العودة   منتديات بلقرن > المنتديات الأدبية > ساحة القصة والرواية والخواطر > ساحة القصص الواقعية
 
 
 

ساحة القصص الواقعية هنا تجد ما يخص القصص الواقعية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-Oct-2007, 10:13 PM
الصورة الرمزية سعيد بن عبدالعزيز
الإدارة
 



جبل حرفة البعض يعتقد أن الجن يسكنه وروايات عن تعرض زواره لحوادث غريبة



جبل حرفة كما يبدو للزائرين (تصوير: حسن العامر)
تتواتر عدد من القصص والأساطير بين أهالي مركز بني عمرو بمحافظة النماص شمال منطقة عسير، حول جبل حرفة الواقع في بلاد ابن رافع، ولعب الخيال دورا في نسج بعض القصص، فالبعض يعتقد بوجود الجن في الجبل، ومع توالي الروايات أصبح الجبل مادة للتخويف، ويروى أنه ما من أحد يقترب منه إلا وتوجس في نفسه خيفة، وأنه لا يستطيع أحد من خارج القبيلة المجاورة أن يقترب منه في الليل.


ويروي المواطن مرضي بن عبدالله العمري أحد الذين يسكنون بجوار الجبل قصة حدثت له قبل عدة أعوام، يقول "في أحد الأيام عند عودتي إلى منزلي في وقت متأخر من الليل، وجدت 4 أشخاص من الجنسية التركية يجلسون على قارعة الطريق، فسألهم عن أسباب وجودهم في هذا المكان، وفي هذا الوقت المتأخر من الليل، فردوا بأن لهم 3 رفقاء صعدوا إلى الجبل، ولم يعودوا، فتوجهت معهم إلى الجبل للبحث عنهم، فوجدنا أحدهم ملتصقا بصخرة، ولا يتكلم، ويده تنزف دما، لمحاولته التخلص من هذه الصخرة، فقام أحدهم بقراءة آية الكرسي والمعوذات، فانفكت يداه من الصخرة".
وأضاف أنهم قاموا بإبلاغ الجهات الأمنية والدفاع المدني، حيث تم انتقالهم إلى الموقع، ووجدوهم عند سيارتهم، وأحدهم جالس لا يستطيع الحركة أو الكلام، وبينما هم في البحث عن الثالث إذا به يأتي ـ على حد قوله ـ كالطائر، ويرتطم بزجاج سيارتهم، مما أحدث تهشما لزجاج السيارة، فتم أخذهم إلى مقر الشرطة والدفاع المدني، وتم تحرير محضر بما حدث لهم في الجبل.
ويقول العمري إنه عند سؤال الأتراك الثلاثة عما حدث لهم في الجبل، أفادوا بأنهم شاهدوا أشياء غريبة عاجزين عن وصفها، فانتابهم الخوف والرعب، وأنهم كانوا يسمعون أصوات رفاقهم ينادونهم، لكنهم لا يستطيعون الكلام.
ويشير المشرف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص محمد بن رافع العمري والذي يسكن بجوار الجبل أن هناك قصصاً كثيرة عن أحداث وقعت بين أفراد قريته والجن، وأنه معروف لدى الذين يسكنون في المنطقة أن الجن تسكن داخل هذا الجبل.
ويذكر أن من القصص المتداولة عن هذا الجبل أن إحدى الفتيات اللائي لم يتزوجن كانت تستقي من الماء على طرف إحدى الآبار، وإذا بخاتم يدور في الماء، وعند محاولتها الإمساك اختطفها جني داخل الماء، واختفت، ولم يجدوا لها أثرا داخل البئر، وبعد مرور أسبوع من اختفائها دخل على والدها في منزله ثعبان كبير، وعند محاولة الرجل قتل هذا الثعبان إذا هو يتكلم، ويخبره بأنه جني من جبل حرفة، وأن ابنته المختفية موجودة لديه، وأنه تزوجها، وأبدى استعداده لأي خدمة يرغبها الأب من الجن.
وأشار المواطن عبدالرحمن بن عون العمري أن هذا الجبل عبارة عن صخرة صماء تحيط بها الغابات من جميع الاتجاهات، ويجاوره من الجهة الغربية الشمالية جبل أصغر منه حجما يسمى الثدي، لأنه على شكل ثدي، وهو كذلك جبل صخري، ويوجد في الجهة الشمالية باب حرفة، وهو معروف عند أهالي المنطقة بهذا الاسم، وهو منحوت في نفس الجبل.

__________________
صقر بلقرن

منتديات بلقرن
رحمك الله يافيصل

للشكاوى والاستفسارات

ارسال رسالة خاصة

او الكتابة في قسم الشكاوى والاقتراحات

- my web site -
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط - يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
رد مع اقتباس
قديم 20-Aug-2010, 04:45 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
عضو جديد

 الصورة الرمزية درع الجنوب
 



افتراضي علي سعيد القرني من الرياض

شكرا لك على هذا الخبر وهو الايضاح عن بعض ما نسمع عن حرفه وسكونها000000






التعديل الأخير تم بواسطة درع الجنوب ; 20-Aug-2010 الساعة 04:48 PM. سبب آخر: الابتسامة الجميلة التي انتم شايفينها ههههههههههه
درع الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-Jan-2011, 06:01 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
كاتب جديد

 الصورة الرمزية ذابحهم غروري
 



افتراضي

انا خفت
اقووم ابطل اليت احسن لي


ههههههههههههههههه
شكرا لكي اخووي

ذابحهم غروري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالم الجن والانس صعبان الـساحه الاسلامية 5 14-Jul-2007 10:33 AM


الساعة الآن 08:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd