العودة   منتديات بلقرن > المنتديات الترفيهيـة > السـاحة الريـاضية
 
 
 

السـاحة الريـاضية كل ما يتعلق بشؤون الرياضة و أهم الأحداث والنتائج الرياضيه بمختلف انواعها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 20-May-2007, 09:52 AM
الصورة الرمزية محمد بن حزمي
كاتب مجتهد
 


اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاحد ( 3 /4/1428 ) (20/5/2007)



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اما بعد

اقدم لكم اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاحد ( 3 /4/1428 ) (20/5/2007)








ديمتري يستعين بأشرطة الفيديو.. والصقري يتسلم مبلغ عقده





تسلم اللاعب صالح الصقري مدافع الفريق الاتحادي مبلغ عقده الذي جدد مؤخرا بعد ان شهدت الايام الماضية شركات ادارية لاتمام المبلغ قبل خوض الفريق للقائه الهام أمام الوحدة لتحديد طرف النهائي الثاني الذي سيقابل الهلال سعيا منها لتهيئة اللاعبين نفسيا.
على صعيد الاستعدادات عاود اللاعبون تدريباتهم يوم أمس على فترتين صباحية ومسائية بعد ان منح مدرب الفريق البلجيكي ديمتري إجازة ليوم وشهدت التدريبات قبل بدايتها محاضرة للمدرب ديمتري حث فيها اللاعبين على التركيز خلال الفترة القادمة وعدم الاستهانة بالفريق الوحداوي ويستعين في تدريب اليوم بأشرطة فيديو لمباريات الوحدة الاخيرة لدراسة مواطن القوة والضعف في صفوفه وسيكون حضور اللاعبين للنادي اعتبارا من الصباح على ان تكون مغادرتهم النادي بعد العاشرة مساء


الرياضي يدافع عن لقبه امام الكويت
الاهلي والاتحاد .. حلم النهائي أم مرارة الابتعاد

سامي المغامسي (المدينة المنورة)
تدخل البطولة العربية الـ 20 لكرة السلة والمقامة حاليا في جدة اليوم منعطفا حاسما عقب مباراتي الدور نصف النهائي اللتين ستشهدا اثارة وحضورا جماهيريا كبيرا و يجمع اللقاء الاول الرياضي اللبناني والكويت الكويتي وتتجه الاتظار نحو اللقاء الثاني والذي يجمع الاتحاد والاهلي في ديربي عربي جديد بين الفريقين .
يقام لقاء الرياضي والكويت 6.00 مساء ويتوقع أن يظهر بصورة قوية لتقارب مستوى الفريقين وان كانت الترشيحات تصب في مصلحة الرياضي اللبناني حامل اللقب في العامين الماضيين لفارق الخبرة والبديل الى جانب الجماعية والانسجام بين لاعبيه والتنويع في التصويب سواء تحت السلة أو التصويبات الخارجية. ويمتلك الفريق قوة ضاربة تتمثل في اللاعبين المحترفين إسماعيل احمد وآسي كاستس والاخير يعتبر قوة ضاربة في التصويبات الثلاثية وهو يجيد اللعب في جميع المراكز كما يبرز صانع الألعاب علي محمود ولاعب الارتكاز فوجل بينما تتمثل قوة الكويت في تحركات نجمه شامقاد والمطيري والصراف في التصويبات الثلاثية علي العموم .عموما تاهل الرياضي للمباراة النهائية للسنة الثالثة على التوالي لن يكون غريبا في حين ان خروجه سيكون المفاجأة.
الاتحاد × الاهلي
وعند الساعة 8.00 مساء يواجه الاتحاد فريق الاهلي في لقاء حاشد يتوقع ان يكون حافلا بالاثارة والندية والحضور الجماهيري نظرا للتنافس الذي يجمع بين الفريقين.
الترشيحات تصب في مصلحة الاتحاد للفوز وبلوغ النهائي للعام الثاني على التوالي كما تشير توقعات الكثير من النقاد إلا إن هناك تغيرا جذريا في صفوف الاهلي بوجود الثلاثي المحترف جيمس كارتيز وديفيد جاريد وجميل ستين الي جانب اللاعبين وليد المدني ومحمد موسى وتتمثل قوة الفريق في اللاعب المحترف جون الذي يجيد الاختراقات والتوزيع والتسجيل في أوقات حاسمة بينما تتمثل قوة الاتحاد في لاعبه مادسون الذي يرتفع مستواه من مباراة إلى أخرى إلى جانب علي المغربي الذي عاد لمستواه المعروف والجهني في التصويبات الثلاثية وان كان البديل سيلعب دورا كبيرا في حسم نتيجة اللقاء خاصة مع توقع حدوث اخطاء شخصية كثيرة نتيجة الشد العصبي للاعبين في المباراة .
المغربي: قادرون على الفوز
أكد نجم سلة الاتحاد علي المغربي إن الاتحاد قادر على تجاوز الاهلي خاصة اننا ندرك جيدا مستوى الاهلي وان كان الفريق اختلف كثيرا عن الدوري وقد يكون لوجود المحترفين دور كبير في تغير مستوي الفريق على العموم ظهر بشكل جيد في هذه البطولة لكننا قادرون على تجاوزه في هذه المباراة.
المدني : سنتأهل عبر بوابة الاتحاد
أكد نجم سلة الاهلي وليد المدني إن الاهلي قادر على تجاوز الاتحاد وسنتأهل بإذن الله وقال إن إدارة الاهلي وفرت كل الامكنيات للفريق وقال سعيد لتمثيل الاهلي واتمني إن يحقق الاهلي هذه البطولة لتقديمها هدية للجماهير الأهلاوية.



بن محفوظ يسعى لاقناع رفة سحب دعواه ضد احدى الصحف


عكاظ (جدة)
يبذل عضو شرف نادي الاتحاد سالم بن محفوظ جهوداً كبيرة لاقناع عضو شرف النادي منير رفة بسحب القضية المرفوعة ضد رئيس احد الاقسام الرياضية وثلاثة من زملائه المحررين.
قال بن محفوظ بانه متفائل بتنازل رفة بحكم ما يربطهما من علاقات اخوية كفيلة باتمام عملية الصلح في هذا الوقت الحرج الذي يحتاج فيه العميد الى تكاتف ابنائه لتحقيق اغلى بطولة وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وحذر بن محفوظ من التمادي في الاساءات لنادي الاتحاد ولرموزه وجماهيره وكل من خدمه لان هذا سيخلق انشقاقا بين ابناء البيت الواحد وفي النهاية سيكون العميد هو المتضرر.
الجدير بالذكر بان رفة رفع القضية ضد الصحيفة لانه يرى بانها تطاولت عليه بالفاظ نابية واتهمته بخيانة النادي.
الدلائل تشير بان بن محفوظ سينجح في هذه المهمة


تنافس «اتحادي - وحداوي» على مرسال الربيع


عادل الماس (جدة)
كشف رئيس نادي الربيع احمد البعداني بأن نادي الاتحاد دخل في مفاوضات جادة يقودها مدير الكرة الاتحادي حسين الصادق من أجل ضم لاعب الربيع محمد مرسال السويلم (20) عاما لصفوف الفريق الاتحادي وان المفاوضات مستمرة حتى هذه اللحظة.
واوضح البعداني بأنه حدد القيمة المادية المشروطة للتنازل عن اللاعب للاتحاد وينتظر الرد من قبل حسين الصادق الذي طلب مهلة لحين عودة رئيس النادي منصور البلوي من الخارج لانهاء الصفقة. كما تشير مصادر (عكاظ) بأن الادارة الوحداوية دخلت كمنافس قوي من أجل تحويل مسار اللاعب لناديها وتسعى لاقناع البعداني لحسم الصفقة خاصة في ظل العلاقة الجيدة بين ادارة الناديين الا ان البعداني اكد التزامه بالمفاوضات مع الاتحاد ومنح الاولوية بالظفر باللاعب لحسم الصفقة.
من جهته اكد اللاعب محمد مرسال في اتصال هاتفي لـ«عكاظ» بأن رغبته اللعب في الاتحاد رغم كل العروض التي تلقاها سواء من الوحدة أو الفيصلي وانه يحترم هذه الأندية ويبقى القرار
لادارة الربيع









عودة آل نتيف لتدريبات الاتحاد


جدة: عمر الحكمي
أعلن رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي بدء مرحلة الاستنفار والاستعداد الملائم للقاء الحاسم الذي سيخوضه الفريق الاتحادي مساء الخميس المقبل أمام الوحدة في تحديد المركزين الثاني و الثالث في المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.





العميد مرشح للفوز.. والقلعة يسعى للإنجاز الخارجي الأول
الأهلي والاتحاد في (قمة) السلة العربية اليوم





تغطية - صالح الحبيشي:
يتحدد مساء اليوم طرفي المباراة الختامية لبطولة الأندية العربية لكرة السلة العشرين 2007م وذلك في مباريات دور نصف النهائي والتي ستجمع الاولى الرياضي اللبناني متصدر المجموعة الأولى مع الكويت الكويتي وصيف المجموعة الثانية.. فيما تجمع المباراة الثانية ممثلي السلة السعودية الأهلي والاتحاد وجها لوجه وبالنسبة للمباراة الأولى فإن الرياضي يعد المرشح الأبرز لنيل اللقب والذي يتفوق اليوم على منافسه الكويت بالخبرة فالفريق يضم نخبة من النجوم المميزة أمثال الأمريكيين فوجل وسبمس وإسماعيل احمد وجوزيف كاستس وعلي محمود وعمر الترك والكويت لديه لاعبون مميزون أمثال الأجانب الأمريكيين المميز قاد شنقاد وبراندو ولنيجيري اولميري والصراف والفرحان والمطيري والرباح إخوان. الفوارق تلعب لصالح الرياضي للتأهل للمباراة الختامية للبطولة ويستبعد أي مفاجئة من الكويت.
الاتحاد * والأهلي

تقام عند الساعة الثامنة مساء على صالة رعاية الشباب في قمة ملتهبة تجمع قطبي السلة في جدة والسعودية في قمة سلاوية لن تخلو من الإثارة والندية والتكافؤ بين الفريقين. ومن المنتظر حضور أكثر من 6آلاف متفرج للمباراة.

الاتحاد يملك العديد من مفاتيح الفوز ولديه أجانب مميزون وهم الأمريكان الثلاثة توني ماديسون وكليفيين واير والعملاق بريست بالإضافة للمحليين المغربي والجهني والمولد والكعبي والشمراني.

والأهلي هو الأخر يمتلك ثلاثة أمريكان مميزين وهم كاراتيز وجميل سبتمل وجاليت مع نجومه الآخرين المدني وموسى المعارين من احد والطوال ويسار وقد تعرض الفريقين خلال مسيرة البطولة لهزيمتين من الرياضي اللبناني والعربي القطري.

ويتفوق الاتحاد بعامل المستوى والمهارة والخبرة والأهلي يلعب بعامل دقة التصويبات الثلاثية لأجانبه لذلك فإن الكفة تميل بنسبة قليلة للاتحاد للتأهل للنهائي العربي للمرة الرابعة في تاريخه. فيما يأمل الأهلي تحقيق أول انجاز خارجي له.

الجدير بالذكر ان الرياضي اللبناني يعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن في البطولة عكس باقي الفرق المشاركة.

إسماعيل مرشح للأفضلية

يبرز نجم فريق الرياضي اللبناني الخطير المصري إسماعيل احمد كأبرز لاعب في البطولة والتي تنصب عليه الترشيحات لأفضل لاعب في البطولة بالإضافة لزملائه الأمريكان فوجل وسميس.

وقد قدمت البطولة حتى الآن العديد من النجوم التي كان لها دور مؤثر في فرقها وأبرزهم عبد الله الصراف وشنقاد في الكويت الكويتي وتوني ماديسون وجابر الكعبي في الاتحاد ووليد المدني والأمريكي كرازفت ووليم وجميل في الأهلي ورامي جنيدي في الجزيرة المصري.

إقبال كبير على المركز الإعلامي

أشادت الفرق العربية المشاركة في البطولة بخدمات والإمكانيات المتوفرة في المركز الإعلامي المفتوح على مدار الساعة بفندق راد سون ساس بقيادة احمد الدهش رئيس اللجنة وعضوية وتميز الأستاذ سامي العتيبي والدور الكبير الذي يبذل في تقديم الصحف اليومية للفرق واللاعبين وتقديم لوحة يومية لتغطية البطولة وكذلك تقديم الكتب الرياضية والثقافية والتاريخية للمملكة.

جهود جبارة

تبذل لجنة السكرتارية في البطولة العربية جهودا كبيرة في إراحة الفرق وتسهيلات جبارة ومشكورة تقدم للجميع سواء في الفندق أو مقر السكن أو بصالة رعاية الشباب بجدة وذلك بقيادة مدير البطولة عبد الرحمن المسعد والأستاذ محمد كمال ورأفت الحسن وعبد الله المنديل وبندر الدهام.

الرياضي والاتحاد هما الأبرز

توقع العديد من النقاد والمتابعين إن تكرر البطولة العشرين للأندية النسخة الكربونية للبطولة الماضية في المغرب التاسعة عشرة 2006م والتي جمع فيها النهائي الاتحاد السعودي والرياضي اللبناني وفاز فيها الرياضي 96-

78.إشادة

أكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة المصري حنفي أبو طالب بأن البطولة سجلت مستويات فنية راقية ومتصاعدة ومستويات وإمكانيات باهرة للفرق.

وتوقع أبو طالب بأن يشهد الدور قبل النهائي والنهائي إثارة وندية تؤكد تطور السلة العربية.

اتحاد السلة يجتمع اليوم

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة اليوم الأحد الساعة 2.00ظهراً الاجتماع السابع للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة السلة على هامش فعاليات بطولة الأندية العربية العشرين لكرة السلة وذلك بقاعة الاجتماعات بقصر المؤتمرات بمحافظة جدة.

وسيتم خلال الاجتماع:

اعتماد محضر الاجتماع السادس للجنة التنفيذية الذي عقد في مدينة (القاهرة) يوم السبت 24سبتمبر 2005م وتقرير النشاط الرياضي في عامي 2005م و2006م واعتماد دورة دراسات المدربين التي أقيمت على هامش بطولة الشباب بحمص والاتفاق الذي تم بين الاتحاد العربي لكرة السلة وراديو وتلفزيون العرب (ART) لرعاية البطولات العربية. (الأندية رجال - منتخبات شباب).

ويحضر الاجتماع اللواء إسماعيل عبدالله القرقاوي نائب الرئيس لمنطقة الخليج العربي والمهندس طارق الزعبي نائب الرئيس لمنطقة المشرق العربي واللواء حسين مرسي نائب الرئيس لمنطقة الوسط العربي والأستاذ نور الدين بن عبد النبي نائب الرئيس لمنطقة المغرب العربي وعبد الرضا احمد قربان عضو اللجنة لمنطقة الخليج العربي والأستاذ رابح بوعريفي عضو اللجنة لمنطقة المغرب العربي والأستاذ حسن يوسف عضو اللجنة لمنطقة الوسط العربي والأستاذ حسين محمد ناجي عضو اللجنة لمنطقة المشرق العربي والسيدة صبرية صالح صحابي رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي والأستاذ علي ابوحسين ممثل دولة فلسطين والأستاذ حنفي محمود ابوطالب الأمين العام للاتحاد العربي والأستاذ عبد الرحمن بن عبد العزيز المسعد أمين الصندوق والأستاذ متولي ابوسريع مدير الاتحاد العربي.



الاتحاد بطلاً لنخبة تنس الطاولة


الأحساء - عماد السلمان:
نجح نادي الاتحاد في الحصول على بطولة النخبة لكرة الطاولة للدرجات (الممتاز والشباب والناشئين) والتي أقيمت على صالة نادي الفتح بالأحساء، حيث تمكن نادي الأهلي الحصول على كأس البطولة لفئة الناشئين والثاني نادي الفتح والثالث الاتحاد والرابع السلام ، بينما جاءت نتائج فئة الشباب الأول النادي الأهلي والثاني نادي السر والثالث الفتح والرابع الخلود، بينما حصل نادي الاتحاد على بطولة المملكة للنخبة لكرة الطاولة للدرجة الممتازة بعد تغلبه على منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة 3- 2بعد مباراة ماراثوانية وجاء في المركز الثاني النادي الأهلي والمركز الثالث نادي النهضة والمركز الرابع نادي الفتح.




اليوم وغدا نصف نهائي ونهائي سلة العرب




من مباريات سلة الاتحاد في البطولة العربية
أبها: الوطن

حددت اللجنة الفنية لبطولة الأندية العربية الـ20 لكرة السلة مواعيد مباريات الدور قبل النهائي والنهائي للبطولة والتي ستقام مساء اليوم وغد الاثنين على صالة رعاية الشباب بجدة، حيث يلتقي في الـ6.00 من مساء اليوم الرياضي اللبناني مع الكويت الكويتي في نصف النهائي الأول، في حين يلتقي الجاران الاتحاد والأهلي في الـ8.00 في نصف النهائي الثاني في مواجهة نارية.
ويلتقي الخاسران في نصف النهائي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الـ6.00 من مساء يوم غد، تليها المباراة النهائية في الـ8.00 وتجمع الفائزين في نصف النهائي .







اليوم في نصف نهائي "عربي 20" للسلة

قمة سعودية بين الأهلي والاتحاد ..ورياضي لبنان مع الكويت





تقديم - حسن البنا

تنطلق اليوم الأحد منافسات الدور قبل النهائي " دور الأربعة " لبطولة الأندية العربية العشرين لكرة السلة والتي يستضيفها النادي الأهلي السعودي وتقام مبارياتها على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة، وقد تأهلت لهذه المرحلة أربعة فرق هي الأهلي والاتحاد السعوديين والرياض اللبناني والكويت الكويتي . وتبدأ المباراة الأولى عند الساعة الخامسة مساء وتجمع بين الاتحاد السعودي أول المجموعة الأولى وجاره مستضيف البطولة الفريق الأهلاوي ثاني المجموعة الثانية، أما المباراة الثانية فموعدها الساعة 7:15 بين الرياضي اللبناني أول المجموعة الثانية والكويت الكويتي ثاني المجموعة الاولى . الاتحاد تجاوز الدور التمهيدي دون أية خسارة حيث فاز في المباريات الثلاث التي لعبها ضمن منافسات المجموعة الثالثة على كل من الجزيرة المصري والحلة العراقي والسيب العماني وتصدر مجموعته، وفي دور الثمانية قسمت الفرق المتأهلة اليه على مجموعتين وجاء الاتحاد في المجموعة ولعب ثلاث مباريات، فاز في الأولى على الشارقة الاماراتي بصعوبة بالغة 93/89 وعلى الكويت الكويتي بنتيجة 97/85 ليحصد أولى بطاقات التأهل للدور قبل النهائي ويتصدر المجموعة ومن ثم لعب المباراة الثالثة بالصف الثاني أمام العربي القطري نظراً لعدم أهمية نتيجة المباراة بالنسبة له وخسرها بنتيجة 94 - 71 وهي أول خسارة للاتحاد في البطولة، كما أن فوز العربي القطري لا يشكل أهمية بالنسبة له حيث غادر المنافسة بعد خسارته لمباراتين في دور الثمانية . أما الفريق الأهلاوي فقد خاض ثلاث مباريات في الدور التمهيدي ضمن منافسات المجموعة الرابعة فاز فيها جميعها على كل من اليرموك اليمني ودالاس الفلسطيني والعربي القطري، ليتصدر مجموعته، وفي دور الثمانية حل ضمن المجموعة الثانية امام الرياضي اللبناني وكانت المباراة الثالثة والحاسمة امام الجزيرة المصري واستطاع الفريق الأهلاوي أن يحقق الفوز فيها بفارق اسكور واحد 82-80 ليتأهل لدور الأربعة كثاني المجموعة بعد المتصدر الرياضي اللبناني وليلاقي اليوم شقيقه الاتحاد . وبالنسبة لرياضي اللبناني حامل اللقب فقد تصدر المجموعة الثانية في الدور التمهيدي بفوزه على كل من الشارقة الاماراتي وبوفاريك الجزائري وهي المجموعة الوحيدة التي ضمت ثلاثة فرق فقط بعد اعتذار المحرق البحريني . وفي دور الثمانية حل الرياضي في المجموعة الثانية وتصدرها ايضا بعد فوزه على كل من الجزيرة المصري والأهلي السعودي، وخسر المباراة الثالثة التي لم تكن نتيجتها ذات أهمية بالنسبة له امام الرجاء المغربي حيث خاضها الفريق اللبناني بالصف الثاني . أما الكويت الكويتي فقد تأهل لدور الأربعة بعد أن تصدر المجموعة الأولى في دور الثمانية اثر فوزه في المباريات الثلاث على كل من العربي القطري والشارقة الاماراتي والاتحاد السوري، وفي دور الثمانية حل ضمن فرق المجموعة الاولى وفاز على العربي القطري، ثم خسر امام الاتحاد السعودي وفي المباراة الثالثة فاز على الشارقة الاماراتي ليتأهل لدور الاربعة كثاني المجموعة بعد المتصدر الاتحاد . والفائزان من مبراتي اليوم يلتقيان في المباراة النهائية على لقب البطولة يوم غد الاثنين، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع .







اللاعبون يعسكرون في النادي
الاتحاد يرفع درجة استعداده وديمتري تابع الوحدة





ديمتري

رفع الاتحاد درجة استعداده لمواجهة الوحدة يوم الخميس المقبل في نطاق منافسات المربع الذهبي من مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك عقب الراحة التي منحها المدرب ديمتري للاعبين يوم أمس الأول وتفرغ لمتابعة مباراة الوحدة والشباب وتدوين ملاحظاته حول نقاط القوة والضعف في الفريق الوحداوي . وقد شهد تمرين البارحة حضور جميع اللاعبين الذي أبدوا جاهزيتهم التامة من الناحية الفنية والمعنوية ومن المنتظر أن يدخل اللاعبون معسكراً مغلقاً بالنادي اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل .الجدير ذكره أن صفوف الفريق تعتبر مكتملة بعد عودة اللاعبين الموقوفين والمصابين .


الفائز منهما سيبلغ النهائي

الاتحاد والأهلي يلتقيان في ديربي السلة العربية

جدة - علي السلمي

دخلت بطولة الأندية العربية الـ 20 لكرة السلة مرحلة الحسم حيث تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي التي يلتقي خلالها ( الاتحاد والأهلي ) و ( الرياضي اللبناني والكويت الكويتي ) .
الرياضي × الكويت
في المباراة الأولى التي تقام في الخامسة مساء يواجه الرياضي الكويت في مباراة ستكون صعبة على الفريقين سيما الفريق الكويتي الذي يحتاج إلى مجهود مضاعف لمقاومة حامل اللقب الذي سيرمي بكل ثقله منذ البداية لحسم المباراة لمصلحته وعدم الدخول في متاهات قد تضعه خارج المنافسة . ويبقى الرياضي هوالأفضل من كافة النواحي سواء من حيث انسجام لاعبيه أو خبرتهم الطويلة أو من حيث البديل الجاهز وعامل الطول فضلاً عن الميزة الأبرز وهي قدرة اللاعبين العالية على التصويب الثلاثي الأمر الذي رجح كفته في مباراته أمام الأهلي ولهذا فإنه سيكون المرشح للفوز بالمباراة والتأهل للنهائي . ويعتمد الفريق على الخماسي المكون من المصري إسماعيل احمد الذي يمتاز باللعب تحت السلة والأمريكي ادريان كاستس متخصص الرميات الثلاثية ومواطنه آلفين سيمس والأمريكي الأصل جو فوغل الذي يجيد اللعب تحت السلة وعلي محمود صانع الألعاب . أما الكويت فيعتمد على الخماسي المكون من الثنائي الأمريكي شام قاد صانع الألعاب ومواطنه براندون والنيجيري أولميدي أودجي وأسامة فرحان واحمد المطيري وهذان الأخيران يجيدان التصويب الثلاثي ولكن إمكاناتهم إجمالاً لا تقارن بإمكانات لاعبي الرياضي .
الاتحاد × الأهلي
أما المباراة الثانية فهي الأبرز والأهم لدى الأوساط الرياضية والجماهيرية لكونها تجمع الجارين الاتحاد والأهلي وهي مباراة تنافسية ويترقبها الجميع حيث تحمل في طياتها الكثير خصوصاً وأن الفريقين قدما مستويات كبيرة أكدت جاهزيتهما وحسن استعدادهما لهذه البطولة أما على الصعيد الفني فإن الكفة تعد متساوية بينهما ولا يمكن ترجيح كفة فريق على الآخر . فالاتحاد الذي حقق الثلاثية المحلية هذا الموسم تصدر وبسهولة مجموعته في الدور الأول ثم تصدر مجموعته في الدور الثاني وأظهر الفريق بصفة عامة مستوى مميزا رغم أن بعض اللاعبين ما زالوا بعيدين كل البعد عن مستواهم المعروف وتحديداً قائد الفريق عادل الجهني وجابر الشمراني اللذين يعول عليهما الفريق كثيراً في الرميات الثلاثية إلى جانب الأمريكي طوني ماديسون ولكن نظراً لأهمية المباراة وقوة المنافس فإنهما قد يستعيدان شيئاً من مستواهما .
ويلعب الفريق بالخماسي المكون من العملاق الأمريكي بريست لودرديل ومواطنه كالفين وارنر وطوني ماديسون وعلي المغربي وعادل الجهني . أما الأهلي الذي كان بعيداً عن مستواه في المسابقات المحلية ولم يحقق أي بطولة فإنه خالف التوقعات وظهر بشكل مغاير وهو ماجعل الفرق تحسب له ألف حساب ولعل سبب التحول الكبير في المستوى هو التوفيق الذي لازم الإدارة في اختيار اللاعبين الأجانب الذي رفعوا مستوى الفريق وأخرجوا بقية اللاعبين المحليين من الروح الإنهزامية فضلاً عن التعاقد مع المدرب اليوغسلافي الذي ساهم في ارتفاع الأداء الفني رغم قصر الفترة التي قضاها مع الفريق .ويلعب الأهلي بالخماسي المكون من الثلاثي الأمريكي جاريد ديفيد وجيمس كارتيز الذي تألق في المباراة الماضية بفضل رمياته الثلاثية وجميل ستين المتألق في صناعة اللعب والتصويب الثلاثي ويسار مختار ومحمود الطوال .
عموماً المباراة ستكون في قمة الإثارة والندية وما يرفع من مستواها هو الحضور الجماهيري الكبير الذي سيملأ مدرجات صالة رعاية الشباب منذ وقت مبكر .






تنافس سعودي مثير بين الاتحاد والأهلي نحو كأس العرب





عبدالله أمين - عبدالرحمن الحربي - جدة

تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد نحو صالة رعاية الشباب بجدة لمتابعة اللقاء نصف نهائي في بطولة ART للأندية العربية لكرة السلة 2007م والتي ستجمع فريقي الأهلي والاتحاد (السعوديين) بعد ان أوقعتهما الظروف للوصول إلى ذلك اللقاء قبل النهائي.

الأهلي

يدخل الأهلي لقاء اليوم وهو مستضيف البطولة وقد وصل الى هذه المباراة بعد مشوار بدأه بتصدر المجموعة الرابعة من المرحلة الأولى بدون أي خسارة وانتقاله الى المرحلة الثانية في المجموعة الثانية التي ضمنت بجانبه الرياضي اللبناني والجزيرة المصري والرجاء المغربي وقد استطاع الفريق ان يتصدر هذه المجموعة أيضاً بفارق الاسكور عن الريان حيث فاز في لقاءين وخسر واحدة. وقدم الاهلي خلال مشواره في البطولة مستوى جيدا وارتفع مستواه تدريجياً من لقاء لآخر ويملك الفريق الأهلاوي نخبة من النجوم الكبار أصحاب الخبرة والامكانيات سواء محترفين أو وطنيين يتقدمهم الثلاثي كارتيز وجاريد واستين بجانب يسار مختار ومحمد موسى ووليد عطية والطوال ومختار فلاتة والقصاص وعثمان عبيه. ويقود الفريق المدرب توني بلازوني ويساعده عبدالله مؤمنة. ويعتمد لعب الأهلي على الدفاع القوي والهجمات المرتدة بجانب التصويبات الثلاثية واختراقات يسار والطوال تحت البرج.

الاتحاد

ممثل المملكة الثاني في البطولة وهو فريق غني عن التعريف سواء على مستوى الخليج أو العرب وصاحب ثلاثية منافسات البطولات المحلية لهذا الموسم وأحد أفضل الفرق أداء وخبرة في هذه البطولة وقد رشحه المتابعون للوصول الى النهائي قبل انطلاق البطولة. وقد بدأ الاتحاد لقاءاته في البطولة بعد ان تصدر مجموعته الثالثة بكل جدارة وانتقل الى المرحلة الثانية مع فرق الشارقة والعربي والكويت حيث فاز في لقاءين وخسر اخرهما امام العربي وحل ثانياً ليقابل الاهلي في نصف النهائي. ويملك الاتحاد ترسانة من النجوم الكبار في هذه اللعبة وقد استعان بثلاثي امريكي ساعده كثيراً في تجاوز اصحاب لقاءاته السابقة ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين انطونيو ماديسون أحد أفضل لاعبي البطولة بجانب العملاق بريس وكالفن. ولعل اكثر ما يتميز به الاتحاد هو وجود الصف الثاني للفريق وهم من اصحاب الامكانيات والخبرة الدولية متمثلة في عادل الجهني وعلي المغربي وجابر الكعبي والشمراني ويحيى ابراهيم ومحمد مبيريك. ويقود الاتحاد فنياً المدرب ريكاردو دانيال ويساعده غسان ينبعاوي.

وتبرز مفاتيح اللعب الاتحادي من خلال الامريكي ماديسون والعملاق بريس بجانب ثلاثيات الجهني والكعبي والشمراني.

الرياضي × الكويت

ويلتقي عند الساعة السادسة من مساء اليوم الرياضي اللبناني حامل اللقب في النسختين الماضيتين أمام فريق الكويت الكويتي الطامح لبلوغ المباراة النهائية، ووصل الرياضي إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته في الدور التمهيدي بفوزه في مباراتيه أمام الشارقة الإماراتي وبوفاريك الجزائري،

وفي دور الثمانية تصدر المجموعة الثانية بتغلبه على الجزيرة المصري والأهلي السعودي وخسارته من الرجاء المغربي، وتعتبر مباراة اليوم شبه محسومة مسبقاً لصالح الرياضي الذي يتفوق من جميع النواحي سواءً في أفضلية اللاعبين الأساسيين أو حتى الاحتياط بالإضافة إلى الخبرة والمهارة العالية التي يتمتع بها لاعبوه،

ويطبق مدربه فؤاد أبو شقرا أكثر من طريقة خلال سير مجريات المباراة وهو يعتمد كثيراً على الخماسي جوزيف فوغل وعمر الترك وصانع الألعاب علي محمود والمحترف المصري إسماعيل أحمد والأمريكيين كوستس أدريان وسيمس جوزيف،

ومن خلال المباريات الماضية التي خاضها الفريق اللبناني يتضح أنه يزداد قوة مع مرور الوقت خصوصاً في الفترتين الثالثة والرابعة والتي دائماً ما يحسم خلالها النتيجة لصالحه، ويجيد لاعبوه التصويب الثلاثي وهو يعتبر أحد الأسلحة الرئيسية التي يعتمد عليها الفريق خصوصاً من اللاعب إسماعيل أحمد وكوستيس وسيمس، بالإضافة إلى الاختراق من العمق لاستغلال طول قامة لاعبيه وبالذات من جوزيف فوغل.

في المقابل وصل فريق الكويت الكويتي إلى هذا الدور بعد احتلاله صدارة مجموعته في الدور التمهيدي بعد تغلبه على الرجاء المغربي والاتحاد السوري والمكتبة السوداني، ومن ثم حل ثانياً في المجموعة الأولى لدور الثمانية بعد فوزه على الشارقة الإماراتي والعربي القطري وخسارته من الاتحاد السعودي،

ويسعى الكويت لإحداث مفاجأة مدوية بالفوز على الرياضي وتجريده من لقبه ومهمته ستكون صعبة للغاية في ظل قوة منافسه إلا أنه لا مستحيل في عالم كرة السلة التي تحتاج إلى تركيز عالٍ ودقة في التصويب، ويعتمد مدربه برادا على الخماسي الأساسي عبد الله الصراف المعار من القادسية وأسامة الفرحان والمحترفين الأمريكيين شام غاد وأولميدي وبرادندو،

ويأمل الفريق الكويتي في أن تساعده الظروف في تحقيق الانتصار وذلك من خلال التركيز على لاعب الرياضي إسماعيل أحمد لإجباره على إرتكاب الأخطاء الشخصية مبكراً، كما يسعى إلى الحد من خطورته هو والمحترفين كوستس وسيمس وذلك بفرض رقابة لصيقة عليهما واللعب بطريقة دفاع منطقة للحد من التصويبات الثلاثية.

توقع كبير بامتلاء صالة جدة

يتوقع المتابعون للقاءات اليوم وبالتحديد لقاء القمة السعودية بين الأهلي والاتحاد في نصف نهائي السلة العربية أن يحظى اللقاء بحضور جماهيري غفير سيملأ صالة جدة مبكراً نظراً لقوة الفريقين والشعبية الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها داخل مدينة جدة بشكل خاص والمنطقة الغربية بشكل عام.





مخاض أصفر




تركي أبو عيشة - جدة

أثبت لاعب خط الوسط الصاعد بنادي الاتحاد سلطان النمري أنه أحد الاسماء التي قدمت نفسها هذا الموسم بشكل رائع وخطفت الانظارة للموهبة الكبيرة التي يمتلكها ولعل اختياره ضمن تشكيله المنتخب الأولمبي خير دليل على ذلك ولكن عدم منحه الفرصة الكاملة والاصابات التي تعرض لها مؤخرا أخرت نجوميته مع أنه عاد بشكل رائع في المباراتين الاخيرتين للاتحاد .. (الملاعب) حاولت معرفة الكثير عن هذا اللاعب الصاعد من حيث مميزاته باللعب وعيوبه التي تؤثر عليه وعن تأخر نجوميته بالفريق وهل الاتحاد يستطيع ان يستفيد منه في المستقبل.



قوة الالتحام

في بداية حديثنا عن اللاعب الصاعد سلطان النمري أخذنا رأي اللاعب السابق والمدرب الوطني محفوظ حافظ الذي قال إن اللاعب سلطان النمري من الوجوه الشابة التي اثبتت جدارتها هذا الموسم لما يمتلكه من امكانيات كبيرة أهلته بان يقارع النجم وأن يحفر له اسماً ما بين كوكبة من نجوم الاتحاد فهو لاعب بمعنى الكلمة ويتميز بالسرعة والمهارة الفردية العالية والمراوغة والتسديد والتمرير السليم والقدرة على الالتحام واللياقة والحماس ويعاب عليه الاحتفاظ الزائد بالكرة والذي قد يعرضه للإصابات في المستقبل ولو كان الاتحاد ليس لديه كوكبة من النجوم الدوليين اصحاب الخبرة الكبيرة في الملاعب لاستطاع هذا اللاعب الشاب أن يبرز اسمه كلاعب اساسي بصفوف الاتحاد.

الثقة بالنفس

وأما المدرب الوطني عبدالعزيز العودة فقال ان اللاعب سلطان النمري من اللاعبين الذين تظهر عليهم موهبه اللعب وقد نجح في أن يكسب ثقه الجهاز الفني وثقة الجماهير وهو الاهم واستطاع بأن يترجم ذلك على أرض الواقع ولكن استغرب من مدرب الاتحاد أن يكون لديه لاعب بمهارة سلطان النمري يملك الحماس وصغير بالسن ولا يستفاد منه بشكل كبير وأعتقد انه لو تم اشراكه منذ بداية الموسم لاستفاد الفريق من امكاناته لانه وبصراحة الاتحاد بحاجة الى دماء جديدة وخاصة الشابة لان ذلك يمنح للفريق التجدد والحيوية والطموح واتمنى أن اشاهد سلطان النمري في الموسم القادم يلعب كلاعب اساسي بالفريق وأن يأخذ الفرصة الكاملة لاثبات نفسه ويمتاز سلطان النمري بالثقة وهذه من أهم مزايا اللاعب كما يمتاز بالمهارة العالية والتركيز والالتحام والاحتكاك القوي مع الخصوم كما يجيد اللعب بكلتا قدميه يسدد بها ويستطيع أن يفتح مساحات للعب وهذا الشيء أعطاه افضليه ما بين اللاعبين الصاعدين واما عيوبه فهي الاحتفاظ الزائد بالكرة وعدم اجادته لعب الكرات الرأسية وهو مقل في النواحي الدفاعية ولكن هذا يعود الى صغر عمر اللاعب وقلة خبرته ومع مرور الوقت وحرصه على التمارين والمواظبة عليها واتباع برنامج غذائي وعدم السهر والنوم المبكر فالبتأكيد سيكون سلطان النمري من اميز لاعبي خط الوسط في المملكة وان لا يلتفت إلى الوراء وان ينظر دائما نحو المستقبل وهو مكسب لا شك فيه للاتحاد لو اعطي الفرصة.

متطور
وقال المدرب الوطني خالد القروني عن اللاعب سلطان النمري هو من اللاعبين الصاعدين الذين ينتظرهم مستقبل واعد واختياره بتشكيله المنتخب الأولمبي خير دليل على ذلك ومع أنه لا يشارك أساسيا بالاتحاد إلا أنه استطاع ان يكسب احترام وثقه الجماهير وهذا أهم شيء للاعب الصاعد الذي يريد بأن يثبت نفسه وأنا كمدرب لو كان لدي بتشكيلة الفريق لاعب بإمكانات سلطان النمري لاستعنت به في المباريات التي اخوضها ويمتاز سلطان النمري بالتحكم بالكرة والمهارات الفردية العالية والتكوين الجسماني الجيد والسرعة خاصة في الكرات المرتدة وامكانية التصويب من خارج منطقة الجزاء والقتالية على الكرة واستطاعته على مد المهاجمين بالكرات والتركيز ولعبه مع النجوم الاتحاديين سيمنحه الخبرة لاحتكاكهم معه واستفادته من تجاربهم. أي لاعب صاعد اذا بدأ مع ناد كبير كنادي الاتحاد سيستفيد كثيرا من لاعبيه وأما ما يعاب عليه الاندفاع الزائد والاحتفاظ بالكرة والمبالغة في المهارات الفردية واعتقد انه نجم تجاوز بعضها وفي كل مباراة يتحسن مستواه عن المباراة التي قبلها ولو يستمر على نفس هذا المستوى فسيكون له مستقبل كبير في خط الوسط في المملكة وقد يكون احدى الأوراق الرابحة في فريقه ولكنه بحاجة إلى الفرصة الكاملة ليستطيع ان يظهر جميع امكاناته ومهاراته بكرة القدم بشرط أن يحافظ على مزاولة التمارين ويستمع الى نصائح المدربين واللاعبين الذين لهم خبرة كبيرة في الميادين.

إرادة عالية

وأضاف المدرب الوطني علاء رواس أن اللاعب سلطان النمري لاعب استطاع أن يثبت نفسه في فريق يعج بالنجوم بكل جدارة واستحقاق لامتلاكه حسا كرويا عاليا ومنحه الافضلية بين الوجوه الصاعدة هذا الموسم لما يمتلكه من امكانات أهلته الى ذلك واعتقد أن عدم اشراكه اساسيا والاصابة التي لحقت به مؤخرا اخرت كثيرا من نجومية هذا اللاعب وأرى أنه في المباراتين الاخيرتين تمكن سلطان النمري أن يسترد الثقة ونجوميته من جديد وأن يؤكد للجماهير انه ما زالت لديه الكثير ليقدمه لنادي الاتحاد والجماهير تلتفت له وتعول عليه في المباريات القوية وهذا دليل أنه نجح في استقطاب الانظار اليه وهذا سيمثل له دافعا كبيرا لتقديم أفضل ما لديه ويتميز سلطان النمري بالقوة والارادة العالية والمهارة واللياقة والتحرك بدون كرة والتسديد وصناعة اللعب والسرعة وتطبيق جمل تكتيكية على أرضيه الملعب والتمرير السليم وسرعة اتخاذ القرار وأما عيوبه فهي الاحتفاظ بالكرة والافراط بالمراوغة ويحتاج إلى زيادة في النواحي الدفاعية لأنها مهمة للاعب خط الوسط وان يكثر بالتسديد من خارج منطقة الجزاء نظرا لقوة قدمه واعتقد ان سلطان النمري قد وضع لنفسه أول خطوه في طريق النجومية وستثبت الايام أنه من افضل اللاعبين بخط الوسط ولو استمر على ذلك المستوى الكبير فسيكون من اللاعبين المؤثرين في هذا المركز والاتحاد حاليا بحاجة إلى دماء جديدة.

ورقة رابحة

وتحدث المدرب الوطني واللاعب السابق محمد العبدلي عن اللاعب سلطان النمري قائلا انه لاعب صاعد بالفريق الاتحادي ولديه موهبة كروية حقيقية ساعدته على البرزو واختياره للعب بصفوف المنتخب الاولمبي لم يأت من فراغ وانما جاء بمجهود كبير من هذا اللاعب الصاعد وقد اثبت جدارته في أكثر من مباراة خاضها وأصبح ورقة رابحة في الاتحاد واصابته التي تعرض لها في الفترة السابقة ابعدته عن انظار الجماهير وكما تعلم ان نادي الاتحاد لديه كوكبة كبيرة من النجوم وأي لاعب يبتعد عن مركزه للإصابة او غيرها فهناك البديل الجاهز بنفس المستوى والاداء وابتعاد سلطان النمري اضاع مركزه بالفريق ولكنه في المباراتين الاخيرتين اسطاع ان يستعيد مركزه من جديد وان يبدع داخل المستطيل الأخضر وان يساهم بشكل كبير بتحسن مستوى الفريق والاتحاد بالفترة الحالية بحاجة إلى دماء جديدة تعطي للفريق الحيوية والقوة ولعل النمري مع زملائه اللاعبين الصاعدين كنايف البلوي وعبيد الشمراني اسهموا في ذلك ويمتاز النمري بالمهارة والمراوغة والسرعة والتسديد وصناعة اللعب ويعاب عليه الاحتفاظ الزائد بالكرة وعدم اجادة الكرات الهوائية واعتقد ان سلطان النمري أحد الاسماء الشابة التي استطاع وبنجاح ان يقدم اسمه بشكل رائع وملفت للأنظار وان منحه الفرصة مع الفريق ستنتج للاعب ان يقدم أفضل ما لديه في الموسم المقبل.




الاتحاد يخشى السقطة الثالثة ويداهم المربع بالتعتيم




بكر الحربي - جدة

عندما نفتح ملف ناد كنادي الاتحاد.. يزخر بالنجوم والدعم اللامحدود.. والقاعدة الجماهيرية.. ورصيد كبير من البطولات فانه من الصعب الا ترشحه بطلاً لاكبر واقوى مسابقة في الدوري السعودي وتتوقع منه ان تكون له كلمة قوية.. وحضور مطرز بالذهب خاصة واذا عرفنا بان هذه الكأس هي امله وفرصته الوحيدة لاسعاد شريحة كبيرة وعريضة من محبي هذا الكيان.. وهي البطولة المحلية المتبقية في ظل خسارته للعديد من البطولات المحلية.. فهل يقول الاتحاديون كلمتهم.. ام للفشل بقية.

الاتحاد .. فارس المربع الذهبي

اذا كان الهلال اكثر الفرق تأهلاً للمربع الذهبي بواقع 14 مرة.. فان الاتحاد هو الفارس كونه لم يغب عن المربع الذهبي منذ 1419هـ.. اي 9 سنوات على التوالي محققاً انجازاً غير مسبوق. أرقام ولقاءات الاتحاد في الدوري لموسم 1428هـ

تدارك الاتحاد الوصافة في الجولات الاخيرة من الدوري وجمع 48 نقطة من 15 لقاء فوز و3 تعادلات و4 خسائر كانت من الهلال ذهاباً واياباً وكذلك القادسية، ويعتبر الاتحاديون ان لقاءهم بالمنافس التقليدي الاهلي في لقاء الدوري الاول والذي انتهى بفوز اتحادي بـ3 اهداف هي نقطة الانطلاقة للمربع وكذلك لقاؤه بالشباب والفوز عليه بهدفين كانت بمثابة تأكيد بقائه في المركز الثاني.. وسجل الاتحاديون 52 هدفاً كأعلى واقوى هجوم ودخل مرماهم 25 هدفاً.. حقق مهاجم الفريق كيتا الترتيب الثالث في صدارة الهدافين.

في الثالثة .. وكفة الميزان
احتل نادي الاتحاد المركز الثاني في عام 1419هـ واحرز لقب الدوري والكأس عندما تغلب على الاهلي، ثم في عام 1422هـ عاد واحتل ثاني الدوري وخسر امام الهلال النهائي، وفي هذا الموسم جاء ترتيب الاتحاد الثاني، وبين الخسارة والفوز تبقى الثالثة لترجح كفة احد الامرين، وتسجل كثالث مرة يقع فيها الاتحاد في المركز الثاني والغريب ومن عجائب الصدف ان يكون عدد النقاط الـ48 متساوياً في عام 1419هـ وعام 1428هـ.. وهو موسم الظفر بالكأس.

الأخبار .. القادمة من هناك

تكتم شديد.. وطوق غامض احيط به لاعبو الاتحاد.. فبالامس القريب عادت التدريبات بعد ان منح الجهاز الفني اجازة لمدة يومين بعد آخر لقاء في الدوري.. وكانت اجازة حرة للاعبين تهدف الادارة الاتحادية والجهاز الفني من ذلك ابعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية واراحتهم بناء على رغبتهم. واصدر مدرب الاتحاد ديمتري تعليماته الى رجال الامن باقفال الابواب المؤدية الى الملعب للحيلولة دون وصول الجماهير الى ملعب التدريبات الامر الذي ادى الى ردة فعل عند الجمهور الاتحادي الذي يرى بان المدة المتبقية لمباريات المربع طويلة جداً على فرض السرية، ولم يستمع المدرب الى ارائهم، وفرض السرية بهدف ابعاد اللاعبين عن تأثير الجماهير لكي يركزوا على المهمة القادمة.

الراحة الجبرية .. للاعبين

احسن الاتحاديون ادارة ومدربا في منح الفرصة لباقي اللاعبين واراحة نجوم الفريق في اخر لقاءات الدوري،بعد شعورهم بهبوط مستوى اللاعبين نتيجة الارهاق او شعورهم بالضغط النفسي.. كالمنتشري والحسن كيتا والصقري والدوخي وكذلك الحال لمحمد نور وفجنار الذي لعب نصف الشوط فقط. وكذلك المتابعة المستمرة للاصابات الخفيفة التي تستوجب معها الراحة والبعد التام عن مزاولة الكرة، وتفيد المصادر بان الحارس تيسير ال نتيف تماثل للشفاء وكذلك حال الحارس مبروك زايد واصابته التي لن تمنعه من المشاركة في المربع الذهبي.. وكذلك نجم الفريق اللاعب محمد نور واللاعب ابراهيم سويد واللذان يجريان تدريبات خفيفة بعد شعورهم باصابات طفيفة لن تعيقهم من المشاركة.

هبوط مستوى بعض اللاعبين .. صداع مزمن للادارة والمدرب

لا يختلف اثنان على ان بعض لاعبي الاتحاد ودون ذكر الاسماء قد هبطت مستوياتهم الفنية.. وكانوا محل استفهام في لقاءات النهائي ولقاءات الدوري الحاسمة.

واحتار مدرب الفريق ديمتري في امرهم وكذلك الادارة الاتحادية مما استوجب التدخل المباشر من رئيس النادي.. والتحدث معهم بصراحة.. وكذلك فعل المدرب الاتحادي ديمتري في اول تدريب.. وتوجيه عتبه لبعض اللاعبين.. وتهديدهم بان القادم يحتاج الى تركيز وجهد، وكانت بعض الجماهير قد طالبت رئيس النادي منصور البلوي بالاستغناء عن بعض اللاعبين الذين لا يقدرون حجم الشعار على حد قولهم.. واكد البلوي بانه سيتحدث اليهم بهذا الشأن، وتبحث الادارة مع الجهاز الفني هذه الايام السبل في رفع مستوى بعض اللاعبين.

الهدوء .. على غير العادة

ما يلاحظ في هذه الفترة.. سمة الهدوء التي اكتسحت ادارة ولاعبي نادي الاتحاد.. لا تصريحات.. لا وعيد.. بل يعدون العدة بهدوء الذي يسبق العاصفه كما يقولون، واقتنع الاتحاديون ان الامر بالفعل وليس بالحديث.. وان الكلام لا يجلب سوى الكلام.. وان القادم لا يحتمل التفريط.. ويحتاج الى هدوء وتكاتف وقبل ذلك ورش عمل واليات لضمان الاستقرار الفني والنفسي للاعبين.. وليس اثار الهزيمة هي التي طوقت الصمت كاملاً.. فقد خاض الاتحاديون لقاءين بعد اخر نهائي وكان اللقاء الاخير هو مربط الفرس ومن امام الفيصلي.. سعوا لاحتلال المركز الثاني ودك حصون الفيصلي.. ورغم ذلك لم نشاهد تصريحات او مباهج الفوز.. بل اكتفوا بالانسحاب وبهدوء.. وحتى تدريباتهم انطلقت ايضاً بهدوء.. فهل يكون الاتحاد اعصاراً بعد هذا الهدوء.

الانتصار والظفر بالكأس.. مطلب رئاسي



مما لا شك فيه سعي رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي الحثيث للخروج بذهب هذا الموسم.. وحتى لا تبقى الثالثة ثابتة كما يقولون و الاكيد بان كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هو مطلب اساسي وملح لسيادة الرئيس. ونهاية سعيدة للنحس الذي لازم الاتحاديين ومنذ عامين وخلال هذا الموسم.. فان رحل ابو ثامر.. فقد حقق الكثير في حالة فوز الاتحاد بكأس الدوري.سيذهب كما يقولون “مرفوع الرأس” وان جدد للبقاء فكأس الدوري اول الداعمين لبقائه.. ويرتفع معها اسهم ترشيحه للدورة القادمة كرئيس منتخب.. وخسارته لهذا الكأس قد تكون الطامة لرئيس صرف الكثير وصبر على امور عديدة من اجل الاتحاد، ويعلم ابو ثامر بان الجمهور الاتحادي قد يفقد صبره.. ويكون اول من يوجه سهام غضبه الى الرئيس.فهل يرفع ابو ثامر الكأس وتشرع معه ابواب كانت على وشك الاغلاق.

الاتحاد.. وقصة وصافة

من الطبيعي ان يتواجد فريق بحجم الاتحاد في المربع الذهبي ومن الطبيعي ايضا ان يكون في النهائي.. ليس اجحافاً لباقي الفرق ولكن فريق مدجج بالنجوم والامكانيات.. وعلى مدى 9 اعوام متتالية كان اسم الاتحاد ضمن اضلاع المربع الذهبي.. وعلى مدى تلك السنوات كان البطل او الوصيف.. وفي العامين السابقين ومروراً بهذا الموسم كان الاتحاد احد اطراف النهائي او نصف النهائي.. مع اختلاف اسماء باقي الفرق يظل الاتحاد الطرف الثابت. وان خسر في لقاءات الحسم في الموسمين السابقين باخطاء غريبة وعجيبة من لاعبيه، وكذلك الحال هذا الموسم.. واكتفى بالوصافة لغريمه الاهلي.. وامتداداً لحالة الفشل التي لازمت الاتحاديين في الاعوام السابقة وتحديداً منذ نهائي 1424هـ امام الشباب.. ورغم نجاحاته خارجياً الا انه محلياً استصعب الامر عليه، وهذه حال الكورة، فهل ينفض الاتحاديون غبار الوصافة من جلبابهم.. ام يظل الحال كما هو عليه.

ديمتري.. والداهية العجوز

ما الذي حل بالداهية؟ سؤال عريض فرض نفسه كثيراً على ألسن الجمهور الاتحادي.. فالداهية الذي كان بالامس ليس العجوز الذي نراه اليوم.. لم يكن ديمتري الثلاثية والرباعية.. لم يكن ديمتري صاحب ثقافة الانتصار وثقافة النهائيات.. بل اصبح اكثر جبناً وانهزامية.. وليس هذارأينا فقط بل اغلب النقاد والمحللين ومن يعرفون ديمتري جيداً.. يتفقون بان ديمتري المغامر صاحب الشخصية القوية قد بدأت علامات الشيخوخة تعتريه. والا لما هزم مرتين في نهائيين كانا الاقرب الى الاتحاد.. واهداهم الى صديق عمره نيبوشا مدرب الاهلي.. وحتى لا نهضم حق الاهلي فالنهائي الاول على كأس صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد.. كان الاحق والاجدر الاهلي بالكأس.. اما النهائي الثاني وعلى كأس ولي العهد.. فقد انتصر الاهلي بمباركة من ديمتري ودهاء ومكر من نيبوشا. اذاً هو فقد ميزة كانت ورقته الرابحة.. وهي لقاءات الحسم.. فظهر جباناً.. يؤخر ويؤجل في حسم اللقاء.. واصبح كتاباً مفتوحاً يقرأه اي مدرب يعمل ضده. ولنفترض الاحسن.. وان ما ذهب قد ذهب.. والامل مازال امام هذا الداهية.. فاتحاد اليوم ليس اتحاد الامس.. ففريق يزخر بالنجوم وبالجاهزية.. اذاً على ديمتري العزف على وتر التمثيل في الفريق للافضل والاجدر.. وليس للاسماء.. كما عليه ان يوظف اللاعبين التوظيف الامثل.و الادارة الاتحادية لن ترضى ان تقف ساكنة بعد الاخطاء التي حصلت في النهائيات.. فهل يعيد ديمتري البسمة إلى جماهير الاتحاد.. وقبله هل يعيد اكتشاف نفسه.. ويغنم بكأس هو الاغلى يمسح بها كل ما فات.



الأوضــاع الاتحــادية تنــذر بالخـــطر




تركي ابو عيشة - جدة

شهد نادي الاتحاد في الفترة الاخيرة خلافا قويا بين مدير النادي السابق حمد الصنيع وخالد العمودي عضو مجلس الادارة وعدنان جستنيه مدير العلاقات العامة حول اتهامات متبادلة بين الطرفين وقذف وتشهير وانتقل هذا الخلاف الدائر بينهما الى الصحف والتي اخذت مسلكا خطيرا انتهت بالقذف العلني واتهام صريح بالسرقة واصبح هذا الشيء يسبب قلقا للإدارة الاتحادية ومجلس اعضاء الشرف والجماهير والتي لا زالت مذهولة مما يجري داخل البيت الاتحادي من هذه التصريحات والاتهامات والقذف والتي انتهت في نهاية المطاف بالتهديد باللجوء للمحاكم ورغم جلسة الصلح التي عقدت في منزل رئيس النادي والتي جمعت أطراف القضية ووالد الإداري الصنيع ، والذي أكد أن الحق العام لازال قائما ولن يتم التنازل عنه، للقرار الكبير الذي لحق بأبنه لازالت هذه القضية يدخلها الغموض حول ما ستنتهي اليه.. (الملاعب) ناقشت عددا من اعضاء الشرف والذين لهم باع طويل في النادي للوصول الى حل لهذه المهاترات التي تأتي في وقت يحتاج فيه الاتحاد الى وقوف الجميع بجانبه وهو يخوض غمار المربع الذهبي في الدوري البطولة الوحيدة المتبقية للفريق. ففي البداية تحدث الرئيس السابق وعضو الشرف أحمد مسعود قائلا :أنا حزين جدا لوصول الامور الى هذا الشكل وكان من المفترض ان تحل الامور بحسن النية وهنا أتساءل لماذا ظن السوء يغلب على تصرفنا ومن وجهة نظري أرى وجوب تدخل رعاية الشباب ووزارة الاعلام لأنني اخاف أن يستفحل هذا الموضوع في الصحافة ويصل الى مالا يحمد عقباه واتمنى التدخل السريع من الهجمات الرسمية لانها هي العلاج في مثل هذه المواضيع ولماذا الاخوان يجعلون من الصحافة ساحة لتصفية الحسابات والقذف والتشهير وهذا خطر على صحافتنا ورياضاتنا ومجتمعاتنا وأي شخص اجنبي ينظر الى هذا الشيء يستغرب من هذه التصرفات ونحن دولة يحكمها الكتاب والسنة ، عيب أن تظهر مثل هذا التصرفات وهنا يأتي دور رعاية الشباب ووزارة الاعلام لوضع معايير معينة لضبط مثل هذه الامور ويجب على الصحافة أن ترتقي بمستوى رقيّ الدولة وأتمنى من الاخوان حمد الصنيع وخالد العمودي وعدنان جستنية ان يتقوا الله ويتسامحوا ويتصافوا ونحن لسنا ملائكة ، نخطئ ونصيب ، بعيدون عن القذف والتشهير بالصحف واتهام اشخاص بالسرقة وهذا الموضوع خرج من يد النادي واصبح بيد رؤساء التحرير وعليهم ان يضعوا معايير ويعرفوا ماذا ينشر في الصحيفة وعلى المحرر ان يتحرّى الدقة في نقل الاخبار واذا زايد يجب ان يعاقب اذا اخطأ وانا اتمنى من الجميع ان يتحروا الصدق والامانة وفي الختام اطالب بانهاء المشكلة في اسرع وقت ممكن. واما الناقد الرياضي المعروف وعضو شرف نادي الاتحاد د. مدني رحيمي فقال ان هذا الاختلاف يعتبر اختلافا في وجهات النظر وبالنسبة لحمد الصنيع فقد كان مديرا للكرة بنادي الاتحاد ثلاث سنوات ولم يكمل الرابعة وأدى دوره بكل نجاح ومهنية عالية والكل أشاد به وبعمله وقد عمل معه خالد العمودي وعدنان جستنية طول هذه الفترة والادارة نجحت في اصدار البيان بشأن هذا الموضوع وتصريح خالد العمودي لم يكن لائقا وأساء لحمد الصنيع اساءة كبيرة وفي الوسط الرياضي الاعلامي الامور تدار بطرق ملتوية وهناك من لا يعرف قيمة الوسط الرياضي اولا لقلة خبرته وجهله وانا بصراحة لا اقرأ المقالات الرياضية لانها بالنسبة لي تسيء للرياضة السعودية بشكل عام واذا كانت رعاية الشباب ووزارة الاعلام تريد ان تتدخل في هذا الموضوع فأقول لهم : صباح الخير لان هناك كتابات ادت الى العنصرية في وطننا الغالي واتمنى ان يهدي الله النفوس وان يتصافوا وان يتسامحوا وينهوا الخلاف الدائر بينهم لان هذا الموضوع اساء لنادي الاتحاد هذا النادي الكبير وصاحب التاريخ العريق وقبل كل شيء اساءوا لانفسهم اولا ولكن نحن بشر نخطئ ونصيب ولكن المشكلة الكبيرة هي التمادي في الخطأ والاصرار عليه وفي الختام اقول الله يوفق الجميع الى ما فيه الخير والصلاح. وقال عضو الشرف بنادي الاتحاد سالم بن محفوظ انني لم أكن اتوقع ان ارى هذا الخلاف في البيت الاتحادي وكان يجب ان تحل مثل هذه الخلافات في البيت الاتحادي بعيدا عن انظار الجماهير وان لا ينشر الغسيل الاتحادي في الصحف والمجلات ونادي الاتحاد اكبر من هذا الشيء وصار هناك تلاعب بالالفاظ التي تسيء الى الاخر وكل منهم له سيرة عطرة وانجازات في النادي ولابد من اعضاء مجلس الادارة ان يجتمعوا وعلى رأسهم رئيس النادي منصور البلوي وان يتوصلوا الى حل بين الاطراف وان يجمعهم في مكتبه وهذا سوف يحد من التمادي بين الاطراف واطالب الصحف ان تلتزم بالدقة والامانة بنقل الخبر وان يراعوا وضع الوسط الرياضي ويراعوا الجماهير التي تقرأ وتتأثر في مثل هذه الامور ويكون لها رد فعل قوي بين الجماهير والوسط الرياضي واتمنى من حمد الصنيع المدير السابق بنادي الاتحاد وخالد العمودي عضوي مجلس الادارة وعدنان جستينه مدير العلاقات العامة ومدير المركز الاعلامي السابق ان ينهوا الموضوع بشكل ودي وسريع وان يتجاوزوا جميع الخلافات وان يكون البيت الاتحادي مرجعا لحل الخلافات وهذا الكلام ليس لحمد وخالد وعدنان وانما لجميع من ينتسب الى هذا النادي بان يحلوا خلافاتهم داخل البيت الاتحادي بعيدا عن الصحافة وانظار الجماهير وقبل كل شيء نحن نتكلم باسم نادي الاتحاد.
__________________


__________________

التعديل الأخير تم بواسطة محمد بن حزمي ; 20-May-2007 الساعة 09:56 AM.
رد مع اقتباس
قديم 21-May-2007, 12:23 AM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
عضو جديد

 الصورة الرمزية قرني حبك عقرني
 



افتراضي

مشكور اخوي


وهاردلك على الهزيمة اليوم من السلة الاهلاوية !

توقيع قرني حبك عقرني
 
قرني حبك عقرني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-May-2007, 09:54 AM   رقم المشاركة : [3 (permalink)]
كاتب مجتهد

 الصورة الرمزية محمد بن حزمي
 



افتراضي

المباراة فوز و هزيمة

ما يصلح نفوز في المباريات كلها

و مافي نادي في العالم يفوز في جميع المباريات

فهذة وعكة النمور و لا بد أن يتخطاها

بس أذكرك الموسم القادم شوف النمور وش يسوون

في كرة القدم و السلة

الأتحاد يقف تحت ضغط أعلامي كبير

كما فعلو بالنصر أنظر إلى مستوى النصر الأن



كل هذا بسبب الأعلام الهلالي

و بأذن الله يعود النصر لمستواه و نشا رك في الأسيوية معاً

و النمور لاتتأثر بهذة الصدمات فهذه كلها فقط بغفوة من العميد

توقيع محمد بن حزمي
 
محمد بن حزمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-Oct-2011, 12:14 PM   رقم المشاركة : [4 (permalink)]
عضو جديد

 الصورة الرمزية الشريف العقبي
 



افتراضي

سلطان الخير ون ون
قالوا الــربع يا هادي سلطــان الخير مـات مـات & قلت مامات مادام ربي سيره للخير عنوان
استحق سلطان الخير بجداره جابر كل الآهات & كان ولد عبد العزيز للجود والكرم و الإحسان
كان ما يبـخل لابمال و لا بساعة ولا قلم ولا بشت & حتى الإبل بالبراري ارتوت وارتوى كل شريان
وبالمـجالس لا سولفو عن الجود والكرم بكل بيت & سوالفهم تبددت بذكر عنوان الخير سلطــان
الدمـــوع تفـجرت يوم نعــاه التلفاز وتذكرت & يوم كل طفـــل يتعلم الرسم و العـد ون ون
ولأسطوره الخير والعدل سطـرت بعض أبيات & وصرت مثل الطفل أتعلم الشعر والرسم والفن
أبوي الرقيب أول محسن ألعقبي شارك بالكويت & س2ك2ل11 والتكتيك فن ومدافع وهاون
لاعدمنا المعاشية و وحدة الصف يأرب هذا البيت & لا عدمنا النضر بن كنانه وربيعه من نسل عدنان
ولا ذكرني أمير جازان وقال الحصين فات فات & ذكره ياتاريخ الذكريات بابن العقابية والوطن
الله عطانا عزة النفس وكرمنا بالقرابه وماندمت & ولا تسولت يوم أهل البخل يافطين كل الفطن
الله خلقنا أشراف وخلق لنا حمر النعم ونمقت & الكبر والبخيل و الخواف و بالمرصاد لا هل الفتن
لنا موالي و خدم وعبيد ومن التاريخ تصفحت & ذكريات ابن عمي الحسن الإدريسي وغدر الزمان
العهود أبرمها مع عناوين الخير وأرخت & كان في زمانه رمز من رموز الخير وخير الأعيان
وبلهجة أهل جازان ياجماعه ترون تبخشت & السياسة وسخه وتوسخت بحكاية بس والطير (ن)
أصدمت بخدام آل البيت و بحبهم مـا علمت & تلخبطت كرم وشجاعة وفزعه وللموحد لعانين
يومها توجهت لابن الملك سعود وما فكرت & وما قبلت التهديد وصرت للأمير عالي الشان
يسقيني الأمن ويعطيني وهو لها وما دريت & صاح مثل الأسد وقال اشهدو يالربع لي زبين
قال بن قحطان ترخص لك الروح يامزبن زبين التفت & إلا بصفعه بخده اليسار من سموه باليمين
ويكمل القصة سموه ومن يومها لا ذبحت ولانذبحت & وتركت للقدر يحقق مصير وألمها يسار ومره يمين الأركان ألخمسه والمذاهب والأديان فيها اختلافات & حبهم للدراهم اشد من حبهم للروح والريحان
وافزعولي ربعي الفطينين من مضر قصيد وأبيات & واسمعي ياجاره لشاعر مضر يا ناقتي وللفطينين
ويوم قلت الله يكفي ياهلي ما قصرتم اكتفيت & صاحت الجن بالحد الجنوبي هل نزيد يالزبين
وعاتبت ابن هذال العتيبي ببعض ا ببيات & القرطاس والقلم انا منك وأنت مني والظنون ظن إني خكري بالتزامي الصمت والسكوت & والله إني اطلب سموه حق دام للعدل ميزان
وان كان البخل طبعه فاني رضيت وعفيت & يشار لها في صفحات التاريخ للخلايق وديوان
وأحر التعازي لمن تحمل الأوجاع في النكبات & ترفع للملك عبدالله آل سعود فخر كل الأوطان
والختام بالصلاة على النبي إذا يا (ن) صليت & وصيته للمسلمين بآل بيته وان نكون ون ون
الشريف العقبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار نادي الإتحاد في صحافة السبت 23 جماد الأول 1428 - الموافق - 9 يونيو 2007م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 0 09-Jun-2007 09:53 AM
اخبار نادي الوطن في صحافة ( الإثنين 18/05/1428هـ ) 04/ يونيو/2007 محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 04-Jun-2007 12:45 PM
اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاربعاء ( 13 /5/1428 ) (30/5/2007) محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 0 30-May-2007 10:18 AM
اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاثنين ( 11 /5/1428 ) (28/5/2007) محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 2 28-May-2007 10:13 AM
أخبار الإتحاد في صحافة الثلاثاء 7 ربيع الآخر الموافق 24 إبريل 2007 م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 07-May-2007 10:33 PM


الساعة الآن 02:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd