العودة   منتديات بلقرن > المنتديات الترفيهيـة > السـاحة الريـاضية
 
 
 

السـاحة الريـاضية كل ما يتعلق بشؤون الرياضة و أهم الأحداث والنتائج الرياضيه بمختلف انواعها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 04-Jun-2007, 09:58 AM
الصورة الرمزية محمد بن حزمي
كاتب مجتهد
 


اخبار نادي الوطن في صحافة ( الإثنين 18/05/1428هـ ) 04/ يونيو/2007



بسم الله الرحمن الرحيم



قال إن توهج العميد أطفأ الهلال فاستحق الكأس
خالد بن فهد لـ«عكاظ»:البلوي سيستمر وعلى العقلاء مؤازرته ودعمه مستقبلاً

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

عادل الماس (جدة)

هنأ الأمير خالد بن فهد عضو شرف نادي الاتحاد رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف والجماهير بمناسبة الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والعودة بأغلى الكؤوس إلى جدة ليستقر في مقر العميد الذي يحتضن تاريخا يؤكد مكانته ويبرهن بطولاته المحلية والإقليمية والقارية والعالمية. وقال الأمير خالد بأن الاتحاد والهلال فازا بهذا اللقاء بمجرد تشرف منسوبي الناديين بالسلام على راعي المباراة سيدي نائب الملك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – حفظه الله – الذي تفضل بتسليم الكأس الغالية والميداليات الذهبية للاتحاد والميداليات الفضية للهلال.

تألق العميد
وأضاف : لا أدري كيف يحاول البعض أن يقلّل من الفوز الاتحادي بحجة أن الهلال لم يقدم مستواه المعروف بعد أن تأثر بمعسكر العين في الإمارات.. العكس هو الصحيح الهلال كان في عز مجده وتألقه لكن نجوم الاتحاد استطاعوا إخفاء الهلال والسيطرة على مجريات المباراة خاصة الشوط الثاني الذي أعتبره أفضل شوط على مدى سنتين مضت ولو لعب الاتحاد طوال الموسم بهذه الروح وهذا المستوى لأستطاع الحصول على جميع البطولات.
وأشار الأمير خالد إلى أن مصلحة الرياضة السعودية أن تكون أندية الوطن جميعها قوية وهذا يتطلب بذل الجهود المضاعفة من قبل المسؤولين في أندية الاتحاد والأهلي والهلال والنصر والاتفاق والشباب وحتى أندية الدرجتين الأولى والثانية ليكون الموسم القادم بمشيئة الله تعالى من أفضل المواسم وليحفل بالإثارة والندية التي لن تتحقق ما لم تسع جميع الأندية إلى الاستعداد المبكّر والبحث المشروع عن خطوط المقدمة في جميع المسابقات.
بقاء البلوي
وقال الأمير خالد : يهمنا استمرار منصور البلوي رئيسا للنادي خلال الفترة القادمة وعلى كل اتحادي مخلص يحب هذا الكيان ويتمنى له التوفيق بعيدا عن أهوائه أن يسعى جاهدا لاقناع البلوي بالبقاء أما من يتبعون أهواء أنفسهم ويتعاملون وفق مواقف شخصية فالاتحاد غني عنهم وعلى أعضاء الشرف العقلانيين المؤثرين أن يؤيدوا بقاء البلوي ونحن نعرف بأن السيل سيبقى ويذهب الزبد هباء.
ودعا الأمير خالد بن فهد البلوي إلى البدء في ترتيب أوراقه للمرحلة القادمة وأن يبحث عن مفاتيح العمل الجاد وأن يستفيد من أخطاء الماضي وإيجابياته واعادة أوضاع الفريق الأول والإبقاء على فاجنر وكيتا والبحث عن لاعب رأس حربة أو محور دفاعي لدية القدرة على قيادة الفريق من الخلف .
فيجو من زجاج
وعن تعاقد الاتحاد مع فيجو قال : لكل إنسان رأيه كما ذكرت نحن بحاجة إلى رأس حربة مع المحافظة على كيتا وفاجنر ولسنا بحاجة لفيجو لأنه سيكون لاعبا أقدامه من زجاج إلى جانب أنه يلعب في نفس مركز فاجنر وسيكلف النادي أموالا باهظة يمكن استثمارها في جوانب أخرى.
وأختتم الأمير خالد بن فهد تصريحه لـ «عكاظ» قائلا : أكرّر مرة أخرى لن نترك البلوي يرحل مهما كانت ظروفه وسنعمل جاهدين على إقناعه بالاستمرار لأنه الشخص المناسب لقيادة الاتحاد في الفترة القادمة وكما ذكرت على العقلاء والمخلصين من الاتحاديين الوقوف إلى جانبه ومطالبته بالبقاء.
الجماهير المخلصة
وامتدح الأمير خالد بن فهد وقفة الجماهير الاتحادية مع الفريق في المباراة النهائية وتكبدها لعناء ومشقة السفر من جدة إلى الرياض برا وهذا ليس بالأمر المستغرب من هذه الجماهير الوفية الصابرة التي أثبتت أنها مع العميد في السراء والضراء ولا ترتهن للانتصارات فقط .. فقد كانت الزاد الحقيقي والداعم الأكبر للفريق طوال مشواره آزرته بنموذجية ومثالية وقدمت كل ما لديها إلى أن تحقق الحلم والفوز بأغلى الكؤوس ليستقر في دولاب العميد في العروس.



قال إن الادارة ناجحة وقراراتها مدروسة
التعاقد مع لاعب أوروبي مشهور هدية البلوي للاتحاد

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

حسين الشريف ، عادل الماس (جدة)

علمت “عكاظ” من مصادرها الخاصة بأن رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي سيقدم للعميد اغلى هدية بمناسبة الحصول على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تتمثل في التعاقد مع لاعب اوروبي مشهور يلعب في مركز رأس الحربة يفوق في شهرته ومستواه اللاعب لويس فيجو الذي لم يتحدد مصيره مع الاتحاد حتى الآن. ويأتي التعاقد مع النجم الاوروبي الذي رفضت المصادر الافصاح عن اسمه في اطار الاستعداد المبكر للمرحلة القادمة التي ستشهد غربلة شبه كلية في صفوف الفريق ودعمه بالعناصر الشابة القادرة على تحقيق الانتصارات وعدم التفريط في البطولات.

اوضح رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي عقب وصوله مع الفريق الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مساء امس الاول في تصريح للاعلاميين ان مسألة بقائه لفترة رئاسية جديدة تحتاج الى تفكير قبل اتخاذ اي قرار واضاف ما تحقق خلال الفترة السابقة يضاعف من مسؤوليتي فتحقيق بطولة كل موسم امر جميل ولابد ان تكون الفترة القادمة افضل وذلك يحتاج الى جهد مضاعف وعن الاصوات التي طالبت برحيله عقب خسارة بطولتين امام الاهلي اوضح البلوي ان تلك الاصوات اختفت بتحقيق الاتحاد بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهي لاتظهر سوى في الاخفاقات ولكن ولله الحمد نملك ادارة قوية لاتعني لها تلك الاصوات شيئا واود ان اوضح انني صاحب القرار في الاتحاد وكنت واثقا بأن الفريق سيقدم عروضا قوية لما يملكه من نجوم قادرة على تحقيق الانتصارات ووصوله لجميع النهائيات دليل على قوة الفريق ورغم خسارته لبطولتين الا اننا لم نتخذ قرارا قد يضعف الفريق واستمرينا في العمل الجاد مؤمنين بأن الفريق يسير في الطريق الصحيح وجنينا ثمرة جهدنا بتحقيقنا البطولة الاغلى وعن المباراة النهائية امام الهلال قال كانت مباراة من طرف واحد هو الاتحاد الذي تسيد المباراة واستحق الفوز بكل جدارة وتوجنا باللقب الاغلى في الموسم وحول ما اثير حول نور قبل المباراة قال تعودنا لعى ذلك قبل كل مباراة هامة وحاسمة واللاعبون اكبر من ان يتأثروا بمثل تلك الالاعيب فاللاعب كان حاضرا وقدم مستوى جيد مع بقية زملائه واستطاعوا بروح الاتحاد ان يعودوا بالفريق للذهب.


البلوي يقرر اليوم وبشكل قاطع البقاء أو الرحيل

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

عادل الماس (جدة)

يعقد مجلس ادارة نادي الاتحاد مساء اليوم اجتماعه الاخير برئاسة منصور البلوي لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال.. وسيقرر البلوي على ضوء هذا الاجتماع ترشيح نفسه لفترة رئاسية قادمة لمدة أربع سنوات أو الرحيل تاركا لاعضاء شرف ومحبي النادي اختيار من يرونه مناسبا لاكمال المسيرة وخدمة العميد..
وعلمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة بأن عددا من اعضاء الشرف ومحبي النادي حاولوا معرفة القرار الذي سيتخذه البلوي الا انه رفض ان يعلن اي امر يخصه الا بين جماهير العميد في مقر النادي مساء اليوم.
واذا قرر البلوي الرحيل فان قصة عشق بينه وبين الجماهير التي احبها واحبته ستنتهي الا ان المقربين من الجماهير اكدوا بأن حشودا كبيرة منهم ستتوجه الى مقر النادي ومنذ وقت مبكّر للمطالبة ببقاء البلوي لفترة رئاسية قادمة.
من جهة أخرى يعقد البلوي لقاء مفتوحا بعد الاجتماع مع الجماهير الاتحادية بقاعة المؤتمرات بالنادي لتهنئتهم بتحقيق البطولة الغالية واطلاعهم على آخر المستجدات التي تهم عميد الاندية السعودية. وكان البلوي قد شكر المدرب ديمتري على المجهودات التي بذلها مع الفريق وتوجت بلقب الدوري والوصول لنهائيين وذلك في منزله .


ثامر البلوي: لا أتمنى تجديد الرئاسة لوالدي

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

عبدالله الشمراني (جدة)

عبر نجل رئيس نادي الاتحاد ثامر منصور البلوي عن سعادته البالغة بتحقيق الفريق الاتحادي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مؤكداً احقية الفريق الاتحادي في نيل لقب البطولة عطفاً على ما ظهر به لاعبو الاتحاد في المباراة خاصة في الشوط الثاني الذي نجح الفريق في فرض سيطرته الميدانية وترجمة عطاءاته الفنية بتحقيق فوز ثمين وحصد لقب أغلى وأهم وأقوى البطولات في المملكة.
وأشاد ثامر البلوي بالأداء الفني الذي قدمه لاعبو الاتحاد في المباراة والرغبة والاصرار على تحقيق الكأس الغالية.
وقال: لا يوجد خاسر بين فريقي الاتحاد والهلال فوصولهما الى النهائي والتشرف بالسلام على راعي المباراة نائب الملك صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز فهذا بحد ذاته بطولة لوحدها فالفريقان بمختلف اجهزتهما المختلفة تشرفوا بالسلام على ولي العهد حفظه الله.
وعما اذا كان يؤيد استمرارية والده منصور البلوي رئيساً لنادي الاتحاد لفترة رئاسية قادمة قال ثامر البلوي: اذا كنت تسألني عن استمرارية والدي رئيساً لنادي الاتحاد كمشجع اتحادي فبالطبع اتمنى استمراره فشهادتي في والدي مجروحة حيث قدم للنادي اشياء كثيرة لا تحصى وأحدث نقلة نوعية وأسهم في ارتقاء الفريق والعاب النادي المختلفة الى جانب حصده وتحقيقه لبطولات محلية وعربية وقارية وأوصل بالفريق الاول لكرة القدم الى العالمية.. وان سألتني عن رغبتي في استمراره من عدمها كإبن لرئيس نادي الاتحاد منصور البلوي فأنا بالتأكيد لا اتمنى استمراره رئيساً للنادي وسيظل والدي عاشقاً للنادي وسيقدم كل اوجه الدعم للادارة المقبلة.
وفي سؤاله عن رغبته في رئاسة النادي في السنوات المقبلة اشار ثامر منصور البلوي الى انه لن يتوانى في خدمة العميد سواء كان رئيساً للنادي او لم يكن رئيساً.
واضاف: جمهور الاتحاد جمهور غال واتمنى ان نستطيع ان نسعده وفي المستقبل قد اكون رئيساً للاتحاد بدعم والدي.
واختتم حديثه لـ«عكاظ»: الحمد لله سبحانه وتعالى ان لم تضع المجهودات الكبيرة التي بذلها والدي لخدمة النادي منذ بداية الموسم فوصول الفريق الى ثلاثة نهائيات ما هو الا تأكيد على ان هناك جهوداً كبيرة بذلت والحمد لله ان الفريق عوض بتحقيق اغلى وأهم واقوى البطولات ناهيك عن الانجازات الاخرى التي حققتها الالعاب المختلفة في النادي.



رئاسة النادي.. أعضاء الشرف.. اللاعبون.. المدربون ملفات شائكة تسخّن صيف الاتحاد
البلوي رجل المرحلة القادمة والجماهير ترفض رحيله

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

عبدالله الشمراني (جدة)

عاد الاتحاد بأغلى الكؤوس
وزيّن الذهب جيد العروس
وتناثر الفرح في الميادين والأحياء.
فنسي الاتحاديين الماضي العبوس.
فماذا بعد ؟!!
الإنجاز فرصة لوحدة الصف .. والبدء من جديد لغد مشرق سديد .. غد حافل بالبذل والعطاء بعيدا عن الأهواء .. للرأي الهادف فيه مكان .. وتغليب المصلحة العامة بعيدا عن البحث عن الذات يكون له عنوان .. غد لا تحاك في ساعاته ودقائقه الدسائس والضرب من تحت الحزام .. الوضوح والشفافية والمواجهة الصريحة سمة من سمات الصادقين المخلصين الذين تهمهم مصلحة العميد.
ملفات شائكة تنتظر التعامل الراقي والعقلاني .. صيف الاتحاد سيكون ساخنا .. كرسي الرئاسة .. قدوم فيجو .. رئاسة مجلس أعضاء الشرف .. بقاء المحترفين أو رحيلهم .
انتهى الموسم وسيسلط الإعلام الرياضي أضوائه على هذه الملفات وسيتناولها وفق رؤية الاتحاديين أنفسهم فكيف سيكون حالهم وتعاطيهم مع الإعلام الرياضي ؟!!
كرسي الرئاسة
الغالبية من أعضاء الشرف الاتحاديين تتجه أنظارهم صوب هذا الكرسي الذي يجلب لمن يجلس عليه الأضواء والشهرة بل أكثر من ذلك يصبح نجما الكل يبحث عنه أينما ذهب وهذا حق مشروع لمن تنطبق عليه الشروط وتتوفر فيه مواصفات القائد لواحد من أشهر الأندية العربية ولعل أهم هذه المواصفات المقدرة المالية للصرف على احتياجات أنشطة النادي الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تحتاج إلى عشرات الملايين سنويا.
لا نشكك في عشق أعضاء شرف الاتحاد لهذا الكيان ولا يمكن لنا حتى التفكير في تمنيهم الدائم بأن يحقق الإنجازات التي تليق بمكانته وجماهيريته.. لكن ونحن أمام أمر واقع ونظامي يتيح لمن تنطبق عليهم الشروط التقدم بالترشح لرئاسة النادي فان أعضاء الشرف مطالبين بوقفة عقلانية وصادقة كما عرف عنهم للبحث عن أفضل الحلول المناسبة التي توصلهم إلى شخصية قادرة على المضي بالنادي نحو تحقيق أفضل الإنجازات وهذا لن يتأتي إلا بأمرين لا ثالث لهما .. أولهما تجديد الثقة في البلوي ليستمر لمدة أربع سنوات قادمة أو ترشيح أحدهم للجلوس على كرسي الرئاسة على أن يلتزم بتأمين المبالغ المالية التي يحتاجها النادي وبالطرق التي يتحمّل مسؤوليتها أمام الجماهير الاتحادية خاصة إذا ما عرفنا بأن البلوي استطاع أن يسيّر النادي وخزينة أعضاء الشرف خاوية ولم يسجّل أعضاء الشرف أي دعم يذكر ما عدى تأمين الباصات للجماهير لحضور المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال التي من خلالها خطف العميد الكأس بجدارة وعاد به إلى جدة.
الرئاسة الشرفية
يحظى المهندس حسن جمجوم رئيس مجلس أعضاء شرف نادي الاتحاد بتقدير واحترام شريحة كبيرة من الاتحاديين (أعضاء شرف واداريين وجماهير) لكن هناك من يرى بأن مجلس إدارة النادي لم يحظ بأي دعم مادي خاصة بعد تأسيس صندوق لمجلس أعضاء الشرف الهدف منه تأمين المبالغ المالية لدعم مجلس الإدارة في تسيير أنشطة النادي وخاصة فرق كرة القدم.
هؤلاء ذهبوا إلى ضرورة أن يكون رئيس المجلس الشرفي داعما رئيسيا بما لا يقل عن خمسة ملايين ريال سنويا وهذا ما لم يكن متوفرا في رئيس المجلس الحالي الذي تربطه بالبلوي علاقة قوية كان لها الدور الفاعل في تقريب وجهات النظر بين مجلس الإدارة وبعض أعضاء الشرف الذين كانت لهم انتقادات علنية على رئيس النادي خاصة بعد ضياع عدد من البطولات العربية والآسيوية والمحلية .. الدلائل تشير إلى أن هناك تحركات شرفية ومن داخل مجلس الإدارة للبحث عن شخصية لتولي رئاسة المجلس الشرفي خاصة وأن الجمجوم دائما ما يؤكد بأنه يرحب بأي شخصية اتحادية لديها الرغبة في رئاسة المجلس وخدمة نادي الاتحاد.
الباحثون عن التغيير يرون بأن المرحلة القادمة تتطلب نوعا من الحماية لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة من بعض أعضاء الشرف الذين يعشقون التصريحات المعاكسة والفلاشات فيشنون حملات صحفية دون مبرّر وهم لم يقدموا أي دعم مادي على مدار الموسم الرياضي المنصرم .. وهؤلاء يرون بأن رئيس المجلس الشرفي هو من يجب أن يقوم بدور الحماية الذي كان مفقودا في ظل وجود عنصر المجاملة لمن لم يقدموا أي دعم مادي يساهم في مساعدة الإدارة في تحمل أعباء التعاقد مع اللاعبين المحترفين فلا يوجد أي عضو تحمّل تكاليف التعاقد مع أي لاعب محترف ولم يعلن أي منهم حتى الآن التبرع لتكريم اللاعبين وكل ما قام به بعض أعضاء الشرف تحمل تكاليف الثلوثية التي يجتمع من خلالها الأعضاء الشرفيين أمام فلاشات الصحافة ولم تخرج هذه الثلوثية في الآونة الأخيرة بأي نتائج تذكر.
اللاعبون والمدرب
نجح البلوي في التعاقد مع عدد من اللاعبين الأجانب وأوصل الاتحاد للعالمية وميادين الشهرة.. وجاء بديمتري في وقت حرج لينقذ ما يمكن إنقاذه من أجل رفعة العميد واسعاد جماهيره والآن يأتي من يبحث عن البديل لرجل صرف الملايين من الريالات وحيدا يدعمه وبقوة المخلص عبد المحسن آل الشيخ الذي لا يمكن أن تنسى جماهير العميد مواقفه التي ساهمت في تحقيق الانتصارات.. والآن والبلوي لم يقرّر بعد الرحيل من عدمه تأتي بعض الأصوات لتطالب بالتغيير من أجل التغيير فقط وليس من أجل مصلحة الاتحاد الذي سيكون كما كان فارسا في الموسم القادم يغازل منصات التتويج حاصدا البطولات واحدة تلو الأخرى.
الجماهير الصابرة
لو تعرّض أي ناد لما تعرض له العميد من اخفاقات لهجرته الجماهير إلا أن جماهير العميد الصابرة تحمّلت ووقفت إلى جانب البلوي لأنها تشاهد عن قرب تضحياته ووقوفه في الميدان وحيدا يصارع الشح المادي ويبحث عن موارد تساعده إلى استكمال الموسم الرياضي باحثا عن أغلى بطولة في المسابقات المحلية.. آزرته ووقفت معه وطالبته بأن لا ييأس وأن لا يلتفت إلى بعض الأصوات النشاز التي تحاول الاصطياد في المياه العكرة لأن هذه الجماهير لا تقبل إلا منصور الذي يعشق العميد حتى الثمالة.
الخلاصة
الجماهير مطالبة مساء اليوم بأن تسجّل حضورا كبيرا وأن تذهب إلى مقر العميد لاقناع منصور البلوي بالبقاء رئيسا لأربع سنوات قادمة يكمل من خلالها مسيرة الإنجازات المنتظرة وأن تعلن على الملأ بأنها لن تقبل الباحثين عن الأضواء بلا مقابل مادي ومعنوي يصب في مصلحة النادي.



علوان: الكأس أقل هدية للجماهير الوفية



عادل النجار (جدة)

بارك عضو شرف نادي الاتحاد المهندس ابراهيم علوان لكافة الجماهير الاتحادية واعضاء الشرف والجهازين الاداري والفني «الفوز» الغالي الذي حققه الفريق على نظيره الهلال وعلى اثرها توج بطلاً لأغلى مسابقات الموسم الرياضي. وقال ان الاتحاد متى ما ظهر بمستواه الحقيقي والروح المعروفة عن اللاعبين الاتحاديين تتحقق لنا البطولات وهذا ما حصل ليل الجمعة الماضي.
واضاف علوان يقول لقد حظي الفريقان بالسلام على راعي المباراة سمو سيدي نائب الملك الأمير سلطان بن عبدالعزيز، كما ان الفريق تسلم الكأس من يده الكريمة وهذا أكبر شرف لكافة الرياضيين بصفة عامة وللاتحاديين بصفة خاصة. وعن مساهمته في نقل الجماهير الاتحادية الى الرياض قال هذا أقل ما نقدمه للجماهير الاتحادية الوفية التي قهرت الظروف وساندت الفريق في الفترة الماضية حتى تحقق هذا اللقب الغالي ولولا الله ثم وقفتهم الصادقة لما تحقق.



هنأت الفريق ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
جماهير الاتحاد تصادق على استمرار البلوي وكيتا وتنقسم حول ديمتري



متابعة عادل الماس

ابدت جماهير الاتحاد رغبتها باستمرار منصور البلوي رئيساً للنادي في الفترة القادمة رغبة منها بالحفاظ على الاستقرار الاداري. وهنأت الجماهير من خلال تواصلها مع “عكاظ” كافة الاتحاديين بمناسبة فوز الفريق بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين الجماهير انقسمت حول استمرار بقاء ديمتري مدرباً للفريق وكذلك اللاعب فاجنر لكنها ابدت بقاء المحترف الغيني كيتا ورحيل البرازيلي اوليفيرا.
داخل الصالحي- مهد الذهب
نبارك للاتحاديين هذا الانجاز ونشكر جماهير ناديي الشباب والنصر ونقول للهلاليين هارد لك على الهزيمة.
فيصل باعظيم- جدة “عاشق الاهلي”
احب ان اهنئ جميع جماهير الاتحاد بالفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ونهدي هذه الانجازات التي تحققت للامير خالد الفيصل سواء من النادي الاهلي أوالاتحاد.
فارس عادل طلاقي- جدة
الحمدلله على هذا الفوز الكبير وحصد الانجاز الغالي ونتمنى بقاء الرئيس الاتحادي منصور البلوي رئيساً لفترة رئاسية اخرى والبحث عن مدرب آخر. اما بالنسبة للاعبين الاجانب فنتمنى بقاء الحسن كيتا فقط وتغيير البقية.
اللقب الغالي
عمار المسني- جدة
اهنئ كافة الاتحاديين باللقب الغالي الذي تحقق بكل جدارة من امام الفريق الهلالي وهذا العميد يخسر من تحداه.
وارجو من الرئيس الاتحادي منصور البلوي البقاء في كرسي الرئاسة للانجازات التي حققها النادي في عهده وهنيئاً لنا بالكأس.
عبدالله جبار – جدة
الاتحاد اثبت قدرته على حصد البطولات متى ما اراد وكما شاهد الجميع كيف تفوق على الهلال وكادت تكون النتيجة تاريخية والحمدلله على الكأس الغالية ونتمنى بقاء البلوي والتجديد للحسن كيتا ورحيل فاجنر واوليفيرا والمدرب ديمتري.
لؤي عبدالرحمن بخاري- جدة
احب ابارك لجميع الاتحاديين عامة ونرغب في بقاء البلوي رئيساً وكذلك المحترف الحسن كيتا.
انجاز كبير
ايمن عبدالرحمن بخاري – جدة
اهنئ محبي نادي الاتحاد بالانجاز الكبير ونتمنى تواصل البطولات ونريد بقاء الرئيس منصور البلوي والمحترف الغيني الحسن كيتا.
حمزة الباحث – جدة
فوز الفريق الاتحادي بكأس الدوري من اغلى الانجازات التي تحققت حتى الآن ونهنئ انفسنا وجميع الاتحاديين بالانجاز واطالب ببقاء منصور البلوي في كرسي الرئاسة لسنوات القادمة ونتمنى بقاء فاجنر وكيتا ونريد بقاء ديمتري للاستقرار فنياً.
عارف السويدان- جدة
اهنئ عضو شرف نادي الاتحاد الرمز الأمير طلال بن منصور والأمير خالد بن فهد ورئيس النادي منصور البلوي ورئيس اعضاء شرف النادي المهندس حسن جمجوم بحصول الاتحاد على أغلى الكؤوس ولجماهير العميد الوفية.
ونرجو بقاء البلوي رئيساً وبالنسبة للاعبين الاجانب اتمنى استمرار كيتا.
نافع الرايقي- ثول
الف مبروك لنا كاتحاديين ونريد بقاء ابوثامر رئيساً للاتحاد وكذلك اللاعب الاجنبي الحسن كيتا.
ابقوا كيتا
عبدالمجيد ابوالحمايل- جدة
ابارك لجماهير الاتحاد الانجاز الغالي واتمنى بقاء البلوي رئيساً للاتحاد ورحيل ديمتري او بالنسبة للاجانب فنتمنى بقاء كيتا.
حافظوا على البلوي
عبيد الجهني- جدة
الف مبروك لكافة الاتحاديين وعلى رأسهم الرمز الاتحادي الامير طلال بن منصور وعضو شرف النادي الامير خالد بن فهد ورئيس الاتحاد منصور البلوي وجميع اعضاء الشرف بالانجاز الكبير الذي تحقق من امام الهلال.
ونريد بقاء منصور البلوي رئيساً للنادي مع تكاتفه مع جميع اعضاء الشرف او بالنسبة للاجانب فلا بد من بقاء كيتا والتجديد للداهية “ديمتري” وجلب لاعبين على مستوى فني جديد ولا انسى ان اقدم التهنئة لنمر المدرجات الاتحادية صالح القرني.
محمد عبدالله عسيري – جدة
ابارك للاتحاديين الكأس الغالية واتمنى بقاء البلوي رئيساً واستمرار كيتا والبحث عن مدرب جيد.
خالد الحمياني العتيبي- الطائف
هذا الفوز انصف الرئيس الاتحادي منصور البلوي الذي تعرض للانتقادات وكان رده قوياً وعملياً وفي صمت. واهنئ لاعبي واعضاء وجماهير العميد على الانجاز الغالي واشيد بروح واخلاق لاعبي الاتحاد واطالب بقاء البلوي رئيساً لسنوات القادمة ونتمنى بقاء كيتا واعادة تشيكو والتعاقد مع مهاجم هداف ورحيل ديمتري وجلب مدرب كفء.
عميد البطولات
مفرح علي عسيري- سلوة
ابارك للاتحاديين ادارة واعضاء شرف ولاعبين واداريين وجماهير بهذا الانجاز غير المستغرب على عميد البطولات ونطالب ببقاء البلوي كرئيس واستمرار كيتا ورحيل فاجنر واوليفيرا والمدرب ديمتري.
حمادة محسن – جدة
اهنئ كافة الاتحاديين بالفوز الكبير على الهلال واخص بالتهنئة القائد محمد نور نمر النمور واتمنى بقاء منصور البلوي واللاعب الحسن كيتا وفاجنر ورحيل ديمتري.
زياد وحسن سعد – جدة
نبارك للاتحاديين ادارة واعضاء شرف ولاعبين وجماهير العميد في أي كان وهنيئاً للاتحاديين باللقب. واتمنى بقاء البلوي رئيساً حتى 2011م واستمرار الغيني الحسن كيتا ورحيل فاجنر واوليفيرا والمدرب ديمتري واحضار النجم العالمي فيجو ومحمد كالون من اجل استمرار البطولات للاتحاد في السنوات القادمة.
نريد البلوي
متعب الهلالي- الرياض
نهدي هذا الفوز لجماهير العميد الوفية واخص بالتهنئة الامير طلال بن منصور الرمز الاتحادي والامير خالد بن فهد عضو شرف النادي والرئيس الاتحادي منصور البلوي واعضاء الشرف.
ونريد بقاء البلوي رئيساً للاتحاد واستمرار الغيني الحسن كيتا وفاجنر ورحيل اوليفيرا وبقاء المدرب ديمتري.
بسام لافي البلادي – مكة المكرمة
الف مبروك للاتحاديين على الكأس الغالية.. اما بالنسبة لرئيس الاتحاد منصور البلوي فانا مع استمراره في كرسي الرئاسة وبقاء كيتا وفاجنر ورحيل اوليفيرا وعودة تشيكو والمدرب يوردانسيكو بدلاً من ديمتري.
عبدالرحمن محمد الجهني- جدة
اهنئ رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي الذي رد على كل من شكك في دعمه واخلاصه للنادي. ونتمنى بقائه رئيساً للنادي ورحيل المدرب ديمتري وبقاء الحسن كيتا وعدم استمرار فاجنر واوليفيرا.
كأس غالية
عبده علي – جدة
الف مبروك لكافة الاتحاديين الفوز الكبير والانجاز الرائع والحمدلله على تحقيق الكأس الغالية.
واتمنى بقاء الرئيس الاتحادي منصور البلوي واستمرار الحسن كيتا ورحيل فاجنر واوليفيرا وعدم استمرار ديمتري وجلب بدلاء جيدين.
سليمان الزبيدي – جدة
الف مبروك للاتحاد البطولة الغالية وهنيئاً هذا الانجاز الغالي. واتمنى بقاء البلوي رئيساً للنادي وعدم التجديد لفاجنر واوليفيرا وبقاء كيتا ورحيل ديمتري.
جبارة حميد الجهني- جدة
اهنئ كافة الاتحاديين بهذا الانجاز الكبير والذي اكد بان العميد لا تهزه أي خسارة.. والف مبروك للاتحاديين.
مهند جبارة الجهني- جدة
الف مبروك البطولة وكما توقعتها عبر “عكاظ” 2/1 تحققت والحمدلله على الكأس الغالية وبإذن الله تتوالى الانجازات الاتحادية.



تحطيم 180 مقعدا و 4 هواتف طوارىء



ناصر الطلحي (الرياض)

حصر مدير إستاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان التلفيات التي خلفتها جماهير الهلال والاتحاد بعد نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بكسر كامل لـ 125 مقعدا و50 جلسة مقعد و 5 اذرع مقاعد وكسر كامل لـ 10شطافات في دورات المياه وتحطيم براد مياه وكسر 4 هواتف طوارئ .
وأكد بان عدداً من الجماهير وبداعي الفضول حاولت العبث بعدد (5) أجهزة إنذار ضد الحريق لإصدار أصوات إنذار كانت بالفعل ستعكر أجواء اللقاء لولا يقظة رجال الدفاع المدني والأمن الصناعي المنتشرين عند هذه الأجهزة وتابع حديثه في الحقيقة هذه اقل نسبة تلفيات تحدث في الإستاد خلال هذا الموسم ونقدر تماما انفعالات الجماهير التي ساهمت بشكل مباشر في حدوت إصابات فردية محدودة وان كنا نتمنى من جماهيرنا الغالية المحافظة على هذه المكتسبات العملاقة والاستمتاع بالأداء الفني الجيد والتقيد بالسلوك الحسن مشيدا في نفس الوقت بما لقيه من حفاوة واحترام من جماهير الفريقين أثناء تجوله في المدرجات قبيل النهائي



«العريس»صاحب هدف التعادل:
المولد: الكأس رد على المشككين.. وهذا سر الرقم «33»



عادل الماس (جدة)

أكد المدافع الاتحادي اسامة المولد صاحب الهدف الأول لفريقه في المرمى الهلالي بان هذا الفوز جاء تأكيدا على من قلل في قدرتنا على تحقيق الكأس الغالية. واضاف قائلا: نحن تأهلنا للنهائيات المحلية واستطعنا خطف أغلى الكؤوس من درة الملاعب بالرياض واثبتنا باننا فريق بطولات ولا نرضى بغير الذهب الذي اعتدنا عليه في السنوات الماضية.
الثقة بالنفس
ووصف المولد الفوز بالكأس من امام الهلال وجماهيره بانه جاء نظير ثقتنا في أنفسنا ولله الحمد ولم يخيفنا أي شيء لزحف جماهيرنا الوفية خلفنا وأكدنا لها بان الكأس هو الثمن الحقيقي الذي تستحقه وفاء لها ولوقفتها.
وتطرق لأصعب اللحظات فقال انها حينما سجلت الهدف الأول الذي اعاد لنا الثقة فقد كان لدي شعور كبير بانني سأسجل هدفا واعتبر هذا الهدف من الاهداف الغالية لي محليا لان هذا الهدف في مرمى حارس كبير وعملاق مثل الدعيع.
وقال بان رئيس النادي منصور البلوي يستحق الكثير منا لوقفته الصادقة معنا وتوفير كافة الاجواء المناسبة لنا كاتحاديين حتى حصدنا الكأس. وامتدح المولد زميله حمد المنتشري وقدرته في تسجيل هدف الفوز في وقت كنا نبحث عن هذا الهدف الغالي الذي أكد لنا بان الكأس أصبح اتحادياً. واعتبر هذا الانجاز بانه الأغلى بالنسبة له كونه يأتي متزامنا مع زواجه الذي سيكون قريبا وبالمناسبة الهدف الذي سجلته اهديه لزوجتي.
أجمل الأهداف
وأكد بان ارتدائه للقميص رقم (33) جاء بعد مطالبة عضو مجلس الادارة خالد سعيد العمودي لي بارتداء القميص الذي لن أنسى حينما ارتديته سجلت أجمل الأهداف واغلاها في كأس آسيا.
واختتم تصريحه مشيرا بان هذا الفوز هدية للوالدين واشقائي وكافة محبي العميد وباذن الله تتواصل الافراح وحاليا أنا افكر في تقديم مستوى جيد مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا المقبلة.



عضو الشرف أبدى تأييده لبقاء الرئيس
اللامي: لن يقف أحد بوجه الاتحاد



عادل الماس (جدة)

أكد رئيس نادي الاتحاد الأسبق وعضو شرفه الحالي طلعت لامي ترشيحه لرئيس النادي منصور البلوي لفترة رئاسية جديدة نظير ما قدمه وبذله من اجل الاتحاد بوقفة الرجال الداعمين ودعمه اللامحدود والذي نتج عنه العديد من الانجازات خلال فترة رئاسته سواء على الصعيد العالمي والقاري والعربي والمحلي ولما حظي به النادي من مكانة يثمنها أي اتحادي ويفتخر بها وكذلك النقلة التطويرية والحضارية في منشآت النادي. واضاف قائلا: بان ما حققه البلوي في عهد رئاسته يشفع له بالبقاء في كرسي رئاسة نادي الاتحاد لفترة رئاسية جديدة. ووصف فوز الفريق مؤخرا بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بانه تأكيد على ان الاتحاد متى تواجدت الروح المعنوية العالية فلن يقف أي فريق في طريقه مع احترامي لكافة الاندية والعميد استحق الكأس بجدارة وكما أكدت لك مسبقا بانني كنت متفائلا بالفوز والحمد لله على هذا الانجاز الغالي. وتمنى ان يساند اعضاء الشرف البلوي على البقاء من اجل مصلحة الاتحاد والاستقرار الاداري مطلوب واننا مهما اختلفنا في الآراء نتفق على حب الاتحاد. واختتم تصريحه قائلا: اهنئ جميع الاتحاديين بهذا الفوز وحصد أغلى الكؤوس وعودة الفرحة للعروس.



فوز الاتحاد على الهلال يثير الخلاف بين زوجين

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

سيف محمد الشويعي (حائل)

اثار فوز الاتحاد على شقيقه الهلال خلافاً بين رجل وزوجته التي لا يتجاوز عمرها الثلاثين باحدى المحافظات.
فاثناء متابعتهما لمجريات المباراة عبر القناة الرياضية دب الحماس في المنزل فالزوجة تشجع الاتحاد والزوج من انصار الهلال ومع مرور الوقت وبعد هدف التعادل للاتحاد بدأت الزوجة تناكف زوجها الذي لم يجد بداً من توجيه لطمة قوية على وجهها اصابتها بكدمات بسيطة فكان متنفسها الوحيد الصراخ الذي ادخل الذعر والخوف في نفوس الاطفال.
اتصلت الزوجة بولي امرها الذي حضر للمنزل مسرعاً وحاول التفاهم مع الزوج الذي رفض بحجة ان الزوجة تتحداه وتناكفه.. لازال الخلاف مستمراً فالزوجة ذهبت مع ولي امرها الى منزله.. والزوج بقي راعياً لابنائه في منزله.


الذهبية تدعم نجاحها بميزانية خاصة
«100» ساعة بث واكبت الانجاز الاتحادي

يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

عكاظ (جدة)

قررت قناة الرياضية السعودية تخصيص ميزانية مالية ضخمة لتغطية بطولة الامم الآسيوية لكرة القدم وببطولة كوبا امريكا، وستخصص الذهبية ستديوهات تحليلية كاملة وبنسق احترافي واخراجي جديد وباستضافة ابرز نجوم كرة القدم السعودية للمشاركة في التحليل الفني لهاتين البطولتين.. ويأتي رصد تلك الميزانية بعد الاصداء الرائعة والتهاني التي تلقتها الذهبية نظير تغطيتها اللافتة والمميزة لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
انهالت التهاني على قناة الرياضية السعودية من مختلف القيادات الرياضية والاوساط الاعلامية والرياضية ومن كبار النقاد وجميع المشاهدين الذين ثمنوا للذهبية نجاحها الكبير في تقديم تغطية احترافية اتسمت بالشمولية والرصد الميداني في مواقع متعددة بدأت بمقر ناديي الهلال والاتحاد ومقر اقامتهما ومن درة الملاعب ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ونجحت القناة ولاول مرة على مستوى القنوات الاخرى في استضافة ستة من المع نجوم كرة القدم السعودية في وقت واحد عبر برنامج “ستديو النهائي” بقيادة المذيع المتألق سلمان المطيويع ومعه النجوم الكبار يوسف الثنيان، يوسف خميس، محمد عبدالجواد، عبدالله فوال، عبدالرحمن الرومي، وفيصل ابوثنين. كما لقيت التغطية التي امتدت 100 ساعة مباشرة وبعرض برامجي محترف نجاحاً احدث اصداء وردود فعل في نفوس المشاهدين وجماهير كرة القدم السعودية التي ابدت اعجابها ايضا بتغطية افراح الفريق الاتحادي البطل على مدى يومين انطلاقاً من ملعب المباراة وصولاً الى المطار ومقر النادي حيث تم ذلك بتجهيز فني رفيع المستوى من خلال عربات نقل حي واخراج تمركز بـ27 كاميرا و 29 مصوراً.. وكانت التغطية قد بدأت من مرحلة استعداد فريقي الهلال والاتحاد في مقرهما وفي الملعب بعربات نقل خاصة ومجهزة تجهيزاً فنياً وبشرياً.. الجدير بالذكر ان المخرج المبدع عبدالرحمن العتيق نجح في قيادة عمل اخراجي باهر اضاف على نقل المباراة رونقاً اعلامياً يرصد ردود افعال انصار الفريقين في محيط الملعب وداخله من خلال بث حي ومباشر ووجود مراسلين ومصورين ميدانيين في اكثر من موقع الامر الذي انعكس على اخراج متقن ومحترف.



الاحتفال بالكأس ثلاثة ايام متواصلة



عبدالله الشمراني (جدة)

تحتفل الجماهير الاتحادية لمدة ثلاثة ايام متتالية في ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد اعتباراً من اليوم حيث ستتواجد رابطة جمهور الاتحاد في ملعب النادي من الساعة الخامسة عصراً وحتى السابعة مساء.
يذكر ان هذه الاحتفالات عادة اتحادية يحييها انصاره عند تحقيقهم اي بطولة.



الرس تحتفي بفوز الاتحاد بالولائم
الكهرباء تحرم سكان القويعية مشاهدة النهائي



عبدالله الشارخ (الرس) حسن الغامدي (القويعية)

شهدت محافظة الرس فرحاً عارماً لدى الجمهور الاتحادي فقد تنوعت الاحتفالات بمناسبة تحقيق اللقب فتبادل الكثير رسائل تهنئة الى تعليقات مضحكة وانتهاء بالوعود المسبقة بإقامة الولائم.
«عكاظ» التقت احد الذين احتفوا بطريقة معينة للتعبير عن فرحهم فقد قام سوداني وهو بائع في احد المحلات الكبيرة (سوبرماركت) بتوزيع العصيرات الغازية والحلوى تعبيراً منه عن حبه العميق للاتحاد وابتهاجاً بتحقيقه اغلى الكؤوس وتواصل ذلك طيلة ليلة البارحة حتى ظهر أمس.
ومن جانب اخر حرم التيار الكهربائي نحو «10» آلاف من مواطني محافظة القويعية متعة مشاهدة مباراة الهلال والاتحاد لانقطاعه مساء امس الاول لأكثر من ثلاث مرات.
وأبدى المواطنون انزعاجهم واستياءهم من هذا الانقطاع مما افسد عليهم متعة مشاهدة المباراة النهائية لدوري خادم الحرمين الشريفين وكذلك ما سببه من اتلاف بعض الاجهزة الكهربائية.
وعزت شركة الكهرباء الانقطاع المستمر للتيار بالمحافظة والذي يحدث بمعدل مرتين الى ثلاثة مرات يومياً الى المصدر الرئيسي لتوليد الطاقة بالرياض نتيجة للضغط الكبير.
ورجّح مصدر مسؤول في فرع الشركة بالمحافظة استمرار الانقطاع خلال فترة الصيف.


ديمتري: جمهور الاتحاد سر تفوقه
عبدالله الشمراني (جدة)
عبر المدير الفني لفريق الاتحاد ديمتري عن سعادته البالغة بفوز فريقه بكأس خادم الحرمين الشريفين موكداً انها لا توصف بعد الانجاز الذي حققه الفريق من امام الهلال.
وقال: سعادتي لا توصف بهذا الانجاز والتفاف جماهير الاتحاد واستقبالها الحافل اعاد ذاكرتي الى الوراء اكثر من ثمان سنوات اثناء تحقيق الفريق الثلاثية ومن ثم الرباعية.
ووصف ديمتري الاستقبال الرائع من الجماهير الاتحادية كالاستقبالات الاشبة بالعرس الرياضي والكرنفال الرائع للفرق العالمية عندما تحصد الالقاب الكبيرة.
واضاف: ليس غريباً ان يظهر الجمهور الاتحادي بهذا المظهر المشرف ووقفاته مع الفريق مسجلة احداثها في صفحات التاريخ.




الأمير طلال بن منصور:
البطولة أنصفت جهود الإدارة وأؤيد استمرار البلوي لفترة رئاسية قادمة



حسين الشريف (هاتفيا-الاسكندرية)

قدم صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور عضو شرف نادي الاتحاد ورمزه الكبير التهنئة للجماهير الاتحادية وادارة النادي برئاسة منصور البلوي وكافة اللاعبين والجهاز الفني والاداري وأعضاء الشرف بمناسبة الانجاز الغالي الذي حققه الفريق الأول وأضاف الأمير طلال جهود الاتحاديين لم تذهب سدى والبطولة ترجمت جهود الادارة برئاسة البلوي الذي ضحى بالكثير من أجل الاتحاد وإنصاف الفريق الذي استطاع ان يصل لثلاث نهائيات ومر بظروف صعبة كونه خسر نهائيين منها أمام المنافس التقليدي الأهلي ولكن لاعبي العميد اثبتوا داخل الملعب أنهم رجال لا يقبلون بغير الذهب حيث تجلت الروح القتالية للاعبين من أجل الظفر بكأس البطولة وظهرت بصمات الجهاز الفني الذي نجح في تعامله مع مجريات المباراة لاسيما في الشوط الثاني وفي الحقيقة ان الانجاز لم يأت من فراغ بل نظير عمل دؤوب وجهود كبيرة استمرت لعام كامل وأثمرت بالظفر بأغلى الكؤوس والوصول لجميع النهائيات المحلية التي دلت على تفوق الاتحاد وأوضح سموه ان ظروفه العملية لم تسمح له بالحضور للنادي مؤكدا ان قلبه مع الاتحاد أين ما حل وارتحل وان تواصله مع محبي الاتحاد مازال وسيظل للأبد واضاف لاعبو الاتحاد لم يخيبوا ظن جماهيرهم رغم الظروف الصعبة التي أحاطت بالفريق قبل المباراة وكنت متفائلاً بروح اللاعبين منذ مباراة الوحدة الماضية وأدرك تماماً بأن لاعبي الاتحاد عندما يلعبون بروحهم المعهودة من الصعب هزيمتهم وبالرغم من الهدف المبكر الذي سجله الهلال في الشوط الأول إلا أن ثقتي لم تهتز وكنت واثقا ان اللاعبين سيحسمون المباراة وهذا ما حدث بالفعل بعدما قدم نجوم الاتحاد مباراة لاتنسى وستبقى في ذاكرة الجمهور الرياضي لفترة زمنية طويلة وتحدث عن رأيه حول بقاء منصور البلوي لفترة رئاسية قادمة قائلا منصور قدم الكثير لأجل الاتحاد واستطاع ان يحقق مع الفريق انجازات عديدة ومميزة وجميع الاتحاديين يدركون ذلك جيدا والبلوي يحظى بتأييد كبير من اعضاء الشرف لاسيما ان النادي يحتاج الى رجل قادر ماديا يستطيع ان يسير امور الفريق خاصة وانه مقبل على مشاركات خارجية وداخلية وانا ارحب باستمرار البلوي في الرئاسة لانه الانسب خلال الفترة القادمة.
واحب ان اشير الى ان اعضاء شرف النادي يضعون مصلحة الاتحاد فوق كل اعتبار مهما بلغت الاختلافات في وجهات النظر فهم يتفقون على مصلحة الكيان واعتقد انهم سيدعمون منصور البلوي للاستمرار في الرئاسة.
وتطرق سمو الامير طلال خلال حديثه الى اعتزال المخضرم حمزة ادريس حيث قال حمزة لاعب كبير ونجم معروف قدم للاتحاد الكثير ويستاهل التكريم واعتزاله بكل تأكيد خسارة للفريق لما يحمله من فكر احترافي وتعامل راق واختتم حديثه بتقديم التهنئة لجماهير الاتحاد التي عرفت بتميزها وحبها لفريقها والبطولة ابسط ما نقدمه لها عرفانا بدورها في دعم الفريق نحو تحقيق البطولات.
من جانبه اهدى رئيس النادي منصور البلوي كأس البطولة هدية للامير طلال بن منصور مؤكدا انه سيقوم بزيارته عقب عودته من رحلته العملية وسيهدي الكأس للرمز الاتحادي الكبير.



جماهير الاتحاد تواصل أفراحها



عبدالله الشمراني (جدة)

تواصلت أفراح جماهير نادي الاتحاد يوم أمس حيث اكتظ النادي بالجماهير ورددت رابطة الجماهير بقيادة صالح القرني الأهازيج وعبر الاتحاديون عن سعادتهم على طريقتهم الخاصة واستمرت الفقرة الاحتفالية من الرابعة والنصف عصراً وحتى حين صلاة العشاء.

في ذات السياق تفاعلت الجماهير الاتحادية مع إنجاز فريقها بحصوله على كأس خادم الحرمين الشريفين وتمحور حديث الشارع الاتحادي على الأمور الفنية التي كان عليها الفريق في المباراة النهائية إلى جانب الحديث عن مستقبل الرئاسة في نادي الاتحاد.
__________________








الاتحاد والأهلي يشاركان في الآسيوية
ياسر الشهري - الرياض
ضمن فريقي الاهلي والاتحاد بفوز الاول بكأس ولي العهد والثاني بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم المشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل في نسخته السادسة فيما سينضم لهما الهلال في حال تحقيقه لقب البطولة المشارك بها حاليا والتي وصل فيها الى الدور ربع النهائي . يذكر ان الاتحاد حقق اللقب الاسيوي بحلته الجديدة مرتين متتاليتين عامي2004و2005 .





رئيس النادي يعقد لقاء مفتوحا مع الجماهير
إدارة الاتحاد تجتمع الليلة بعد التأجيل وأنباء تؤكد استمرار البلوي
جدة - علي السلمي
منصور البلوي
أجلت إدارة نادي الاتحاد اجتماعها الذي كان مقرراً عقده مساء أمس إلى اليوم وسيتم خلاله مناقشة جدول الأعمال المعروض أمام المجلس مع نهاية الموسم الرياضي الذي توجه الفريق الأول ببطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين . وعقب اجتماع مجلس الإدارة سيعقد منصور البلوي لقاء مفتوحاً مع الجماهير الاتحادية بقاعة المؤتمرات وذلك لتهنئتهم بالبطولة الغالية واطلاعهم على آخر المستجدات التي تهم مسيرة العميد والتي يأتي في مقدمتها تحديد مصيره كرئيس للنادي خلال السنوات الأربع المقبلة . وكشفت مصادر موثوقة أن البلوي لبى مطالب أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين للنادي إلى جانب الجماهير التي أصرت على استمراره كرئيس للنادي خلال السنوات الأربع المقبلة ومن المنتظر أن يعلن ذلك رسمياً عقب اجتماع الليلة ما لم تحدث مستجدات وتطورات خلف الكواليس .






مكافأة الفوز بالبطولة تشمل خليفة
اليوم - مكة المكرمة
حسن خليفة

شملت مكافأة الفوز التي رصدتها ادارة نادي الاتحاد للجهازين الفني والاداري واللاعبين بمناسبة الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والمدرب الوطني حسن خليفة مساعد المدرب الاتحادي الذي صدر بحقه قرار ايقاف لمدة عام ومنعه من دخول الملاعب على خلفية اعتداء على حسين عبدالغني لاعب الاهلي عقب نهائي كأس ولي العهد الامين.
والمدرب الوطني حسن خليفة كان قد رافق الفريق الى الرياض حيث اقام العميد معسكره الاعدادي الذي سبق المباراة النهائية وعاد مع الفريق على متن الطائرة التي اقلت لاعبي الاتحاد ومعهم كأس البطولة علما ان خليفة تابع المبارا ة من مقر اقامته بمعسكر الفريق.



رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد .. الجمجوم :
البلوي لم يقدم استقالته حتى الآن ولم تصلنا ترشيحات للرئاسة
نحن الآن منغمرون في الأفراح بعد البطولة الغالية

جدة - علي السلمي
أكد المهندس حسن جمجوم رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد أن منصور البلوي مازال رئيساً لنادي الاتحاد حتى اللحظة وقال لم أتلق خطاب استقالة من البلوي وفي نفس الوقت لم يصلني أي ترشيح من أي شخص آخر لرئاسة النادي .
وأضاف قائلاً : نحن الآن نعيش نشوة الفوز بأكبر الألقاب وأغلاها وجميع الاتحاديين يعيشون فرحة كبيرة وغامرة ببطولة الدوري التي جاءت عقب خسارة نهائيين وكانت بالفعل مسك ختام لموسم مثير كان من الظلم أن يودعه الاتحاد بدون بطولة سيما وأنه بلغ جميع النهائيات .
وحول المباراة قال كانت كبيرة وتعامل معها لاعبو الاتحاد بالشكل المطلوب وكانوا الطرف الأفضل خلال مجرياتها خصوصاً في الشوط الثاني الذي تسيدوه بالكامل وقلبوا خلاله النتيجة .





بدعم شخصي من البلوي
رابح وطيب القلب يحييان حفلا غنائيا للاتحاد
فيصل الشوشان - الدمام



تعتزم ادارة نادي الاتحاد برئاسة منصور البلوي اقامة حفل غنائي ساهر بمقر النادي بمناسبة تحقيق نادي الاتحاد لقب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
ورشح الرئيس الاتحادي منصور البلوي اسماء الفنانين رابح صقر وعبد المجيد عبد الله من اجل احياء الحفل الاتحادي الذي من المتوقع ان يشهد حضورا وتفاعلا جماهيريا واعلاميا منقطع النظير.
وكان البلوي قد رتب مع رابح وعبد المجيد جميع الامور المتعلقة بالحفل والذي سيحظى بتنظيم من قبل شركة فنون الجزيرة العائدة ملكيتها إلى الفنان راشد الماجد لاسيما ان البلوي تربطه علاقة قوية جدا بالوسط الفني خصوصا الفنان رابح صقر والذي دائما ما يثني على الاتحاد ورئيسه البلوي.


يذكر ان رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد صالح القرني سيشارك رابح صقر وعبد المجيد عبد الله في اداء بعض الاغاني والاهازيج الاتحادية
__________________








الاتحاد والأهلي يشاركان في الآسيوية

ياسر الشهري - الرياض

ضمن فريقي الاهلي والاتحاد بفوز الاول بكأس ولي العهد والثاني بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم المشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل في نسخته السادسة فيما سينضم لهما الهلال في حال تحقيقه لقب البطولة المشارك بها حاليا والتي وصل فيها الى الدور ربع النهائي . يذكر ان الاتحاد حقق اللقب الاسيوي بحلته الجديدة مرتين متتاليتين عامي2004و2005 .






رئيس النادي يعقد لقاء مفتوحا مع الجماهير

إدارة الاتحاد تجتمع الليلة بعد التأجيل وأنباء تؤكد استمرار البلوي

جدة - علي السلمي

منصور البلوي
أجلت إدارة نادي الاتحاد اجتماعها الذي كان مقرراً عقده مساء أمس إلى اليوم وسيتم خلاله مناقشة جدول الأعمال المعروض أمام المجلس مع نهاية الموسم الرياضي الذي توجه الفريق الأول ببطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين . وعقب اجتماع مجلس الإدارة سيعقد منصور البلوي لقاء مفتوحاً مع الجماهير الاتحادية بقاعة المؤتمرات وذلك لتهنئتهم بالبطولة الغالية واطلاعهم على آخر المستجدات التي تهم مسيرة العميد والتي يأتي في مقدمتها تحديد مصيره كرئيس للنادي خلال السنوات الأربع المقبلة . وكشفت مصادر موثوقة أن البلوي لبى مطالب أعضاء الشرف المؤثرين والداعمين للنادي إلى جانب الجماهير التي أصرت على استمراره كرئيس للنادي خلال السنوات الأربع المقبلة ومن المنتظر أن يعلن ذلك رسمياً عقب اجتماع الليلة ما لم تحدث مستجدات وتطورات خلف الكواليس .






مكافأة الفوز بالبطولة تشمل خليفة
اليوم - مكة المكرمة

حسن خليفة


شملت مكافأة الفوز التي رصدتها ادارة نادي الاتحاد للجهازين الفني والاداري واللاعبين بمناسبة الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين والمدرب الوطني حسن خليفة مساعد المدرب الاتحادي الذي صدر بحقه قرار ايقاف لمدة عام ومنعه من دخول الملاعب على خلفية اعتداء على حسين عبدالغني لاعب الاهلي عقب نهائي كأس ولي العهد الامين.
والمدرب الوطني حسن خليفة كان قد رافق الفريق الى الرياض حيث اقام العميد معسكره الاعدادي الذي سبق المباراة النهائية وعاد مع الفريق على متن الطائرة التي اقلت لاعبي الاتحاد ومعهم كأس البطولة علما ان خليفة تابع المبارا ة من مقر اقامته بمعسكر الفريق.








رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد .. الجمجوم :
البلوي لم يقدم استقالته حتى الآن ولم تصلنا ترشيحات للرئاسة
نحن الآن منغمرون في الأفراح بعد البطولة الغالية

جدة - علي السلمي
أكد المهندس حسن جمجوم رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد أن منصور البلوي مازال رئيساً لنادي الاتحاد حتى اللحظة وقال لم أتلق خطاب استقالة من البلوي وفي نفس الوقت لم يصلني أي ترشيح من أي شخص آخر لرئاسة النادي .
وأضاف قائلاً : نحن الآن نعيش نشوة الفوز بأكبر الألقاب وأغلاها وجميع الاتحاديين يعيشون فرحة كبيرة وغامرة ببطولة الدوري التي جاءت عقب خسارة نهائيين وكانت بالفعل مسك ختام لموسم مثير كان من الظلم أن يودعه الاتحاد بدون بطولة سيما وأنه بلغ جميع النهائيات .
وحول المباراة قال كانت كبيرة وتعامل معها لاعبو الاتحاد بالشكل المطلوب وكانوا الطرف الأفضل خلال مجرياتها خصوصاً في الشوط الثاني الذي تسيدوه بالكامل وقلبوا خلاله النتيجة .





بدعم شخصي من البلوي
رابح وطيب القلب يحييان حفلا غنائيا للاتحاد
فيصل الشوشان - الدمام

رابح صقر

عبدالمجيد عبدالله


تعتزم ادارة نادي الاتحاد برئاسة منصور البلوي اقامة حفل غنائي ساهر بمقر النادي بمناسبة تحقيق نادي الاتحاد لقب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
ورشح الرئيس الاتحادي منصور البلوي اسماء الفنانين رابح صقر وعبد المجيد عبد الله من اجل احياء الحفل الاتحادي الذي من المتوقع ان يشهد حضورا وتفاعلا جماهيريا واعلاميا منقطع النظير.
وكان البلوي قد رتب مع رابح وعبد المجيد جميع الامور المتعلقة بالحفل والذي سيحظى بتنظيم من قبل شركة فنون الجزيرة العائدة ملكيتها إلى الفنان راشد الماجد لاسيما ان البلوي تربطه علاقة قوية جدا بالوسط الفني خصوصا الفنان رابح صقر والذي دائما ما يثني على الاتحاد ورئيسه البلوي.
يذكر ان رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد صالح القرني سيشارك رابح صقر وعبد المجيد عبد الله في اداء بعض الاغاني والاهازيج الاتحادية






رياح الاتحاد تحطم أحلام سامي
فيصل الشوشان - الدمام

سامي الجابر


تحطمت أحلام نجم نادي الهلال سامي الجابر على صخرة الخسارة التي تعرض لها فريقه امام الاتحاد في نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين و كان الجابر يسعى لاستعادة لقب الدوري الذي خسره امام الشباب الموسم الماضي ليكون مسك ختام لمشواره مع كرة القدم ونادي الهلال بالتحديد خصوصاً ان مباراة الاتحاد كانت الأخيرة لسامي الجابر في مسيرته الرياضية.
وكان الجابر يأمل في أن يحقق مجداً جديداً مطرزاً بالذهب ليضيفه لتاريخه الناصع بالذهب وبالبطولات الا ان رياح الاتحاد جاءت بما لا يشتهي سامي الجابر.






أكد أنه الخاسر الأكبر من الاعتزال
حمـزة يرفض الإدارة والتـدريب ويتفرغ لأسـرته وأعمـاله


اليوم - مكة المكرمة
أكد أنه الخاسر الأكبر من الاعتزال


حمـزة يرفض الإدارة والتـدريب ويتفرغ لأسـرته وأعمـاله

اليوم - مكة المكرمة






حمزة ادريس

شدد المهاجم الدولي السابق حمزة ادريس على عدم استمراريته في المجال الرياضي سواء من خلال ممارسة العمل الاداري او الاتجاه الى سلك التدريب بعد اعلانه قرار اعتزاله عقب نهاية اللقاء الذي جمع بين الهلال والاتحاد على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. واكد ادريس انه سيتفرغ بعد المشوار الذي قضاه في الملاعب الرياضية كلاعب والذي يصل الى 15 عاما لأسرته واعماله الخاصة. وقال ادريس الاعتزال سنة الحياة وانه اكبر الخاسرين من القرار الذي اتخذه وذلك من حيث توديع الجماهير الرياضية التي اشار إلى ان محبتها تعد بمثابة الرصيد الاكبر الذي خرج به من المجال الرياضي ولكن هذه سنة الحياة. وقدم ادريس شكره الجزيل لعامة الاتحاديين بشكل عام ولنادي الاتحاد بشكل خاص على ما قدمه له كلاعب.






الميدان يرصد أحداث نهائي أغلى البطولات

موقعة كروية أبرزت العميد وأطاحت الزعيم
الأحساء - علي القعيمي

جانب من المباراة النهائية


أعادت المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي جمعت الهلال بالاتحاد والتي أقيمت برعاية كريمة من نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أعادت تلك المباراة هيبة فريق الاتحاد كأحد أقوى الفرق المحلية والعربية والآسيوية فيما أكدت المباراة نفسها حالة التراجع في المستوى الفني الذي كان وما زال يعاني منه الفريق الهلالي ومنذ فترة بعيدة على الرغم من تصدره لفرق الدوري في المرحلة التمهيدية .
الاتحاد شبح مرعب
ظهر فريق الاتحاد خاصة في شوط المباراة الثاني كشبح كروي مرعب لا يمكن أن يوصف إلا بالطوفان أو الإعصار المدمر الذي لا يمكن أن يواجه لذلك لا يمكن أن يجرؤ كل من شاهد المباراة وتابع أحداثها وخاصة في شوطها الثاني أن يقول إن لاعبي الهلال لم يكونوا في مستواهم المعهود فقد تلاعب فريق الاتحاد بسيطرته المطلقة وخطورة لاعبيه المتواصلة بلاعبي الهلال وأجبروا لاعبي الهلال على التراجع والتقوقع أمام مرماهم منتظرين الفرج وقشة الإنقاذ بإطلاق صافرة النهاية بأقل خسارة ممكنة .
الهلال يخسر بمرارة
ولم تكن خسارة الهلال المباراة النهائية عادية على الإطلاق فالخسارة التي تلقاها الهلال كانت مذلة بحق الفريق ولاعبيه ومن تابع المباراة وهو لا يملك خلفية عن الفرق السعودية والدوري السعودي يخيل له أن المباراة كانت بين فريق سعودي من الدرجة الممتازة وآخر من الدرجة الثانية أو الثالثة بل أن الفريق الهلالي في آخر ربع ساعة من الشوط الثاني لم يكن له اي وجود في المباراة و غرق وسط الطوفان وظل يبحث عن قشة الإنقاذ والخروج من المأزق وتلك الحالة للفريق الهلالي لم تكن عادية وهو الفريق الكبير والزعيم .
رصاصة الرحمة أنقذتهم
وكان الهدف القاتل الذي سجله النجم الدولي حمد المنتشري بضربة رأس متقنة بمثابة رصاصة الرحمة التي قضت على أحلام الهلاليين بل أن رأسية المنتشري التي اخترقت شباك الدعيع كانت لصالح الهلاليين قبل أن تكون لصالح الاتحاديين أنفسهم فلو قدر للهلال وأن لعب أمام منافسه الشرس أوقاتا إضافية لربما خرج بنتيجة ثقيلة وقياسية كانت ستشوه تاريخه كفريق كبير تأهل لثماني مباريات نهائية في ثلاثة مواسم متتالية ولكن المنتشري وقبله المولد أرادا بالهلال خيرا عندما قلبا النتيجة في وقت المباراة الأصلي .
وانكشف المستور!!
إن الهدفين اللذين سجلهما لاعبان من خط الدفاع في الفريق الاتحادي وهما اللاعبان أسامة المولد وحمد المنتشري كشفا الحقيقة المرة التي كان عليها خطا الهجوم والدفاع في الفريق الهلالي خاصة وأن الهدفين سجلا من كرات متحركة وبتكتيك مدروس مما يؤكد أن جميع لاعبي الاتحاد كانوا يهددون مرمى الهلال بما فيهم المدافعون ولو قدر لحارس المرمى تيسير آل نتيف التقدم للأمام لربما وصل شباك الدعيع خاصة وأنه لم يلامس جسده الأرض طيلة شوط المباراة الثاني سوى مرة واحدة مما يؤكد أن الفريق الهلال قد قبر هجوميا .
الفوز يستر الأخطاء
ومن أكثر الأمور الخطيرة التي تهدد وتحيط بفريق الاتحاد أن يغطي الفوز بنتيجة المباراة والكأس الذهبية على بعض الأخطاء التي تحتاج إلى إعادة نظر من الناحيتين الفنية والإدارية فالفريق الاتحادي يحتاج إلى بعض الترميمات خاصة وأن الفوز بالدوري أهله للمشاركة في كأس دوري أبطال آسيا للموسم القادم تلك البطولة التي تتطلب إعادة ترتيب الأوراق وتجديد الفريق وزيادة فاعليته وإعادة النظر في عطاء الجهاز الفني واللاعبين الأجانب وما قدموه للفريق طيلة منافسات الموسم وبالتأكيد لن يغفل الاتحاديون هذا الموضوع الذي كان في الفترة القريبة الماضية الشغل الشاغل للاتحاديين إدارة وأعضاء شرف .
الزعيم في خطر
ولم يكن المستوى الهزيل الذي خرج به الهلال في المباراة النهائية مستغربا حيث يدرك الهلاليون أن فريقهم كان يعاني منذ فترة طويلة من تراجع المستوى الفني لمعظم لاعبيه ولو تمعن الهلاليون في مبارياتهم الأخيرة في الدوري وكأس سمو ولي العهد ودوري أبطال آسيا لوجدوا أن الفوز ببعض تلك المباريات جاء بالبركة وبدون مستوى فني وقد جاء مستوى الفريق في النهائي امتدادا لما قدمه في بعض المباريات السابقة والتي أغفل الهلاليون تعديل أوضاع فريقهم الفنية
التجديد هو الحل
الآن وبعد نهاية منافسات الموسم لا يوجد أمام الهلاليين خيارا آخر غير خيار التجديد والذي سيطيح ببعض اللاعبين المستهلكين في صفوف الفريق بعيدا عن ذكر الأسماء فالهلاليون أدرى بفريقهم وليتذكر صناع القرار في الهلال ما حدث لفريقهم في الموسم الرياض 1404هـ عندما تم التعاقد من المدرب العالمي كاندينيو والذي جلب جيلا كاملا من اللاعبين وحقق الهلال بطولة الدوري في الموسمين التاليين 1405هـ / 1406هـ ويحتاج مشروع التجديد لشجاعة إدارية وفنية يجب أن يقدم عليها أهل الحل والربط في نادي الهلال حتى ولو بالتدريج.






السعيد نجم دفاع الاتحاد :

البطولات من أنياب الهلال لها مذاق خاص

الأحساء - علي القعيمي

مشعل السعيد






أكد لاعب هجر السابق ونجم الاتحاد الحالي لكرة القدم مشعل السعيد أن فوز فريقه ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جاء بجدارة واستحقاق ووصف البطولة بأن لها مذاقا خاصا لعدة اعتبارات أهمها عودة العميد لساحة البطولات المحلية ومن بوابة فريق قوي وعريق بحجم الهلال , وأشار إلى أن فريقه سيكون حاضرا في جميع البطولات المحلية والخارجية التي سيشارك فيها
. وتحدث السعيد عن المباراة النهائية تحديدا بعد أن زف التهاني بمناسبة حصول فريقه على بطولة الدوري لإدارة ناديه وأعضاء الشرف والجماهير وقال : كنا نعرف كلاعبين حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا جميعا قبل المباراة النهائية وأهمية كسب البطولة خاصة وأن الموقف لا يحتمل المزيد من التفريط في البطولات بعد أن خسرنا نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد ونهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي وقد استوعبنا الدرس جيدا فكانت الحصيلة الفوز على الهلال وإحراز لقب البطولة الأهم التي لها مذاق خاص لكونها تحققت أمام فريق كبير وعريق تصدر البطولة منذ انطلاقها وحتى نهاية المرحلة التمهيدية وقد لعب فريقنا بروح معنوية عالية أهلته للفوز بعد أن فرض سيطرته وهيمنته المطلقة على أجواء المباراة وخاصة في الشوط الثاني .
وعن جدارة فريقه بالبطولة قال : ما يؤكد جدارتنا ببطولة الدوري فوزنا على الوحدة بعد مباراة ماراثونية قوية من الجانبين تجلت من خلالها خبرة فريقنا كفريق بطولات وانجازات وحسم نتيجتها في الوقت المناسب ثم لعبنا المباراة النهائية أمام فريق قوي وصاحب بطولات وإنجازات وقلبنا نتيجة الخسارة منه في الشوط الأول إلى فوز في الشوط الثاني وكانت السيطرة لفريقنا مما يؤكد أن الفوز تحقق بكل جدارة واستحقاق ثم إن فريقنا قدم خلال المرحلة التمهيدية مستويات ونتائج أشاد بها الجميع وحصلنا على مركز الوصيف وتأهلنا للمربع الذهبي قبل نهاية المرحلة التمهيدية بعدة جولات كل تلك العوامل وغيرها تؤكد جدارة الاتحاد ببطولة الدوري التي كانت واحدة من ثلاث بطولات لعبنا فيها المباراة النهائية مما يؤكد أن الاتحاد طرف ثابت هذا الموسم في المباريات النهائية لجميع البطولات المحلية .
وعن عودة فريقه لساحة البطولات المحلية بفوزه ببطولة الدوري قال السعيد إن كان الاتحاد قد غاب عن البطولات ولفترة محدودة فإنه طرف ثابت في النهائيات وربما كان لسوء الطالع دور في خسارتنا لأكثر من بطولة محلية وجاءت عودتنا لساحة البطولات من جديد وعن طريق الهلال وهو المنافس القوي على البطولات لتؤكد أن الاتحاد مقبل من جديد على البطولات التي سيشارك فيها في المواسم القادمة وخاصة البطولات الخارجية وأهمها بطولة دوري أبطال آسيا والتي تؤهلنا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية والتي شارك فيها الاتحاد مرة واحدة ويسعى لتثبيت اسمه بين كبار أندية العالم للمرة الثانية ضاربا بذلك الرقم القياسي للمشاركة في مونديال الأندية على صعيد الأندية المحلية والآسيوية بصفة الاتحاد صاحب الأولويات على مستوى الكرة السعودية وسيؤكد الفريق ذلك في المستقبل .
وتحدث السعيد عن رحلته مع الاتحاد بعد انتقاله قبل عدة مواسم من نادي هجر فقال : كانت ولله الحمد رحلة موفقة وصلت من خلالها لصفوف المنتخب الوطني وهذه غاية كل لاعب وسأكون حريصا على العودة مجددا لصفوف الأخضر في أقرب فرصة والحقيقة أن اللعب لفريق عريق وكبير وجماهيري كالاتحاد منتهى طموح أي لاعب وقد وجدت في النادي الرعاية التامة والراحة النفسية الأمر الذي ساهم في تطوير مستواي . وأتمنى أن أقدم مع الفريق مستقبلا ما يرضي طموحات وعشاق مسئولي النادي وجماهيره وأعضاء الشرف ورحلتي ستمتد مع الفريق في المواسم القادمة بعد أن عشقت هذا النادي الكبير . وعرج السعيد في الحديث عن نظرته المستقبلية لفريقه في الموسم القادم على وجه التحديد والمواسم القادمة فقال : فريقنا لم يغب ولن يغيب عن الساحة لأنه يخرج أجيالا متعاقبة من النجوم ويجلب أشهر الكوادر الفنية من مدربين ولاعبين أجانب وما يؤكد كلامي هذا أن الاتحاد كان طرفا منافسا في كل البطولات التي شارك فيها وسيكون طرفا ثابتا في المنافسة على البطولات القادمة وهو مؤهل لذلك .
وعن الفرق بين المشاركة في دوري الدرجة الأولى مع هجر والمشاركة في الدرجة الممتازة مع الاتحاد قال : الفرق شاسع بين الدرجة الأولى والدرجة الممتازة خاصة مع فريق كبير بحجم الاتحاد بمكانته وتاريخه وجماهيره ومسئوليه هذا بخلاف المشاركات الخارجية التي نخوضها كلاعبين مع الاتحاد والتي ضاعفت خبراتنا وطورت مستوياتنا الفنية








سجل32 هدفاً في 3 مواسم ساهمت في صنع الإنجازات

دفاع الاتحاد صمام أمان وقوة ضاربة في الهجوم
جدة - علي السلمي

أحمد جميل

محمد الخليوي

رضا تكر


تميز فريق دفاع الاتحاد لكرة القدم في السنوات الأخيرة بالصلابة والقوة وكان سداً منيعاً أمام مهاجمي المنافسين في مختلف المنافسات سواء المحلية أو الخارجية وهذا الأمر منح بقية اللاعبين الثقة خصوصاً حارس المرمى الذي دائماً ما يكون في أفضل حالاته عندما يدرك أن أمامه دفاعا قويا
يرفض مرور أي مهاجم من أمامه بسهولة فبعد السد العالي احمد جميل ورفيق دربه محمد الخليوي اللذين شكلا ثنائياً رائعاً سواء في الاتحاد أو المنتخب الأول برز في الآونة الأخيرة الثلاثي الدولي رضا تكر وحمد المنتشري وأسامة المولد في مركز قلب الدفاع وهذا الثلاثي ذاد عن مرماه ببسالة سواء مع الاتحاد أو المنتخب الأول وباتوا من الركائز الأساسية والمهمة في تشكيلة أي مدرب لاسيما تكر والمنتشري . وبعيداً عن مهامهم الدفاعية وفي الوقت الذي توارى فيه هجوم فريقهم بسبب الرقابة المفروضة عليه فإنهم كانوا بمثابة طوق النجاة حيث ساهموا بقوة في صنع العديد من الانجازات لفريقهم بفضل الأهداف التي سجلوها والتي كان بعضها حاسماً وجير من خلاله عدداً من البطولات للفريق ولعل المباراة النهائية في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال خير دليل على ذلك حيث تمكن المولد والمنتشري من صنع الفارق وقيادة الاتحاد لإحراز أغلى وأكبر بطولات الموسم المحلية . وقد نجح لاعبو الدفاع في تسجيل 32 هدفاً في السنوات الثلاث الأخيرة لم يكن منها سوى هدف عن طريق ركلة جزاء وحيدة وهو ما يؤكد تألقهم في الجانب الهجومي وامتلاكهم الحس التهديفي كما هو الحال في الجانب الدفاعي . ويعتبر المنتشري الذي توج بجائزتي أفضل لاعب آسيوي وعربي عام 2005 أفضل المدافعين من حيث التسجيل حيث سجل عشرة أهداف كانت ثلاثة منها حاسمة وسجلها في مرمى الهلال في نصف نهائي بطولة دوري أبطال العرب وفي نهائي كأس دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وفي مرمى الاتفاق في إياب مسابقة الدوري . ويأتي بعده المولد الذي لم يشارك أساسياً في الكثير من المباريات وذلك برصيد ثمانية أهداف كان أهمها أمام الهلال في نهائي الدوري وأمام الوحدة في مناسبتين



__________________








التتويج بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين يخفي مواضع التعثر في أداء ديمتري

الهلال يعاني مشكلة العمق الدفاعي فسهل اختراقه والاتحاد استثمر تصاعد الحافز المعنوي

لاعبو الاتحاد يحتفلون بالكأس
الرياض: سعد السبيعي
استحق الاتحاد التتويج مساء الجمعة الماضي بلقب آخر بطولة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للمرة السابعة في تاريخه، بتجاوزه عقبة كأداء متمثلة في نظيره الهلال (متصدر المرحلة التمهيدية).
وحضر العميد لملعب الملك فهد الدولي بالرياض حاملاً آمال وتطلعات جماهيره، وقدم لقاء غلب عليه ذكاء وهدوء لاعبي العميد الذين وصلوا ثالث نهائي على التوالي هذا الموسم، كدلالة أكيدة على ما يتمتعون به من قدرات وإمكانيات فنية مهارية.
وزادت البطولة من حصيلة نادي الاتحاد على المستوى المحلي والتي تجاوزت الـ60 بطولة بمختلف الألعاب والرياضات هذا الموسم وجعلت منه نادياً رائداً، ومنحته فرصة تعويض إخفاقه الآسيوي في الموسم المقبل، وكذلك فرصة تكرار حضوره العالمي.
أما الهلال الذي خسر النهائي فعلى إدارته أن تعالج إشكالية العمق الدفاعي، وهي آفة ظهرت على الفريق في السنوات الأخيرة، ولاشك أن العناصر الهلالية التي لعبت النهائي الأخير بالمسمى المعمول به منذ سنوات تحتاج لكثير من الجهد ويجب أن يطالها بعض التغيير العاجل، مع ضرورة تدعيمها بعناصر غير محلية في منطقة الهجوم تحديداً.
ووفقاً لمجريات النهائي فإن جملة من الملاحظات الإيجابية والسلبية تم رصدها وفق التالي:
ـ بطء نقل الكرة بين لاعبي خط الظهر وزملائهم بخط الوسط من جانب الهلال، مما فوت الفرصة على المهاجمين للعب دور مؤثر على المرمى الاتحادي.
ـ عدم استثمار وتوظيف إمكانيات اللاعب رودريجو ألفان بالشكل المناسب.
ـ عدم التفاهم المطلوب بين العناصر المكلفة بلعب دور الهجمة المرتدة الهلالية كان ظاهراً في الشوط الثاني.
ـ عدم الجدية في اللعب على الكرة من قبل عناصر الهلال بدت في الشوط الثاني.
ـ ضعف استخلاص الكرات العالية من قبل عناصر دفاع الهلال كانت ملاحظة.
ـ عدم استغلال ارتباك لاعبي متوسط الدفاع الاتحادي في بعض فترات الشوط الأول.
ـ الاتكالية بين لاعبي متوسط الدفاع ولاعبي المحور في الفريق الهلالي مما منح مهاجمي ولاعبي وسط الاتحاد فرصة الحصول على جملة فرص مواتية للتسجيل.
ـ ارتباك وتثاقل من لاعبي الاتحاد سعود كريري ورضا تكر في الشوط الأول، لم يستثمره هجوم الهلال.
ـ تأثير اللعب الفردي على أداء هجوم الاتحاد في المباراة.
ـ عدم استثمار لاعبي الاتحاد للسرعة وهي الميزة التي يتفوقون بها على نظرائهم بالفريق الهلالي.
ـ حركة بعض لاعبي الفريقين غير مقننة مما جعلهم يفقدون تركيزهم مع مرور الوقت.
أداء مدربي النهائي
لم يوفق مدرب الهلال البرازيلي ماركوس باكيتا بدرجة كبيرة في مجاراة أحداث النهائي، وما تحقق لا يتوازى مع ما يملكه هذا المدرب في جعبته التدريبية كحامل للقبين عالميين وخمس بطولات محلية، فهو لم يهيئ لاعبيه بالصورة الملائمة لتجاوز ظروف النهائي الصعبة المتوقعة، واكتفى بالزخم المعنوي ورفع مستوى الحماسة الذي عادة ما يكون حاضراً من دون دفع من المدرب أو الإداري أو حتى عضو الشرف.
ولكن عدم توفيق باكيتا لا يعني أنه لم يقدم شيئاً، على الرغم من أنه غاب عنه معنى أن تلعب مباراة نهائية أمام فريق قوي كالفريق الاتحادي بعمق دفاعي غير منظم بالطريقة المعهودة عنه في المرحلة الأولى من إشرافه الفني على الفريق والتي أنجز خلالها مهمته على الوجه المطلوب بل أكثر مما كان متوقعاً، ولا يجب بحال من الأحوال أن نضع باكيتا شماعة وحيدة عند قراءة خسارة اللقب، وكذا تقدير مسألة أن اللاعبين أنفسهم لم يقدموا كل ما كان متوقعاً أيضاً عدا الحارس الدولي العملاق محمد الدعيع والدولي عمر الغامدي والمدافع المحترف تفاريس وحيناً طارق التائب الذي خذل المتأملين فيه خيراً بحضوره اللقاء لكنه تاه بعد مضي 20 دقيقة من المباراة.
وكان الأولى بالمدرب وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره أن يكون أكثر تحسباً ودقة في تقدير سير المباراة بما يتوافق مع قدرات لاعبيه الذين ظهروا بصورة غير متوقعة، ولاشك أن المدرب الهلالي يتحمل بعض الأسباب غير أن مباريات مثل هذه يحسمها اللاعبون أولاً وأخيراً وهو ما شاهدنا عليه لاعبي العميد وهم يركضون كالجياد الجامحة صعبة الترويض.
أما بالنسبة لمدرب الاتحاد ديمتري فإن النتيجة النهائية للمباراة قللت ولو ظاهرياً هامش تتبع الملاحظات الفنية على طريقته التي كادت تطيح بآمال الفريق وطموحاته مع بداية شوط المباراة الأول تحديداً، لكن نجاحه بالظفر بالكأس يلغي كثيراً من عيوبه على الأقل في تصنيفاتنا المحلية.
ونجاح ديمتري جاء من الطريق الصعب في ظل مواجهة منافس عنيد بحجم متصدر المرحلة التمهيدية الذي كان يلعب على أرضه وبين جماهيره الغفيرة ويتقدم بالنتيجة أيضاً بقذيفة الغامدي، وبالتالي - هنا - لا يمكن التقليل بأي حال من الأحوال من الدور الفاعل والمؤثر الذي لعبه ديمتري من خلال تحديده أولاً للعناصر التي لعبت شوطي المباراة ومن ثم تعديلاته العناصرية السريعة مع بدء الشوط الثاني التي ساهمت مباشرة بالفوز، وتحديد التغييرات وتوقيتها، كما والتوجيهات الفنية التي لقنها لكل عنصر من عناصره المختارة قبل وأثناء المباراة، ولابد أن ينال في نهاية المباراة من أي محلل ومتابع التحية على ما قدم فساهم في نيل إعجاب الجماهير الرياضية السعودية له على ما قدمه مع الفريق.
ملاحظات نفسية
ـ مبالغة في الارتياح الذي ساد خطوط الهلال في الشوط الأول من المباراة وتحديداً بعد تسجيل هدف الغامدي الصاعق دون استثمار حالة الارتباك الاتحادية بالشكل السليم من قبل اللاعبين.
ـ بدا التوتر واضحاً على مدرب الاتحاد ديمتري منذ البداية، وكاد ينعكس على لاعبيه في الشوط الأول.
ـ لوحظ تصاعد الحافز المعنوي لدى لاعبي الاتحاد مع انطلاقة الشوط الثاني كاد يكلف الهلال كثيراً لولا سوء طالع الغيني الحسن كيتا.
ـ هدوء طاغ على أداء المحترف الهلالي طارق التائب في الشوط الثاني ساهم في تعطيل فائدة تواجده داخل الملعب.
ـ طغى ضغط نفسي كبير وواضح على عناصر الدفاع الهلالي مع بداية الشوط الثاني بسبب الهجوم الاتحادي الضاري.
ـ ثقة مبالغ فيها من لاعبي الهلال مع مجريات الشوط الأول مرجعها النتائج الإيجابية المتكررة على حساب الاتحاد انعكست على مجريات اللعب في الشوط الثاني.
ـ هدوء مدرب الاتحاد ديمتري في الشوط الثاني ساهم في السير الأدائي الإيجابي الذي سارت بموجبه المباراة حسبما يريد.
ـ دب اليأس في نفوس لاعبي الهلال مع نفاذ النصف الأول من الشوط الثاني ، وظهر في صورة أخطاء فردية في مناطق تهدد مرمى الدعيع.




الاتحاد يوقع مخالصة مالية وينهي علاقته بديمتري وفاجنر وأوليفيرا

ديمتري
جدة: عماد عيسى
أنهى رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي أمس كافة إجراءات المخالصة المالية مع مدرب الفريق الكروي الأول، البلجيكي ديمتري ومحترفي الفريق الأجانب، ليتسنى لهم المغادرة إلى بلادهم بعد أن ساهموا في تحقيق الفريق الاتحادي للقب بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن علاقة النادي بديمتري والبرازيليين فاجنر ورينالدو أوليفيرا انتهت بنهاية المباراة حيث لا توجد أي نية لدى القائمين على الفريق لتجديد التعاقد معهم، فيما لا يزال موقف اللاعب الغيني الحسن كيتا معلقاً باستمرار الإدارة الحالية التي لوحت بعدم التجديد لفترة رأسية جديدة تمتد لـ4 سنوات مقبلة، أو في حالة إصرار البلوي على الرحيل فالإدارة القادمة هي التي تحدد مصيره مع الفريق الاتحادي.
من جهة أخرى ينتظر أن يعقد رئيس الاتحاد مساء اليوم مؤتمراً صحفياً بحضور الجماهير الاتحادية سيحدد خلاله مسألة ترشيحه لفترة جديدة أو الاكتفاء بالفترة الحالية التي انتهت بنهاية مباراة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال والتي كسبها الاتحاد وتوج بلقب البطولة وسط مطالبات من عدد كبير من أعضاء شرف النادي والجماهير باستمراره بعد إنجازاته الكبيرة مع الفريق والتي تجاوزت في هذا الموسم الـ60 بطولة في كافة الألعاب كان على رأسها كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
على صعيد آخر يعد نادي الاتحاد لحفل كبير في مقر النادي بمناسبة الفوز بالبطولة سيتم خلاله تسليم اللاعبين مكافأة البطولة التي وعد بها رئيس النادي اللاعبين والتي بلغت 150 ألف ريال.




الأسرة الاتحادية في الجنوب تحتفل بأبطال الدوري في خميس مشيط

أبها: يحيى جابر
أوضح عضو شرف نادي الاتحاد، رئيس الأسرة الاتحادية في الجنوب محمد الغروي عن إقامة حفل تكريمي لإدارة نادي الاتحاد برئاسة منصور البلوي ولاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي والجهازين الفني والإداري الشهر المقبل، بمناسبة تحقيق الفريق لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، موضحاً مشاركة 30 عضواً اتحاديا في الحفل وما لا يقل عن 500 من الأسرة الاتحادية في الجنوب.
وأكد الغروي أنه سيرصد ميزانية ضخمة للاحتفال بمشاركة بعض الشركات والمؤسسات، مبينا أن الهدف من الحفل توضيح ما يمتلكه الاتحاد من شعبية جارفة تجعله الأكبر بين نظرائه من الأندية الأخرى.
يذكر أن الأسرة الاتحادية في الجنوب أقامت حفلاً تكريمياً إبان تحقيق الفريق للثلاثية في رئاسة طلعت لامي للاتحاد.




كيتا يرحب بالاستمرار مع الاتحاد
جدة: عماد عيسى
أكد محترف الاتحاد الغيني الحسن كيتا أنه يرحب بالتجديد مع النادي لموسم آخر في حال رغب الاتحاديون في استمراره مع الفريق، وقال "أقدم التهنئة للجماهير الاتحادية بمناسبة تحقيق البطولة التي كانت سعادتي بتحقيقها لا توصف لأنني ساهمت في إسعاد هذه الجماهير التي كانت الدافع الأساسي لكافة اللاعبين لتحقيق اللقب بوقفتها الدائمة والمستمرة مع الفريق في كافة الظروف، وشخصياً ليس لدي أي مانع في الاستمرار مع الاتحاد بعد أن وجدت الراحة النفسية والمحبة سواء من زملائي اللاعبين أو الجماهير".
ورفض اللاعب تحديد وجهته في حالة لم يتم تجديد عقده مع نادي الاتحاد حيث قال "لدي عدة خيارات سأقوم بدراستها مع مديري أعمالي لاختيار الأفضل منها".





__________________



طائرة خاصة أعادت أبطال (العميد) إلى جدة
حشد جماهيري وشرفي يستقبل نجوم الذهب بالورود


الزميل خالد الدماك في حديث مع الجمجوم
جدة - خالد الدماك:
وسط حضور جماهيري كبير وعدد من أعضاء الشرف عادت بعثة الفريق الاتحادي إلى جدة على متن طائرة خاصة برئاسة منصور البلوي رئيس النادي واللاعبين والجهاز الفني والاداري للفريق حيث استقبل الفريق بالورود وتم اعداد الباص الذي نقل بعض اللاعبين الى مقر النادي والبعض غادر لمشاهدة اسرهم ثم الانتقال الى ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد وكان في استقبال الفريق رئيس اعضاء شرف الاتحاد المهندس حسن جمجوم ونائب رئيس النادي حسن الطيب واعضاء شرف الاتحاد والمهندس جمال ابوعمارة وسالم بن محفوظ وابراهيم علوان وعدد من محبي الاتحاد.
وقد تحدث المهندس حسن جمجوم عن هذا الانجاز الذي قال: ابارك للاتحاديين هذا الفوز الكبير بلقب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وحقيقة بطولة كان الاتحاد في حاجة ماسة لها للعودة الى البطولات الخارجية وربما هذه البطولة تقرب اعضاء الشرف بصورة أكثر من مجلس الادارة واضاف انني طالبت بتهيئة اللاعبين بناء على حديث جانبي مع الأخ منصور البلوي في المباراة التي سبقت لقاء الوحدة مع الفيصلي لم تكن مريحة لنا كاتحاديين واستطاع اللاعبون بالتهيئة النفسية ان يساعدوا المدرب الى أن تكون البطولة اتحادية وبمنتهى الجمال وحول استقالة رئيس الاتحاد اننا لم نسمع وليس هناك حديث حول هذا الموضوع في هذه المرحلة الى أن تنتهي احتفالاتنا وستكون هناك جلسة مع رئيس الاتحاد قبل الجمعية العمومية للنادي.

الطيب: نرفض
استقالة البلوي
أكد حسن الطيب نائب رئيس الاتحاد ان هذه البطولة جاءت بتوفيق الله ثم بجهود رئيس النادي منصور البلوي الذي يعتبر خلف هذا الانجاز بجانب اللاعبين والجهاز الفني الذي استطاع ان يخرج الفريق من أزمة الخسارة من كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد الى تكون هذه البطولة اتحادية.
وأضاف ان المباراة كانت رائعة بين فريقين كبيرين لهما مكانة كبيرة وكلاهما فاز بشرف هذه المباراة واستطاع الاتحاد ولله الحمد ان يظفر باللقب امام فريق كبير كالهلال وابارك للجماهير الاتحادية هذا الفوز ونحن كاتحاديين نقول لا (لاستقالة) البلوي من رئاسة الاتحاد.
أبوعمارة: انجازنا غير مسبوق
ثمن عضو شرف الاتحاد المهندس جمال ابوعمارة الفوز الاتحادي الى رئيس النادي منصور البلوي الذي قدم للاتحاد كل ما لديه من أجل أن يصل بالاتحاد الى ما حققه من إنجازات على مستوى الفريق الأول. واستمتعنا بلقاء جمع الأقوياء الاتحاد والهلال واستطاع الاتحاد ان يحظى بشرف هذه البطولة أمام الهلال وهذا انجاز يضاف الى إنجازات الفريق ويكفي انه الفريق الوحيد الذي حقق اللقب ستة مرات واحتفظ بالكأس مرتين قبل الغاء نظام البطولة.
واضاف ان الادارة الاتحادية برئاسة منصور البلوي قدمت للاتحاد الشيء الكثير بالرغم من كل من وقف ضده من حيث شراء اللاعبين وغيره وهذا حق مشروع له ويكفي انه حفظ للاعب السعودي الذي يعد الأفضل على الاطلاق من اللاعب الأجنبي حقوقه المادية والملايين دفعت في لاعبين أجانب ولم يشاركوا الا القليل من اللقاءات عكس اللاعب السعودي الذي استخسر فيه الكثير ما قدمت له من مبالغ يستحقها في ظل خدمته للكرة السعودية وابارك للاتحاديين هذا الانتصار الكبير واتمنى أن تتواصل مسيرة الاتحاد نحو البطولات فالاتحاد اذا غاب موسما او موسمين عن البطولات فهذا مثير للجدل.


حمزة ادريس: اعتزالي لا رجعة فيه اكتفى نجم الاتحاد واللاعب المخضرم حمزة ادريس ان قرار الاعتزال لا رجعة فيه انه أكد ذلك لادارة الاتحاد دون الرجوع في القرار وهو أنسب وقت أقدم فيم الاعتزال وانا في خدمة الاتحاد في مجال تريده الادارة.





منصور البلوي:
الأهلي قادنا لهزيمة الهلال والفوز بكأس الدوري


جدة - خالد الدماك:
بارك منصور البلوي رئيس الاتحاد بعد عودة الفريق من الرياض إلى جدة جميع الاتحاديين الفوز باللقب الغالي رغم خسارة الفريق بالبطولتين أمام الأهلي واستطاع بالإصرار والعزيمة وروح الاتحاد أن تكون البطولة الثالثة اتحادية وبكل جدارة.. شاهدنا الفريق الذي سيطر على أجواء اللقاء واستحق اللقب أمام فريق كبير كالهلال وبحق كان نهائياً توجه اللاعبون بأغلى الألقاب.



وحول استمراره قال: دعونا نفرح الآن بالبطولة ولكل حدث حديث وأنا أمضيت مع الاتحاد أربع سنوات حققنا خلالها إنجازات كبيرة تجاوزات ال 200بطولة في مختلف الألعاب ومنها كرة القدم سواء الآسيوية والعربية والتأهل لنهائي كأس العالم للأندية ونحن الآن نعيش أفراحاً اتحادية رائعة مع اللاعبين الذين اجتهدوا وثابروا وكانت خسارة كأس ولي العهد هي الحافز لهم للفوز باللقب. وأضاف أنني استغرب كل من هاجم الاتحاد التي اختفت بعد الفوز وأنا في موقع رئاسة الاتحاد وبعض القرارات قد تصيب وقد تخطئ والحمد لله الأهم أن اللاعبين كانت ثمرة جهدهم الفوز باللقب بعد الوصول للنهائيات الثلاث هذا العام.





العميد حقق لقبه الثلاثين وأكد أنه الحاضر أبداً ..
الاتحاد الفريق الوحيد الذي تمكن من الجمع بين المسابقات المحلية الثلاث في موسم واحد


كتب - صالح محمد الجهني:
أضاف فريق الاتحاد لقباً جديداً عزز رصيده من البطولات التي بلغت باللقب الاخير الرقم (30) جاء ذلك بعد فوزه الكبير والمستحق على نظيره الهلال فى نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وبفوزه بلقب الدوري اثبت العميد بما لايدع مجالاً للشك انه المتميز دائما ولعل الجميل فى مشوار الاتحاد مع البطولات كونه يتلذذ فى تحطيم الخصوم علي ملعبهم وبين جماهيرهم والاجمل ان كل الكبوات التي تعرض فى الموسم الحالي لم تزده الا اصرارا علي تحقيق بطولة يسعد معها الملايين من انصاره الذين وضعوا ثقتهم بنجومه وقدرتهم على صنع السعادة من رحم المستحيل.. الاتحاد حافظ بلقبه الاخير مع عادة موسمية حيث تعوَّد فى العقد الاخير على تقديم بطولة واحدة على الاقل لجماهيره ولم يشذ عن هذه القاعدة الا في فترات نادرة وتميز هذا الموسم ان بطولته كانت من الحجم الكبير والنفيس تماما كما هو عميد الاندية السعودية كبير بجماهيره وبتاريخه وبرجالاته وبانجازاته:
رقم قياسي
حقق الاتحاد لقبه السابع فى الدوري مقلصا الفارق مع الهلال سيد هذه المسابقة الي ثلاثة القاب فقط لكن الاتحاد تميز بأنه الاكثر حصولا علي لقب الدوري خلال الفترة التي حملت المسابقة مسمي (دوري كأس خادم الحرمين الشريفين) فقد اقيمت المسابقة تحت هذا المسمي سبعة عشر موسما وقد تناوب اربعة اندية فقط علي الفوز باللقب هي الاتحاد والشباب والهلال والنصر ذهب اللقب خلالها للاتحاد ست مرات (رقم قياسي) مقابل خمسة القاب للشباب واربعة القاب للهلال ولقبين للنصر وكان الاتحاد قد ظفر باللقب فى المرة الاولى بعد فوزه علي الهلال بهدفين دون مقابل فى موسم 1417ه وهو الموسم الذى يعتبر ذهبيا بكل ماتحملة الكلمة من معنى بالنسبة للاتحاد حيث تمكن العميد خلاله من الفوز بلقب جميع المسابقات المحلية الثلاث (كأس الدورى وكأس ولي العهد وكأس الامير فيصل) وهو الوحيد الذى فعل ذلك فى موسم واحد ولم يتمكن احد من تكرار انجازه وظل فريدا حتى اليوم.. الاتحاد تميز ايضا بأنه ثاني فريق يتمكن من احراز لقب دوري كأس خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات متتالية (بعد الشباب) لكنه الوحيد الذي تمكن من بلوغ نهائي المسابقة ستة مواسم متتالية فى انجاز قياسي آخر يحسب للبطل الكبير فريق الاتحاد وحقق العميد لقبه الثاني موسم 1419بعد فوزه على جاره الاهلي بهدف دون مقابل كما فاز فى الموسم التالي على الخصم ذاته بهدفين مقابل هدف وحقق لقبه الرابع موسم 1421بعد فوزه على النصر بهدف دون مقابل ثم حقق لقبه الخامس موسم 1423بعد فوزه على الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدفين وحقق لقبه السادس والاخير هذا الموسم بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل هدف ومن الصدف ان اول واخر نهائي لعبه فى المسابقة كان امام الهلال وخرج الاتحاد فائزا فى المرتين..
عاشق النهائيات
قد لايكون الاتحاد بطلا فى كل مرة ولكنه بالتأكيد احد الاندية الذين تواجدوا كثيرا على منصات التتويج ويكفي للدلالة على ذلك القول انه الوحيد الذي تمكن من بلوغ جميع النهائيات المحلية فى الموسم الحالي.. عشق الاصفر للنهائيات عشق ابدي حفظ له موقعه المتميز بين الاندية السعودية ولعل هذا احد اسرار جماهيرته العريضة فلاتحاد عشاق فى كل مكان واينما حل فهو فى الغالب بين انصاره ونادرا مايفتقد هذا الفريق للدعم الجماهيري كونه مزج بين العراقة والحضور القوي والبطولات المتعددة.
30بطولة بلقب الدوري رفع الاتحاد عدد القابه الي الرقم (30) وهو بالمناسبة اللقب المحلي الرابع والعشرون وقد منحته هذه الالقاب وصافة الهلال بكل جدارة وللاتحاد ستة القاب خارجية عززت صدارة الاندية السعودية التي تتزعم حاليا مسابقات الاندية الخليجية والعربية والقارية.. وهذه قائمة ببطولات العميد المحلية والخارجية:
دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (سبع مرات ): 1402، 1417، 1419، 1420، 1421، 1423، 1424، 1427@
كأس الملك (ست مرات): 1379، 1380، 1383، 1387، 1408.
كأس ولي العهد (سبع مرات): 1379، 1383، 1411، 1417، 1421،
1424.@
مكأس الأمير فيصل بن فهد (ثلاث رات): 1406، 1417، 1419.@
البطولة الخليجية (مرة واحدة): 1419.@
دوري ابطال العرب (مرة واحدة) 1426.@
كأس خادم الحريمن الشريفين بين بطل الدوري في السعودية ومصر (مرتين): 1422، 1424.@
بطولة الأندية الأسيوية حاملة الكأس (مرة واحدة): 1419.
@
دوري ابطال آسيا (مرتين) 1425، 1426.




أسرارُ رفض لاعبي الاتحاد العشاء في منزل الرئيس قبل النهائي

@

جدة - هتان النجار:
حرص رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي قبل المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بيوم على استضافة لاعبيه في منزله بمدينة الرياض حيث كان يسعى لحضورهم وتواجدهم وتناول طعام العشاء على أمل رفع روحهم المعنوية وتجهيزهم للمواجهة النهائية خير تجهيز الا ان المفاجأة تمثلت في رفض لاعبي الاتحاد العشاء وطلبوا من الرئيس السماح لهم بعدم الحضور لرغبتهم في الاستعداد للمباراة النهائية من خلال النوم المبكر خلاف ذلك اعلن له نجم الفريق وقائده محمد نور ان اللاعبين رفضوا تناول طعام العشاء الا والكأس معهم حيث عقدوا العزم على تحقيق الكأس وتقديمه هدية له بعد اخفاقهم في تحقيق بطولتين محليتين هما كأس ولي العهد وكأس الامير فيصل بن فهد واكدوا له بأن الكأس هو هدفهم القادم وسيتناولون طعام الغداء بمعية الكأس بعد المباراة مباشرة وهذا ماحدث ظهر السبت بعد تحقيقهم اللقب حيث اوفوا بوعدهم وحققوا الكأس من فم الاسد الهلالي في مباراة كان نجمها الاول فريق الاتحاد جماعيا بالاداء الرائع والقتالي والممتع الذي تغلب على كوكبة نجوم هلالية وستين الف متفرج اكتظت بهم جنبات استاد الملك فهد الدولي بالرياض.


غياب نور يثير التساؤلات بين الجماهير الاتحادية


جدة - هتان النجار:
غاب الكأس عن الحضور لمقر نادي الاتحاد بعد وصول الفريق الاتحادي من الرياض وتوجه بعض اللاعبين للنادي حيث كانت اعداد كبيرة من الجماهير الاتحادية في استقبالهم للاحتفال بهم مع الكأس الغالية الا ان الجماهير الاتحادية تفاجأت بعدم وجود الكأس مع الرئيس الاتحادي منصور البلوي ولا اللاعبين الذين حضروا لمقر النادي واتضح ان الكأس كان موجودا مع قائد الفريق محمد نور حيث غادر المطار فور وصوله برفقة احد الاشخاص ليتضح اكثر ان الكأس توجه صوب قصر العضو الاتحادي الداعم لتقديمه هدية له وتقديراً للدور الذي يبذله مع الفريق سواء بالدعم المادي او المعنوي او انهاء جميع الازمات التي تصادف الفريق الاتحادي بين الحين والآخر.
محمد نور تعرض لمراقبة من قبل احد الجماهير الذي اصر على مرافقته لمكة المكرمة حيث توقع ذهابه الى مكة حيث مقر سكنه هناك الا ان المفاجأة ان اتجاه نور كان شماليا وليس جنوبيا باتجاه البحر واتضح انه كان حريصا جدا على الذهاب بالكأس للعضو الداعم.


مانويل جوزيه يقترب من تدريب الاتحاد
ب(20.000) دولار شهرياً ولجنة للتعاقد مع الأجانب


جدة - هتان النجار
اقترب البرتغالي جوزيه مانويل مدرب الاهلي المصري بطل افريقيا من تدريب فريق الاتحاد بعد مفاوضات طويلة بدأت منذ وقت ليس بالقريب مع المدرب الذي ابدى رغبته في تدريب فريق الاتحاد السعودي متى ماتوصل لاتفاق نهائي مع الادارة الاتحادية لتدريب الفريق لمدة موسمين تبدأ مع الموسم الرياضي المقبل.
وكشفت مصادر اتحادية موثوقة مقربة من صناع القرار في البيت الاتحادي ان هناك رغبة جادة للتعاقد مع مانويل جوزيه رغم الشروط التعجيزية والصعبة التي وضعها مقابل تدريبه فريق الاتحاد ومن ابرزها الحصول على نفس مرتبه الشهري الذي يتقاضاه من الاهلي المصري حيث يتقاضى ثمانين الف ريال شهريا أي يكون اجره السنوي تسعمائة وستون الف ريال خلاف مزايا اخرى يحصل عليها في حالة تحقيقه البطولات المحلية ومكافآت ضخمة يحصل عليها في حالة تحقيقه لقب دوري ابطال اسيا ولقب دوري ابطال العرب.
وكان احد المفاوضين الاتحاديين رفض شروط المدرب وطلب منه تخفيض قيمة المبلغ خاصة وانه طلب مقدماً للعقد يحصل على 60% منه بعد حضوره إلى جدة.


وعلمت دنيا الرياضة ان صناع القرار في البيت الاتحادي ابدوا رغبة اكيدة في التعاقد مع مانويل حيث له الافضلية عن غيره من المدربين. من جهة اخرى كشفت المصادر نفسها ان النية تتجه لتشكيل لجنة من لاعبين قدامى تختص بشؤون لعبة كرة القدم وتقوم بمساعدة الادارة الاتحادية في تقييم اداء اللاعبين المحليين والتعاقد مع لاعبين اجانب وتنقل السلبيات الفنية للادارة الاتحادية في حالة وجود سلبيات سواء من المدرب او اللاعبين.






رؤية رياضية
روح الاتحاد و"جبن باكيتا"


محمد الدويش
@@ "الثالثة ثابتة" عبارة قالها الاتحاديون عقب تخطيهم عقبة الوحدة الصعبة، وأكدوها عند ملاقاتهم للهلال في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، لتكون بطولة أهم المسابقات وأغلاها مسك الختام وأثمن تعويض لكافة إخفاقات الفريق خلال الموسم، وأجمل عودة للبطولات المحلية بعد طول غياب. فالخروج من بطولتي آسيا والعرب وخسارة بطولتين محليتين أمام المنافس التقليدي الأهلي لم يحبط الاتحاديين، بل زادهم إصرارا على التعويض، وكان الثمن البطولة الكبرى وأمام منافس كبير.
يوم المباراة ذكرت عبر هذه الزاوية أن مهر البطولة يكمن في العطاء والبذل لأجلها، وهو ما فعله لاعبو الاتحاد الذين لعبوا من أجلها وتجلت روحهم فدانت لهم السيطرة التامة منذ منتصف الشوط الأول وحتى نهاية المباراة فقلبوا النتيجة من خسارة إلى فوز مثير في واحدة من أجمل مباريات العميد في المواسم الأخيرة.
@@ المباراة بدأت هلالية حتى سجل الهلاليون هدف السبق، ثم تحولت لمصلحة الاتحاد وبشكل "غريب" جدا، حيث أصبح اللعب على مرمى الهلال فقط، هجوم اتحادي من كافة الجبهات ودفاع هلالي مستميت برز فيه الثنائي المفرج وتفاريس وخلفهما الدعيع، ولكن الصمود لم يستمر في ظل التراجع المبالغ فيه من الوسط الأزرق، وانعدام أي محاولات هجومية هلالية تخفف من ضغط الهجمات الاتحادية المدعومة بلاعبي الوسط والمدافعين أيضا.
@@ المدرب الاتحادي ديمتري تعامل مع المباراة بمنطقية ووفق كثيرا في اختيار التشكيل المناسب والتعامل مع أحداث المباراة، الأمر الذي مكن فريقه من فرض سيطرته على المباراة والتحكم في مجرياتها والفوز بنتيجتها، وفي المقابل أكدت المباراة على "جبن" المدرب الهلالي باكيتا وتردده في إتخاذ أي قرار أو محاولة تعيد التوازن لفريقه الذي تراجع كثيرا بعد الهدف، بل لم يملك شجاعة التدخل لدعم الفريق حتى وهو يتلقى هدف التعادل ويتعرض لضغط هجومي اتحادي انتهى بهدف التفوق للعميد في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، ليفقد فريقه بطولة كان قريبا من تحقيقها بنفس طريقة تردده وخوفه عندما حرم منتخبنا المنافسة على اللقب الخليجي أمام الإمارات!.


@@ الإدارة الاتحادية وفقت كثيرا في إعداد فريقها نفسيا وفنيا للمباراة، عندما أحضرت الفريق للرياض في وقت مبكر ليعيش اللاعبون أجواء المباراة وتدرب الفريق على ملعب المباراة، فيما أخفقت الإدارة الهلالية في ذلك، وانعكست "بدعة" معسكر العين بالسلب على الفريق الذي بدا على لاعبيه غياب الروح والضعف اللياقي لدرجة شكك الجميع أن رحلة العين كانت لإعداد الفريق!. الهلال وصل للرياض في الساعات الأولى من صباح يوم المباراة، وحضر للملعب قبل المباراة بنصف ساعة فقط وبدا تأثير الإرهاق على أداء اللاعبين الضعيف فنيا وبدنيا!.__________________






يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط


خالد صائم الدهر- جدة






علق قائد فريق الاتحاد محمد نور حيال ما يتردد عن استقالة رئيس النادي منصور البلوي اليوم وقال نور لـ(المدينة) استقالة ابي ثامر مرفوضة.. مرفوضة ولا مجال لمغادرته لا اقولها باسم اللاعبين فقط بل حتى الجماهير



.





ونحن اللاعبين ندرك الادوار التي يقوم بها هذا الرجل وكيف صنع لنا الاستقرار بالنادي لقمة آسيا وأوصلنا للعالمية ويتابعنا بأدق واصغر التفاصيل حتى في حياتنا اليومية ومشاكلنا الخاصة نجده بلسما شافيا لها حتى مداخلته الفنية نعرفها وكيف يحترم الآراء



.





اقولها بالفم المليان لا ، لاستقالة البلوي وسأكون اليوم اول الحاضرين للنادي لمنع البلوي وثنيه عن الاستقالة ولا نتصور الوضع بعد رحيله في نظير ما يفعله واخلاصه وحرصه على الاتحاد



.








يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط



خالد صائم الدهر – جدة




تترقب الأوساط الاتحادية خاصة والرياضية عامة ما سيسفر عنه اجتماع مجلس إدارة نادي الاتحاد الهام والساخن والمصيري هذا سيحدد رئيس النادي منصور البلوي استمراره من استقالته وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها “المدينة



”.





وكان البلوي قد رفض تأكيد الاستقالة أو نفيها بعد الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين حينما اكتفى بالقول ان هناك اجتماعًا لمجلس الادارة الاثنين المقبل يتحدد من خلاله مستجدات الاتحاد



.





وصرح كبار أعضاء شرف الاتحاد العارفين ببواطن الأمور وحقيقة ما يدار به النادي بأن استمرار البلوي في الاتحاد ضرورة ملحّة لضمان استمرار الاستقرار والوضع المادي المتميز وللنجاحات التي يسجلها البلوي فلم يخلُ موسم من بطولة منذ تسلمه لرئاسة نادي الاتحاد



.





تبقى ساعات ويكشف اجتماع إدارة الاتحاد الساخن والمصيري استمرار ادارة البلوي رحيلها عن العميد



.









يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط



خالد صائم الدهر – جدة







يجهز عمد أحياء مدينة جدة للاحتفال بالاتحاد بمناسبة حصوله على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث بدأوا الآن في التخطيط لاقامة الاحتفالات ، وذكر عمدة حي الشام والمظلوم العمدة سامي باعيسى انه بدأ أبناء الحي بالاحتفال بالفريق الاتحادي وخرج الاتحاديون فرحين بالفوز بالكأس، وسيكون هناك ترتيب لإقامة احتفالية كبيرة لنادي الاتحاد



.





كما حدث أيام الثلاثية والرباعية بحضور كبار الشخصيات واللاعبين



.





واضاف انه قام المواطنون بتشريع سياراتهم بالأعلام الاتحادية



.





من جانبه أكد عمدة حارة اليمن والبحر عبدالصمد محمد عبدالصمد أنهم بدأوا الاستعداد للاحتفال بالاتحاد لحصوله على لقب أغلى البطولات، وسيتم اقامة العروض الشعبية ولعب المزمار، علماً بأن الحي سكن فيه عضو الشرف الاتحادي أحمد فتيحي والدكتور عبدالله مناع،


وأوضح أن حارة اليمن والبحر بها كثافة جماهيرية اتحادية وكانت الاحتفالات قد بدأت بعد انتهاء المباراة مباشرة ولكن الاحتفالات الرسمية ستقام بعد نهاية الاختبارات النهائية




.





أما عمدة حي الشاطئ طلعت غيث فقد أوضح أنه سيكون هناك تنسيقا مع الجهات الامنية لاقامة احتفال يليق بحجم البطولة الكبيرة التي حققها الفريق الاتحادي



.





وأضاف بأنه سيتم عقد اجتماع غداً لوضع الترتيبات اللازمة لاقامة الاحتفال، مؤكداً على أنه سيتم توجيه الدعوات لكبار الشخصيات والرياضيين لحضور الحفل



.








يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط


عبد الرحمن الحربي - جدة










رفع رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي شكره وتقديره باسمه وباسم كافة الاتحاديين الى أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل على اللفتة غير المستغربة من سموه، بعد ان بارك للاتحاديين الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين كما أهدى البلوي الكأس لسموه بمناسبة توليه إمارة منطقة مكة المكرمة، وأشار إلى أن سموه رجل رياضي عرف عنه دعمه ووقوفه بجانب الرياضيين مشدداً على أن الكأس باكورة الإنجازات التي سيشهدها عهد سموه. وأكد البلوي أن الأمير خالد الفيصل معروف بوقفاته مع الرياضة والرياضيين وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك انه من الداعمين للشباب والرياضيين. وأضاف البلوي أن وقفة الجماهير الاتحادية ووقوفها مع الفريق وحضورها الكبير سواء في ملعب الملك فهد أو في النادي ليس مستغرباً منهم، وأكد أن الكأس جاء بمجهود الجميع ومنهم الجمهور الاتحادي الوفي. وأوضح أنه خلال اليومين المقبلين سيحدد مدى استمراره في رئاسة نادي الاتحاد لفترة ثانية أو الابتعاد عن كرسي الرئاسة. من جانبه قدم لاعبو الاتحاد شكرهم لسمو أمير منطقة مكة المكرمة وشددوا على أن أغلى الكؤوس هو هدية لسموه وقالوا إننا نتطلع للقاء سموه في أقرب وقت للسلام عليه وتهنئته بتوليه أمارة منطقة مكة المكرمة. وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة قد هنأ رئيس نادي الاتحاد منصور بن حمدان البلوي بمناسبة حصول الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه أمس الأول على الهلال بنتيجة 2/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك من خلال اتصال هاتفي أجراه سموه مع البلوي



.







يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط


المدينة – الرياض










كافأ الامير محمد بن عبد الله بن عبد العزيز وحسام الصالح عضوا شرف نادي النصر لاعبي الاتحاد بنصف مليون ريال بمناسبة حصول الفريق على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبعد العرض المميز الذي قدمه الفريق امام الهلال في نهائي كأس الدوري وتسلم منصور البلوي رئيس نادي الاتحادالمكافأة . كان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز وحسام الصالح عضوي شرف النصر قد وعدا الاتحاديين بالمكافأة عند فوزهم بالكأس وقد ثمنا عضوا شرف النصر الجهد الرائع الذي بذله الفريق وأكدا جدارة الاتحاد واستحقاقه بالفوز وتمنوا للاتحاد دوام التوفيق



.





وقد ثمن منصور البلوي هذا الدعم من الأمير محمد وحسام وقال ان ما يجمع بين النصر والاتحاد من علاقة تجعل الناديين عينين في رأس واحد متمنيا للعالمي التوفيق والعودة من جديد للبطولات



.







يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط


سعود الثبيتي – صربيا (هاتفيا)







وصف نيبوشا مدرب الاهلي السابق اداء الاتحاد في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين امام الهلال بالجيد جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بالمدرب في موطنه صربيا، حيث ابدى نيبوشا استغرابه من مستوى الهلال في هذه المباراة وقال: لقد شاهدت المباراة وكانت جيدة من الجانب الاتحادي خاصة في الشوط الثاني واستحق هذه البطولة. واضاف: ان مدرب الهلال باكيتا يتحمل مسؤولية هذه الخسارة حيث لم يكن هناك خط وسط للفريق في الوقت الذي تحمل فيه خط الدفاع عبء المباراة كاملة ولو استثمر هجوم الاتحاد الفرص التي اتيحت له لكان هناك كلام آخر.. وقال نيبوشا مبروك لصديقي ديمتري هذه البطولة



.





وقد تساءل نيبوشا عن نتيجة الاستفتاء الذي تم إجراؤه عن أحسن مدرب وأحسن لاعب وأحسن ناد واخبرته انه أحسن مدرب والهلال أحسن فريق والقحطاني أحسن لاعب



.





لكنه قال: أعتقد ان أحسن فريق هو الأهلي لانه حصل على بطولتين من ثلاث والثاني الاتحاد حيث لعب في النهائيات الثلاث وحصل على أحدها. وأحسن لاعب في رأي نيبوشا هو مالك معاذ لانه كان مؤثر اً في مباريات الحسم النهائية والكل يعرف ذلك. وقال: كما أن فريق الوحدة فريق يستحق ان يكون بعد الأهلي والاتحاد لما حققه من نتائج جيدة. وعن وجهته المقبلة قال: لم يتحدد ذلك حتى الآن. وقال: سوف احضر لدبي خلال الأسبوعين المقبلين، وربما يكون هناك اتفاق سوف يوقع. وتفيد مصادر (المدينة) ان المدرب نيبوشا وبناء على طلب منه لإدارة الأهلي حصل على تأشيرة خروج وعودة.. وحول عن امكانية حضوره للمملكة وتدريب أحد الأندية رد انه لا مشاكل في ذلك حتى ولو كان الاتحاد مثلا على حد قوله



.





وكان نيبوشا قد كشف عن رغبته في تدريب الاتحاد او الهلال او النصر بعد عدم تجديد الاهلي معه معللا ذلك بتوفر الامكانيات والجماهير في هذه الأندية. الأيام المقبلة سوف تكشف ذلك



.








يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط


حمود العصيمي ـ الرياض










هنأت ادارة نادي النصر باسمها ونيابة عن اعضاء شرف النادي واللاعبين والجماهير وجميع منسوبي النادي لنادي الاتحاد بمناسبة فوز فريق الكرة بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك من خلال برقية تهنئة ارسلتها الى منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد، مؤكدة جدارة الفريق بالفوز واللقب وذلك عطفا على المستوى الرائع الذي قدمه متمنين لنادي الاتحاد دوام التوفيق



.







يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط


عبد الرحمن الحربي – جدة










قرر الجهازان الفني والإداري بنادي الاتحاد منح جميع لاعبي الفريق الأول إجازة لمدة شهر نظراً لاختتام الموسم الحالي بعد التتويج بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين عقب الفوز الثمين الذي تحقق على الهلال بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يعودون بعدها لأداء التدريبات لمدة عشرة أيام في مقر النادي ومن ثم يقيمون معسكراً خارجياً لم يتم تحديد مكانه حتى الآن وذلك استعداداً لانطلاقة الموسم الجديد والذي سيشهد تغييراً في نظام المسابقات المحلية بإضافة بطولة رابعة هي الدوري السعودي، بالإضافة إلى مشاركة الفريق وعودته من جديد في بطولة دوري أبطال آسيا بنسختها السادسة



.





من جهة أخرى أقام رئيس النادي منصور البلوي مأدبة غذاء في منزله لأعضاء الفريق الكروي بمناسبة الفوز بأغلى الألقاب، وكان رئيس النادي قد اعتذر عن اللقاء التلفزيوني الذي أجرته قناة



art في المتحف التاريخي بمقر النادي أمس بمناسبة حصول الفريق على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وذلك نظراً لتعرضه لوعكة صحية.





على صعيد آخر يقوم وفد من مشجعي نادي الاتحاد بوادي فاطمة يتقدمهم رجل الأعمال حيدر صادق البركاتي بزيارة لمقر النادي اليوم للالتقاء برئيس هيئة أعضاء الشرف حسن جمجوم وذلك للتنسيق من أجل إقامة احتفال كبير بوادي فاطمة للفريق الأول بمناسبة امتلاكه لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبد للمرة الثانية





يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط

خالد صائم الدهر- تركي أبو عيشه - جدة









استقبال حافل في المطار من المسؤولين والجماهير الاتحادية لأبطال كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتقدم رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي اللاعبين إلى أرض المطار. وكان في استقبال اللاعبين رئيس هيئة أعضاء الشرف المهندس حسن جمجوم وأعضاء الشرف المهندس جمال أبو عمارة وسالم بن محفوظ وإبراهيم علوان إلى جانب نائب رئيس نادي الاتحاد حسن الطيب وعضو مجلس الإدارة حسن عشي وخالد العمودي وعدد آخر من المسؤولين والإعلاميين وبعض القنوات الفضائية وجماهير غفيرة. حيث طوقوا اللاعبين بالورود ورافقوهم إلى الحافلة المقلة لهم.. وكانت الشوارع مزدحمة بالجماهير التي زفت الأبطال إلى مقر النادي برفقة الدوريات الأمنية التي ساعدت على سهولة الحركة المرورية من المطار إلى النادي بسبب زحام الجماهير.. وعند وصول حافلة اللاعبين إلى النادي فوجئ اللاعبون بمدرجات مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالاتحاد وقد اكتظت عن آخرها بالجماهير وقابلوا اللاعبين ورئيس النادي بعاصفة من الهتافات، وأطلقوا أهزوجة للمهاجم الغيني الحسن كيتا.. وكانت رابطة مشجعي الاتحاد حاضرة بقيادة صالح القرني الذي قاد الجماهير للاحتفال بالكأس. وكانت الجماهير قد التفت حول رئيس النادي منصور البلوي على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي واحتضنوه وقبلوه وهتفوا له كثيرا وكان يحمل بين يديه الكأس في صورة جسدت العلاقة والروح التي تربط البلوي بالجماهير.. وطالبته الجماهير بالبقاء رئيسا للاتحاد. وعلى الصعيد ذاته ستتواصل الأفراح الاتحادية بتحقيق بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين خلال الأسابيع المقبلة ابتهاجا باللقب الغالي واستعدادا للإجازة التي ستمنح للاعبين في الفترة المقبلة. من جهته شكر رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي المستقبلين والمهنئين مشيرا إلى أن هذا الكأس يجير باسم الاتحاد وهو ملك نادي الاتحاد والشكر الكبير للعضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ الذي وقف مع النادي كثيرا ودعمه بلا حدود وكان خير عون لقيادة السفينة الاتحادية مؤكدا أن اللاعبين بذلوا جهدا جبارا وأثبتوا أنهم على قدر المسؤولية والفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين جاء بتكاتف الجهود والعمل المستمر لتحقيق اللقب



.







يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابط
يجب أن يكون لديك مشاركة واحدة على الأقل حتى تتمكن من مشاهدة الرابطخالد صائم الدهر





*


ديمتري في البداية نهنئك ببطولة الدوري ؟



-

شكراً لك، ولكن التهنئة ليست لي بل لجميع الاتحاديين رئيساً ولاعبين واعضاء وجماهير.



*

كيف استطعت ان تفوز على الهلال؟





-



درست الفريق الهلالي جيداً وغيرت في تكتيك الفريق حيث اعدت محمد نور الى الخلف لانني اعلم بان خالد عزيز سيفرض رقابة عليه وادخلت سلطان النمري منذ البداية لانه لاعب نشيط سيزعج المدافعين الى جانب الحسن كيتا وتحركات فاجنر وابراهيم السويد وبعد ذلك ادخلت حمزة ادريس وجعلت نور يتقدم الى الامام بعد ارهاق لاعبي الهلال وكسبنا اللقاء.



*

هل هناك عوامل أخرى مساعدة ؟



-

بكل تأكيد الاعداد النفسي الجيد ودعم رئيس النادي منصور البلوي بالاضافة الى الروح العالية والقتالية التي ظهر بها اللاعبون والتي كانت من اهم العوامل.



*

ماذا تمثل لك هذه البطولة ؟





-



بطولة دوري خادم الحرمين الشريفين اعتز بها كثيرا واعتبرها (انجازا فريدا) ولاسيما ونحن حصلنا عليها من امام الهلال المتصدر وفي ارضه وبين جماهيره وقدمنا مباراة لا مثيل لها وخاصة في الشوط الثاني الذي استسلم فيه الهلال تماما وكان بامكاننا ان نجعلها تاريخية.



*

هل ستبقى ام سترحل ؟





-



انا راحل دون رجعة.



*

وهل هذه اقالة ام استقالة ؟





-



لا انا مغادر بمحض ارادتي دون أي ضغوط .



*

وماذا عن العروض التي لديك ؟





-



لدي عروض من اندية خليجية ولكن لم اقبل بها.



*

لماذا ؟





-



لأنني سأعتزل التدريب نهائيا.



*

وهل هذا بسبب الاتحاد ؟





-



لا بالعكس انا سعيد بتجربتي الثالثة مع الاتحاد ولست ندمان عليها بل افتخر بها فقد وصلت بالفريق الى ثلاث نهائيات وحققت اللقب الاكبر وهذا تميز كبير .



*

إذن ما هي الاسباب الحقيقية لاعتزالك التدريب ؟





-



أنا لدي اسرتي وابنائي وأحفادي الذين افتقدتهم كثيراً الى جانب منزل كبير ومريح امتلكه واحتاج الى الراحة بعد ما حققته من انجازات طيلة مشواري الرياضي ففي كل مكان اذهب اليه احصل على بطولة او وصافة تحت ظروف صعبة.



*

ولكن مازلت صغيراً لتجلس في المنزل ؟





-



ولكنني لن اجلس في المنزل لأنني اعمل محاضراً في بلجيكا وادرس التدريب في الجامعات والاكاديميات.



*

ما سبب تحقيقك الثلاثية والرباعية في السابق والآن اكتفيت ببطولة واحدة؟





-



في السابق حضرت الى النادي منذ بداية الموسم وجهزت اللاعبين بطريقتي الخاصة وبنيت أكثر من لاعب وقدمته للفريق الى جانب اختلاف اللاعبين فكان في السابق وجود أحمد جميل ومحمد الخليوي واحمد بهجا وغيرهم من اللاعبين لديهم الروح القتالية.



*

في هذا الموسم أنا حضرت في نصفه ولم اعد الفريق منذ البداية وكان اللاعبون محبطين بسبب الخروج الآسيوي والأمل الضعيف في العربية فكانت الأوضاع صعبة.





ولولا انني مدرب جيد واستطيع التعامل مع اللاعبين لما استطعت الوصول إلى ثلاثة نهائيات وإعادة الروح للاعبين، لذلك اعتقد انني قمت ب عمل جبار وكبير وبهذه المناسبة أريد أن أشكر البلوي على ثقته بي وتعاقده معي



.



*

وما هي المشاكل التي واجهتها؟





-



رحيل المكسيكي بورجني لخبط أوراقي حيث كنت اعتمد عليه بجانب كيتا وبعد رحيله لم يكن لدي مهاجم بجانب كيتا.



*

وماذا فعلت؟





-



رفضت اعتزال حمزة إدريس وضغط عليه للاستمرار وقلت له أريد ان أحقق بطولة وأنت معي. وها أنا أوفي بوعدي لحمزة.



*

وما سبب اخفاقك أمام الأهلي في بطولتين ؟





-



في كأس الأمير فيصل لعبت دون (تسعة) من اللاعبين الاتحاد وكأس ولي العهد لم يحالفنا الحظ، وهذه حال الكرة.



*

هل غياب أحد اللاعبين يؤثر على الفريق؟





-



بكل تأكيد تشيسلي يتأثر بغياب دوركوبا وبرشلونا يتأثر بغياب ايتو وليفربول لم يحصل على بطولة ويقولون قدمنا موسم رياضي ممتاز.



*

لو استمريت في الفريق ماذا ستقدم له في الموسم المقبل ؟





-



لن أتخيل أنني سأستمر ولكن أنصح بأن يعيد الاتحاد بناء فريقه.



*

وماذا عن الثلاثي المحترف كيتا وأوليفرا وفاجنر؟





-



أعفيني لا أريد أن أتحدث عنهم ولكن الاتحاد يحتاج إلى لاعبين لاحراز اللقب الآسيوي والمشاركات الخارجية الأهم.



*

وعلى من تعتمد في الفريق في الملعب؟





-



في السابق كان أحمد جميل أفضل قائد في الملعب والآن لدي أكثر من لاعب في مقدمتهم محمد نور وحمزة ادريس وحمد المنتشري ورضا تكر.



*

لماذا نور؟





-



نور لديه الشخصية التي يستطيع أن يرفع من حماس اللاعبين ودفعهم لبذل مجهود أكبر.


__________________











الفرنسية" ترصد إنجازات العميد"




ثماني عشرة بطولة في 10 سنوات ..منها 8 لديمتري و6 للبلوي




البداية بالثلاثية عام 1997م ..وبعدها بعامين كانت الرباعية الاتحاد يملك أقوى هجوم برصيد 57 هدفاً في مسابقة الدوري









































جدة - البلاد
رصدت وكالة الأنباء الفرنسية مسيرة الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد والبطولات التي حققها محلياً وخارجياً ووصفته بأحد أقطاب كرة القدم في المملكة العربية السعودية ومن أكبرها جماهيرية، مشيرة إلى تحقيقه للبطولة رقم 30 إثر فوزه بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين في نهاية هذا الموسم ..وفيما يلي التقرير الذي بثته الوكالة بهذه المناسبة : وضع الاتحاد حداً لإهدار البطولات في المواسم الثلاثة الماضية والتي كان آخرها هذا العام عندما خسر نهائي مسابقة كأس ولي العهد وقبله نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد أمام جاره الأهلي وبنتيجة 2-1 وصفر/3 على التوالي، وأستعاد هيبته كأحد أقطاب الكرة السعودية ومن أكبرها جماهيرية وأكثرها تحقيقا للبطولات المختلفة اثر احرازه لقب الدوري المحلي بفوزه على الهلال في الرياض 1-2 يوم الجمعة الماضي . والبطولة الكبيرة التي حققها " العميد " في ختام الموسم تحمل الرقم 30 في سجله الذهبي كما أنها تعد البطولة السادسة في المسابقة منذ تغيير مسماها موسم 1990-91 من مسابقة الدوري الممتاز إلى مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبذلك يكون أكثر الفرق فوزا بهذه البطولة التي ستحمل من العام المقبل اسم بطولة الدوري السعودي لأندية الدرجة الممتازة . وعقب الفوز قررت الإدارة تجديد الثقة في المدرب البلجيكي ديمتري رغبة منها في استمرار الاستقرار الفني الذي يشهده الفريق في الفترة الأخيرة ولأن الفريق تنتظره المشاركة في دوري أبطال آسيا العام القادم وتتطلع إدارة الاتحاد لتحقيق البطولة القارية من اجل المشاركة في بطولة العالم للأندية للمرة الثانية . وتعتزم إدارة الاتحاد برئاسة منصور البلوي الابقاء على حسين الصادق مديرا للفريق بعد ما نجح في احتواء اللاعبين وحل كافة الأزمات التي مر بها الفريق بالرغم من قصر الفترة التي تولى فيها إدارة الفريق بحكم قربه من اللاعبين وتفهمه لنفسياتهم . من جانبه أكد قائد الاتحاد ونجمه الأبرز محمد نور أن فريقه استحق الفوز بالدوري عن جدارة وقال عقب التتويج " إن الفريق تواجد في الرياض منذ الثلاثاء الماضي وكل لاعبيه إصرار وعزيمة على تحقيق البطولة وقد وفقنا في مهمتنا وأسعدنا جماهيرنا باللقب الكبير ".
وأشار نور إلى أن " هناك أشخاصا من داخل النادي يحاربون النادي ورئيسه ولكن نحن كلاعبين وضعنا

أيدينا في أيدي بعضنا البعض بعد خسارة نهائي كأس ولي العهد وكان هدف كل لاعب أن يرضي طموحه من خلال المستوى الذي يقدمه لكي يستطيع بعد ذلك إرضاء الجماهير وقد أثبت اللاعبون أنهم رجال مواقف وحسم ". وأوضح نور " أن الفوز بلقب بطولة الدوري هو رد بليغ على من انتقد أداء الفريق وقلل من عطاء لاعبيه " ، وتساءل " كيف يقال أن الاتحاد لم يقدم مستوى وهو طرف ثابت في نهائيات الموسم الثلاثة، اعتقد أن الاتحاد كبير بلاعبيه وإذا لم نوفق في بطولتين فإننا حققنا الأهم والأكبر ومن أمام فريق كبير ومنافس عنيد ". أما منصور البلوي رئيس الاتحاد فقال " كنت متفائلا بفوز فريقي بالبطولة الأهم " مشيرا إلى أن اللاعبين اجتهدوا في جميع المباريات، صحيح خسروا نهائيين ولكنهم نجحوا في النهائي الثالث واعتقد أن تكاتف اللاعبين وروحهم العالية كانت عاملا مساعدا في الفوز ". وحول استمراره في الرئاسة قال " الفريق حقق بطولة وبإمكاني أن أقول مع السلامة ولكن نحن نتطلع للمستقبل وسنعمل بجد من اجل مواصلة البطولات سواء استمررت في رئاسة النادي أو جاء من يكمل المسيرة ".
18 بطولة في 10 سنوات
ورغم أن الاتحاد يعتبر أقدم ناد سعودي من حيث التأسيس إلا أن بدايته الحقيقية مع البطولات كانت عام 1997 عندما توج بالبطولات المحلية الثلاث وهي " كأس الاتحاد وكأس ولي العهد وبطولة الدوري المحلي ". وفي عام 1999 حقق الرباعية عندما فاز " بكأس الاتحاد ودوري المحلي وبطولة مجلس التعاون الخليجي الـ 16 وكأس الكؤوس الآسيوية التاسعة . وفي عام 2000 أحرز لقب الدوري المحلي وفي عام 2001 توج بكأس ولي العهد والدوري المحلي وبطولة السوبر السعودي المصري وفي عام 2003 حافظ على لقبه كبطل لدوري المحلي وبطولة السوبر السعودي المصري وفي عام 2004 حقق بطولة كأس ولي العهد ثم الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا .


وتابع الاتحاد حصد الالقاب وفي عام 2005 توج بلقب دوري أبطال العرب ثم توج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي وتأهل على إثرها لنهائيات كأس العالم للأندية التي حقق خلالها المركز الرابع وهذه البطولات العديدة تؤكد تطور الفريق وتألقه على كافة الأصعدة في السنوات الأخيرة بعد أن حقق 12 بطولة محلية خلال 68 عام . وجلب منصور البلوي رئيس النادي العديد من البطولات منذ توليه رئاسة النادي عام 2003 حيث حقق الفريق خلال فترة رئاسته التي انتهت بنهاية الموسم الحالي 6 بطولات منها اثنتان محلية وأربع خارجية والطريف في الأمر أن الفريق حقق بطولة السوبر السعودي المصري أمام الإسماعيلي بعد توليه رئاسة النادي بـ 24 ساعة واختتم فترة رئاسته القانونية بالدوري المحلي . وشهدت فترة رئاسة البلوي ضم الفريق لأبرز نجوم الأندية المحلية حيث استقطب خلال السنوات الماضية عددا من ألمع الأسماء الدولية أمثال رضا تكر من نادي الشباب وسعود كريري وسعيد الودعاني من نادي القادسية في صفقة تعتبر الأغلى في ذلك الوقت حيث قدرت ب 24 مليون ريال وإبراهيم السويد من الأهلي وأحمد الدوخي من نادي الهلال . وهذه الصفقات وغيرها التي كلفت خزينة النادي الكثير من الأموال ساهمت بشكل فاعل في اعتلاء الفريق لمنصات التتويج والمنافسة بقوة على كافة البطولات سواء المحلية أو الخارجية . كما نجح رئيس النادي بعد نهاية المرحلة التمهيدية وقبل المرحلة الأهم في تجديد عقود ثلاثة لاعبين وهم صالح الصقري وإبراهيم السويد وعبد الله الواكد وهذه الخطوة الهامة كان لها دور كبير في رفع الروح المعنوية خصوصاً عند اللاعبين المعنيين بالأمر حيث قدم السويد والصقري مستوى أكثر من رائع في المباراة النهائية وكانا من عوامل تفوق الاتحاد .
ديمتري أحرز الثامنة ورغم الانتقادات اللاذعة التي طالت المدرب البلجيكي ديمتري الذي يشرف على الاتحاد للمرة الثالثة سيما بعد خسارة نهائيين إلا أنه أكد بالدليل القاطع أن " الدهن في العتاقي " حيث عرف كيف يتعامل مع مجريات المباراة ونجح في قلب الطاولة على البرازيلي باكيتا مدرب الهلال . وكان ديمتري قد حقق ثلاث بطولات محلية عام 1997 وفي عام 1999 حقق الرباعية واختتم مسيرته التدريبية مع الاتحاد بالبطولة الثامنة والتي ربما تكون الأخيرة في مشواره التدريبي بعد أن ألمح إلى أنه سيعتزل التدريب . ومع أن الفريق تعرض لظروف صعبة خلال منافسات الموسم لعل أبرزها تغيير الجهاز الفني ثلاث مرات وتأثر اللاعبين نفسياً ومعنوياً بعد خسارة نهائيين إلا أنه نجح في احتلال المركز الثاني في الدوري المحلي خلف الهلال في الدور التمهيدي حيث جمع 48 نقطة من 22 مباراة فاز في 15 وتعادل في 3 وخسر في 4 مباريات، وفي منافسات المربع الذهبي واجه الوحدة على ملعبه في جدة وتغلب بصعوبة وبنتيجة 2 - 3 بعد التمديد وفي النهائي هزم الهلال 1 - 2 ويعتبر هجوم الاتحاد هو الأقوى في المسابقة حيث سجل 52 هدفا في المرحلة التمهيدية و 5 أهداف في الدور قبل النهائي والنهائي وهذه الحصيلة الكبيرة من الأهداف كانت سببا مباشرا في الانتصارات المتتالية التي حققها الفريق .












الاتحاديون واصلوا احتفالاتهم بمقر النادي




البلوي يحدد مصيره للاستمرار في إدارة الاتحاد اليوم

























جدة - حميد الخضيري

اجل مجلس إدارة نادي الاتحاد اجتماعه المقرر عقده يوم أمس بمقر النادي اليوم الاثنين بمقر النادي وذلك لدراسة جدول الإعمال المعروض أمام المجلس مع نهاية الموسم الرياضي والذي حقق النادي العديد من الانجازات على المستوى المحلي وأخر هذه الانجازات حصول الفريق على كاس دوري خادم الحرمين الشريفين من أمام الهلال كما سيعتمد المجلس الحقوق المالية والمكافآت الخاصة باللاعبين والذي يتوقع أن يتسلمها اللاعبون والأجهزة الفنية للفريق خلال هذا الأسبوع وسيعقب الاجتماع لقاء مفتوح لرئيس النادي منصور البلوي مع الجماهير الاتحادية بقاعة المؤتمرات بالنادي لتهنئتهم بتحقيق البطولة الغالية كما سيتطرق البلوي لأخر مستجدات النادي ومنها موضوع استقالته من رئاسة النادي عقب نهاية المدة المحددة لمجلس الإدارة ومن المتوقع أن يرضخ البلوي لرغبات الجماهير الاتحادية التي نادت باستمراره عقب تحقيق بطولة الدوري وعدم الابتعاد عن النادي ومواصلة العمل لفترة ثانية وكان البلوي قد صرح عقب حصول الاتحاد على بطولة الكأس عن اجتماع سيعقده مجلس الإدارة سوف يتطرق للفترة القادمة مما يؤكد نيته بالابتعاد وإفساح المجال لإدارة جديدة وكانت الجماهير الاتحادية قد واصلت الأفراح بمناسبة حصول فريقها الأول لكرة القدم على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فلاتزال الجماهير تتوافد على مقر النادي وتقيم المزمار في الملعب الرديف ِللنادي







__________________
__________________











__________________
رد مع اقتباس
قديم 04-Jun-2007, 12:45 PM   رقم المشاركة : [2 (permalink)]
مراقب سابق

 الصورة الرمزية ظمآن أنفاس الحنآن
 




افتراضي


دائما واولا باول اخبار العميد هنا



شكرا لك محمد بن حزمي

تحياتي
توقيع ظمآن أنفاس الحنآن
 
There's nowhere - unless you're there


RaYaN999
ظمآن أنفاس الحنآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابرز الانتقالات الصيفيه الاوروبيه لعام 2007م السهم السـاحة الريـاضية 1 25-Jul-2007 06:53 AM
أخبار نادي الإتحاد في صحافة السبت 23 جماد الأول 1428 - الموافق - 9 يونيو 2007م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 0 09-Jun-2007 09:53 AM
اخبار العميد في صحافة الثلاثاء 12/05/1428هـ ) 29/ مايو/2007 محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 02-Jun-2007 02:07 PM
أخبار نادي الإتحاد في صحافة السبت 2جمادى الأولى 1428هـ الموافق 19 مايو 2007م محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 19-May-2007 09:27 AM
اخبار العميد في صحافة الأربعاء 29/04/1428هـ16/ مايو/2007 محمد بن حزمي السـاحة الريـاضية 1 18-May-2007 03:50 AM


الساعة الآن 03:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd