العودة   منتديات بلقرن > الــساحات العامه > الســاحة العامة
 
 
 

الســاحة العامة للنقاش في جميع المجالات العامه
المنتدى الفرعي :  تـحـت الـمـجـهـر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-Apr-2008, 03:47 PM   رقم المشاركة : [10 (permalink)]
المشـرف العام

 الصورة الرمزية أبوتـركي
افتراضي

نعم . الشيخ صالح الفوزان عالمٌ كبير. والليبرالية كتب عنها الكثير والكثير. ومضادتها للشريعة واضحة لمن يفهم. ومعتنقوها لم يقدموا لأمتهم أي نفعٍ. يريدون أن يوجهوا نقدهم لغيرهم. وليس لغيرهم أن يوجه نقداً لهم. والحكم على الليبرالية بمناقضة دين الإسلام مناقضة تصل لحد الكفر ، نوع من النقد المقبول من مثل العالم الجليل الشيخ صالح. ولا يوجد أحدٌ يستطيع الزعم أن الليبرالية تتفق مع تعاليم الإسلام إلا إذا كان جاهلاً بالإسلام أو بالليبرالية.

واما تركي الحمد أو غيره ممن يريدون الصيد في الماء العكر بالحديث عن التصفيات الجسدية ، وربط فتوى الشيخ بالأحداث الجارية في البلد، فهذه أسطوانة شبعنا منها.

والأحكام الشرعية في المذاهب المنحرفة لا يمكن أن تكون تابعة للأوضاع السياسية، فإذا كانت الفكر الليبرالي مناقضاً لدين الإسلام، فلا يمكن أن يقال بأنه ليس كذلك، بدعوى الخوف من وقوع تصفيات جسدية.

توقيع أبوتـركي
 
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
أبوتـركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Apr-2008, 03:49 PM   رقم المشاركة : [11 (permalink)]
المشـرف العام

 الصورة الرمزية أبوتـركي
افتراضي

الليبراليون قليلون في السعودية

لكن المختص في العلوم السياسية، والكاتب الذي تعرض للتكفير وهدر دمه، د. تركي الحمد اعتبر أن نشر فتوى "تكفّر من يحملون الفكر الليبرالي، ينمّ عن إفلاس، ومحاولة لإعادة الروح لتيار الصحوة الذي أزهق بعد جهود مكافحة الإرهاب في السعودية".

وحذر الحمد من أن تداعيات الفتوى قد تطال بعض الرموز الليبرالية، واستطرد أن "الاعتداء بالتصفية الجسدية مسألة محتملة، وتمرير الفتوى في هذه المرحلة اخطر منه قبل عشرة أعوام، بسبب الوضع اليائس الذي تعيشه المجتمعات، إضافة إلى شعور الصحويين بانحسار الأضواء عنهم وغياب شعبيتهم وكشف حقيقة تكريسهم الإرهاب ودعمه وتمويله".

وأضاف أن "إعادة بث الروح في سلاح الفتاوى التكفيرية ناتج عن الشعور بالضعف وهذا لا يقلل من خطر الانسياق خلفها". وقلل الحمد من قيمة التجييش ضد الليبرالية باستخدام الفتاوى بما اعتبره "تدنيا في قيمة الفتوى ومناقشتها أمورا مثل إرضاع الكبير".



ورأى الحمد أن عدد من يحملون فكراً ليبرالياً في السعودية قليل، معتبراً أنه "لا يوجد تيار ليبرالي في السعودية بالمعنى الحرفي للكلمة"، ويعتقد أن كل من لا ينتمي إلى التيار الديني يدرج على أساس أنه تحت مظلة الفكر الليبرالي". ويضيف: "التيار الليبرالي لا يمارس السياسة من وجهة نظر واقعية. فبعض الأقلام الليبرالية لا تمارس الواقعية في نقدها ومطالباتها"، مشدداً على ضرورة الانطلاق من أرض الواقع القائم على احترام الشرعية الدينية والثقافة السائدة والابتعاد عن التنظير.

كما أوضح أنه لا يرفض وجود رجل الدين "بل ارفض أن تكون له الكلمة الوحيدة، وأشدد على ضرورة أن يعامل معاملة المواطن وان يكون جزءا من كل".
توقيع أبوتـركي
 
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
أبوتـركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Apr-2008, 04:03 PM   رقم المشاركة : [12 (permalink)]
المشـرف العام

 الصورة الرمزية أبوتـركي
افتراضي

دين الله واضح وضوح الشمس الرسو ل صلى الله عليه وسلم يقو ل في خطبة الوداع تركتكم علي المحجه البيضاء لايزيغ عنها الا هالك وكلام الشيخ واضح مستمد من كلام الله وكلام الرسول صلي الله عليه وسلام اما اللبراليين والحداثيين والعلمانيين ومن على شاكلتهم فهم يستمدون كلامهم من علاما اوربا وامريكا وخاصه العلمانيين منهم ودعات التقريب يقول الفاروق عمر بن الخطاب نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فإذا ابتغينا العزة من غيره اذلنا الله

قال رسولنا الكريم الصادق الأمين : (وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ )

والليبرالية منافية للإسلام وإن اشتركت بعض الشيء معه إلا أنها ليست من الاسلام في شيء 000فإن صادفت شخص وقال لك انا ليبرالي مسلم فلا تصدقه فهو كاذب يريد التلبيس عليك ليمرر اهدافه المضادة للإسلام بعد أن يعطيك بعض الاشياء الجميلة عن الليبرالية ويخفي القبيح ! 0000 الليبرالية مثل فايرس الايدز قد يصاب به الشخص وهو لا يعلم بسبب ممارسة لا اخلاقية (اما مجالسة ليبرالي والاقتناع بمبادئه - أو قراءة كتاب عن الليبرالية من منظورهم فيتغلغل بك الفايرس دون أن تعلم ) ثم يظهر بعد سنين وقد أستطاع ان يقهر كل خلايا المناعة ويتمكن من جسدك الذي لن يستطيع ان يقاوم الامراض فتجد الشخص بعد الوقوع في أتون الليبرالية لا يستطيع رد أي مبدأ ولا مبدأ من الفكر الليبرالي

0000 فنجد على سبيل المثال أن الليبرالي في بداية اعتناقه لليبرالية يقول أنا مسلم ليبرالي ويقوم بعمل الدمج بين الليبرالية والاسلام في عملية زرع اعضاء يرفضها الجسم ولا يقبلها 0000 ثم ينتقل من هذا الموضوع إلى أن يقول لك أنا ليبرالي انسان 0000



يعني ترك الاسلام وبدأ يتحدث عن الانسانية 000000ثم ينتقل إلى الهدف الاساسي وهو الحرب على الاسلام بطرق شتى مستخدمين الحرية الشخصية (في الكفر -الردة- نقد الله تعالى الله - نقد احاكم الشرع - رفض تطبيق الشريعة بشكل كلي - وقف أي جهاز أو جهة تمنع الاستمتاع الجنسي بالمرأة )وهذا هو الهدف .0000 إذا نستنتج أن الليبرالي ليس مسلم وإن كان في بداية حياتة يريد ان يرغمنا على قبول أنه ليبرالي مسلم ولكن في

المحصلة النهائية هو يسير بعكس اتجاه المسلم لو قلت لليبرالي لمذا لا تمارس الحرية الشخصية وفق الشرع وتقول أنا مسلم ؟؟؟؟؟؟؟ قال الاسلام دين والليبرالية فكر 000 وإذا قلت له فإن تعارض الفكر مع الدين ماذا تقدم قال الحرية الشخصية والعقل فنحن في زمن متقدم ولا نريد الرجعية !! يقصد الرجوع للكتاب والسنة انها رجعية 0000

(هنا تكتشف انه ابعد الناس عن الاسلام ) 0000ستجد ليبرالي سيقول انا مسلم ليبرالي ولا اقدم الفكر على الاسلام فهذا شر الكذابين من الليبرالية فلو كان صادقا لما اختار فكر دخيل حتى بالاسم والمبادئ فإن لم تتعارض الليبرالية مع الاسلام فلماذا لا تقول انا مسلم وتدع كلمة انا ليبرالي .......
توقيع أبوتـركي
 
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
أبوتـركي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Apr-2008, 05:27 PM   رقم المشاركة : [13 (permalink)]
مشرفة ساحة عالم حواء

 الصورة الرمزية روح الورد
افتراضي

لعنهم الله و اسكنهم في جنهم و بئس المصير

الله يكفينا شرهم ,
ِِ


اللهم احمي رجال الهيئة و كل من يحافظ على امن و استقرار هذا الوطن

مشكووور(( ابو تركي)) على التعليق الواضح والوافي..

لا اله الا الله محمد رسول الله..



توقيع روح الورد
 
لسـتُ مَجبُـوراً أن أفهِـم الآخَـرِيـن مَـن أنَـآ..!
فَمَـن يَمتَـلِك مُـؤهِـلآت العَقـل والإحسَـآس..
سـ أكُـون أمَـآمَـهُ كالكِتَــآب المَفتُـوح..
وعَليـه أن يُحسِـن الاستِيعَــآب...!!
روح الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-Apr-2008, 05:41 PM   رقم المشاركة : [14 (permalink)]
مشرف ساحة صورتي سابقا

 الصورة الرمزية قناص بلقرن
 




افتراضي

مشكوورين جمييعا عالمرور

توقيع قناص بلقرن
 
><
قناص بلقرن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd