العودة   منتديات بلقرن > الــساحات العامه > الســاحة العامة
 
 
 

الســاحة العامة للنقاش في جميع المجالات العامه
المنتدى الفرعي :  تـحـت الـمـجـهـر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-Feb-2008, 01:58 PM
الصورة الرمزية د-القرني
الـدكـتـور
 


مثلث التنين أخطر منطقة في العالم

اسم الكتاب: ( الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة ) .. ويأتي في 240 صفحة .. وينقسم إلى ثلاثة أقسام هي:

ــ المنطقة الغريبة والشهيرة/ مثلث برمودا (ذكرته سابقا في موضوع مستقل).
ــ المنطقة الأخطر في العالم/ مثلث التنين(موضوعنا اليوم).
ــ الأدلة والبراهين أن الشياطين خلف ما يحدث هناك (في المستقبل القريب).

سآتيكم بأجزاء من الكتاب وبكل اختصار حتى لا أصيبكم بالملل.

مثلث التنين أخطر منطقة في العالم



الموقع:
تقع منطقة مثلث التنين في المحيط الهادي تجاه الساحل الجنوبي الشرقي لجزر اليابان، وفي الاتجاه نحو الشمال والشرق بالنسبة للفلبين .. يمتد ضلعه الأكبر من جزيرة "يوكوهاما" اليابانية شمالاً إلى جزيرة "جوام" الفلبينية جنوباً ماراً بجزيرة "أيوجيما"، ويمتد ضلعه الأصغر من جزيرة "جوام" جنوباً إلى مجموعة من الجزر الصغيرة ـ تُعرف باسم جزر "ماريانا" ـ شمالاً، أما الضلع الثالث فيمتد من جزر "ماريانا" جنوباً حتى جزيرة "يوكوهاما" شمالاً.


تسمية المنطقة:
اكتسبت منطقة مثلث التنين شهرةً واسعة، حالها كحال منطقة مثلث برمودا، فأُطلقت عليها أسماء كثيرة مِن قِبل مَن شهد خطورتها وغرابتها .. إلا أن هناك أسمين أكثر شيوعاً عن غيرهما هما: "بحر الشيطان" و"مثلث التنين"، ويعود سبب التسمية الأولى "بحر الشيطان" إلى أن الإنسان بالعهد القديم اعتاد على أن ينسب أي خطر يحدق به ويجهل سببه إلى الشيطان الذي يراه رأس الشرّ والعداء لبني الإنسان، ولخطورة المنطقة وغموض سرّها، نُسبت تسمية بحرها إلى الشيطان .. أما الاسم الآخر للمنطقة "مثلث التنين" والذي هو الأكثر شيوعاً عن غيره فهو أقدم الأسماء التي عُرفت به المنطقة، وتعود أسباب التسمية به إلى أن حدود المنطقة تأتي على شكل مثلث، أما عن كلمة التنين فتعود إلى الرواية التي تناقلها البحارة والصيادين منذ قديم الزمان عن تنين رابض في قاع المنطقة، يخرج من وقتٍ لآخر لمهاجمة السفن والقوارب المارة وأخذها معه إلى مرقده في قاع المحيط!


أخطر منطقة في العالم:
تعتبر منطقة مثلث التنين أخطر منطقة في العالم، وتفوق بخطورتها خطورة منطقة مثلث برمودا، واكتشاف خطورتها ليس وليد العصر، بل يعود إلى آلاف السنين كما تشير لذلك وثائق قديمة جداً سُجلت منذ مملكة "سانج ويوان" الصينية القديمة .. فقد تحدثت بعض الأساطير القديمة التي يرجع تاريخها إلى900 ق.م، عن تنينٍ يستوطن المنطقة بقصر مبنى تحت جزيرة صغيرة في مقاطعة كيانجسو، يخرج من وقتٍ لآخر لمهاجمة السفن المارة! كما ذكرت روايات وأساطير أخرى عن انبعاث أصوات ورؤية أضواء في منطقة مثلث التنين، بدت واضحة جداً في الأوقات التي خلت من الرياح!


وتؤكد الإحصائيات الرسمية في وقتنا الحاضر خطورة منطقة مثلث التنين من خلال عدد حالات الاختفاء الحادثة بها والتي تفوق عدد حالات الاختفاء في منطقة مثلث برمودا.


ويقع مثلث التنين في المحيط الهادي الذي ليس في حقيقة الأمر هادئاً بالمرة، فرياحه من أعنف الرياح في العالم، وشواطئه تتميز بنشاط زلزالي حاد .. ويقع مثلث التنين تحديداً في المنطقة التي تسمى "حلقة النار"، والتي تمتد من السواحل الغربية للأمريكيتين عبر الأسكا إلى الساحل الشرقي لآسيا وجنوباً إلى إندونيسيا والمعروفة بنشاطها الزلزالي الحاد الذي ينتاب قاعها العميق فينعكس أثر ذلك على مياهها التي تبدو غاضبة ومتوترة ومخيفة للبحارة المارين بها.


ورغم خطورة مثلث التنين إلا أنه لم ينل شهرة مثلث برمودا في العالم، وذلك يعود ببساطة إلى أن موقع مثلث برمودا بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية التي تتابع أخبارها كافة دول العالم عكس اليابان ودول الشرق الأقصى.


أغرب حوادث الاختفاء:
من بين حوادث الاختفاء التي حدثت في منطقة مثلث التنين يبقى تفاصيل بعضها عالقاً بالذاكرة لإثارتها لأكثر من علامة استفهام حول كيفية حدوثها أو من يقف وراءها .. نذكر بعض من تلك الحوادث الغريبة التي تؤكد مدى غرابة وخطورة منطقة مثلث التنين:


ـ غرقت السفينة البحرية اليابانية "جويتا"، وبعد بحث شاق عنها، عُثر عليها على مسافة تبعد حوالي 500 ميل عن مكان غرقها!


ـ في سنة 1913م، غرقت السفينة الإنجليزية "الجونار"، وتم إنقاذ طاقمها بسفينة عابرة، وبعد مرور ما يزيد على سنتين عُثر عليها في قاع إحدى الجزر التي تبعد عن مكان غرقها بقرابة ألفي ميل!


ـ في سنة 1939م، بعد إقلاع طائرة حربية بثلاث ساعات من مطار "سان دييجو" بالولايات المتحدة، وأثناء تحليق الطائرة فوق منطقة مثلث التنين، بعث قائد الطائرة برسالة للقاعدة الجوية جاء فيها أن الرحلة تتعرض لظروف قاسية في الطيران، وانقطع الاتصال فجأة بين الطائرة والقاعدة .. وبعد مرور بعض الوقت عادت الطائرة لأرض المطار، وما أن جرى نحوها رجال الإغاثة وفتحوا باب الطائرة إلا وحلت بهم الصدمة بعد أن تبينوا مقتل طاقمها البالغ عددهم 12 طياراً ما عدى قائد الطائرة الذي قاوم الإصابات التي تعرض لها جسده، لكن ما هي دقائق إلا ومات هو الآخر، وكانت إصابة جميع طاقم الطائرة والتي تسببت بموتهم عبارة عن ثقوب بالصدر وتلوث شديد بالجلد .. وكان بداخل الطائرة رائحة كبريتية عفنة للغاية غير معروفة المصدر!


ـ في سنة 1952م، اختفت ناقة البترول اليابانية الضخمة "كايو مارو رقم (5)" في مثلث التنين في ظروف ملاحية جيدة، والغريب أن الناقلة كانت تنقل على متنها ما يزيد على 150 طناً من البترول، ورغم ذلك لم يظهر بسطح المياه أي أثر للبترول، والأغرب من ذلك أيضاً أن أجهزة اللاسلكي بالناقلة كانت تعمل بصورة جيدة وكانت على اتصال مباشر بالقاعدة قبل اختفائها بوقتٍ قصيرٍ جداً .. وأسفرت عملية البحث عن الناقلة اليابانية على العثور على خمسة براميل بترول فارغة فقط، دون أي أثر للناقلة أو طاقمها!


ـ في 19 مارس 1957م، اختفت طائرة رئيس الفلبين آنذاك الرئيس (رامون ماجاي)، وكان على متنها أربعة وعشرون راكباً، ولم يُعثر لها على أي أثر!
ـ في 5 يناير 1970م، حدث أمر غريب للسفينة الليبيرية "صوفيا باباس" في جنوب شرق ميناء طوكيو، حيث انشطرت السفينة فجأة إلى نصفين، وبعد قيام المهندسين بفحص السفينة لم يستدلوا من الفحص على سبب الانقسام المفاجئ!


ـ في 16 يوليو 1971م، اختفت الطائرة "كاوازاكي" فوق مثلث التنين، وكانت هذه الطائرة حديثة الطراز ومضادة للغواصات، ومزودة بجهاز رادار على أعلى مستوى، وأجهزة إنذار حديثة، ورغم حداثتها وتطورها التكنولوجي لم تبعث "كاوازاكي" بأي رسالة استغاثة قبل اختفائها!


ـ في 14 مارس 1987م، اختفت السفينة "ماسجوسار"، وقبل اختفائها حدث أمر غريب، حيث شوهدت وسط مياه مثلث التنين وهي محاصرة من قبل موجات مثلثة الشكل، ومن ثم اندلعت بها النيران فجأة ودون سبب واضح، مع العلم بأنها لم تكن تحمل أية مواد قابلة للاشتعال!



أغرب المشاهدات:
هذه بعض المشاهدات الغريبة والمحيرة التي حدثت في منطقة مثلث التنين ولم يجد لها العلم أي تفسير، فقط زادت من مخاوف البحارة من هذا الغموض الذي يلف منطقة مثلث التنين:


ـ في سنة 1987م، كانت السفينة الفلبينية "لا كارلوتا" في رحلة عبر مثلث التنين، وعلى نحو مفاجئ اشتعلت فيها النيران دون سبب على الرغم من أنها لم تكن تحمل أي بضائع قابلة للاشتعال، وأثناء انشغال البحارة بإطفاء النيران التي اندلعت بأحد طرفي السفينة، تفاجئوا باشتعال النيران في الطرف الآخر، ولم يتمكن البحارة من إخماد النيران التي واجهوا صعوبة في السيطرة عليها، لكن وعلى نحوٍ مفاجئ شاهدوا النيران تتلاشى تدريجياً حتى إنطفئت تماماً .. ولا تزال السفينة موجودة في مانيلا بالفلبين بعدما شوهتها النيران وبعد فشل الجهود في كشف السبب وراء اشتعال النيران بها وكذلك عدم مقدرة الشركة على بيعها أو استخدامها!




ـ شاع وسط البحارة والصيادين الذين اعتادوا الإبحار والصيد في مياه مثلث التنين وجود سفن الأشباح التي تظهر في المنطقة بين الحين والآخر، وتختفي على نحوٍ مفاجئ، ويصاحب ظهورها واختفاءها، اختفاء سفن وقوارب بنفس المنطقة التي كانت بها، ويكون اختفاء هذه السفن والقوارب إما للأبد أو ظهورها بمكانٍ بعيد جداً عن المكان الذي فُقدت فيه خالية من طاقمها!


( إن شاء الله سأضيف خريطة فيما بعد تحدد موقع مثلث التنين .. فاعذروني لوجود مشاكل فنية بالملف الذي احتفظ به بالصورة ).


ترقبوا الأدلة والبراهين من القرآن والسنة (على ساحات منتدى محافظتنا العامه)
مع تحياتي
منقول

__________________
يكفينا فخرا انا من الأزد ويكفينا انا من نسل أويس القرني سيد التابعين(رضي الله عنه)

التعديل الأخير تم بواسطة سعيد بن عبدالعزيز ; 10-Dec-2008 الساعة 04:24 AM.
رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2008, 02:08 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
كاتب مبدع

 الصورة الرمزية ابو سامي الشمري
 




افتراضي

انا الي اعرف برمودا فقط اما التنين فاول مره اسمع به والله يستر يطلع لنا مكان ثالث



وماهي غريبه ياما شفنا

تحياتي لك ولمواضيعك الشيقه

توقيع ابو سامي الشمري
 
ابو سامي الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2008, 02:42 PM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
الـدكـتـور

 الصورة الرمزية د-القرني
افتراضي

اشكر لك مرورك المميز
وحظورك الأكثر تميزا



د-القرني
توقيع د-القرني
 
يكفينا فخرا انا من الأزد ويكفينا انا من نسل أويس القرني سيد التابعين(رضي الله عنه)
د-القرني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2008, 03:28 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
كاتب مبدع

 الصورة الرمزية ابو سامي الشمري
 




افتراضي

هذه خريطة من تصويري عن طريق الاقمار الصناعية

ويبين المثلث التي تقطنه قبيلة الشياطين

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

توقيع ابو سامي الشمري
 
ابو سامي الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2008, 09:39 PM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
الـدكـتـور

 الصورة الرمزية د-القرني
افتراضي

أخي الحبيب أبوسامي الشمري
أشكر لك مرورك المميز


والخارطه جميله والتعليق أظرف
عالقوه

د-القرني
توقيع د-القرني
 
يكفينا فخرا انا من الأزد ويكفينا انا من نسل أويس القرني سيد التابعين(رضي الله عنه)
د-القرني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-Dec-2008, 12:26 PM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
عضو جديد

 الصورة الرمزية نجم الليل
 



افتراضي

أخي الكريم د. القرني .. أحييك بتحية الإسلام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ..

معك أخوك نجم الليل .. وأعتذر عن ذكر اسمي الحقيقي .. فأخوك نجم الليل معروف في كثير من منتديات الشبكة العنكبوتية باسمه هذا.

وكتاب ( الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة ) من تأليفي .. وقد نلت عليه موافقة وزارة الإعلام السعودية في نشره .. إلى جانب أني أول من وضعه في منتديات الشبكة العنكبوتية .. وبإمكاني اثبات ذلك بالتواريخ.

وقد ذكرته هنا .. ووضعت بصمتك باسم د. القرني .. دون ذكر أن الموضوع منقول من منتدى آخر.

آملاً منك احترام الحقوق أخي الكريم .. فمن سيرى وضع اسمك د. القرني بنهاية الموضوع دون ذكر أنه منقول .. سيظن أنك صاحب الموضوع.

وصدقني أني سعيد الحال بأن شيئاً قد أنجزته طرح في منتداكم الكريم .. بل وطرح في أكثر من مائة موقع على الشبكة العنكبوتية .. لكن هناك من نقل عنك سطورك وكتب بأنك صاحب هذا الموضوع للأسف .. كما هي عادة الناس في عجالة حتى بالقص واللصق.



شاكر ومقدر لك إفادة الجميع بفحوى هذا الموضوع.

حفظك الله ورعاك أخي الكريم.

أخوك/ نجم الليل.
نجم الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Dec-2008, 12:29 AM   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
الـدكـتـور

 الصورة الرمزية د-القرني
افتراضي

أخي الحبيب نجم الليل اسعد الله أوقاتك بكل الخير
وتقبل فائق احترامي وتقديري ويشهد الله اني نقلت كتابا وصل لي على الايميل واشرت الى ذلك في المقال الذي قمت بالاستشهاد به
الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا من القرآن والسنة


وهذا ماذكرته انا في بداية المقال

اسم الكتاب: ( الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة ) .. ويأتي في 240 صفحة .. وينقسم إلى ثلاثة أقسام هي:


ــ المنطقة الغريبة والشهيرة/ مثلث برمودا.
ــ المنطقة الأخطر في العالم/ مثلث التنين.
ــ الأدلة والبراهين أن الشياطين خلف ما يحدث هناك.



سآتيكم بأجزاء من الكتاب وبكل اختصار حتى لا أصيبكم بالملل.
منطقة مثلث برمودا أشهر الغرائب.
وهذا اعتراف ضمني بانه منقول عن كتاب وانت تعلم ان المتلقي من الذكاء بمكان بحيث لايساوره الشك في اني انقل له ماقرأت لااكثر
وكونك الفت هذا الكتاب حقا فهذا امر جميل ولكن عند سردي للمواضيع لم اشر باني من قمت بتاليفه حاشا لله ان اكون ممن ينسبون مجهود غيرهم لهم وانا في غنى عن ذلك
تقبل تحياتي واحسن الظن ولا تتهمني بما انا منه براء




وتقبل تحياتي
د-القرني
توقيع د-القرني
 
يكفينا فخرا انا من الأزد ويكفينا انا من نسل أويس القرني سيد التابعين(رضي الله عنه)
د-القرني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Dec-2008, 04:27 AM   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
الإدارة

 الصورة الرمزية سعيد بن عبدالعزيز
افتراضي

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط



يعطيك العافيه يالغلا

موضوع رائع

بشوق دائم لجديدك المميز

وتستاهل احلى تقييم

خالص ودي وباقات وردي
توقيع سعيد بن عبدالعزيز
 
صقر بلقرن

منتديات بلقرن
رحمك الله يافيصل

للشكاوى والاستفسارات

ارسال رسالة خاصة

او الكتابة في قسم الشكاوى والاقتراحات

- my web site -
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط - يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
سعيد بن عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-Dec-2008, 05:36 AM   رقم المشاركة : [9 (permalink)]
كاتب محترف

 الصورة الرمزية دلع فلسطين
افتراضي

بارك الله فيك على الطرح الموفق


ما ننحرم من جديدك





دمت بخير

دلع فلسطين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مثلث برمودا .. صور .. تاريخ .. اخبار .. &شـبـيـه الــريـح& الســاحة العامة 9 14-Feb-2010 11:07 AM
أخطر الحيوانات في العالم ابوالوليد الســاحة العامة 9 17-Dec-2009 03:32 PM
حقائق طرائف غرائب خالد الحربي الســاحة العامة 1 04-Nov-2007 10:12 AM
بدون عنوان ،، لأن الحديث عن "سامي" ريانة العود السـاحة الريـاضية 5 29-Sep-2007 12:03 AM
اللاعب هنري في قائمة المئة الأكثر نفوذا في العالم صقر بني عمرو السـاحة الريـاضية 7 22-May-2007 06:01 PM


الساعة الآن 01:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd