العودة   منتديات بلقرن > الــساحات العامه > مـلـتـقى الـفكر والـكلـمة
 
 
 

مـلـتـقى الـفكر والـكلـمة قضايا ونقاشات ساخنه , الاتجاه المعاكس , مقالات عامة , حوارات هادفه , مستجدات الساحه العربية , حرية الرأي و الرأي الآخر (اختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه).

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-Feb-2008, 02:46 AM
الصورة الرمزية ذيب شمران
كاتب محترف
 


افتراضي المذيعة السعودية بثينة النصر تكشف ظروف انتقالها لقناة أمريكية

قالت إن تيارات متطرفة هددت سمعتها واستقرارها الاجتماعي

المذيعة السعودية بثينة النصر تكشف ظروف انتقالها لقناة أمريكية



وجهت المذيعة السعودية بثينة النصر والتي استقطبتها قناة "الحرة" لتقديم برنامج "لهن"، جملة انتقادات بعد تركها قناة الإخبارية السعودية، وتناولت تدني أجور العاملين وتفشي الشائعات والتمييز ضد المرأة وغيرها من العوامل التي ترى أنها تفضي لتسرب الكفاءات العاملة في الجهاز الإعلامي السعودية.

وقالت بثينة النصرلـ"العربية.نت"، إن التيارات المتطرفة في السعودية "طالتني بالتهديد عبر مواقع الانترنيت إلى جانب مراسلة زوجي ووالدي لمنعي من الظهور الإعلامي وهددت سمعتي واستقراري الاجتماعي وتزايدت حدة ذلك من خلال التخوين والاتهام بالعمالة الأجنبية بعد انتقالي للعمل في فضائية الحرة، وما يلجم هذه الأصوات هو الإرادة السياسية الإصلاحية الرشيدة في وطني".

منع تدخين النساء فقط

وحول انتقالها من قناة وطنية للعمل في قناة تمولها جهات أمريكية – بحسب رؤية بعض الرافضين لذلك - تقول النصر إن أمريكا من اكبر واهم حلفاء الدولة السعودية ويبتعث طلاب وطالبات سعوديون لتلقي التعليم في أمريكا ولا أجد أي إشكالية في العمل في قناة كل العاملين فيها من الزملاء والزميلات العرب.

وأضافت: أعترف أن راتبي الجديد 4 أضعاف ما أستلمه من الفتات المقدم لي سابقا مقابل جهد وعمل كثيف كاد يفقدني جنيني، ولا يمكن أن أنكر أن وزارة الثقافة والإعلام السعودية أدخلتني التاريخ بنيل شرف لقب أول مذيعة أخبار على أول قناة إخبارية سعودية ومنحتني وزميلاتي شرعية العمل الصحفي المتلفز كنسوة نبحث في السياسة والاقتصاد غير غائبات عن الحدث.

وتستدرك النصر: ولكن بسبب عدم وجود النظام الإداري المحترف واضطراري للعمل عن عشرة أشخاص يعانون من وباء البطالة المقنعة في أغلب أجهزتنا الحكومية، ونتيجة التمييز ضد المرأة وتفشي المحسوبية تصبح بيئة العمل غير صحية مهنيا تفضي لتسرب الكفاءات العاملة في الجهاز الإعلامي السعودية، وفي المصعد أصادف زميلي الملتحي لا يفتأ يستغفر خالقه بصورة هستيرية في دلالة واضحة على أن نضجه وتجاربه وثقافته لم تسعفه بعد للنظر لي بنظرة أرقى من كوني مجرد أنثى.

وتقول بثينة: بالإضافة إلى التمييز الإداري ضد المرأة والذي انتهى بإعلان يمنع التدخين على النساء فقط في القسم النسائي وليس له مثيل معلق لدى الذكور في الوزارة.

وتضيف: وفي حال ترشيحي مثلا للالتحاق بإحدى الدورات التدريبية الهامة لتطوير مهاراتي أفاجئ بعصبية المدير العام ورفضه دون طرح البديل، في ظل عدم توفر برامج تطويرية للكوادر الوطنية.

إشاعات

وتلفت النصر بقولها: الشكوى تبلغ أوجها عندما نقف صفا كل شهرين أو أربعة أشهر لاستلام مبلغ التعاون الزهيد في صورة لا حضارية من صندوق "كاش" بينما طلاب الجامعات تحول مستحقاتهم على حسابهم البنكي، هذا عدا أن البعض يستلمون تعاونا لهم ولكل من يرد اسمه في بطاقة العائلة لديهم دون استحقاق، وهنا علامة استفهام توجه للمباحث الإدارية التي لا تتصدى للشائعات وتثبت أو تنفي مايدور في أروقة وزارة الإعلام.



وتتطرق النصر إلى ملاحظتها تفشي إشاعات تطال شركات الإنتاج بتوضيحها أن "إشاعات وأقاويل تفيد بعدم وجود منافسة على أساس معايير الجودة التي يحددها صاحب شركة الإنتاج شبه الوهمية والذي بدوره يدفع عمولة أكبر لمن سيرسي عليه التعاقد لتقديم برامج للتلفزيون السعودي وهو في العادة من أصدقاء أو أقارب نفس المسؤول، وتبقى مسألة دحض تلك الأقاويل أو إثباتها رهن بالمباحث الإدارية التي كجهاز حيوي وهام نعول عليه في هذه المرحلة التي ينادي الجميع فيها بالإصلاح الإداري".

وحول ما يتردد عن استنساخ برنامج "كلام نواعم" الذي يبث على قناة mbc وتقدمه أربع مذيعات ومدى التشابه بينه وبين برنامج "لهن" الذي تديره أربع إعلاميات عربيات ويبث أسبوعيا على قناة "الحرة" وانطلق مطلع هذا العام، أفادت النصر بان الفارق "كبير لكون برنامج "كلام نواعم" طابعه اجتماعي منوع، بينما يتسم طابع برنامج "لهن" بالطرح السياسي البحت والموجه لصالح تمكين المرأة العربية وتثقيفها سياسيا وحقوقيا ويعتبر البرنامج نقلة نوعية في البرامج الخاصة بالمرأة إذ يتناول موضوعا تنمويا إنسانيا يعتمد على دراسات وأبحاث موسعة خاصة بالنساء في إطار اتفاقيات ومعاهدات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة - على حد توضيحها.

وتنوه بقولها: لم أحقق طموحاتي بعد ومشواري طويل إذ اطمح لتقديم برنامج سياسي خاص ووجودي في برنامج تشاركني فيه 4 زميلات هو بداية فقط.

يشار إلى أن الإعلامية بثينة النصر هي ثاني إعلامية سعودية تستقطبها فضائية "الحرة" بعد مقدمة برنامج "مساواة" الإعلامية نادين البدير.

هكذا هن الفاجرات يذهبن الى من يدفع اكثر

__________________

رد مع اقتباس
قديم 25-Mar-2008, 12:08 AM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
الإدارة

 الصورة الرمزية سعيد بن عبدالعزيز
افتراضي

هههههههههههههههههه

يعطيك العافية ياذيب

توقيع سعيد بن عبدالعزيز
 
صقر بلقرن

منتديات بلقرن
رحمك الله يافيصل

للشكاوى والاستفسارات

ارسال رسالة خاصة

او الكتابة في قسم الشكاوى والاقتراحات

- my web site -
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط - يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
سعيد بن عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-Mar-2008, 08:29 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
عضو جديد

 الصورة الرمزية ارتكاز
 



افتراضي

فلتذهب الى الجحيم هذه المتسعودة التي لاترى من الوطنية الا الجانب المادي الذيالتي تلهث وراءة وينطبق عليها المثل القائل " المال في الغربة وطن " فوطنها ووطن اشباهها هو الريال الذي استعاضت عنه بالمريض الدولار ..قبحها الله ..

ارتكاز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Apr-2008, 01:15 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
كاتب محترف

 الصورة الرمزية كلاااااش
افتراضي

الله يسلط عليها

توقيع كلاااااش
 

كلاااااش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النصر Vs الهلال (احصائية - معلومات - صور - أهداف) لبى قلبه السـاحة الريـاضية 4 07-Nov-2007 06:27 AM
l||l سجل مباريات الأهلي والنصر الرسمية l|| محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 3 30-Sep-2007 06:29 AM
الأهلي Vs النصر (احصائية - معلومات - صور - أهداف) لبى قلبه السـاحة الريـاضية 4 30-Sep-2007 06:24 AM
أخـبـار الـعـالـمـي في الصحافه لليوم الخميس الموافق 8-9-1428هـ لبى قلبه السـاحة الريـاضية 0 20-Sep-2007 06:39 AM
النصر السعودي Vs الهلال السعودي (معلومات حصرية-مشوار-أحداث-صور-تاريخ اللقاءات) نصراوي رحال السـاحة الريـاضية 2 09-Apr-2007 09:07 AM


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd