منتديات بلقرن

منتديات بلقرن (http://www.blqrn.com/vb/)
-   ساحة أسمـاء في دائرة الضوء (http://www.blqrn.com/vb/b40.html)
-   -   أويس القرني بر أمه فبر الله قسمه (http://www.blqrn.com/vb/r740.html)

سعيد بن عبدالعزيز 20-Mar-2007 12:23 AM

أويس القرني بر أمه فبر الله قسمه
 
أويس القرني بر أمه فبر الله قسمه
[

وهذا يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ، وهو من مراد ، ونحن نلتقي معه، لكن لا نفتخر بذلك؛ فـيجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط عم الرسول عليه الصلاة والسلام في النار، والنسب لا يقارب ولا يباعد، يقول عليه الصلاة والسلام: {يا بني هاشم! لا تأتوني بأنسابكم يوم القيامة ويأتيني الناس بأعمالهم } وقال عليه الصلاة والسلام: {من بطَّأ به عمله لم يسرع به نسبه } وعبد مولى قريب من الله عز وجل هو حبيب الله وولي الله، فـيجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط أتى من الحبشة ، كان يباع ويشترى، فلما أسلم رفع الله ذكره في الخالدين، وأصبح له قصر في الجنة كالربابة البيضاء.
يقول عليه الصلاة والسلام للصحابة وهو يحدثهم: {سوف يقدم عليكم من أهل اليمن رجل اسمه يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابطوضبط قبيلته: قَـرَن. كما قال يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط :
وعدن وقرن ولا حق وشذقم وهيلة وواشق
فهي قَرَن ، وليست قَرْناً.
قال النبي صلى الله عليه وسلم: {له أم هو بار بها، لو أقسم على الله لأبره، فيه كالدرهم من آثار مرض البرص، يشفع يوم القيامة لمثل قبيلة مضر حتى يدخلوا بشفاعته الجنة }.
وكان رجلاً فقيراً في اليمن ، ليس لـه مال، ولا زوجة، ولا أبناء ولا بنات.
هذا الرجل قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم عنه للصحابة: {إذا قدم عليكم فاطلبوا منه أن يستغفر الله لكم } يستغفر لـيجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ويجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ويجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ويجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ، وهم خير منه لكنها حكمة من الله! [ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ [ [الحديد:21].
فكان يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط في خلافته كلما أقبل وفد من أهل اليمن سألهم، وقال: أفيكم يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ؟ فيقولون: لا. فتوفي يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ولم يأت يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ،
وتولى يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط رضي الله عنه وأرضاه، فكان يسأل أهل اليمن حتى أتاه وفد الحجاج من أهل اليمن ، فقال: أفيكم يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ؟ قالوا: نعم. يا أمير المؤمنين! عندنا رجل يَرْعى الإبل لنا في الوادي، إن كان هو الذي تقصد فهو راعي غنم، ماذا تريد مـن راعي الغنم؟ قـال: ألَهُ والدة؟ قالـوا: نعم. قال: أهو بار بها؟ قالوا: نعم. قال: أصابه برص فبقي في بطنه كالدرهم من آثار البرص، قالوا: نعم. فقال للصحابة: قوموا بنا إلى يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط فركب حماره رضي الله عنه وأرضاه ومعه يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط وجل الصحابة، وذهبوا إليه في الوادي، وهو في ضاحية من ضواحي المدينة، أتوا إليه، وقد توضأ وجعل عصاه سترة له إلى القبلة، يسجد ويركع ويدعو ويبتهل إلى الله، فانتظر يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط حتى انتهى يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط من الصلاة، فسلم عليه، وقال يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط : من أنت؟ قال: يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط قال: ألك والدة؟ قال: نعم. قال: اكشف عن بطنك، فكشف، فرأى يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط رضي الله عنه كالدرهم من البرص في بطنه، فقبل يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط بطنه، وقال: استغفر لي، فبكى يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ، وقال: سبحان الله! أستغفرُ لك وأنت أمير المؤمنين! قال: إن الرسول عليه الصلاة والسلام قال لنا: {يقدم عليكم من أهل اليمن رجل له والدة هو بها بار، لو أقسم على الله لأبره، يدخل بشفاعته مثل قبيلة مضر يوم القيامة في الجنة فقال: غفر الله لك يا أمير المؤمنين!
فأخذ الصحابة يقولون: استغفر لنا استغفر لنا، وهو يدعو لهم.
ثم قال يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط : أتريد أن تقيم معي في المدينة ؟ قال: يا أمير المؤمنين! اتركني أحيا يوماً جائعاً ويوماً شبعاناً حتى ألقى الله. فعاد يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط وسأل عنه في اليوم الثاني فلم يجده، وسأل رفقته فلم يجدوه، وقالوا: اختفى وذهب إلى العراق وحيداً غريباً.
غريباً من الخلان في كل بلدة إذا عظم المطلوب قل المساعد
سكن الخرابات حتى لقي الله، وهو يشفع يوم القيامة لمثل القبيلة العربية العظيمة مضر، يدخلهم الجنة بسبب بره بأمه.
فرضي الله عن يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط ، الذي استغفر لأصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام، فقد ذهب إلى الله ببره بأمه.
وتتكرر دائماً صور الصالحين في برهم بأمهاتهم، وصدقهم مع ربهم سُبحَانَهُ وَتَعَالَى.
وأحد الصالحين من يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط قام في خدمة أمه، فطلب منه كثير من الخلفاء أن يتولى لهم أعمالاً وإمرة، فقال: لا. إمرتي في بيتي مع أمي، فقام على أمه، قالوا: كان يغسلها، ويلبسها ثيابها، ويصنع الطعام لها، ويكنس بيتها، حتى رأى في المنام قائلاً يقول: لقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر بما فعلت مع أمك. يروي هذا صاحب يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط وأمثاله من أهل الرقائق والمواعظ. فيا عباد الله! يا أبناء من آمنوا بـ(لا إله إلا الله) وصدقوا بموعود الله: ما أحوجنا لبر الوالدين، والعبد كما يقول يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط : لا بد أن يقصر مع والديه، فإن يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط شيخ الإسلام، يتحدث عن أمه، فقد كانت في بلد حَّران ، وهو في بلد آخر، فقال: قد قصرت معكم في الزيارة، وفي الحقوق، والنفقة، والله لو حملتني الطيور بأجنحتها لسرنا إليكم؛ لكن العبد لا بد أن يقصر مع والديه؛ فليستغفر الله، وليدرأ بالحسنات السيئات يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ ] [هود:114]. فمن أغضب والديه فليدع لهما بظهر الغيب، ومن أنقص حقهما فليوفه يوماً من الأيام

aL_pHaRMaCisT 20-Mar-2007 12:53 AM

اشكرك على الموضوع الرائع وجزاك الله خير الجزاء

ابوسعد 20-Mar-2007 01:04 AM

بارك الله فيك يالصقر

قرنية وافتخر 21-Mar-2007 02:19 AM

رحم الله اويس بن عامر القرني

وبلقرن دايم تفتخر بأويس


مشكووور اخوي

moon-light 21-Mar-2007 03:22 AM

شكرا اخوي صقر على الموضوع الرائع
تحياتـــــــــــــــــي

قرني مطنوخ 22-Mar-2007 03:49 AM

الله يرحمه

ومشكور عالمعلومات يا صقر

صبي ال معزب 24-Apr-2007 08:23 PM

جدنا عليه رحمه من الله ورضوانا
فعلا سيره خالده

أبو07قرني 27-Apr-2007 07:48 PM

رحمه الله

حتى له جامع عند قبيلة ال زاريه

KHAFEER 02-May-2007 09:38 PM

رحم الله اويس القرني

ورحم الله صحابة رسول الله
والحقنا بالصالحين والبرره

مشكور على الموضوع الجميل
ويحق لنا الفخر بأويس رحمه الله رحمة واسعه


الساعة الآن 05:09 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd