الســاحة العامة للنقاش في جميع المجالات العامه
المنتدى الفرعي :  تـحـت الـمـجـهـر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-May-2009, 03:31 AM
الصورة الرمزية بنت بلحارث
كاتب مجتهد
 



**فوائد الصمت**

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

كلنا نعرف المثل اللي يقول:
"إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب"

وعلشان نعرف ليه السكوت من ذهب تعالوا نتعرف على...
^
^
^
^
^
..فوائد الصمت..

][..الصمت..][
يمنحك طاقه قوية للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك
والتركيز بعقلانية على اجابتك


][..الصمت..][

يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعان غير

منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها





][..الصمت..][

المصحوب ببعض الحركات والإيماءات يرغم من أمامك على البوح
بما في داخله فيقول اكثر مما يريد فعلاً









][..الصمت..][

يولد لدى الآخرين شعور بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه هجوماً

مستتراً ، فتكون أنت الأقوى من دون كلام ولا تعب







][.. الصمت..][

هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة





][.. الصمت..][

في المواقف الصعبة يولد الاحترام ، بعكس الصراع و الجدل

الذي يولد التنافر والحقد







][.. الصمت..][

يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة على

مواصلة الكلام







][..الصمت..][

يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقده الكثيرون





منقوول مع بعض التعديل!!
__________________
سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لاإله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك

التعديل الأخير تم بواسطة بنت بلحارث ; 01-May-2009 الساعة 03:33 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-May-2009, 03:49 AM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
فريق إعداد المجلة

 الصورة الرمزية ๑۩ لوعة غلاك ۩๑
افتراضي

بنت بلحارث ...
موضوع جميل واختيار موفق
فعلاً الصمت سلاح قوي في بعض الاوقات وبعض المواقف
يعطيك الف عافيه قلبي
ماننحرم

توقيع ๑۩ لوعة غلاك ۩๑
 
๑۩ لوعة غلاك ۩๑ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-May-2009, 04:11 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
كاتب مجتهد

 الصورة الرمزية بنت بلحارث
 




افتراضي

أختي لوعة غلاك..


أسعدني مرورك...شكرا لكِ
توقيع بنت بلحارث
 
سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لاإله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك
بنت بلحارث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-May-2009, 01:41 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
كاتب مجتهد

 الصورة الرمزية الريم
 




افتراضي

بنت بالحارث
يعطيك الف عافية عالطرح المميز لا خلا ولاعدم
تقبلي مروري

توقيع الريم
 
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط


يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
الريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-May-2009, 12:01 AM   رقم المشاركة : [5 (permalink)]
كاتب مجتهد

 الصورة الرمزية بنت بلحارث
 




افتراضي

أختي الريم...
تسلمين يالغلا ع المرور المميز
توقيع بنت بلحارث
 
سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لاإله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك
بنت بلحارث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-May-2009, 10:33 AM   رقم المشاركة : [6 (permalink)]
كاتب مجتهد

 الصورة الرمزية تهامي والقلب هاوي
 




افتراضي

بنت بلحارث
أشكرك جزيل الشكر والعرفان عالاختيار الرائع والمميز مبدعةفي أختيار المواضيع سلمت أناملك
وأضيف للموضوعك بعض من الأقوال عن الصمت
قال علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه: "إذا تم العقل نقص الكلام"، وقال: "بكثرة الصمت تكون الهيبة".
- "الكلام كالدواء إن أقللت منه نفع. وإن أكثرت منه قتل".عمرو بن العاص
- قال لقمان لولده:" يا بني اذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر انت بحسن صمتك".
- "بلغنا ان الحكمة عشرة أجزاء تسع منها بالصمت والعاشر في عزلة الناس".وهب ابن الورد

ومن الشعر:
- يقول الشافعي:
قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم * إن الجواب لباب الشر مفتاح


والصمت عن جاهل أو أحمق شرف * وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسود تُخشى وهي صامتة * والكلب يخسى لعمري وهو نباح
- وقال لقمان:
الصمت زين والسكوت سلامة * فإذا نطقت فلا تكن مهذارا
ما إن ندمت على سكوتي مرّة * لكن ندمت على السكوت مرارا
تقبلي أرق وأعذب التحايا معطرة بالورد وأريج الخزامى من أخوك
تهامي والقلب هاوي
توقيع تهامي والقلب هاوي
 


تهامي والقلب هاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-May-2009, 03:29 PM   رقم المشاركة : [7 (permalink)]
كاتب محترف

 الصورة الرمزية سا لم القرني
افتراضي

بنت بلحارث
موضوع شيق وممتاز


يشد من يقرءه وهذاليس غريب على كاتبه متميزه
مثلك فنتي مبدعه وجميله
ورجو ان تعذريني ان لم اوفيك حقك
تقبلي مرور اخوك
سالم القرني

توقيع سا لم القرني
 
سا لم القرني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-May-2009, 07:47 AM   رقم المشاركة : [8 (permalink)]
كاتب مجتهد

 الصورة الرمزية بنت بلحارث
 




افتراضي

أخوي تهامي...
الله يعطيك العافية ع الرد الرائع
أسعدني تواجدك في متصفحي ومشكور ع الإضافه الرائعه جدا
توقيع بنت بلحارث
 
سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لاإله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك
بنت بلحارث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-May-2009, 07:54 AM   رقم المشاركة : [9 (permalink)]
كاتب مجتهد

 الصورة الرمزية بنت بلحارث
 




افتراضي

أخوي سالم...
كم تخجلني ردودك الرائعة !!
أشكر لك تحفيزك الدائم لي ولجميع الأعضاء
ودامت لي أخوتك,,,
توقيع بنت بلحارث
 
سبحانك اللهم وبحمدك
أشهد أن لاإله إلا أنت
أستغفرك وأتوب إليك
بنت بلحارث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد المعاشرة الزوجية صعبان عـالم حــواء 5 21-Jul-2007 06:15 PM
فوائد الكركم أبوتـركي الســاحة الطبـية 2 06-Jun-2007 07:26 PM
فوائد الصلاة البدنية للحامل همسة أمل الـساحه الاسلامية 0 27-May-2007 07:13 PM
ماذا تفعل إذا كان الصمت طبعك؟؟ .×.‏ ج ـنون آنثى ‏.×.‏ الســاحة العامة 9 23-Apr-2007 11:55 PM
صلة الرحم أبوتـركي الـساحه الاسلامية 3 09-Mar-2007 02:22 AM


الساعة الآن 03:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd