سعيد بن عبدالعزيز
الإدارة
 



حاجتنا إلى تعلم وتعليم القرآن الكريم.عوض القرني






حاجتنا إلى تعلم وتعليم القرآن الكريم 19/02/2007ولن تجد البشرية هذه المعاني مجتمعة إلا في هذا القرآن العظيم الذي أكرم الله به هذه الأمة المحمدية وشرّفها به ، لأنه الكتاب المنزّل بالحق من الحق سبحانه وتعالى ،{وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأعراف52 .

لم يعد خافياً على أحد ما تعيشه البشرية من تخبط وتيه وذوبان للشخصية الإنسانية ، وما أصابها من تحلل وتفسخ يكاد يفتك بها إن لم يكن فتك بها حقيقة ومسخها مسخاً مقذعاً غيّر خِلقتها وخُلقها ، وهذا أمر أخبر الله عز وجل به في محكم التنزيل فقال عز من قائل: {وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً }النساء119 .

ومن هنا تأتي حاجة البشرية إلى دعوة الخير والهداية والنور والعلم والكرامة الإنسانية والعدالة والمساواة والحق كما قال تعالى:{إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }الإسراء9 .
ولن تجد البشرية هذه المعاني مجتمعة إلا في هذا القرآن العظيم الذي أكرم الله به هذه الأمة المحمدية وشرّفها به ، لأنه الكتاب المنزّل بالحق من الحق سبحانه وتعالى ،{وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأعراف52 .
وقال تعالى: {وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }النحل64 . وقال تعالى:{ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ }النحل89 .
إن عالمنا المادي اليوم يفتقر إلى القيم والأخلاق أعظم من افتقاره إلى الهواء والماء والتكنولوجيا والحضارة والصناعة ، ولن تجد البشرية حياتها وحاجياتها إلا في هذا الكتاب العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد .
فكيف إذا أضفنا إلى هذا حاجة البشرية لأن تعرف ربها ودينها ورسولها وتاريخها .
إن هذا الكتاب العظيم هو كتاب الله إلى البشرية لتعريفها بربها وخالقها وصفاته جل وعز ، وهو الكتاب الذي يعرّفها برسولها ضمن الشجرة المباركة من الأنبياء والمرسلين ، وهو الكتاب الذي يعرّفها كذلك بتاريخها البشري الخالي من الترهات والخرافات الزائفة والباطلة، ويقدم لها التجارب الإنسانية عبر التاريخ الإنساني الطويل لتعرف مواطن الخير والهدى والنجاح فتقتفيه ومواطن الزلل والضلال والتخبط فتجتنبه ، وهو الكتاب الذي يعرّف البشرية بسيرها السليم ومنهجها الصحيح في الحركة والعمل فلا تضل ولا تشقى ، كما قال تعالى: {مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى }طه2 .


إن أمتنا لتملك سبل القيادة والريادة العالمية ما اعتصمت بهذا الكتاب العظيم وعلمت وعملت به {وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ }الزخرف44 .
وقال تعالى: {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ }آل عمران103.
ولذا فإن العناية بكتاب الله الكريم تعلماً وتعليماً ودراسة عناية بالحياة الإنسانية والكرامة والعدالة والحق والمساواة والخير والفضيلة ، وهو عناية بالحضارة والتقدم والمدنية .

فإلى كتاب الله الكريم تعلماً وتعليماً وإنشاءاً لدور القرآن الكريم والجامعات ومراكز الأبحاث والمجلات والمؤسسات القرآنية المختلفة ، تعميماً لهذا الخير والنور الإلهي الذي تفتقر إليه البشرية وتحتاج إليه ، ولا تجد أحداً يمدّها به .




د. عوض بن محمد القرني




أبها







17/10/1427هـ
__________________
صقر بلقرن

منتديات بلقرن
رحمك الله يافيصل

للشكاوى والاستفسارات

ارسال رسالة خاصة

او الكتابة في قسم الشكاوى والاقتراحات

- my web site -
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط - يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

التعديل الأخير تم بواسطة سعيد بن عبدالعزيز ; 16-Oct-2007 الساعة 05:40 AM. سبب آخر: ساس
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ عبدالله بن جبرين سيرته وتجربته في الدعوة رحمه الله تعالى عبدالرحمن عبدالعزيز الســاحة العامة 5 16-Jul-2009 01:38 PM
حقائق طرائف غرائب خالد الحربي الســاحة العامة 1 04-Nov-2007 11:12 AM
قصة اسلام المغني البريطاني الشهير( كات ستفنس ) 3ll3wi 3l_grni ساحة القصة والرواية والخواطر 4 27-Oct-2007 12:48 PM
ابرز الانتقالات الصيفيه الاوروبيه لعام 2007م السهم السـاحة الريـاضية 1 25-Jul-2007 06:53 AM
تقرير مفصل وطويل لاشراط الساعه الكبرى صعبان الـساحه الاسلامية 2 19-Jul-2007 07:46 AM


الساعة الآن 11:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd