العودة   منتديات بلقرن > المنتديات الترفيهيـة > السـاحة الريـاضية
 
 
 

السـاحة الريـاضية كل ما يتعلق بشؤون الرياضة و أهم الأحداث والنتائج الرياضيه بمختلف انواعها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 30-May-2007, 10:18 AM
الصورة الرمزية محمد بن حزمي
كاتب مجتهد
 


اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاربعاء ( 13 /5/1428 ) (30/5/2007)



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاربعاء ( 13 /5/1428 ) (30/5/2007)

ولن انزل الاخبار من بعض الصحف لهجومها الشرس على محمد نور وكذلك معروف اهداف هذا الهجوم الغير مبرر معاك الله يامحمد نور ثم جمهور الاتحاد
بالتوفيق للاتحاد في النهائي







نور يصطحب ماء زمزم وكيتا يتسبب في تأخير رحلة طيران مغادرة
ورود وشالات في انتظار الفريق والاسرة الاتحادية أنهت ترتيبات الجماهير



عادل النجار (جدة) تصوير مديني عسيري
استقبلت الجماهير الاتحادية بالرياض بعثة الفريق الكروي بالورود والشالات حيث لقيت هذه البادرة استحسان الجهازين الفني والاداري واللاعبين وقدم حامد البلوي شكره الجزيل للاسرة الاتحادية بالرياض قائلاً بان ما حدث غير مستغرب من الجماهير الاتحادية في جميع انحاء المملكة والتي تقف دائماً وراء الانجازات التي تحققت للنادي.
البعثة الاتحادية كانت قد غادرت ظهر امس وسط حضور اعلامي كبير ضاقت به صالة الركاب الداخلية حيث تسابق الكثير من المسافرين لاخذ الصور التذكارية مع اللاعبين وكان لقائد الفريق محمد نور نصيب الاسد من المعجبين ومن الصور وظهر وهو يحمل معه ماء زمزم في رحلته للرياض واتخذت البعثة فندق الانتر مقراً لاقامتها حيث تم حجز 30 غرفة لاعضاء البعثة.
من جانب آخر تسبب اللاعب حسن كيتا في تأخير الرحلة المغادرة الى غانا بسبب المسافرين الذين فضلوا تبادل الاحاديث الودية والتقاط الصور مما اجبر المسؤولين في المطار لتكرار نداء المغادرة اكثر من مرة حفاظاً على موعد الرحلة. وكان ديمتري فضل التواجد في الرياض استعداداً للقمة المرتقبة والتي تجمعه بشقيقه الهلال على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي بطريقته الخاصة وبعيداً عن اعين الجماهير الاتحادية المتواجدة بشكل يومي في النادي ومن جانب آخر التعود على اجواء الرياض قبل خوض اللقاء حيث سيتدرب الفريق على ملعب نادي الشباب اليوم ايضاً وينتظر رد المسؤولين في استاد الملك فهد الدولي للسماح للفريق بالتدريب على الملعب يوم غد الخميس. واكد علاء علام المتحدث باسم جماهير نادي الاتحاد في الرياض بان الاسرة انهت كافة الترتيبات لاستقبال الجماهير الاتحادية القادمة من كافة انحاء المملكة بعد الترتيبات لاستقبالهم مع تأمين وجبات غذائية لهم وتذاكر دخول المباراة كما هو معهود في السنوات الماضية على الرغم من غياب اللواء صالح سنبل عضو شرف النادي لتواجده في الامارات الشقيقة لظروف عملية الا انه على اتصال مباشر بهم للاطمئنان على سير الامور.



طاقم هولندي للنهائي.. وتكليف البكر بالتعليق على المباراة

عكاظ (الرياض)
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن اسماء طاقم الحكام الهولندي المرشحين لادارة المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي ستقام بين فريقي الهلال والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. ويتكون طاقم الحكام الدولي من: حكم ساحة جان جي دبليو ويجيريف – مساعد حكم اول هانز اتش تين هوف – مساعد حكم ثاني ويناند دبليو روتجرز – حكم رابع رود آر بوسين.
كما رشحت لجنة المعلقين الرياضيين المعلق الرياضي محمد علي البكر للقيام بالتعليق على المباراة الختامية لمسابقة كاس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي بين فريقي الهلال من الرياض والاتحاد من جده والمقرر اقامتها على استاد الملك فهد الدولي بالرياض والتي سيقوم التلفزيون السعودي بنقلها عبر القناة الرياضية
ورشحت اللجنة المعلق الرياضي حماد العنزي للقيام بالتعليق على المباراة التي ستقوم الاذاعة بنقلها على الهواء مباشرة.



مديرة أعمال فيجو تؤكد زوال نقطة الخلاف بين اللاعب والاتحاد



عادل الماس (هاتفيا- فالنسيا)
أكدت ماريام بوخضور مديرة اعمال اللاعب العالمي لويس فيجو بأن رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي ومدير عام النادي رأفت التركي توصلا لاتفاق نهائي حول نقطة الخلاف التي كادت ان تعرقل انضمام فيجو للاتحاد وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة وتمخض عنه التزام نادي الاتحاد بدفع مبلغ مليونين وثلاثمائة ألف يورو كدفعة أولى من قيمة العقد التي سلمت لنا مساء امس على ان يتم خضوع اللاعب للكشف الطبي ومناقشة أمر الضمان البنكي الذي هو مدرج ضمن بنود العقد الموقع بين الطرفين في مطلع يناير الماضي في مدينة المنامة البحرينية والذي بموجبه يعتبر فيجو لاعبا اتحاديا من 1 يوليو القادم.
وكشفت بوخضور عبر اتصال هاتفي لـ”عكاظ” بأن رئيس نادي انترميلان الايطالي ماسيموموراتي حاول اغراء اللاعب بالبقاء وتجديد عقده مع النادي بمبلغ ستة ملايين يورو اضافة لتوليه منصب مستشار فني بنادي انترميلان الايطالي ولكن فيجو اكد التزامه للعقد الاتحادي ورغبته في انهاء مشواره في السعودية.


بيع التذاكر يبدأ اليوم والابواب تفتح الرابعة عصراً
اعتماد الخطة التنظيمية الخاصة بترتيبات نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين


عكاظ (الرياض)
اكد فيصل بن عبدالعزيز النصار المستشار والمشرف العام على مكتب صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب أستكمال كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي ستقام تحت رعاية نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ مساء يوم الجمعة القادم على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض بين فريقي الهلال من الرياض والاتحاد من جدة .
أبان النصار في تصريح صحفي عقب الاجتماع التنسيقي الذي ضم مسئولين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم والاجهزة الامنية المعنية واجهزة وزارة الثقافة والاعلام بأنه تم اعتماد الخطة التنظيمية الخاصة بهذا الحدث الرياضي الكبير من جميع النواحي وخاصة ما يتعلق بالحضور الجماهيري والتغطية الاعلامية والتنظيم المروري ..
واوضح بان الشركة المالكة لحقوق ريع المباراة ستشرع في طرح تذاكر المباراة اعتبارا من يوم غد الاربعاء على فترتين صباحية ومسائية عن طريق نقاط البيع باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض الى جانب نقاط البيع باستاد الملك فهد الدولي بالرياض خلال يوم المباراة .. فيما ستفتح أبواب الاستاد لدخول الجماهير اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا ..
وأشار النصار إلى أنه لن يسمح بالنزول إلى أرض الاستاد الا للاشخاص المصرح لهم فقط من اعضاء الفريقين .. فيما تم تخصيص مقاعد لرجال الصحافة والاعلام الذين سيكون دخولهم لهذه المنطقة بموجب البطاقات الممنوحة لهم من الرئاسة سارية المفعول الى جانب المنطقة المخصصة للمؤتمرات الصحفية التي ستعقد عقب نهاية المباراة والتي تقع في الجزء الشرقي من الاستناد ..
وأهاب النصار بضرورة تقيد الجماهير بالأنظمة والتعليمات الخاصة بدخول الاستاد مشيرا إلى أنه سيتم منع دخول الألعاب النارية واليافتات التي تحمل عبارات تتعارض مع التعليمات التي سبق أن صدرت بهذا الشأن والتقيد بالأنظمة وخطة السير التي سيتم تطبيقها من قبل رجال الأمن والمرور لتسهيل عملية وصول الجماهير ومغادرتهم منطقة الاستناد والحفاظ على سلامتهم .. متمنيا للجماهير الرياضية الاستمتاع بهذا الحدث الرياضي الكبير .

وكشفت بوخضور بأن عرض نادي الاتحاد كان جادا والقيمة المادية مغرية للاعب فيجو.
واختتمت تصريحها لـ”عكاظ” بأن اللاعب سيصل الى جدة خلال الأيام القليلة القادمة من أجل عقد مؤتمر صحفي.




رئيس اعضاء شرف الاتحاد يثمن وقفات علوان وبادرة «الحافلات»


عادل الماس (جدة)
اشاد رئيس هيئة اعضاء شرف نادي الاتحاد المهندس حسن جمجوم بالدور الكبير الذي يبذله اعضاء شرف النادي وتعاونهم مع الادارة الاتحادية من اجل توفير اكبر عدد من الباصات التي ستنقل الجماهير الاتحادية لمدينة الرياض لمساندة الفريق في ثالث نهائي محلي هذا الموسم.
كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مؤكداً بان الدعم متواصل وقدم الشكر لكافة الاعضاء وبالاخص المهندس ابراهيم علوان الذي بادر بتقديم مبلغ مالي مساهمة منه في توفير عدد من الباصات للجماهير واصفاً هذه المبادرة بانها غير مستغربة من علوان الذي سبق وان قدم مكافآت مالية كبيرة للاعبي كرة الماء نظير حصولهم على بطولة كأس آسيا.
بجانب مساهماته العديدة لكافة انشطة النادي.
وبدوره اكد المهندس ابراهيم علوان استعداده لدعم النادي في كل المناسبات مقدراً وقفة اعضاء الشرف ورئيس المجلس الشرفي.


مبدياً تمنياته بان يحقق الفريق الكأس الغالية.


لمن الكأس..؟!


فوزي عبدالوهاب خياط
في ظروف فنية تكاد تكون متشابهة يلتقي بعد غد الجمعة فريقا الاتحاد والهلال في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد أن قادت الظروف السيئة فريق الوحدة للخروج من المنافسة على يد الاتحاد في الوقت الذي كان فيه فريق الوحدة هو أحق فرق المربع الذهبي للحصول على الكأس وحال هذا الخروج من المنافسة للأسف دون أن نستمتع برؤية هذا الفريق الحيوي الرائع في النهائي.. ولكن هذا حال كرة القدم في كل مكان.. وزمان..
ورغم أن كلا الفريقين (الاتحاد والهلال) يلعبان بدفاع ضعيف ومكشوف ومتاح للمنافسين إلا أن الهلال أفضل من الاتحاد في خط وسطه وهجومه.. وسطه أفضل بفضل وجود الرائع طارق التايب.. وهجومه أفضل بفضل وجود المهاجم الحريف ياسر القحطاني.
وبشكل عام فإن وسط الهلال أكثر حيوية.. وأفضل تعاملاً مع مجريات المباراة.. وأكثر تركيزاً.. واصراراً على خدمة اللعب في وقت يخضع فيه وسط الاتحاد لمستوى اللاعب محمد نور بعد أن تأكد بأن فاجنر يغط في نوم عميق.. لكن محمد نور الذي أثرت عليه الهالة الاعلامية الضخمة أصبح يتطلع للقيام بكل الأدوار والمسؤوليات داخل الملعب وهذا قلص من فعالية دوره الأساسي والحقيقي الذي يجب أن يلتزم به!!
أما الهجوم.. فإن كيتا.. يعتبر نجم الاهدار في الاتحاد فقد أضاع هذا اللاعب كل الفرص المتاحة في كل المباريات التي يشارك فيها وسجل في مرات قليلة لا تشفع له أبداً أمام الكم الكبير من الاهدار.. وصحيح أنه لاعب سريع.. ومربك للدفاعات المنافسة.. ولكن ما الفائدة وهو يخفق في تسجيل الأهداف؟! وديمتري مازال يعمد إلى الاستعانة بالبرازيلي اوليفيرا رغم اخفاقاته المشهودة ولهذا فإن هجوم الهلال هو الأكفأ بوجود ياسر القحطاني اللاعب الفنان والحريف...
فرصة أكبر
ولهذا فهل من المنطق أن نقول بأن الهلال فرصته أكبر من منافسه الاتحاد بتفوق وسطه وهجومه؟! وواقع الأمر يؤكد بأن الهلال فعلاً أفضل من الاتحاد خاصة إذا ما أستمر -ديمتري- في ممارسة أخطائه سواء في التشكيل أو التبديل أو الصمت المرير أمام أخطاء الفريق وضعه وقد قرأنا مرات كثيرة وعقب كل اخفاق بأنه ستتم مناقشة ديمتري في اخفاقاته ولكن لا نرى أثراً لذلك فهل هو ضعف المناقشة نفسها أم هو عناد ديمتري في الاستمرار بوجهة نظره وحسب؟!
التشابه الفني
وبعيداً عن واقع الفريقين الفني فإن أحوالهما أيضاً متشابهة فكلاهما واجه العديد من الاخفاقات الخارجية والمحلية ولهذا فإن هذه المباراة تعتبر الفرصة الأخيرة للتعويض والخروج بمكسب يداري الاخفاقات الماضية أمام الجماهير الغفيرة للفريقين التي قد وصلت حد الغليان من الهزائم وتريد أن تفرح ولو ببطولة واحدة.. وهذا يعني أن الدافع أو الحافز لدى الفريقين أيضاً متشابه إلى حد كبير..
اننا نتمنى أن نرى مباراة تليق بالمناسبة الكبيرة وأن تكون تأكيداً لعلو كعب الكرة السعودية..




مروان بصاص: تجنب الأخطاء والبطاقات والتمسك بروح الاتحاد سيقودنا للقب



مروان بصاص
جدة: بدر مرزوق

أكد نجم خط وسط الاتحاد السابق مروان بصاص أن مباراة النهائي المقبلة تختلف كثيراً عن أي لقاء سابق جمع الاتحاد والهلال، وقال "كل فريق منهما يبحث عن التتويج لإنقاذ موسمه وعدم الخروج دون بطولة بعدما اعتادا أن يكون لهما حضور سنوي على منصات التتويج سواء محلياً أو خارجياً".
وأضاف "الاتحاد بأمس الحاجة للعودة إلى حصاد البطولات المحلية بعد غياب 3 مواسم عنها، ولاعبو الفريق يدركون ذلك تماماً، ويلعبون بالروح التي عرفت عن الاتحاد، لكن على كل منهم أن يتجنب الحصول على البطاقات الملونة وذلك بضبط الأعصاب واللعب الجماعي المنصب لمصلحة الفريق، وأعتقد أنه لو تعامل خط الظهر الاتحادي بواقعية أكثر مع الهجوم الهلالي بعيداً عن الاندفاع فسوف ينجح في تشتيت الهجمات الهلالية بشرط ألا يبالغ المدرب ديمتري بخطة دفاعية قد تكلف الاتحاد الكثير.
وأما في خط الوسط فلا بد من وجود من يصنع اللعب والكرات لخط الهجوم وترتيب رتم اللعب بدل الاجتهادات الفردية التي لا تخدم الفريق.
أما في خط الهجوم فلا بد من تدعيم المهاجم الحسن كيتا بمهاجم آخر يستفيد من المساحات التي يفتحها كيتا بخط الدفاع الهلالي، كما أن العرضيات التي يلعبها لا بد لها من متابعة لكي تترجم في الشباك الهلالية".
وتابع" إستاد الملك فهد بالرياض فأل خير على كل الاتحاديين، وإن شاء الله نحقق الفوز بالكأس الغالية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين".


بررت موقفها بالتركيز على نهائي الدوري
إدارة الاتحاد تؤجل التعليق على اتهامات فيجو



لويس فيجو بجانب رئيس الاتحاد منصور البلوي
جدة: عبدالرحمن القرني، عماد عيسى

رفضت إدارة نادي الاتحاد التعليق على ما ورد في البيان الذي أصدره اللاعب البرتغالي لويس فيجو حول إخلال النادي بما جاء في بنود الاتفاق الموقع بين الطرفين، والذي يقضي بانتقال اللاعب إلى الاتحاد ابتداء من الموسم المقبل، حيث أكد فيجو في بيانه أنه بسبب عدم التزام الاتحاد قرر فسخ تعاقده المبدئي معه نهائياً.
وعلل أعضاء في إدارة الاتحاد رفضهم التعليق على البيان بأن الفريق الكروي بالنادي يستعد حالياً للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وأن تركيز الجميع منصب حالياً على تهيئة الفريق، وأنه بعد النهائي سيكون أمام الجميع متسع كبير من الوقت للرد وتوضيح كافة الملابسات.
كما أكد الاتحاديون التزامهم الصمت تجاه كافة التصريحات التي تحاول التأثير على الفريق نفسياً قبل المباراة، مؤكدين أن فريقهم اعتاد مثل هذه التصريحات، ولن يتأثر بها إطلاقا لأنها أصبحت مكشوفة في إطار الحرب النفسية التي تحاول زعزعة ثقة اللاعبين بأنفسهم.
من جهة أخرى وصل الفريق الاتحادي ظهر أمس إلى الرياض ولم يتواجد ضمن أفراد البعثة اللاعب رضا تكر الذي تأجل وصوله بسبب ظرف خاص.
وأحاط الاتحاديون كافة تحركات وتدريبات فريقهم في الرياض بسرية تامة، وفي خطوة لرفع معنويات اللاعبين صرفت الإدارة مكافأة الفوز على الوحدة وراتب شهر للاعبين قبل سفرهم.
من جهة أخرى شدد الاتحاديون على حقهم في نصف مدرجات إستاد الملك فهد الدولي أسوة بما كان عليه الوضع في نصف نهائي المربع الذهبي للمسابقة عندما تم تقسيم مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بين جماهير الاتحاد والوحدة، على الرغم من أن المباراة تقام على ملعب نادي الاتحاد صاحب المركز الثاني في المسابقة.
وكانت أعداد كبيرة من الجماهير الاتحادية قد تواجدت في النادي على مدى اليومين الماضيين لتسجيل أسمائها في الحافلات التي وفرتها هيئة أعضاء شرف النادي لنقل الجماهير إلى الرياض، والتي بلغ عددها مبدئياً 25 حافلة سيتم زيادتها بناءً على عدد الجماهير الراغبة في مرافقة الفريق.


الواكد يعلن تأجيل تجديد عقده حتى نهاية الموسم




جدة: عبدالرحمن القرني

نفى لاعب الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد عبدالله الواكد ما تردد حول تجديده عقده مع ناديه الاتحاد، مؤكداً أنه تم تأجيل كافة ترتيبات تجديد العقد إلى ما بعد المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وأبدى الواكد حزنه الشديد لعدم تمكنه من المشاركة في المباراة النهائية أمام الهلال لحصوله على الإنذار الثالث في مباراة الفريق أمام الوحدة في نصف نهائي المربع الذهبي، مشدداً على ثقته الكبيرة في قدرة زملائه اللاعبين على الفوز والعودة بكأس البطولة.
من جانبه أكد مصدر في نادي الاتحاد أن جميع اللاعبين في الفريق يستطيعون المشاركة في المباراة النهائية ولا يوجد أي لاعب يواجه مشكلة انتهاء عقده قبل المباراة، حيث أن عقود جميع اللاعبين سارية، وأن آخر لاعب تم تجديد عقده هو صالح الصقري وذلك لمدة 5 سنوات.



طاقم هولندي لتحكيم نهائي الدوري


أبها: عبدالله القحطاني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء طاقم الحكام الهولندي المرشحين لإدارة المباراة الختامية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي التي ستقام بين فريقي الهلال والاتحاد على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض الجمعة المقبل.
ويتكون طاقم الحكام الدولي من حكم الساحة جان جي دبليو ويجيريف (من مواليد 1962، حصل على الشارة الدولية عام 1993).
مساعد حكم أول هانز إتش تين هوف (من مواليد 1966، حصل على الشارة الدولية عام 2004).
ومساعد حكم ثان ويناند دبليو روتجرز (من مواليد 1962، حصل على الشارة الدولية عام 2005) والحكم الرابع رود آر بوسين (من مواليد 1962، حصل على الشارة الدولية عام 2001).


أكدا أن مدربي الفريقين يتحفظان في الشوط الأول ويغيران في الثاني
القروني والشنيف يتفقان على أن النهائي سيحفل بالمفاجآت

أبها: عبدالرحمن زيد

اتفق المدربان الوطنيان خالد القورني وخالد الشنيف على قوة المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وحثا مدربي الفريقين البرازيلي باكيتا والبلجيكي ديمتري على التركيز منذ بداية المباراة ووضع التكتيك المناسب، وتكثيف مناطق القوة، وتأمين المناطق الخلفية، مع التحفظ في المبادرات الهجومية.
وقال القروني " المباراة قوية، ولا تخضع لمقياس معين، فالطرفان يبحثان عن اللقب والفوز، وكلاهما لم يحقق بطولة هذا الموسم، لذا ستكون المباراة من العيار الثقيل وستكون لبصمات المدربين دورها على مجهود اللاعبين داخل الملعب وتوظيفهم بالطريقة المناسبة".
وأضاف "أعتقد أن الفريقين يملكان عناصر مميزة في جميع الخطوط ابتداء من حراسة المرمى فهناك محمد الدعيع وتيسير آل النتيف وكلاهما لديه خبرة النهائيات، ويمكنهما مساعدة زملائهما اللاعبين في امتصاص حماس الخصم.
وفي الدفاع هناك تفاريس وفهد المفرج في الهلال، فيما لدى الاتحاد حمد المنتشري ورضا تكر ولديهما خبرة في تطبيق الانضباط الذي سيطلبه المدرب.
وفي وسط الملعب الذي أعتقد أنه سيحكم القبضة على مجريات المباراة توجد أفضل العناصر في الفريقين وأبرزها في الدوري، وهي ستخدم المدرب في تطبيق الانضباط والتكتيك.
أما في الهجوم فهناك ياسر القحطاني في الهلال والحسن كيتا في الاتحاد، وهما يعتبران الأبرز، وستكون مهمة المدافعين أمامهما بالغة الصعوبة للحد من خطورتهما وعدم منحهما الحرية".
وتابع "لكل مدرب طريقه أو نهج سيعتمد عليه مع بداية المباراة، أو في ربع ساعتها الأولى، فباكيتا عرف عنه التحفظ وكذلك ديمترى الذي يغير تكتيكه في الشوط الثاني، وستكون المرتدات سلاح الفريقين، حيث سينحصر اللعب في الوسط".
واسترسل "لا يبدو كشف خطة كل من الفريقين متاحاً في مثل هذه المباريات، وستكون هناك مفاجآت من أحد المدربين، إما بالتركيز على المرتدات أو استخدام أحد خطوط الظهر أو العمق".
أما الشنيف فوصف المباراة بأنها نهائي حقيقي لأنها تجمع فريقين لهما تاريخ وبطولات، ويضمان عناصر مميزة، وقال "ستشهد المباراة مفاجآت كبيرة من المدربين فقد يلجآن إلى المغامرة بتكتيك يمكن النجاح فيه أو العكس، وهنا يأتي دور اللاعبين الذين سيطبقون تعليمات المدربين بشكل أفضل ويركزون عليها، ولذلك سيكون النجاح للأكثر انضباطاً داخل الملعب، وأعتقد أن كلاً من باكيتا وديمتري يعرف سلبيات الآخر ونقاط قوته، خصوصاً أنهما التقيا من خلال مباريات سابقة، ولكن قد يتغير التكتيك في النهائي".
وتابع: "هناك عناصر تملك الخبرة ومقومات تطبيق المطلوب، ولكن لكلا الفريقين أخطاؤه في بعض المراكز، وهناك أدوار أتوقع أن يمنحها المدربان لبعض اللاعبين لا يتم كشفها إلا وقت المباراة.
وإذا أخذنا المراكز بالترتيب نجد أن الخطوط متساوية متقاربة في الفريقين من الحراسة مروراً بالدفاع والوسط والهجوم مع وجود مشاكل في عمق الدفاع للفريقين نتيجة عدم الانسجام الكامل بين عناصر العمق الدفاعي، وهذا سيسبب بعض الأخطاء التي قد تكون قاتلة إذا لم يتم تلافيها بشكل صحيح، وأتوقع التحفظ في الشوط الأول والتغيير في التكتيك في الشوط الثاني".



توقع خسارة الاتحاد في حال لعبه مدافعا
حكمي: اللعب أمام الهلال ممتع وهدفي "على الطائر" الأجمل في مرماه


إسماعيل حكمي(يمين) مع موسى عيد وأحمد جميل
جدة: بدر مرزوق

رسم لاعب فريق الاتحاد السابق إسماعيل حكمي الذي يملك رصيدا وافرا من الأهداف في مرمى الهلال صورة لمباراة نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أنها ستكون مختلفة ومتشابهة في الوقت نفسه، وقال" القمة المرتقبة تختلف عن سابقاتها لسببين، الأول هو أن الفريقين لم يحققا أية بطولة هذا الموسم وهذا تشابه في الوقت نفسه ويعتبر شيء مستغرب بالنسبة لمحبي الاتحاد والهلال، وبما أن نهائي دوري كأس الملك هو آخر البطولات المحلية فسيحرص كل فريق على ألا يخرج من هذا الموسم خالي الوفاض خاصة نادي الاتحاد الذي لم يحالفه الحظ من 3 مواسم في البطولات المحلية، أما السبب الثاني فهو أن هذه البطولة تعني مفترق طرق لفريق الاتحاد، ففي حالة نجاح الفريق في تحقيق اللقب فإن أوضاع النادي بصفة عامة ستستقر نوعا ما، وإن خسر فسيكون وضع رئيس النادي منصور البلوي محرجا جدا وربما يفرض عليه ذلك تسليم الراية لغيره من أجل تكملة المشوار، وربما ينطبق ذلك أيضا على رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل في حالة خسارة فريقه فالهلال والاتحاد تعودا على الرباعيات والثلاثيات وفي كل موسم على الأقل بطولة أو بطولتين ومن الصعب أن تحتمل جماهير الفريقين الخروج من الموسم بلا بطولة".
وعن نظرته الفنية للمباراة، قال" مباراة الاتحاد والهلال مباراة خبرة لاعبين وليست مباراة مدربين والفريقان متعودان على النهائيات، ويعاب على الفريق الاتحادي في الآونة الأخيرة غياب الروح المعروفة عن الفريق، وبصراحة كأس الملك في يد عناصر الخبرة بالفريق مثل محمد نور وسعود كريري ومناف أبو شقير ورضا تكر وحمد المنتشري وصالح الصقري وإبراهيم سويد ومتى تعامل هؤلاء مع المباراة بتركيز أكثر فإن الفوز سيكون حليف الاتحاد ، وإن كان هناك مطالبات يجب على المدرب ديمتري القيام بها كزرع الثقة بلاعبي الفريق ودراسة الخصم بشكل أكثر ميدانيا والتغيير حسب ما تحتاج المباراة وليس التغيير لمجرد التغيير فقد سبق وأن استفاد الأهلي من أخطاء ديمتري وحقق بطولتين في الموسم الحالي وتكررت أخطاء المدرب أيضا أمام الوحدة كادت تكلف فريقه الكثير".
وعن وضع الهلال، قال" الهلال فريق كبير وصاحب صولات وجولات في تحقيق الإنجازات وهو لا يختلف عن الاتحاد وبصراحة كنت أستمتع حينما ألعب بأداء الهلال مهما كانت نتيجة المباراة، فالفريق الكبير لا يخاف ويلعب أمامك لعباً مفتوحاً وكان ذلك يحررنا كمهاجمين للتسجيل وهذا ما يجب على لاعبي الاتحاد الحاليين التنبه إليه وعدم المبالغة في التغطية الدفاعية من الشوط الأول ولو لعب الاتحاد مدافعا من البداية فسيخسر المباراة"
وتابع" جميع المباريات التي لعبتها أمام الهلال كانت ممتعة خاصة مباراة في البطولة العربية ألغى فيها الحكم عمر المهنا هدفا صحيحا لزميلي أحمد جميل ويومها خسرنا المباراة بركلات الترجيح وكنا قد فزنا في المباراة الأولى التي أقيمت في جدة، أما عن الأهداف التي سجلتها في مرمى الهلال فقد كانت كثيرة وجميعها أعتز بها وإن كان هدفي الذي سجلته على الطائر في الدوري الممتاز موسم 1414 هو الأجمل بعد حصولنا على ضربة ركنية أبعدت بالرأس من المدافع لتصلني على قوس الـ 18 وقمت بمعالجتها بتسديدة طائرة كهدف ثاني اتحادي في المباراة التي انتهت 2/1".



الزياني: الهلال والاتحاد استحقا التأهل وعناصرهما المؤثرة سترتقي بالنهائي


الدمام: فوزان آل يتيم

طالب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني لاعبي الهلال والاتحاد اللذين سيلتقيان في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بالحرص على إخراج اللقاء بالشكل اللائق البعيد عن التشنجات.
وقال الزياني "الفريقان يمتلكان مقومات النجاح والمستوى العالي، وكلاهما يضم عناصر ممتازة فعالة على مستوى المنتخب الوطني، وبالتالي لديهما القابلية للارتقاء بمستوى المباراة، ومستوى الحدث نفسه، كما أن التواجد في اللقاء النهائي يعد جائزة لكل لاعب على ما قدمه طيلة الموسم الحالي خلال مباريات الدوري، وهذا التأهل هو الجائزة بالفعل لكل اللاعبين في الفريقين ناهيك عن البطولة".
وعن الاتحاد، قال "الاتحاد يبدأ بحراسة جيدة ومتمكنة في ظل وجود الحارس الخبير تيسير آل نتيف وهو مصدر اطمئنان لزملائه، كما أن خط الدفاع يمتاز بالخبرة في ظل وجود رضا تكر وحمد المنتشري، وإن كان عليه بعض المآخذ، وخط الوسط يتميز بوجود محمد نور وفاجنر والسويد الذي رأينا تمريراته الذكية التي سجل منها الهدف الثالث للاتحاد أمام الوحدة في نصف النهائي، وهو من اللاعبين النشطين ولاعبي المنتخب السابقين الذين يمتازون بالخبرة، فيما نجد أن خط المقدمة يمتاز بوجود لاعب هداف بحجم الحسن كيتا اللاعب السريع والقناص والمزعج لدفاع الفريق المقابل، علاوة على وجود أوراق رابحة وبدلاء بإمكانهم تغيير مجريات المباراة في أي وقت يشاركون فيه، كما أن الاتحاد خسر بطولتين محليتين هذا الموسم، وبالتالي لن يتخلى عن آخر أمل له لاختتام موسمه ببطولة محلية على أقل تقدير".
وعن الهلال قال "الهلال أيضاً خسر بطولتين، ولهذا فإنه سيسعى لاقتناص الفرصة وتحقيق لقب الدوري، ويمتاز بحارس خبير دولي سابق هو محمد الدعيع الذي يعد نصف الفريق، ولديه خط دفاع جيد، وإن كان غياب تفاريس عنه له أثره، كما يمتلك خط وسط مميزاً بوجود محمد الشلهوب والغامدي والتمياط ورودريجو، إلى جانب الهداف ياسر القحطاني في المقدمة، إضافة إلى أن الهلال لديه العناصر البديلة والمؤثرة في اللقاء وبخبرة قائد الفريق سامي الجابر، إلى جانب أنه سيلعب أمام جمهوره وعلى أرضه وإن كان الاتحاد أيضاً له جمهوره المؤثر الذي لن يقبل أن يهدر فريقه البطولة".



قبل نهائي الدوري بين الاتحاد والهلال
مالك يتوقع هدفاً قاتلاً وبشير يشير إلى ركلات الترجيح والسالم لجملة أهداف

أبها: عبدالرحمن زيد

تباينت قراءات وتوقعات عدد من لاعبي الدوري السعودي لمباراة نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وإن كانوا جميعاً قد تجنبوا الحديث عن النتيجة التي ستؤول إليها المباراة.
وقال قائد الأهلي حسين عبدالغني "لا يمكن لأي شخص التوقع لمثل هذه المباريات، خاصة أنها مباراة كأس ونهائي يضم كل مقومات الفوز والتكافؤ في جميع المراكز، لكني أتوقع مباراة ممتعة للجماهير والمشاهدين".
وقال لاعب الاتفاق صالح بشير "من تحضيرات الفريقين نتلمس حرصهما على تقديم أفضل مباراة، ولأن كلا الفريقين يضمان نجوماً كباراً أتوقع أن تصل لركلات الترجيح".
وأكد لاعب الشباب زيد المولد أن المباراة قوية وصعبة، وقال "ستكون المباراة مواجهة مدربين، ومن ينجح في التعامل مع مجريات المباراة سيخطف هدفاً ويحافظ عليه، وأما إذا فتحت المباراة في وسط الملعب وهذا مستحيل فسنشاهد أهدافاً كثيرة".
أما لاعب الأهلي مالك معاذ فقال "أتمنى أن نشاهد مباراة جميلة نستمتع بها كجماهير، ونستفيد منها كلاعبين، وأتمنى أن تعكس تطور الكرة السعودية، وأتوقع أن تحسم المباراة بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي".
وقال لاعب الوحدة ناصر الشمراني "القراءة الأولية ربما تشير لفوز الهلال، ولكن الاتحاد يمكن أن يكسب بظروف معينة، ولكن من يحلل المباراة ويقارن بين الفريقين يجد أن العناصر واللاعبين الموجودين من أفضل اللاعبين في السعودية، ومع النهاية ستتضح الأمور".
ويقول مدافع الاتفاق ماجد العمري "الحظوظ كبيرة للفريقين لما يملكانه من خبرة ومميزات تساعدهما على تقديم نهائي مميز، وأتوقعها مباراة مدربين".
ويرى لاعب النصر السابق إبراهيم الشويع "ستكون مباراة الموسم، وستكون نهاية الموسم وختامه مسك".
وتوقع مهاجم القادسية يوسف السالم أن تشهد المباراة أهدافاً كثيرة من الطرفين.


مؤتمر صحفي لمدربي نهائي الدوري


جدة: عماد عيسى

تعقد شركة صلة الرياضية الراعية لحقوق تسويق المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين مؤتمراً صحفياً عند الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم غد الخميس بفندق رادسون ساس الرياض لمدربي فريقي الاتحاد والهلال.
وتمت مخاطبة كلا الناديين من أجل تواجد مدرب الاتحاد البلجيكي ديمتري ومدرب الهلال البرازيلي باكيتا، وسيخصص المؤتمر لمناقشة الأمور الفنية التي تخص المباراة فقط.



نهائي الدوري بصوت البكر والعنزي

الرياض: واس

رشحت لجنة المعلقين الرياضيين، المعلق الرياضي محمد علي البكر للقيام بالتعليق على المباراة الختامية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي بين فريقي الهلال والاتحاد المقرر إقامتها على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض والتي سيقوم التلفزيون السعودي بنقلها عبر القناة الرياضية.
كما رشحت اللجنة المعلق الرياضي حماد العنزي للقيام بالتعليق على المباراة في الإذاعة على الهواء مباشرة.





فيجو: الاتحاد انتهك العقد وأصبحت حرا.. والبلوي يرد: العقد ملزم



ميلانو وجدة: نيكولا تشيتشيري «لاغازيتا» والشرق الأوسط
أكد البرتغالي لويس فيجو لاعب نادي الإنتر الإيطالي، وأمام الإعلام الايطالي أمس عن طريق اندريا بوتي، رئيس مكتب الصحافة في ناديه الانتر، عن صحة المعلومات التي ترددت أمس الأول عن إبطال عقده الموقع مع نادي الاتحاد السعودي في شهر يناير الماضي، وقال فيجو «على الرغم من الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين في الرابع من شهر يناير عام 2007، فإن النادي السعودي لم يحترم بشكل كامل القوانين المبرمة والمتفق عليها في العقد، علما أن هذا التصرف يعتبر خرقا وانتهاكا للعقد ولا يمكن معالجة الأمر»، بعد ذلك أضاف «ليس هناك أي اتفاق، أو تعهد أو أي ارتباط مع ناد آخر»، وقد أعلن فيجو أنه سيقدم اعتراضا بحق النادي السعودي عن طريق هيئة اللاعبين في «الفيفا».


الاتحاد يفرض طوقا من السرية حول مقر إقامته في الرياض



الرياض: محمد برناوي
فرض الاتحاد طوقا من السرية حول أول تدريباته في الرياض أمس ـ الثلاثاء ـ على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب استعدادا لمواجهة الهلال بعد غد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، ولم يسمح المدرب البلجيكي ديمتري دخول أحد حتى رجال الأمن في النادي، ولم يتمكن الإعلاميون الالتقاء باللاعبين قبل التدريب وبعده.





النصار يؤكد استكمال كافة الترتيبات المتعلقة بالنهائي الكبير :
طرح التذاكر اليوم ونقاط البيع بدرة الملاعب وإستاد الأمير فيصل
فتح أبواب الإستاد من الرابعة عصرا ومنع الألعاب النارية


اليوم - الرياض


جماهير الاتحاد

أكد فيصل النصار المستشار والمشرف العام على مكتب صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب استكمال كافة الترتيبات المتعلقة بإقامة المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي والتي ستقام تحت رعاية نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ مساء بعد غد الجمعة على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بين فريقي الهلال والاتحاد .
وأبان النصار عقب الاجتماع التنسيقي الذي ضم مسئولين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم والاجهزة الامنية المعنية واجهزة وزارة الثقافة والاعلام أنه تم اعتماد الخطة التنظيمية الخاصة بهذا الحدث الرياضي الكبير من جميع النواحي خاصة ما يتعلق بالحضور الجماهيري والتغطية الاعلامية والتنظيم المروري .
واوضح أن الشركة المالكة لحقوق ريع المباراة ستشرع في طرح تذاكر المباراة اعتبارا من اليوم على فترتين صباحية ومسائية عن طريق نقاط البيع باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض الى جانب نقاط البيع باستاد الملك فهد الدولي بالرياض خلال يوم المباراة فيما ستفتح أبواب الاستاد لدخول الجماهير اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا . وأشار النصار إلى أنه لن يسمح بالنزول إلى أرض الاستاد الا للاشخاص المصرح لهم فقط من اعضاء الفريقين , فيما تم تخصيص مقاعد لرجال الصحافة والاعلام الذين سيكون دخولهم لهذه المنطقة بموجب البطاقات الممنوحة لهم من الرئاسة سارية المفعول الى جانب المنطقة المخصصة للمؤتمرات الصحفية التي ستعقد عقب نهاية المباراة والتي تقع في الجزء الشرقي من الاستاد .
وأهاب النصار بضرورة تقيد الجماهير بالأنظمة والتعليمات الخاصة بدخول الاستاد , مشيرا إلى أنه سيتم منع دخول الألعاب النارية واليافتات التي تحمل عبارات تتعارض مع التعليمات التي سبق أن صدرت بهذا الشأن والتقيد بالأنظمة وخطة السير التي سيتم تطبيقها من قبل رجال الأمن والمرور لتسهيل عملية وصول الجماهير ومغادرتهم منطقة الاستاد والحفاظ على سلامتهم متمنيا للجماهير الرياضية الاستمتاع بهذا الحدث الرياضي الكبير .


الفيصلي يتدخل لحسم الصفقة
الاتحاد يعرض 1.5 لخطف مقهوي العدالة

الأحساء - مصطفى الشريدة


بعثت إدارة الفيصلي خطاباً رسمياً لإدارة العدالة برغبتها في ضم لاعب خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بالعدالة حسين المقهوي والمدافع عبدالهادي العبد الله نتيجة تألقهما مع فريقهما بدوري أندية الدرجة الثانية الذي اختتم مؤخراً وكان لهما دور كبير مع زملائهما في بقاء الفريق بالدوري بعد أن كان مهدداً بالهبوط , والمقهوي من مواليد 1408هـ ويمتاز بالتهديف بجانب المهارات الفردية , أما المدافع عبد الهادي العبد الله فمن مواليد 1405هـ ويمتاز بالهدوء والقوة الجسمانية ،
يذكر أن العبد الله تلقى قبل عامين عرضاً من الهلال للعب مع الفريق الأولمبي إلا أن الخلاف المادي حال دون انضمامه. يشار إلى أن خطاب إدارة الفيصلي تضمن المبلغ الذي حددته لشراء اللاعبين ، حيث عرضت 350 ألف ريال للمقهوي و 150 ألف ريال للعبد الله بالإضافة للمميزات الأخرى كالسكن والنقل والمرتب الشهري ، وأعطت إدارة العدالة موافقتها لانتقال اللاعبين لكن بمبلغ مختلف عن الذي عرضته إدارة الفيصلي وذلك مقابل مليونين ونصف المليون. على الصعيد نفسه تلقى المقهوي عرضاً ليس رسميا من نادي الاتحاد حيث التقى مندوب النادي وعرض على اللاعب فكرة الانتقال للاتحاد وأعطى اللاعب موافقته في الوقت الذي قدم المندوب الاتحادي عرضاً وصل إلى المليون ونصف المليون ريال مؤكداً للاعب إنهاء انتقاله في حال موافقة إدارة العدالة على هذا العرض



الميدان يفتح ملف نهائي الزعيم والعميد المرتقب:

البطولة الفرصة الأخيرة للنمور لاستعادة الهيبة المفقودة
خسارة الهلال تهديد بالانهيار في دوري الأبطال

الأحساء - علي القعيمي


يدخل فريقا الهلال والاتحاد لكرة القدم المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مساء بعد غد الجمعة وهما على أهبة الاستعداد لخطف الكأس الذهبية والتتويج بأغلى البطولات المحلية ويسعى الفريقان من خلال النهائي الحلم لتعويض البطولات التي فقدها كل فريق فالهلال خرج من ثلاث بطولات خاضها هذا الموسم وهي بطولة دوري أبطال الخليج وبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة كأس سمو ولي العهد و يخوض المباراة النهائية على بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وبطولة دوري أبطال آسيا وهو طامح لتحقيق البطولتين فيما خرج الاتحاد من ثلاث بطولات وهي بطولة دوري أبطال العرب وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس سمو ولي العهد وفي البطولتين الأخيرتين بلغ النهائي وخسر أما الأهلي فيسعى للتعويض ولو على حساب الهلال وكان فريق الهلال قد حسم أمر بلوغه المباراة النهائية مباشرة بعد أن تصدر الدور التمهيدي وجمع ( 53 ) نقطة وهو الذي حقق (17 ) فوزاً كان آخرها أمام الأهلي في الجولة الواحدة والعشرين وتعادلين وتعرض للخسارة في ثلاث مواجهات كان آخرها أمام الشباب في الجولة الأخيرة واستطاع مهاجمو الهلال أن يسجلوا (38) هدفاً فيما استقبلت شباكه (15)هدفاً كأقوى دفاع . وحل الاتحاد في مركز الوصافة بعد أن جمع (48)نقطة من (15)فوزاً كان آخرها أمام الفيصلي في الجولة الأخيرة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر أربع مواجهات كان آخرها أمام الهلال في الجولة السادسة عشرة وسجل مهاجموه (52)هدفاً كأقوى هجوم واستقبلت شباكه (25) هدفاً. ويعتبر هجوم الاتحاد الأقوى حيث سجل لاعبوه 52 هدفا في (22 ) مواجهة بمعدل 2:36 هدفا في المباراة الواحدة فيما يعتبر دفاع الهلال هو الأقوى حيث لم يلج مرماه سوى (15 )هدفاً و الهلال أكثر الفرق تحقيقا للفوز فقد فاز في ( 17 ) و الهلال وبمشاركة فريق الوحدة لم يتعرضا للخسارة سوى ثلاث مرات كأقل الفرق عرضة لها.



ارتفاع درجة الاستعداد لجمهور الفريقين قبل النهائي
أهازيج جديدة وشيلات متنوعة لجماهير الزعيم والعميد



جماهير الاتحاد

بدأت جماهير الاتحاد والهلال استعداداتها لمباراة القمة يوم الجمعة على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث اعلنت رابطة جمهور العميد حضورها بكثافة من جدة وزحفها نحو استاد الملك فهد الدولي مقر اقامة اللقاء حيث اعلن رئيس النادي منصور البلوي تكفله بنقل الجماهير والالتزام بدخولها على حسابه الشخصي رغبة منه في مساندة جمهور الاتحاد لنجوم العميد في المباراة والاحتفال معهم في حال حقق الفريق كأس البطولة.
من جهة اخرى اعلنت رابطة الجمهور الهلالي في المنطقة الشرقية زحفها الى الرياض لمساندة الزعيم في المباراة النهائية كما فعلت مرات عديدة قبل ذلك وينتظر ان تعلن الادارة تكفلها الكامل بدخول جماهيرها مجانا رغبة منها في مساندة جميع الهلاليين للفريق في المباراة النهائية. من جانب اخر اعلنت رابطة الجمهور الاتحادي بقيادة صالح القرني عزمها على تأدية بعض الاهازيج الجديدة وشيلات خاصة بالنهائي المرتقب بينما اعلنت الجماهير الهلالية التي يقودها ابراهيم حقوي نيتها تطوير الاهازيج والاغاني التي طالما تغنى بها الجمهور الهلالي.
يذكر ان جماهير الاتحاد تعد الوحيدة من بين جماهير الاندية التي دائما ما تجدد اهازيجها واغانيها قبل كل لقاء مهم يخص الفريق الاتحادي.



ديمتري وباكيتا يتصارعان على البطولة الثانية


عبدالعزيز المقهوي - الدمام

تعتبر مباراة الجمعة على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فرصة سانحة لمدربي فريقي الهلال الاتحاد البرازيلي باكيتا والبلجيكي ديمتري لتسجيل اسميهما باحرف من ذهب حيث سبق للاثنين تحقيق لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لمرة واحدة فقط فديمتري قاد العميد لتحقيق الثلاثية الشهيرة قبل خمسة اعوام وقد تكون مواجهة النهائي الفرصة الاخيرة لديمتري لمصالحة الاتحاديين لتعويض الاخفاق لخسارته بطولتين امام الاهلي مرتين ويتمنى ان يعوض فشله بتحقيق البطولة الاغلى في المملكة واذا ما فشل في ذلك فسيكون الموسم الحالي هو الاسوأ في مسيرة ديمتري. اما البرازيلي باكيتا فيسعى لان تكون المباراة النهائية مسك ختام له مع الفريق الهلالي بعد توقيع عقد يقضي بانتقاله الى الغرافة القطري بداية من العام القادم وسبق لباكيتا قيادة الهلال الى تحقيق ثلاثية في الموسم قبل الماضي ويسعى هذه المرة لتحقيق البطولة الثانية له والاخيرة له كمدرب للزعيم



بملعب نادي الشباب
ديمتري منع وسائل الإعلام من دخول تدريب الاتحاد
الصادق يؤكد الجهوزية.. واليوم التدريب باستاد الملك فهد

سطام العنزي – الرياض

اتخذ المدير الفني لنادي الاتحاد البلجيكي ديمتري قرارا يقضي بمنع وسائل الاعلام والجماهير من حضور تدريبات الفريق الاتحادي الذي يستعد لمباراة الهلال على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقد اجريت التدريبات على ملعب الامير خالد بن سلطان بنادي الشباب حيث عقد المدرب اجتماعا بلاعبي الفريق ثم اعقبه باجراء تدريبات تكتيكية ولياقية استمرت زهاء الساعة ونصف الساعة ولم يشارك فيها اللاعبان احمد الدوخي وعبدالله الواكد (الموقوفان) اللذان اكتفيا بمشاهدة التدريبات وذكر مدير الكرة بنادي الاتحاد حسين الصادق ان الفريق في اتم جاهزية للقاء الهلال وان الاوضاع الفنية مطمئنة ولا توجد اصابات بين صفوف الفريق.
تجدر الاشارة الى ان فريق الاتحاد سوف يجري تدريباته اليوم على استاد الملك فهد الذي سيحتضن اللقاء النهائي الجمعة القادم.
الجماهير الاتحادية منعت أمس من دخول نادي الشباب لمتابعة تدريب فريقها.




آه يا القهر .. الإصابة حرمتني النهائي المنتظر .. محمد أمين لـ "الاقتصادية":
نجوم الاتحاد سيهدون البلوي الذهب .. والهلال معضلة كبيرة
- حاوره: وائل النجار - 14/05/1428هـ
آه يا القهر .. كنت أتمنى ألعب نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، لكن قدر الله وما شاء فعل إنها الإصابة، والحمد لله على كل حال. كانت هذه هي بداية الكلمات التي قالها النجم الدولي محمد أمين حيدر مهاجم الأخضر وفريق الاتحاد الكروي الأول الذي حرمته عملية الرباط الصليبي التي أجراها أخيرا في فرنسا من مشاركة زملائه في اللقاء المنتظر أمام الهلال الجمعة المقبل على نهائي الدوري.
وأبدى أمين في حواره مع "الاقتصادية" تفاؤله بشكل كبير على أن يحقق فريقه البطولة، ويكون اللقب الغالي بمثابة الهدية المتواضعة لمنصور البلوي رئيس الاتحاد، وقال: من الصعب أن توفي البلوي حقه بأي كلام ومن الصعب أيضا أن تجد رجلاً محباً لناديه ويعشقه إلى درجة لا تتخيلها، وهذا الدعم معروف سواء معي شخصيا أو مع كل لاعب في الاتحاد، وأتمنى أن يحقق الفريق الكأس الغالية لكي نقدمها هدية بسيطة لمنصور كرد بسيط لما يقدمه للفريق ونجومه من عطاء وسخاء غير محدود.
وشدد محمد على صعوبة مهمة العميد أمام الزعيم، وأبان "طريقنا مفروش بالورد كما يتصور البعض هناك عدة عقبات ستواجه زملائي اللاعبين، وأعتقد أن الصعوبات تكمن في أننا سنواجه خصما شرسا وقويا ومتمرساً على البطولات وهو الهلال الذي يمتلك نجوما كباراً على الخريطة، إضافة إلى وجود لاعبين أجانب على قدر عال من التمرس، زد على ذلك أن تلعب على أرض الهلال وبين جماهيره الرهيبة فذلك أمر صعب جدا جدا".
وكشف مهاجم الاتحاد عن السر الذي سيجلب الذهب للعميد، قائلا: روح الفريق ودعم جماهيرنا الوفية ستكون هي سر التفوق الاتحادي في هذه المباراة، والدافع الحقيقي لحصد اللقب الغالي. المزيد تجدوه في ثنايا الحوار:

كيف تصف لنا وصول فريقك لملاقاة الهلال على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟

أنه فخر كبير لنا وصولنا مع شقيقنا الهلال لهذه المباراة التاريخية واللعب على لقب البطولة الأغلى وهي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتشرف بالسلام على راعي اللقاء، وهو حلم أي لاعب في السعودية أن يلعب هذه المباراة المرتقبة وأنا أولهم، ولكن آه يا القهر، أيضا كل الظروف تؤكد أننا سنشاهد قمة ليست سعودية بل آسيوية وعربية تعكس التطور الكبير والواضح التي وصلت إليه الرياضة السعودية في الآونة الأخيرة لأن الاتحاد والهلال سمعتهما الكبيرة والنجوم الذين يمتلكانهما في صفوفهما خير شاهد على ذلك وهما قطبا الكرة السعودية الحاليان رغم احترامي الكبير لبقية الأندية الأخرى.

حدثنا عن إصابتك؟ ومتى ستعود للملاعب؟
إصابتي عبارة عن قطع في الرباط الصليبي للركبة، وحدث ذلك قبل مواجهة الأهلي في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وكان لابد من إجراء عملية جراحية وبالفعل تكفل منصور البلوي رئيس الاتحاد، بسفري إلى فرنسا حيث أجريت العملية والتي تكللت ولله الحمد بالنجاح، وأنا الآن في
حاجة فقط لمدة أربعة أشهر للعودة للملاعب من جديد.

كيف ستشاهد فريقك وأنت بعيد عنه؟ وكيف سيكسب الاتحاد المباراة؟

أنا في قمة حسرتي لعدم مشاركتي بقية زملائي اللاعبين في هذه المباراة التي أعدها من أهم اللقاءات التي يتمنى أي اللاعب المشاركة فيها، لكن الحمد لله على كل حال وإن شاء الله تعالى زملائي اللاعبون على قدر المسؤولية الملقاة على عواتقهم وهم قادرون على مسح جميع الإخفاقات السابقة وأن يعودوا إلى جدة ومعهم كأس البطولة الأغلى على الإطلاق. أما عن كيفية فوز الاتحاد في المباراة فكما قلت لك مسبقا لا يوجد في مباريات الاتحاد والهلال توقعات لأنها لا تخضع المقاييس بأي حال من الأحوال لأن جميع الفروق تزول عندما يلعب العميد والزعيم، لكن روح الفريق ودعم جماهيرنا الوفية ستكون هي سر التفوق الاتحادي في هذه المباراة، والدافع الحقيقي لحصد اللقب الغالي.

ما الصعوبات التي من المتوقع أن تواجه الاتحاد وقد تحرمه البطولة؟

طبعا، لن يكون طريقنا مفروشا بالورد كما يتصور البعض فستكون هناك عدة عقبات ستواجه زملائي اللاعبين، لكن والحمد لله نحن رجال ويد واحدة طيلة المباريات السابقة ورغم كل الظروف حققنا الفوز من مباراة إلى أخرى حتى وصلنا إلى هذه المواجهة. وأعتقد أن الصعوبات تكمن في أننا سنواجه خصما شرسا وقويا ومتمرس على البطولات وهو الهلال الذي يعد معضلة كبيرة لأي منافس له لأنه يمتلك نجوما كبار على خريطة الفريق، إضافة إلى وجود لاعبين أجانب على قدر عال من التمرس، زد على ذلك أن تلعب على أرض الهلال وبين جماهيره الرهيبة فذلك أمر صعب جدا جدا.

بماذا تصف الدعم غير المحدود الذي يقدمه رئيس النادي منصور البلوي، للفريق؟
من الصعب أن تتحدث عن الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس النادي للفريق تحديدا ولجميع الألعاب فهذا الرجل من الصعب أن توفيه حقه بأي كلام ومن الصعب أيضا أن تجد رجلاً محباً لناديه ويعشقه إلى درجة لا تتخيلها، وهذا الدعم معروف سواء معي شخصيا أو مع كل لاعب في الاتحاد ولا أستطيع أن أتحدث عن الدعم الكبير لنادي الاتحاد من قبل أبو ثامر، ومن قبل العضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ، وبقية شرفيي ومحبي هذا الكيان الكبير. وأتمنى أن يحقق الفريق الكأس الغالية لكي نقدمها هدية بسيطة لمنصور البلوي كرد بسيط لما يقدمه للفريق ونجومه من عطاء وسخاء غير محدود، ولوقفاته المشهودة مع الجميع.

كلمة أخيرة، لمن توجهها؟
أولا: شكراً لـ "الاقتصادية" على هذه الاستضافة، ثانيا: أحب أن أوجه لجمهور الاتحاد رسالة خاصة وهي: أنتم سر قوتنا وتفوقنا الدائم، وإن شاء الله تعالى لن نخيب أملكم فينا وسيعود نجوم العميد بكأس بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين إلى جدة، إضافة إلى أنني عاجز عن شكرهم لوقفتهم معي خلال إصابتي، لذلك فلقب البطولة الأغلى شيء قليل مما يقدمونه لنا كلاعبين.



3 ملايين يورو تبقي فيجو اتحاديا


- وائل النجار من جدة - 14/05/1428هـ
استلم محامي الدولي البرتغالي سابقا لويس فيجو لاعب إنتر ميلان الإيطالي 3 ملايين يورو من نادي الاتحاد تمثل الضمان البنكي لعقد اللاعب رغم محاولة ناديه الإنتر الدخول لبقاء اللاعب ضمن صوفه إلا أن اللاعب فضل الالتزام بالعقد المبرم مع نادي الاتحاد.
وكانت بعض الوكالات قد ذكرت أمس عن تقديم محامي اللاعب شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتحرير عقد مؤكله المبدئي مع نادي الاتحاد السعودي، بحجة أن الأخير لم يحترم بنود العقد بتسديد الدفعة الأولى من العقد المبرم بين الطرفين.
وشدد المحامي على أن النادي السعودي لم يحترم بنود العقد، الأمر الذي دفعه إلى تقديم شكوى إلى لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتحرير التوقيع، ولا سيما أن فيجو غير رأيه في خوض تجربة احترافية في الدوري السعودي إثر ضغوط متواصلة من أنصار النادي الإيطالي، ولا سيما رئيس النادي.
وأشارت الوكالات على لسان فيجو إلى أنه لن يرتدي قميص الاتحاد السعودي في الموسم المقبل نظراً لعدم التزام نادي الاتحاد ببنود العقد الموقع بين النادي واللاعب في الرابع من كانون الثاني (يناير) 2007، ما يجعل من هذا الانتهاك ـ أحادي الجانب ـ أمراً يتعذر إصلاحه.

وكان فيجو قد وقع عقداً لموسم واحد مع النادي السعودي حيث أكد ممثلو اللاعب أنه العقد الأغلى في منطقة الشرق الأوسط.
__________________







العميد يحط رحاله في الرياض بعد تأخر في المطار



خالد صائم الدهر - جدة

وصل فريق الاتحاد إلى العاصمة الرياض ظهر يوم أمس الثلاثاء واتجهت البعثة فور وصولها إلى مقر إقامتها بفندق إنتركونتيننتال.

وقد سعت إدارة النادي إلى توفير كافة سبل الراحة والهدوء للاعبين حيث منحت غرفة مستقلة لكل لاعب، علماً بأن البعثة الاتحادية تسكن في دور كامل مستقل مع إغلاق جميع الطرق المؤدية إليه للحفاظ على عدم إزعاج اللاعبين. فيما أجرى الفريق الاتحادي تدريباته مساء أمس في أجواء حماسية وروح معنوية عالية واشتملت التدريبات على جرعات لياقية خفيفة وتطبيق بعض الخطوط التكتيكية.

وقد تابع رئيس النادي منصور البلوي التدريبات حرصاً منه على التواجد مع الفريق وتلمس احتياجاتهم والوقوف على آخر المستجدات بنفسه.

وعلى صعيد آخر تبدأ اليوم بمقر نادي الاتحاد بيع تذاكر المباراة الختامية على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والهلال وذلك عند الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً . يذكر ان الفريق بقي في الطائرة نصف ساعة في مطار الملك خالد نتيجة ازدحام المعابر.



البلوي : ثقتنا في ديمتري ولاعبي الاتحاد لا حدود لها

خالد صائم الدهر - جدة

كشف رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي لـ(المدينة) عن تحضيرات فريقه للنهائي المرتقب امام الهلال في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مشيراً الى ان المباراة لها وضعها الخاص واهميتها. واضاف: فريقا الاتحاد والهلال قويان وغنيان عن التعريف ويكفي تشرفهما بالسلام على راعي المباراة في يوم تتويج الموسم الرياضي. وعن البرنامج المعد للفريق اكد ان البرنامج الخاص للفريق الاتحادي قد اعد بشكل مدروس منذ اول يوم عقب التأهل الى المباراة النهائية وتم مناقشته مع المدرب والاتفاق معه على كافة التفاصيل، علما ان النواحي الفنية تبقى مسؤوليته وثقتنا فيه كبيرة، كما هي في اللاعبين. وعما تردد في الاوساط الاتحادية خاصة والرياضية عامة عن اقصاء المدرب قبل النهائي، وكيف تعامل مع الوضع اجاب البلوي ان الامور سارت طبيعية مع مراعاة كافة الظروف المحيطة بالفريق، لكن تبقى ثقتنا في المدرب كما اشرت سيبقى، ويبقى الحديث في هذه الجوانب من باب التشويش على الفريق. واضاف رئيس الاتحاد انه لا مجال الآن لتغيير المدرب ونحن على مشارف بطولة، وعلينا أن نضمن استقرار الفريق من جميع النواحي.

وفيما يخص المناخ العام لنادي الاتحاد سواء من أعضاء شرف وأعضاء مجلس إدارة قال: لا موضوع يشغلنا الآن سوى الاتحاد وتفكيرنا منصب ومركز على النهائي لذلك أتمنى تكاتف الجميع.

حرص كبير

وفيما يتعلق باللاعبين شدد البلوي على حرص الجميع لتحقيق اللقب وقال: لمست من كافة اللاعبين العزيمة والاصرار وشاهدت في عيونهم الرغبة الشديدة في تحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الى جانب وعدهم بتقديم كل ما لديهم من روح وحماس للظفر باللقب واشار البلوي يجلي علينا ان لا نبالغ في هذا الحرص وان نتعقل قبل المواجهة الختامية مؤكدا سعادته في نفس الوقت بروح واصرار اللاعبين.

والاجواء التي يعيشها الفريق والدليل الامسية الجميلة التي امضيناها في مكة المكرمة وهذا ليس جديداً على الاتحاد وقد تعودنا على الاجواء الاسرية ونحرص عليها دائما لتجهيز اللاعبين معنويا.

قناعات المدربين

وعن ما يدور من مشاركة اللاعب الليبي محترف الهلال طارق التايب من عدمها، رد البوي قائلاً لايهمني سوى فريقي وكيفية تجهيزه للنهائي اما عدا ذلك فلكل نادٍ شؤونه وخصوصياته، وفيما يخص مغادرة الجماهير الى الرياض كشف رئيس الاتحاد عن آلية لتنظيم نقل الجماهير الى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض من خلال التنسيق مع روابط الجماهير في كافة مناطق المملكة، مؤكداً ان جماهير الاتحاد متواجدة في كل ربوع المملكة وسيكون حضورهم في النهائي كبيرا كما عودنا دائما في المباريات الحاسمة. وبسؤاله عن غياب الواكد والدوخي عن المباراة النهائية للايقاف وبعض الاصابات الاخرى، رد قائلا علينا التعامل مع ما هو متاح بين ايدينا وليس عن الامنيات، فالتعامل مع الواقع والثقة المتزنة تقود الى تحقيق الآمال.




بن داخل: لمسنا روح اللاعبين في أمسية نور وننتظر المستوى والنتيجة

عبدالرحمن الحربي - جدة

أكد اللواء محمد بن داخل عضو شرف نادي الاتحاد أن الأمل موجود بأن يحقق الفريق الاتحادي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وقال: لاعبو الاتحاد يعرفون قوة الهلال وأنه فريق متمرس وله العديد من البطولات واعتقد ان كفتي الفريقين متوازنه والاختلاف يكون في تشكيلة اللاعبين وتوظيفهم داخل الملعب وإذا استطاع ديمتري توظيف اللاعبين جيدا فإن الاتحاد قادر على تحقيق الفوز وهو محتاج لهذه البطولة كثيرا لأنه خسر نهائيين هذا الموسم ومن الصعب أن يخسر البطولة الثالثة واتمنى التوفيق للاتحاد ونسيان الماضي وآمل ان يتم تهيئة اللاعبين نفسيات بشكل جيد وأن في نفس الطموحات في النهائي وبالنسبة لغياب عبدالله الواكد واحمد الدوخي فهو مؤثر ولكن البديل الجاهز موجود والأهم هو التوظيف الجيد داخل الملعب. وحول رأيه باستضافة محمد نور لزملائه اللاعبين في استراحته الخاصة بعد ادائهم مناسك العمرة قال: بادرة جيدة من محمد نور اللاعب الخلوق والذي سبق ان اشرفت عليه عندما كنت مشرفا لفريق درجة الشباب وذلك يدل على الروح الطيبة للاعبين وأشكر نور على ذلك وعندما يكون محمد نور موجودا فلا خوف على الاتحاد.



طرح 60 ألف تذكرة للنهائي في الرياض وجدة بسعر 20 ريالا

عبدالله الحرازي –الرياض

بدأ يوم امس في كل من الرياض وجدة بيع تذاكر المباراة الختامية لكاس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي ستجمع فريقي الهلال والاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي، حيث يتم البيع في كل من ستاد الامير فيصل بالملز،ستاد الملك فهد الدولي،ناديي الهلال والاتحاد لما مجموعه (60) الف تذكرة تقريبا ستباع جميعها بسعرموحد هو (20) ريالا وتتولى الامانة العامة لاتحاد كرة القدم مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب توزيع بطاقات الدعوة لحضور المهرجان البالغة نحو الف تذكرة وذلك على ضوء الاجتماع التنسيقي الذي عقد ظهر الاثنين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب برئاسة المستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام فيصل النصار بحضور امين عام اتحاد كرة القدم فيصل عبدالهادي وممثلين عن امارة الرياض والشرطة والحرس الملكي والدفاع المدني وشركة صلة المالكة لحقوق تذاكر المباراة،

حيث تعتزم الشركة تقديم العديد من الجوائز للجماهير في اطار برنامج خاص بالمناسبة سيقدم فيه العديد من الفقرات

الهلاليون يمين المنصة والاتحاديون يسارها

وفي اطار التنظيمات المتبعة لدخول الجماهير الى الاستاد سيتم فتح الابواب ا لـ 46 في الساعة الـ 4 عصراً وسيكون دخول روابط الجماهير الى الملعب من الجهة الجنوبية على يمين المقصورة الرئيسية بالنسبة لجماهير الهلال والجهة الشمالية على يسار المنصبة بالنسبة لجماهير الاتحاد وستكون المنطقة المواجهة للمقصورة وهي مدرجات الجهة الشرقية من الملعب منطقة مشتركة لجيمع الجماهير

على صعيد اخر يصل الى الرياض غدا طاقم التحكيم الهولندي المكلف بادارة المباراة والمكون من حكم الساحة / جان جي ويجيريف ( من مواليد 1962م وحصل على الشارة الدولية عام 1993م ).

حكم مساعد أول / هانز تين هوف ( من مواليد 1966م وحصل على الشارة الدولية عام 2004م).

حكم مساعد ثاني / ويناند دبليو ( من مواليد 1962م وحصل على الشارة الدولية عام 2005م).

الحكم الرابع / رود بوسين ( من مواليد 1962م وحصل على الشارة الدولية عام 2001م).



مفاجآت كبيرة للجماهير الرياضية في النهائي

محمد العمري - الرياض

علمت المدينة أن شركة صلة المسؤولة عن تنظيم النهائيات السعودية تعد حاليا مفاجآت كبيرة للجماهير الرياضية من خلال التنظيم الكبير الذي سيكون عليه نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي أعدت برنامجا ضخما للحفل الكبير الذي سيقام بعد ختام المباراة النهائية التي ستجمع الهلال بالاتحاد الجمعة المقبلة على ملعب الملك فهد الدولي. وأشارت المصادر إلى أن صلة قامت بطباعة حوالى 60 ألف تذكرة تمثل مقاعد الدرجة الأولى على أن تكون المقاعد على يمين المنصة (الممتازة سابقا) لرابطة الهلال وعلى يسار المنصة لرابطة الاتحاد فيما ألغيت فكرة تقسيم الملعب وتم فتح المجال لدخول وجلوس الجماهير في أي مكان في الملعب كما تم اعتماد ملعب الأمير فيصل بن فهد ونادي الهلال مكانا لبيع التذاكر قبل اللقاء على أن يستأنف البيع لما يتبقى من تذاكر بعد ظهر يوم اللقاء في ملعب المباراة فيما سيتم الإعلان لاحقا عما إذا كانت ستطرح التذاكر للبيع في جدة أم لا. وفي نفس السياق أعدت شركة صلة من ضمن برنامج الحفل في مساء اللقاء تكريما لشهداء الواجب والذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن ويأتي ذلك امتدادا للخدمات الاجتماعية التي تقدمها صلة حيث كرمت الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمتفوقين في النهائيين الماضيين.وقد وفرت شركة صلة حوالى 90 شابا سعوديا بالكامل وهم طاقم شركة صلة والذين سيحضرون من مدينة جدة خصيصا لتنظيم النهائي الكبير والذي ينتظر أن يكون كبيرا على حجم الأمسية الكبيرة.
__________________


يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط





نناشد الجماهير النصراوية أن يساندو الأتحاد في المباراة الختامية
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاحد ( 3 /4/1428 ) (20/5/2007) محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 3 31-Oct-2011 12:14 PM
أخبار نادي الإتحاد في صحافة السبت 23 جماد الأول 1428 - الموافق - 9 يونيو 2007م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 0 09-Jun-2007 09:53 AM
اخبار نادي الوطن في صحافة ( الإثنين 18/05/1428هـ ) 04/ يونيو/2007 محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 04-Jun-2007 12:45 PM
اخبار الاتحاد في الصحف ليوم الاثنين ( 11 /5/1428 ) (28/5/2007) محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 2 28-May-2007 10:13 AM
أخبار الإتحاد في صحافة الثلاثاء 7 ربيع الآخر الموافق 24 إبريل 2007 م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 07-May-2007 10:33 PM


الساعة الآن 11:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd