العودة   منتديات بلقرن > الــساحات العامه > الســاحة العامة
 
 
 

الســاحة العامة للنقاش في جميع المجالات العامه
المنتدى الفرعي :  تـحـت الـمـجـهـر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-Mar-2009, 12:35 PM
الصورة الرمزية زربان
كاتب نشيط
 


طائرات اسرائيليه بدون طيار تضرب قافلة شمال السودلن

صاندي تايمز : اسرائيل تستخدم طائرات حديثة بدون طيّار في ضرب قافلتي صواريخ ايرانيتين في السودان
القافلتان كانتا محملتين بصواريخ فجر 3 لتهريبها الى قطاع غزة
انفردت الصاندي تايمز البريطانية اليوم بنشر نبأ مفاده ان اسرائيل استخدمت طائرات بدون طيار من طراز هرمس 450 خلال مهاجمتها لقافلتين ايرانيتين في صحراء السودان كانتا محملتين بصواريخ من طراز فجر 3 لتهريبها الى قطاع غزة. واضافت ان تل ابيب والمفاعل النووي في ديمونا يقعان في مدى هذه الصواريخ في حالة إطلاقها من القطاع.
واشارت الصحيفة البريطانية الى ان 50 مهربا سودانيا قتلوا في الغارة على القافلتين المذكورتين بالاضافة الى مرافقهم الايرانيين وتم تدمير جميع الشاحنات التي كانت محملة بصواريخ الفجر 3.
وذكرت الصاندي تايمز ان الطائرات بدون طيار من طراز هيرمس 450 مسيّرة عن بعد بواسطة الاقمار الصناعية . ونسبت الصحيفة الى مصادر امنية قولها إنه وقع الاختيار على الطائرات الحديثة بدون طيار لمهاجمة القافلتين الإيرانيتين في صحراء السودان لتقليل المخاطر علما بان الحديث يدور عن أهداف متحرّكة لا يمكن تحديد الساعة الدقيقة لمهاجمتها وباستطاعة الطائرات بدون طيار التحليق في الجو مدة 24 ساعة.
وتقول الساندي تايمز ايضا انه تم تفكيك صواريخ الفجر المحملة على متن الشاحنات ليتسنى تهريبها عبر الانفاق تحت الارض بين سيناء وقطاع غزة على ان تتم اعادة تركيبها في القطاع من قبل خبراء في حركة حماس تم تأهيلهم وتدريبهم في سوريا وإيران.


وتضيف الصحيفة ان حراس الثورة الإيرانيين كانوا العقل المدبر وراء محاولة تهريب صواريخ الفجر الى قطاع غزة وان عددا منهم كانوا وصلوا الى ميناء بور سودان حيث اجروا اتصالا مع مهربين سودانينن محليين لهذا الغرض. وذكر ايضا ان عملاء سريين من جهاز الموساد الإسرائيلي رصدوا القافلتين في صحراء السودان الى الشمال الغربي من بور سودان.

وما زالت اسرائيل تلتزم جانب الصمت ازاء الانباء التي ترددت مؤخرا في الصحف الاجنبية عن الغارات الجوية في صحراء السودان في شهري كانون الثاني يناير وشباط فبراير الماضيين.

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 10:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd